تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (155) بتاريخ 27/2/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابة الأطباء بالشرقية فى مجال التدريب؛ فى ضوء مراجعة الإدارة العامة للشؤون القانونية.
  2. أحيط المجلس علمًا بالتوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابة العلوم الصحية بالدقهلية فى مجال التدريب؛ فى ضوء مراجعة الإدارة العامة للشؤون القانونية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (155) بتاريخ 27/2/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (180) بتاريخ 13/2/2023 بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الدارسين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدارس/ حسن أحمد سعد فرو  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق إدارة التميز الإدارى فى رضاء العملاء – دراسة ميدانية".
  2. الدارس/  أحمد محمد على صبرة  عن رسالته بعنوان: " نموذج مقترح لدور ذكاء الأعمال فى تعزيز الميزه التنافسية بمؤسسات التعليم العالى ".
  3. الدارس/ محمد حسن حامد حسن شريف  عن رسالته بعنوان: "دور المسئولية المجتمعية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مجال التعليم بالتطبيق على الجامعات المصرية".

(2) درجة الماجستير:

  1. الدارسة/ إنجى جمال محمد حسن السبكى  عن رسالتها بعنوان: "أثر إدارة الديون المتعثرة على المخاطر الإئتمانية فى البنوك التجارية المصرية".
  2. الدارس/ إيهاب فاروق شاكر القطان  عن رسالته بعنوان: "أثر جودة الخدمات المصرفية الإلكترونية على القيمة المضافة لعملاء البنوك التجارية – دراسة ميدانية".
  3. الدارس/ أسامة إبراهيم على القاضى  عن رسالته بعنوان: "تحليل العلاقة بين الجهد العاطفى وعمليات تحمل الضغوط وكفاءة الأداء - دراسة ميدانية على البنوك المصرية".
  4. الدارس/ عمرو محمد صالح أحمد عن رسالته بعنوان: "قياس التكلفة والعائد لدور الحوسبة السحابية فى الحد من مخاطر النشر الإلكترونى للتقارير المالية – دراسة مقارنة".
  5. الدارس/ مهنى حسان مهنى عثمان  عن رسالته بعنوان: "قياس أثر تطبيق نظام معلومات الإدارة المالية الحكومية ( GFMIS ) على جودة التقارير المالية الحكومية – دراسة ميدانية على الوحدات الإدارية الحكومية".
  6. الدارس/ حسام الدين كمال على على حسن حمد  عن رسالته بعنوان: "قياس أثر التأهيل العلمى للمراجع الداخلى على تحسين جودة نظم الرقابة الداخلية فى بيئة التحول الرقْمى".

  1. الدارسة / يسرا محمد الوجيه أبو الفتوح الأمير  عن رسالتها بعنوان:

"The Effect of Emotional Intelligence on Relationship Marketing-
Field Study"

  1. الدارس/ محمد عاطف عباس السيد  عن رسالته بعنوان:  " تطبيق معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام IPSAS كمدخل لتطوير النظام المحاسبى بالوحدات الحكومية – دراسة ميدانية ".
  2. الدارسة / إسراء جمال الدين أحمد شحاته  عن رسالتها بعنوان:  "دور أدوات التسويق الإلكترونى فى تعزيز الصورة الذهنية المدركة للعلامة التجارية- دراسة ميدانية".
  3. الدارسة/ منى محمد محمود إبراهيم  عن رسالتها بعنوان:  "أثر عناصر المزيج التسويقى الإبتكارى على الصورة الذهنية –دراسة ميدانية".

11- الدارسة/ مريم عماد الدين محمد عبد السلام عيد  عن رسالتها بعنوان:

“The Impact of Learning Organization Design
on Corporate performance Effectiveness: A Field Study”.

12- الدارسة / آية عباس أبو الفتوح مرسى  عن رسالتها بعنوان:

“The Influence of Strategic Planning on Customer Satisfaction-
A Field Study”.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (155) بتاريخ 27/2/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. اعتبارًا من العام الجامعى القادم 2023/2024 لا يُشترط للتحويلات الداخلية والخارجية (الكليات المناظرة فقط) لكليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) الحصول على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، وإنما يُشترط الحصول على تقدير عام جيد جدًا فى نهاية العام الدراسى السابق على التحويل، وعرض الموضوع على مجلس الكلية المُختص للنظر والاعتماد، مع استمرار تطبيق باقى القواعد والضوابط الخاصة بالتحويلات الداخلية والخارجية لكل كلية، والمُعتمدة من مجلس الأكاديمية رقم (149) بتاريخ 27/6/2022.
  2. الموافقة على المُقترح المُقدم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل عميد كلية اللغات والترجمة بشأن نقل قسم اللغات بكلية العلوم الإدارية إلى كلية اللغات والترجمة بالأكاديمية، مع الموافقة على نقل كافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالقسم إلى كلية اللغات والترجمة؛ على أن يتم الندب الداخلى لهم لتدريس مقررات كلية العلوم الإدارية بالقاهرة والفروع من خلال مجلس الكلية المُختص؛ وبما يُحافظ على حسن سير وانتظام العملية التعليمية فى كلتا الكليتين.
  3. الموافقة على اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يناير 2023) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (الشعبة العربى – الشعبة الإنجليزى) والفروع؛ وفقًا للكشوف المُرفقة بالمُذكرة المعروضة على المجلس (بيان الأب والجَد)، والتى تتضمن: أسماء الخريجين والمُوضح قرين اسم كلٍ منهم مجموع الدرجات الكلية، والتقدير العام الحاصل عليه الطالب حسب التخصص؛ ووفقًا لتوصية مجلس الكلية رقْم (180) بتاريخ 13/2/2023.
  4. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (180) بتاريخ 13/2/2023  بشأن مواعيد بَدء وانتهاء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية والفروع للعام الجامعى 2022/2023، وذلك على النحو التالى:

* بَدء أعمال الإرشاد وتسجيل المقررات                   30/1/2023 حتى 12/2/2023

* فترة الإنسحاب وتعديل المقررات                        12/2/2023 حتى 16/2/2023

* بَدء الدراسة                                                         11/2/2023

* إمتحانات منتصف الفصل                                          7/4/2023

* إمتحانات نهائى الفصل                                            26/5/2023

مع مراعاة إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مُستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية؛ وفى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

  1. الموافقة على اعتماد نتيجة تخرج سبعة من الدارسين ببرنامج الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال بالدراسات العليا بكلية العلوم الادارية بفرعى الأكاديمية بدكرنس وأسيوط عن الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2022/2023؛ بإجمالى عدد (5) خريجين تخصص إدارة البنوك بفرع أسيوط، وعدد (2) خريج تخصص إدارة الموارد البشرية بفرع دكرنس؛ فى ضوء الكشفين المُرفقين بالمذكرة المعروضة على المجلس، وتوصية مجلس الكلية بجلسته رقْم (180) بتاريخ 13/2/2023.
  2. الموافقة على المُقترح المُقدم بشأن قبول الطلاب الحاصلين على درجة الماجستير المهنى فى التجارة فى تخصص إدارة الأعمال بدرجة الدكتوراه المهنيةDBA  فى التخصصات المُتاحة بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية؛ وفقًا لرغباتهم وحسب الأقسام العلمية المُتاحة فى إدارة الأعمال.
  3. الموافقة على أنه فى حالة تخلف أى طالب بكليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس – كلية الحاسبات والمعلومات– كلية اللغات والترجمة) عن اختبار نهاية الفصل الدراسى فى مقرر أو أكثر لعذر جَدى مشروع يقبله مجلس الكلية - وكان قد اجتاز بنجاح الأعمال الفصلية واختبار منتصف الفصل الدراسى، ولم يتجاوز نسبة الغياب المسموح بها – يُحفظ للطالب درجة المنتصف ودرجة أعمال السنة إذا تم طرح المقرر مرة أخرى لنفس الأستاذ، ويتم إجراء الاختبار النهائى له فى تلك المقررات فى الفصل الدراسى التالى؛ على أن يُعفى الطالب من تحقيق نسبة الحضور المقررة فى هذا الفصل طالما أنه حضر مع نفس الأستاذ قبل حدوث العذر.

     وفى حالة تغيير أستاذ المقرر؛ فيقوم الطالب بإعادة دراسة المقرر بالكامل بالفصل الدراسى، ولا تُحتسب له درجات الأعمال الفصلية أو درجات اختبار المنتصف التى حصل عليها.

  1. الموافقة على المُقترح المُقدم بشأن زيادة الحافز المقرر لعضو هيئة التدريس والهيئة المعاونة عن سفره للتدريس بفروع الأكاديمية بواقع 250 جنيه كبدل إعاشة عن كل يوم مبيت خارج مقر الفرع، وفى حالة المبيت باستراحات الأكاديمية يتم الصرف بواقع 200 جنيه، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس القسم المُختص وموافقة مدير الفرع المختص. بالإضافة إلى بدل السفر المُقرر وفقًا للائحة بدل السفر الحكومية؛ على أن تُصرف هذه الحوافز من الفرع المُؤدَى له الخدمة.

 ويُصرف حافز للعاملين الإداريين المكلفين بالعمل خارج الفرع المُعين عليه عن كل سفرية بواقع 200 جنيه عن كل يوم عمل فى حالة المبيت خارج مقر الفرع، وفى حالة المبيت باستراحات الأكاديمية يتم الصرف بواقع 150 جنيه.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (154) بتاريخ 23/1/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية الحاسبات والمعلومات بجلسته رقم (28) بتاريخ 15/1/2023 بشأن اعتماد التقرير المُقدم من اللجنة المنوطة بعمل مقاصة للمقررات الدراسية التى قام الطلاب بدراستها فى الفصول الدراسية السابقة بكلية الحاسبات والمعلومات مع مقررات اللائحة المُعدّلة للبرامج الجديدة، وذلك على النحو التالى:

أولاً: يقوم كل قسم علمي بعمل مقاصة للتخصص التابع له من التخصصات الموجودة بالكلية (علوم الحاسب وهندسة البرمجيات ونظم المعلومات) وذلك لتتوافق مع اللائحة المُعدّلة للبرامج الجديدة، وتتضمن:

  1. متطلبات التعليم الجامعى .       
  2. متطلبات الكليه المشتركة الاجبارية والاختيارية .
  3. متطلبات التخصص الاجبارية والاختيارية  .
  4. عدد الساعات المُعتمدة المطلوبة للتخرج؛ حيث إن عدد الساعات فى اللائحة المُعدّلة للبرامج الجديدة  (138) ساعة معتمدة  بدلاً من 144 ساعة معتمدة .
  5. قيام كل قسم علمى بعمل مقاصة للمقررات من حيث المسمى والكود والمتطلب السابق  لكل مقرر؛ بناءً على اللائحة المُعدّلة للبرامج الجديدة.

ثانيًا: الموافقة على ما توصلت إليه لجنة المقاصة فيما يتعلق بما يلى:

(أ) مقاصة المقررات التي قام الطلاب بدراستها فى الفصول الدراسية السابقة مع اللائحة المُعدّلة للبرامج الجديدة، وهى على النحو التالى :

  • تطابق مقررlogical Design  مع مقررDigital circuitry .
  • تطابق مقررData and information Security   مع مقرر Basics of Cyber Security.
  • تطابق مقرر Information Systems Fundamentals مع مقرر Technology of IS.
  • تطابق مقررات اللغة الانجليزية  English1, English 2, English 3, English 4 مع مقررات  English1, English for IT Professionals.
  • تطابق مقرر Management Fundamentals مع مقرر Principles of Management.
  • تطابق مقرر Economics Fundamentals مع مقرر Principles of Economics & Feasibility Studies.
  • تطابق مقرر Information Network  مع مقرر Computer Networks.

(ب) هناك مقررات لم يتم دراستها، وهي من متطلبات الكلية الاجبارية وهي على النحو التالى:

  • Introduction to Computer Sciences .
  • Principles of Law .
  • Report Writing skills and Communication.
  • Critical Thinking.
  • حقوق اللإنسان.

     وسوف يتم فتحها للطلاب فى الفصول الدراسية القادمة.

(ج)الموافقة على فتح مقررات تخلفات أثناء الفصول الدراسية لطلاب التخلفات بالنسبة للمقررات غير الموجودة فى لائحة البرامج الجديدة، هى على النحو التالى :

  • Data Communication.
  • Information Management Fundamentals.
  • Software Quality Management.

 مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (154) بتاريخ 23/1/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (179) بتاريخ 16/1/2023 بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الدارسين المُوضح اسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدارسة/ عزة فاروق الراوى عبد الكريم  عن رسالتها بعنوان: "إطار محاسبى مُقترح للإدارة الإستراتيجية للتكلفة SCM بدمج إسلوبى التصنيع الخالى من الفاقد Lean والتصنيع الفعّال Agile لدعم المزايا التنافسية للمنشأة – دراسة ميدانية".
  2. الدارس/ رامى خالد محمد زكى  عن رسالته بعنوان: "قياس التأثير المُتبادل بين سوق الإصدار والنشاط الإقتصادى فى مصر".
  3. الدارس/ همام عبد العال سليم عبد العال  عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق الفيروسى على رضا العملاء – دراسة ميدانية ".
  4. الدارس/ حامد فتحى محمد الجمال  عن رسالته بعنوان: " أثر إدارة المعرفة التسويقية على إدارة التميز– دراسة ميدانية ".
  5. الدارسة/ شيماء فخرى فريد إبراهيم  عن رسالتها بعنوان: " أثر التفاعل مع وسائل التواصل الإجتماعى على سلوك مستهلكى جيل الألفية – دراسة ميدانية ".

(2) درجة الماجستير:

  1. الباحثة/ مونيكا ناجى بشرى حنا  عن رسالتها بعنوان: "دور حوكمة تكنولوجيا المعلومات فى الحد من عدم تماثل المعلومات المحاسبية فى ظل تطبيق لغة تقارير الأعمال الموسعة XBRL– دراسة تطيبقية".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (154) بتاريخ 23/1/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

1- اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (179) بتاريخ 16/1/2023 بشأن اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الثانى لطلاب الكلية بمرحلة البكالوريوس بالقاهرة والفروع بالعام الجامعى 2022/2023، وذلك على النحو التالى:

* بداية الفصل الدراسى الثانى                                              11/2/2023

* اختبارات منتصف الفصل الدراسى الثانى                     31/3/2023 – 7/4/2023

* اختبارات نهائى الفصل الدراسى الثانى                                  27/5/2023

مع مراعاة إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مُستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية؛ وفى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

2- اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية اللغات والترجمة بجلسته رقم (23) بتاريخ 9/1/2023 بشأن اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الثانى لطلاب كلية اللغات والترجمة بالعام الجامعى 2022/2023، وفقًا للجدول التالى:

* بداية الإرشاد الأكاديمى                                           19/1/2023

* بداية الدراسة                                                      11/2/2023

* نهاية الإرشاد الأكاديمى                                          16/2/2023

* اختبارات منتصف الفصل الدراسى الثانى                       1/4/2023

* اختبارات نهاية الفصل الدراسى الثانى                          27/5/2023

مع مراعاة إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية؛ وفى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

3- تعيين الأستاذة/ شيرين حامد محمد عبد الحليم  فى وظيفة مدرس بقسم اللغات (إنجليزى) بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (153) بتاريخ 26/12/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الادارية بجلسته رقْم (178) بتاريخ 12/12/2022 بشأن الموافقة على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الدارسين المُوضح اسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الباحث/ هاشم محمد هاشم حسن  عن رسالته بعنوان: " أثر إدارة التميز على الأداء الإستراتيجى – دراسة ميدانية ".
  2. الباحث/ أسعد السعدنى بدير عبد الكريم  عن رسالته بعنوان:

"A Proposed Framework to Enhance Healthcare Systems
Utilizing Data Analytics for Intelligent Decision Support Systems"

(2) درجة الماجستير:

  1. الباحث/ أمير نعيم على عباس مبارك عن رسالته بعنوان: " أثر جودة الخدمات على رضاء العملاء بمراكز خدمات المستثمرين – دراسة ميدانية ".
  2. الباحثة/ إسراء جمال أحمد عبد الباقى عن رسالتها بعنوان: " أثر إستخدام المحاسبة المرنة فى تعظيم الأداء لقطاع المشروعات الصناعية – دراسة تطبيقية ".
  3. الباحثة/ ريهام محمد السيد أحمد  عن رسالتها بعنوان: " إطار مُقترح للتكامل بين المراجعة الداخلية والمراجعة الخارجية فى مراجعة التكاليف – دراسة ميدانية ".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (153) بتاريخ 26/12/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الأستاذة/ مروة محمد فتوح  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الإدارة العامة والمحلية بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
  2. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات وشركة مصر للطيران فى مجال التدريب والاستشارات والتعليم (الدراسات العليا)؛ مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  3. الموافقة على المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (178) بتاريخ 12/12/2022 بشأن اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء أعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2022/2023؛ وفقًا للبرنامج الزمنى الآتى:

بَدء أعمال القبول                             من الأحد 18/12/2022 حتى الخميس 5/1/2023

اختبارات القدرات التحريرية                                     الأحد 15/1/2023  

إعلان نتيجة الاختبارات التحريرية                            الخميس 19/1/2023

المقابلات الشخصية                                               الأحد  22/1/2023

إعلان نتيجة القبول النهائية                                      الأربعاء 25/1/2023

بَدء سداد الرسوم للمقبولين                                        الأحد  29/1/2023        

  وذلك فى ضوء شروط وضوابط القبول للعام الجامعى 2022/2023 المُعتمدة من مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (149) بتاريخ 27/6/2022، مع مراعاة كافة القواعد واللوائح المُنظِمة لهذا الشأن.

  1. الموافقة على المُقترح المُقدم بشأن تحصيل مبلغ مقابل التأكد من صحة بيانات الخريجين - والتى ترد إلى الأكاديمية من بعض السفارات والهيئات والجهات الخارجية..الخ – قدره 250 جنيه من الطلاب المصريين، و50 دولار أمريكى من الطلاب الوافدين عن الشهادة الواحدة؛ على أن يتم توريد هذا المبلغ بصندوق الخدمات الطلابية والتعليمية بالأكاديمية.
  2. قيام طلاب كليات الأكاديمية الثلاثة - الذين تم وقف قيدهم - بسداد نسبة 25% من المصروفات الدراسية الإضافية عن المدة محل وقف القيد. وفى حالة وجود عذر قهرى أدى لوقف قيدهم بالكلية يتقدم الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية بمذكرة للعرض على مجلس الأكاديمية للنظر وإبداء الرأى فى إمكانية إعفاء هذه الحالات من سداد تلك النسبة من عدمه.
  3. الموافقة على تحصيل مبلغ قدره 600 جنيه مقابل الحصول على دورة اللغة الإنجليزية للطلاب المُتقدمين للالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات (الدورة + الاختبار) – والذين لم يحصلوا على درجة النجاح فى اللغة الإنجليزية فى اختبار القبول عند التقدم للالتحاق بالكلية، مع الموافقة على تحصيل مبلغ قدره 600 جنيه مقابل الحصول على دورة الرياضة المقابلة لمقرر Math 2 (الخاص بطلاب علمى رياضة) لطلاب علمى علوم؛ وذلك اعتبارًا من العام الجامعى 2022/2023، وفى ضوء توصية مجلس كلية الحاسبات والمعلومات بجلسته رقْم (26) بتاريخ 12/12/2022.
  4. قبول الهدية المُقدّمة من معهد ثربانتس (المركز الثقافى الإسبانى) لقسم اللغة الإسبانية (طلاب الفرقة الثالثة) بكلية اللغات والترجمة وهى عبارة عن [34 كتاب "Aula International 4" لتعليم اللغة الإسبانية من المعهد]، مع تقديم خالص الشكر والتقدير.
  1. الموافقة على المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (178) بتاريخ 12/12/2022 بشأن اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء أعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب المُتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا بكلية العلوم الادارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2022/2023؛ وفقًا للبرنامج الزمنى الآتى:

فتح أعمال القبول                               السبت 10/12/2022 إلى الخميس 19/1/2023

إختبارات القبول للمتقدمين التحريرى( أكاديمى)             السبت 21/1/2023

إعلان نتائج التحريرى                                           الثلاثاء 24/1/2023

إختبارات الشفوى للمتقدمين(أكاديمى)                        الثلاثاء 24/1/2023

إختبارات القبول تحريرى وشفوى (ماجستير مهنى المحاسبة)  الثلاثاء 24/1/2023

إختبار إجادة اللغة الإنجليزية                                  السبت 28/1/2023

إعلان نتائج القبول                                              الأحد 29/1/2023

بَدء تسجيل المقررات للطلبة                                   الإثنين 30/1/2023

بَدء الدراسة                                                       السبت 11/2/2023

     مع مراعاة كافة القواعد واللوائح المُنظِمة لهذا الشأن.

فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (145) بتاريخ 22/2/2022 بشأن اعتماد قواعد وضوابط منح تخفيض على المصروفات الدراسية لطلاب الكليات الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة)، وفى ما أوصى به مجلس إدارة صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية بجلسته رقْم (191) بتاريخ 13/12/2022؛ فقد تم الموافقة على إجراء تعديل ببعض القواعد والضوابط على النحو التالى:

أولاً: فى حالة وفاة عائل الطالب أو الحوادث  أو العجز الكلى (الظروف القهرية) أثناء الدراسة؛ يُراعى ما يلى:

  1. تقديم المستندات الدالة مثل (بحث اجتماعى – شهادة الوفاة – صورة بطاقة الأب والأم – طباعة بالمعاش المخصص للأسرة كلها – شهادة العجز من مستشفى حكومى مختومة ومعتمدة فى حالة الحوادث أو العجز الكلي).
  2. ألا يزيد دخل الأسرة عن 7000ج (سبعة آلاف جنيه) كحد أقصى.
  3. كتابة اقرار من الطالب مُعتمد من عميد الكلية؛ بعدم وجود أية مصادر أخرى غير المكتوبة بمذكرة طالب التخفيض التى يتم الخصم عليها، وفى حالة ثبوت عدم صحة البيانات يتعرض الطالب للمساءلة القانونية، والتى قد تصل الى فصل الطالب.

ثانيًا: فى حالة الحالات المرضية القهرية الطارئة لعائل الأسرة أثناء الدارسة؛ يتم منح خصم بنسبة 25% من المصروفات الدراسية المقررة على الطالب بعد خصم المصروفات السيادية (حصة وزارة المالية + حصة الأكاديمية)، وبعد تقديم المستندات الدالة على ذلك ومختومة من الجهات الحكومية المختصة.

ثالثًا: بالنسبة لأبناء العاملين المحالين إلى السن المقررة لترك الخدمة (المعاش): يتم منح الطالب خصم بنسبة 50% من إجمالى المصروفات الكلية.

رابعًا: بالنسبة للعاملين المُنتدبين من الخارج، وممثلى وزارة المالية المُكلفين للعمل بالأكاديمية من قِبل الوزارة:  يتم منح أبنائهم خصم بنسبة 50% من إجمالى المصروفات الكلية أثناء مدة تواجدهم على قوة العمل بالأكاديمية، ويسرى هذا الإعفاء على كافة سنوات الدراسة.

خامسًا: يتم إعفاء حالات الطلاب المعروضة على مجلس إدارة الصندوق من توقيع غرامة التأخير على المصروفات الدراسية؛ حتى تاريخ انعقاد مجلس الإدارة.

مع استمرار تطبيق باقى القواعد المعتمدة من مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (145) بتاريخ 22/2/2022، ويتم تطبيق هذا القرار اعتبارًا من الفصل الجامعى الأول للعام الجامعى 2022/2023.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (152) بتاريخ 28/11/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. الموافقة على المُقترح المُقدّم بشأن صرف مقابل ساعات التدريس للسادة أعضاء هيئة التدريس الذين يقومون بالتدريس بالبرامج الأكاديمية بالدراسات العليا بنفس المعاملة المالية لأعضاء هيئة التدريس الذين يقومون بالتدريس بالبرامج المهنية بالدراسات العليا، وذلك اعتبارًا من الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2022/2023.
  2. تعيين الدكتور/ أحمد سيد عبد الحميد سلامة  فى وظيفة أستاذ بقسم هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين الأستاذة/ تقى حسن على محمد  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال  بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
  4. التوقيع النهائى على بروتووكل التعاون بين الأكاديمية والمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء لتقديم الخدمات الاستشارية الخاصة بمشروعات الأكاديمية.
  5. أحيط المجلس علمًا بالتقرير المُقدّم من الأستاذ الدكتور/ محمد حسن عبد العظيم  رئيس الأكاديمية بشأن نتائج زيارة سيادته إلى سلطة عمان خلال الفترة من 13 – 16 نوفمبر 2022؛ لبحث أوجه التعاون الفنى فى مجال التدريب، وأنه جارى خلال الفترة القادمة عقد اتفاقيات للتعاون الفنى مع بعض الجهات التدريبية بسلطة عمان.
  6. أحيط المجلس علمًا بالتوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات ونادى العاملين بالجهاز المركزى للمحاسبات فى مجال التدريب والتعليم (الدراسات العليا).
  7. أحيط المجلس علمًا بالتوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات والنقابة العامة للاتصالات فى مجال التدريب والتعليم (الدراسات العليا).
  8. الموافقة على تحصيل مبلغ قدره 150 جنيه مقابل توثيق شهادات خريجى الأكاديمية بكلياتها الثلاثة وشهادات برامج التدريب التى تمنحها الأكاديمية ليتم اعتمادها من وزارة الخارجية المصرية، وبمبلغ قدره 25 دولار أمريكى للخريجين والمُتدربين الوافدين؛ على أن يتم توريد هذا المبلغ بصندوق الخدمات الطلابية والتعليمية بالأكاديمية.
  9. الموافقة على قبول الهدية المُقدّمة من شركة سفن ستارز للخدمات الفندقية [وهى عبارة عن 100 كرسى + 10 طرابيزات + 10 كرسى صغير + دهان برجولة الحديقة بعدد 5 + تركيب عدد 4 كشاف ليد 400 وات + نجيلة بمساحة 700 متر مربع]، مع تقدير خالص الشكر للأستاذ/ أحمد عبد الرحيم  مسؤول الشركة.
  10. اعتماد الضوابط الفنية والمالية لبرنامج أساسيات التحول الرقمى والذى يعقد بمركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالأكاديمية بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات.

منح درجة دكتوراه الفلسفة لعدد اثنين من الدارسين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية، فى ضوء المُقترح المُقدّم من مجلس كلية العلوم الادارية بجلسته رقْم (176) بتاريخ 14/11/2022، وهما على النحو التالى:

  1. الدارس/ إيهاب خليفة محمد الحداد  عن رسالته بعنوان:"Proposed Model of Weighted Maximal Frequent Patterns Over Data Streams for Improving the Insurance Decision-Making"
  2. الدارس/ محمد نبوى محمود أحمد عبده  عن رسالته بعنوان: " نموذج مُقترح لأثر الكلمة المنطوقة إلكترونياً والصورة الذهنية على قرار شراء المكملات الغذائية ذات الأثر العلاجى بجمهورية مصر العربية "

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (152) بتاريخ 28/11/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

الموافقة على المُقترح المُقدّم بشأن دعم الأنشطة الترفيهية والرياضية بكليات الأكاديمية الثلاثة، وذلك على النحو التالى:

أولاً: بالنسبة للأنشطة الترفيهية

يتم دعم الرحلات الطويلة بنسبة 50% نظرًا لتكلفتها العالية، وحتى يمكن تشجيع الطلاب على الإقبال عليها. أما بالنسبة للرحلات القصيرة (اليوم الواحد)؛ فيتم الدعم بنسبة 40%0

ثانيًأ: بالنسبة للأنشطة الرياضية

يتم الدعم بنسبة 100% من قبل الأكاديمية.

على أن يتم الدعم من صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية؛ وفقًا لقرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (145) بتاريخ 22/2/2022.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (152) بتاريخ 28/11/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

الموافقة على المُقترح المُقدّم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (176) بتاريخ 14/11/2022 بشأن تقليل وقت اختبار منتصف الفصل الدراسى بكلية العلوم الادارية بمرحلة البكالوريوس إلى ساعة واحدة (بدلاً من ساعتين)، وتقليل وقت الاختبار النهائى إلى ساعتين (بدلاً من ثلاث ساعات)؛ وذلك لكافة الاختبارات التى تعقدها الكلية سواء المنتصف أو النهائى؛ أسوةً بالجامعات المصرية الحكومية.

اعتماد نتيجة تخرج دفعة من الدارسين ببرنامج الماجستير المهنى في إدارة الأعمال بالدراسات العليا بكلية العلوم الادارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (الشعبة العربى – الشعبة الإنجليزى) عن الفصل الدراسى الصيفى للعام الجامعى 2021/2022 وذلك في ضوء توصية مجلس كلية العلوم الادارية بجلسته رقْم (175) بتاريخ 17/10/2022 ووفقًا للكشوف المُرفقة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وبالأعداد الآتية:

أولاً : خريجى الشعبة العربى ( 10طلاب تخصص إدارة التمويل والاستثمار – 9 طلاب تخصص إدارة الموارد البشرية – 4 طلاب تخصص إدارة التسويق).

ثانياً: خريجى الشعبة الإنجليزى (1طالب تخصص إدارة البنوك – 1 طالب تخصص إدارة الموارد البشرية – 1 طالب تخصص إدارة المؤسسات الصحية – 1 طالب تخصص إدارة التمويل والاستثمار – 2 طالب تخصص إدارة الأعمال الدولية).

السماح للدارسين المقيدين باللائحة القديمة بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بتسجيل المقررات الدراسية فى الفصول الدراسية العادية بالتكلفة العادية، مع التغاضى عن الحد الأدنى لأعداد الدارسين المطلوبة لفتح المقرر وذلك لفترة انتقالية حتى نهاية العام الجامعى الحالى 2022/2023، واعتبارًا من الفصل الدراسى الحالى؛ يُراعى عدم فتح أى تخصص (أكاديمى – مهنى) فى حالة إذا كان عدد الدارسين أقل من خمسة دارسين.

اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الادارية بمرحلة البكالوريوس بالشعبتين العربى والإنجليزى (دفعة نوفمبر 2022) بالتخصصات المختلفة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع ؛ فى ضوء نص المادتين رقْم (37) بلائحة الدراسة بكلية العلوم الإدارية، وفى ضوء الكشوف المُرفقة بالمُذكرة المعروضة على المجلس (بيان الأب والجَد)، والتى تتضمن: أسماء الطلاب والمُوضح قرين اسم كلٍ منهم مجموع الدرجات الكلية، والتقدير العام لكل طالب حسب التخصص؛ وفقًا للإحصائية الآتية:

كلية العلوم الإدارية

الشعبة الإنجليزى بالقاهرة

الشعبة العربى بالقاهرة والفروع

التخصص

العدد

التخصص

العدد

نظم معلومات الأعمال BIS

4

التسويق والتجارة الإلكترونية

1

نظم المعلومات الإدارية (منهم 1 لائحة قديمة)

2

إدارة الموارد البشرية

15

إدارة الأعمال الدولية IBM

8

محاسبة

3

إدارة البنوك

11

تمويل

2

الإجمالى

12

الإجمالى

34

 

    وذلك فى ضوء توصية مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (175) بتاريخ 17/10/2022، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (17) بتاريخ 18/4/2006 بشأن الموافقة على  تصفية حالات العضوية والزمالة للدارسين المسجلين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية، ووضع حدود زمنية قصوى للمدة لكل درجة من الدرجتين (ثلاث سنوات بالنسبة لدرجة العضوية - خمس سنوات لدرجة الزمالة) وذلك بعد صدور القرار الجمهورى رقْم (30) لسنة 2004 بشأن إعادة تنظيم الأكاديمية والذى ألغى العمل بنظام درجتى العضوية والزمالة؛ فقد تم موافقة مجلس الأكاديمية على الرأى المقدم من الإدارة العامة للشؤون القانونية بالأكاديمية بشأن سقوط تسجيل جميع رسائل درجتى العضوية والزمالة بالدراسات العليا بالكلية؛ لتجاوز الحد الأقصى لمدد التسجيل للرسائل العلمية المسموح بها فى ضوء قرار المجلس سالف الذكر.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد