تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (167) بتاريخ 22/4/2024    والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتورة/ رغدة محسن السيد حسين  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  2. تعيين الدكتورة / شيرين بشرى غالى توما  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين المعيدة / مريم جمال جرجس وزير  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (167) بتاريخ 22/4/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على :

  1. الموافقة على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (193) بتاريخ 8/4/2024 بشأن اعتماد البرنامج الزمنى للفصل الدراسى الصيفى للدارسين المصريين بالدراسات العليا بكلية العلوم الادارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع للعام الجامعى 2023/2024 ، على النحو التالى:
  • تقديم الطلبات لفتح المقررات الصيفية                                26/5/2024 إلى 8/6/2024
  • الإرشاد الأكاديمى                                                9/6/2024 إلى 8/7/2024 حتى الساعة الثانية
  • أخر موعد للإنسحاب                                                               15/7/2024
  • بَداية الدراسة                                                             28/6/2024
  • إمتحانات منتصف الصيفى                                            19/7/2024 إلى 27/7/2024
  • إمتحانات نهاية الصيفى                                    23/8/2024 إلى 31/8/2024

وذلك فى ضوء نص المادة رقم (20) بلائحة الدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية، مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن.

  1. توصية مجلس كلية العلوم الإدارية فى جلسته رقم (191) بتاريخ 14/2/2024 بشأن فتح الفصل الدراسى الصيفى - لأول مرة - للدارسين الوافدين بالدراسات العليا بكلية العلوم الادارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة للعام الجامعى 2023/2024، فى ضوء نص المادة (20) من اللائحة الداخلية للدراسات العليا، وذلك وفقًا للبرنامج الزمنى الآتى:
  •  بَدء الحضور للتسجيل والإرشاد الأكاديمي

24/6/2024

  •  بَدء الدراسة بالفصل الدراسى الصيفى

28/6/2024

  •  اختبارات منتصف الفصل الدراسى الصيفى

2/8/2024 - 7/8/2024

  •  اختبارات نهائى الفصل الدراسى الصيفى

28/8/2024 - 5/9/2024

 

    مع الموافقة على اعتماد الضوابط الإدارية والمالية الآتية:

  1. يكون الحد الأقصى لعدد المقررات الممكن تسجيلها فى الفصل الدراسى الصيفى؛ وفقًا لما تنص عليه لائحة الدراسات العليا بالكلية.
  2. يكون نظام المحاضرات حضورياً - حسب الجداول الدراسية - كالتالى:
  • محاضرتين أسبوعياً لكل مقرر.
  • المحاضرات أيام الجمعة والسبت، الأثنين والثلاثاء.
  1. يتم التسجيل من خلال جوجل فورم بعد سداد المصروفات الدراسية.
  2. يكون مقابل المقرر الدراسى الواحد بالفصل الصيفى بدرجة الماجستير مبلغ قدره 600 دولار أمريكى، وبدرجة الدكتوراه 750 دولار أمريكى؛ وفقاً لقرارات مجلس الأكاديمية المعتمدة فى هذا الشآن.
  3. عدم السماح بتسجيل المقررات الصيفية قبل سداد مقابل المصروفات الدراسية المقررة حسب القوانين واللوائح المنظمة.
  4. يتم سداد المصروفات الدراسية على الحساب البنكى للأكاديمية.
  5. يكون الحد الأدنى لفتح المقرر الدراسى الصيفى عدد (5) دارسين على الأقل.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (167) بتاريخ 22/4/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (193) بتاريخ 8/4/٢٠٢٤ بشأن منح درجة الدكتوراه الأكاديمية لعدد اثنين من الدارسين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية المُوضح أسماؤهما بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهما على النحو التالى:

  1. الدارس/ أحمد الطيب موسى القذافى  عن رسالته بعنوان: "قياس مدى تأثير تطبيق سلسلة الكتل على جودة المراجعة الخارجية – دراسة ميدانية على مكاتب المراجعة فى مدينة بنغازى بليبيا".
  2. الدارس/ محمد محمد صبرى محمد على عن رسالته بعنوان: "أثر الاستقرار المالى على جذب الاستثمارات الاجنبية بالتطبيق على دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع الإشارة إلى الاقتصاد المصرى".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (167) بتاريخ 22/4/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. توصية مجلس شئون التعليم والطلاب بجلسته رقْم (6) بتاريخ 18/4/2024 بشأن اعتماد نظام لتوزيع الطلاب على التخصصات المختلفة بكلية الحاسبات والمعلومات بحيث يتم فتح مجموعتين (80 طالب) كحدٍ أقصى لكل تخصص؛ بما يُحقق توزيع الطلاب على جميع التخصصات بالكلية، وفى حالة زيادة أعداد الطلاب الراغبين فى التسجيل بأحد التخصصات عن الحد الأقصى لعدد الطلاب لكل تخصص يتم ترتيب الطلاب وفقاً لمعدل تراكمى إعتبارى يتم حسابه عن طريق إضافة المعدل التراكمى للطالب بنسبة ٨٠٪ وتقدير الطالب فى المقررات المؤهلة للتخصص بنسبة ٢٠٪.

   مع الموافقة على المقترح المقدم بشأن تشكيل لجنة لتصميم وإعداد نموذج لتسجيل رغبات الطلاب، والإشراف على توزيع الطلاب على التخصصات المختلفة وفقاً لرغباتهم والمعدل التراكمى الإعتبارى لهم والمقررات المؤهلة لكل تخصص، مع مراعاة أن يقوم الطالب بترتيب رغباته فى كافة التخصصات التى تمنحها الكلية في نهاية الفصل الدراسى الثانى للسنة الثانية.

وذلك فى ضوء ما تم عرضه باجتماع مجلس كلية الحاسبات والمعلومات بجلسته رقْم (43) بتاريخ 8/4/2024، مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن.

  1. أحيط علمًا بالتوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين النيابة العامة المصرية وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية فى مجال التعليم (الدراسات العليا) والتدريب والمؤتمرات والندوات، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  2. توصية مجلس شئون التعليم والطلاب بجلسته رقْم (6) بتاريخ 18/4/2024 بشأن اعتماد البرنامج الزمنى للفصل الدراسى الصيفى لطلاب كلية العلوم الادارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:

أولاً: الفصل الدراسى الصيفى الأول

  • بَدء الإرشاد الأكاديمى                ١٩/٥/ ٢٠٢٤ - ٣٠/٥/٢٠٢٤
  • بَدء الدراسة                            ٢٢/٦/٢٠٢٤ - ٢٥/٧/٢٠٢٤ (بواقع ٣ محاضرات أسبوعياً)
  • الاختبارات النهائية                    ٢٧/٧/ ٢٠٢٤ - ١/٨/٢٠٢٤

ثانياً: الفصل الدراسى الصيفى الثانى

  • بَدء الإرشاد الأكاديمى                 ٢٧/٧/٢٠٢٤ - ١/٨/٢٠٢٤
  • بَدء الدراسة                          ١٠/٨/٢٠٢٤ - ١٢/٩/٢٠٢٤ (بواقع ٣ محاضرات أسبوعياً)
  • الاختبارات النهائية                   ١٤/٩/٢٠٢٤ - ١٩/٩/٢٠٢٤

وذلك فى ضوء توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (193) بتاريخ 8/4/2024، مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (166) بتاريخ 25/3/2024    والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:
1-    تعيين المدرس المساعد / أحمد حمدى طلعت أحمد  فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
2-    تعيين المدرس المساعد / هدير محمد سعد سعيد  فى وظيفة مدرس بقسم الإدارة العامة والمحلية بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
3-    تعيين المدرس المساعد / إيمان السيد محمد الخميسى  فى وظيفة مدرس بقسم الإدارة العامة والمحلية بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
برجاء اتخاذ اللازم.
وتفضلوا بقبول فائق التحية والتقدير ،،،،،

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (166) بتاريخ 25/3/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (192) بتاريخ ١٠/٣/٢٠٢٤ بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للدارسين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه الأكاديمية:

  1. الدارس/ صليب روماني أمين رزيق  عن رسالته بعنوان: "دور تطبيق التدريب الإلكترونى فى تحقيق التميز المؤسسي بقطاع الأدوية فى مصر – دراسة ميدانية".
  2. الدارسة/ لمياء علام السيد علي زيادة  عن رسالتها بعنوان: "تأثير استراتيجيات الجذب والدفع علي ولاء عملاء شركات اتصالات الهاتف المحمول بجمهورية مصر العربية".
  3. الدارس/ محمد فتحي محمد مشرف  عن رسالته بعنوان:  "أثر الإنفاق العام الزراعي على الامن الغذائي– بالتطبيق على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع الإشارة الي الاقتصاد المصري".
  4. الدارس/ أحمد صبحي عبد المجيد عبد العليم  عن رسالته بعنوان:  "أثر الاستثمار في البنية التحتية على النمو الاحتوائي في مصر".
  5. الدارسة/ نسمة صلاح فهمي على  عن رسالتها بعنوان:  "إطار مقترح لتحسين جودة الإفصاح المحاسبي الفوري بالتكامل بين تقنية تعدين العمليات المالية وتكنولوجيا سلسلة الكتل الرقمية – دراسة ميدانية".

(2) درجة الماجستير الأكاديمى:

  1. الدارسة/ ريهام رفعت محمود رفاعي  عن رسالتها بعنوان:  "تأثير الإعلان الالكتروني بوسائل التواصل الاجتماعي على السلوك الشرائي للمستهلك في جمهورية مصر العربية".
  2. الدارسة/ رضوة غريب السيد عبد المنعم عن رسالتها بعنوان:  "أثر التسويق الأخضر علي السلوك الشرائي لطلاب المدارس الخاصة – دراسة ميدانية".
  3. الدارس/ أحمد محمد سامي أحمد بطران  عن رسالته بعنوان:  "أثر الفساد على الاستثمار الأجنبي المباشر في الدول العربية دراسة قياسية للفترة من (2003 – 2020)".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (165) بتاريخ 26/2/2024    والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (191) بتاريخ 14/2/2024 بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للدارسين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1.  الدارس/ حسن نوفل عبد الرحمن نوفل  عن رسالته بعنوان: "دور عوامل النجاح الحرجة (CSFs) فى تحقيق التميز التنظيمى – دراسة ميدانية".
  2. الدارسة/ إسراء عبد الهادى مختار عبد الهادى عن رسالتها بعنوان : "أثر أسعار الزيت الخام والغاز الطبيعى العالمية فى صناعة البتروكيماويات المصرية".
  3. الدارس/ أسامة حسن على عبد الجليل عن رسالته بعنوان: "دور إدارة العلاقات العامة فى تحسين الصورة الذهنية لدى العملاء - بالتطبيق على شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء".
  4. الدارس/ رضا زكى الدسوقى على  عن رسالته بعنوان: "دور رأس المال الفكرى فى تحقيق التميز المؤسسى - بالتطبيق على الشركة القابضة لمصر للطيران".

(2) درجة الماجستير:

  1. الدارسة / مها محمد سعيد أحمد فؤاد  عن رسالتها بعنوان:  "السعادة فى العمل وعلاقتها بضغوط العمل– دراسة ميدانية على شركات قطاع البترول المشترك فى مصر".
  2. الدارسة/ نوران محمد عبدالله محمد عن رسالتها بعنوان: "علاقة رأس المال النفسى بالاغتراب الوظيفى".
  3. الدارسة/ ربا طارق محمود أحمد النحاس عن رسالتها بعنوان : 

“The Impact Of Economic Growth
On Environmental Degradation In Egypt”

  1. الدارس/ فايز حسين على مطلق  عن رسالته بعنوان: "أثر التكامل بين تحليل البيانات الضخمة Big data والحوسبة السحابية على تحسين جودة التقارير المالية والحد من مخاطر النشر الإلكترونى لها – دراسة ميدانية".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (165) بتاريخ 26/2/2024    والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتورة/ ابتهال عرابى عوض محمد  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين المدرس المساعد / إنجى سمير محمود مصطفى  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الإنتاج بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين المعيدة / نرمين إبراهيم أحمد العربى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (164) بتاريخ 22/1/2024  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. الموافقة من حيث المبدأ على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وشركة خبراء التقدم للاستشارات بدولة الإمارات العربية المتحدة لتسويق أنشطة الأكاديمية  فى مجال التعليم (بكالوريوس وليسانس - برامج الدراسات العليا المهنية والأكاديمية)  والتدريب والاستشارات؛ تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى 2030؛ على أن يتم التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بعد إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة مع الجهات المعنية من خلال منصة وزارة التعليم العالى الخاصة بفحص الاتفاقيات مع الجهات الأجنبية، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  2. أحيط علمًا بالتوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وأكاديمية المستقبل بجمهورية مصر العربية لتسويق أنشطة الأكاديمية فى مجال التعليم (بكالوريوس وليسانس- برامج الدراسات العليا الأكاديمية) والتدريب والاستشارات، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  3. الموافقة على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (190) بتاريخ 8/1/2024 بشأن اعتماد ضوابط الاستعانة بالخبراء المتخصصين فى مجال عملهم من خارج الأكاديمية - إلى جانب السادة الأساتذة أعضاء الهيئة الفنية - بدرجات الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال  MBAوالدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال DBA، ودرجة الماجستير المهنى في المحاسبة MPA بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية؛ على أن يقوموا بتدريس جزء من عدد المحاضرات الإجمالية التى يتم تدريسها فى كل مقرر حسب طبيعة كل قسم، وفقًا للآليات التالية:
  1. يتم تخصيص 25% (ثلاث محاضرات) للخبراء المتخصصين فى مجال المقرر العلمى؛ على أن يتم احتساب كامل ساعات المقرر للسادة المحاضرين من داخل الأكاديمية ، ويتم احتساب ساعات التدريس التى قام بها الخبير .
  2. يمكن تحميل الخبير مقرر بالكامل.
  • يتم الاختيار بين الآليتين السابقتين بالبند (1) و (2) فى ضوء رؤية كل قسم علمى بالكلية.
  1. يشترط أن يكون الخبير  حاصل على شهادة MBA  أو MPA فى مجال التخصص على الأقل أو رئيس مجلس إدارة أو عضو منتدب أو رئيس قطاع فى المجال المطلوب .
  1. الموافقة على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (190) بتاريخ 8/1/2024 بشأن اعتماد بعض الإجراءات الخاصة بالقبول وفتح بعض التخصصات بدرجتى الماجستير والدكتوراه بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية، وذلك على النحو التالى:

أولاً: قبول الطلاب المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا بالكلية تخصص علوم سياسية وفقاً للمعادلات الواردة من المجلس الأعلى للجامعات على الدرجة العلمية (إدارة عامة).

ثانيًا: قبول الطلاب الحاصلين على الماجستير فى التخصص بدرجة الدكتوراه المناظرة بغض النظر عن تخصص درجة البكالوريوس أو الليسانس.

  1. تعيين الدكتورة/ مها محمود طلعت مصطفى  فى وظيفة أستاذ بقسم نظم المعلومات بكلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  2. توصية مجلس شؤون التعليم والطلاب بجلسته رقم (3) بتاريخ 15/1/2024 بشأن اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2023/2024 بكلية الحاسبات والمعلومات؛ فى ضوء ما تم الموافقة عليه بمجلس كلية الحاسبات والمعلومات رقم (40) بتاريخ 14/1/2024، ، وذلك على النحو التالى:
  • بَدء الفصل الدراسى الثانى                                     السبت 10/2/2024
  • بَدء امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى               الجمعة 22/3/2024
  • بَدء امتحانات نهائى الفصل الدراسى الثانى                  السبت 25/5/2024

مع مراعاة إجراء تعديلات على هذه المواعيد فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن، وبعد عرض الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (163) بتاريخ 26/12/2023 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. المقترح من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (189) بتاريخ 11/12/2023 بشأن اعتماد الخطة الزمنية لأعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب الوافدين المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا  بكلية العلوم الادارية بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:
  • فترة القبول

ممتدة حتى

7/1/2024

  • الاختبارات الأولى

الجمعة

5/1/2023

  • الاختبارات الثانية

الجمعة

9/2/2024

  • تسجيل المقررات

حتى

9/2/2024

  • بَدء الدراسة

الجمعة

 9/2/2024

  • نهاية الأعذار وتأجيل المقررات

الخميس

22/2/2024

  • بَدء امتحانات المنتصف

الجمعة

29/3/2024

  • بَدء امتحانات نهائي الفصل الدراسى الثانى

الجمعة

24/5/2024

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (163) بتاريخ 26/12/2023 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على المقترح من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (189) بتاريخ 11/12/2023 بشأن اعتماد الخطة الزمنية لأعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب المصريين المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا بكلية العلوم الادارية (دبلوم – ماجستير أكاديمى – دكتوراه أكاديمية – درجات مهنية) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:

  • فترة التقديم                                                 17/12/2023 - 19/1/2024
  • الإختبار التحريري                                                     19/1/2024
  • إختبار إجادة اللغة الإنجليزية                                            20/1/2024
  • الإختبار الشفوي                                                        21/1/2024
  • إعلان نتائج القبول                                                       24/1/2024
  • بَدء تسجيل المقررات                                      27/1/2024 - 17/2/2024
  • بَدء الدراسة                                                              9/2/2024
  • نهاية الأعذار وتأجيل المقررات                                      22/2/2024
  • بَدء إمتحانات المنتصف                                              29/3/2024
  • بَدء إمتحانات نهائي الفصل الدراسي الثاني                          24/5/2024

مع تفويض الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية فى إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد حسب حاجة العمل وظروف أعمال القبول بعد اعتماد الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية، وعلى أن يُحاط مجلس الأكاديمية بتلك التعديلات فى أول جلسة يتم انعقادها.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (163) بتاريخ 26/12/2023 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (189) بتاريخ 11/12/2023 بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للدارسين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدارسة/ ياسمين محمد أحمد عبد المنعم عن رسالتها بعنوان: "علاقة إدارة المواهب بالميزة التنافسية فى إطار إدارة المعرفة – دراسة ميدانية  على العاملين بشركات الأدوية التابعة للقطاع الخاص فى جمهورية مصر العربية".
  2. الدارسة/ نسرين على محمد فهيم  عن رسالتها بعنوان: "إطار مقترح لمواجهة تحديات التحاسب الضريبي لمعاملات الاقتصاد الرقمي الدولية في ظل تبنى مفهوم خلق القيمة – بالتطبيق على بيئة الأعمال المصرية".
  3. الدارسة/ علياء حسن فكري الصباحي عن رسالتها بعنوان: "أثر الإعلان وتداول الكلمة المنطوقة في وسائل التواصل الاجتماعي على ترشيد استهلاك الكهرباء".

(2) درجة الماجستير:

  1. الدارسة/ رانده علي رزق العبد عن رسالتها بعنوان:

“The Factors Affecting Lean Manufacturing in Manufacturing Sector”

  1. الدارسة/ رانيا أشرف إسماعيل عبد المنعم   عن رسالتها بعنوان: "أثر استخدام منهجية الخالي من الفاقد Lean ومنهجية ستة سيجما Six Sigma على ترشيد التكلفة– دراسة تطبيقيه".
  2. الدارس/ بلال محمد عبد القوى بدوي  عن رسالته بعنوان: "دور نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP ) في تحسين جوده الأداء المالي في شركات قطاع الاعمال العام – دراسة تطبيقية".
  3. الدارس/ بسام جمال فاروق السيد    عن رسالته بعنوان:

“Measuring the Impact of Financial Reports Usefulness
to Rationalize the Investment Decision Making
Under the Adoption of Blockchain Technology: A Field Study”

  1. الدارسة/ إنجي أيوب مصطفي أيوب عن رسالتها بعنوان:

“Relationship Between Space Economy and Economic Growth”

  1. الدارس/ أحمد صبحي عبد المجيد عبد العليم عن رسالته بعنوان: "أثر الاستثمار في البنية التحتية على النمو الاحتوائي في مصر".
  2. الدارس/ علي عماد علي محمود  عن رسالته بعنوان:

“The relationship Between Electronic Word of Mouth and Purchase Intention. Testing the Moderating role of Brand Trust:
an Applied Study on E-Commerce Sites in the Egyptian Market

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (163) بتاريخ 26/12/2023 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على تعيين المدرس المساعد/ رباب عماد محمد جميل  في وظيفة مدرس بقسم علوم الحاسب بكلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة ، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (162) بتاريخ 28/11/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على اعتماد نتيجة تخرج الدارسين ببرنامج الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال (عربى– إنجليزى) بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة عن الفصل الدراسى الصيفى للعام الجامعى 2022/2023، على النحو التالى:

أولاً: الشعبة العربى

(1) تخصص إدارة التسويق:                            * الدارس/ محمد سيد عبد المنعم مصطفى

(2) تخصص إدارة التمويل والاستثمار:                * الدارسة/ رحاب عبد الجليل المهدى عمر

(3) تخصص إدارة الموارد البشرية:                   * الدارسة/ ولاء عزيز شنودة مقار

ثانيًا: الشعبة الإنجليزى

(1) تخصص إدارة الموارد البشرية:           * الدارسة/ إسراء خالد زكى إبراهيم

(2) تخصص إدارة الأعمال الدولية:                    * الدارسة/ ماجدة محمد عز الدين الهجرسى

* الدارس/ محمد عصام الدين مأمون يوسف

* الدارسة/ هند حسن الكاشف محمد صالح

وذلك وفقًا للكشف المرفق بالمذكرة المعروضة على المجلس، وتوصية مجلس الكلية بجلسته رقْم (188) بتاريخ 13/11/2023.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (162) بتاريخ 28/11/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (188) بتاريخ 13/11/2023 بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير - بحث تكميلى) للدارسين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

1- الدارسة / نهى نبيل زاهى بنيامين عن رسالتها بعنوان  :

"The Impact of intellectual Capital on Business Innovation
in The Hospitality Industry in Egypt"

(2) درجة الماجستير :

  1. الدارسة/ شروق تاج الدين سيد أحمد عن رسالتها بعنوان : "أثر أزمة كورونا على جودة الإفصاح المحاسبى للتقارير المالية فى ظل القياس العادل للأصول الرأسمالية للمنشاة".
  2. الدارسة/ هدى جمال محمود عبد السلام عن رسالتها بعنوان  :"أثر التسويق الوردى فى إسعاد العملاء– دراسة ميدانية".
  3. الدارسة/ ياسمين سعد أحمد محمد عن رسالتها بعنوان  :"أثر مصادر تمويل المشروعات الصغيرة على قدرتها التنافسية".

(3) البحث التكميلى :

  1. الدارس/ أبو عوف خليفة أحمد عامر  عن رسالته بعنوان  :"أثر القدرة التنافسية على أداء البنوك التجارية بجمهورية مصر العربية".
  2. الدارس/ إسلام محمود فضل مرجان  عن رسالته بعنوان  :"أثر الصورة الذهنية للعلامة التجارية على رضاء عملاء الشركات الصناعية – بالتطبيق على الشركات الصناعية بمحافظة الإسكندرية".
  3. الدارسة/ ندى أشرف محمد إبراهيم عن رسالتها بعنوان  :" أثر الشمول المالى على كفاءة الخدمات المصرفية فى البنوك التجارية ".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (162) بتاريخ 28/11/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على المقترح المقدم بشأن قواعد رد المصروفات الدراسية لطلاب كليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) على النحو التالى:

أولاً: مرحلة البكالوريوس والليسانس

  1. بالنسبة لمصروفات التقدم لاختبارات القبول بالكلية لا ترد نهائيًا .
  2. بالنسبة لمصروفات دورات التقوية (اللغة الإنجليزية – الرياضة) والتى يسددها الطالب مع المصروفات الدراسية لا ترد نهائيًا .
  3. يتم رد المصروفات الاضافية (المصروفات الدراسية) بعد خصم نسبة 25% من إجمالى المصروفات الدراسية للطلاب فى حالة سحب الملف قبل بَدء الدراسة، ولا تُرد آية مصروفات بعد بَدء الدراسة.
  4. يتم خصم نسبة 25% من المصروفات الدراسية الإضافية (حصة وزارة المالية 15% + حصة الأكاديمية 10%) لطلاب الفرقتين الأولى أو الثانية الذين تم قبولهم بكلية الشرطة أو الكليات الحربية خلال اسبوعين من قبولهم بتلك الكليات، وبشرط تقديم ما يُفيد ذلك.
  5. رد المصروفات الدراسية للطلاب يكون فقط عن الفصل الدراسى الذى تقدم فيه الطالب بطلب لرد المصروفات.
  6. يتم رد مصروفات التحويل بالكامل (2000 جنيه) للطلاب الراغبين فى التحويل إلى أيًا من الكليات الثلاثة فى حالة عدم إتمام إجراءات التحويل؛ بشرط عدم حضور الطالب لأية محاضرات.
  7. بالنسبة لرد مصروفات مقررات الفصل الدراسى الصيفى (السمر كورس)؛ يتم الاحتفاظ بالمصروفات المطلوب ردها للفصل الدراسى التالى حتى لا تتحمل الأكاديمية حصة وزارة المالية المقررة؛ وعلى أن تُخصم من المصروفات المستحقة على الطالب فى الفصل الدراسى التالى. أما فى حالة تخرج الطالب فيتم رد المصروفات بالكامل، وتقوم الأكاديمية باتخاذ إجراءات مطالبة وزارة المالية بالنسبة التى تم خصمها.
  8. ضرورة قيام الطالب بتقديم أصل إيصال (33 ع.ح) الدال على السداد
  9. يتم رد المصروفات بعد موافقة الاستاذ الدكتور / رئيس الاكاديمية حيث إن الاستبعاد من الإيرادات هو سلطة سيادته .
  10. يتم نشر هذه القواعد بإدارة شؤون الطلاب بالكلية، وعلى مظروف التقديم بالكلية .
  11.  يتم كتابة إقرار بتلك القواعد للتوقيع من ولى أمر الطالب أو الطالب، ويُرفق بملف الطالب.

 

ثانياٍ: مرحلة الدراسات العليا

  1. لا يتم رد مصروفات اختبارات القبول نهائيًا. أما فى حالة عدم اكتمال أعداد المتقدمين للالتحاق لسبب يرجع للأكاديمية؛ فيتم رد المبلغ بالكامل بشرط تقديم الباحث أصل إيصال (33 ع.ح) الدال على السداد.
  2. يتم رد مصروفات المقررات الدراسية بنسبة 75% فى حالة الانسحاب قبل بَدء الدراسة بشرط تقديم الدارس أصل إيصال (33 ع.ح) الدال على السداد، ولا يسترد الدارس  أى مصروفات دراسية بعد بَدء الدراسة .  
  3. رد المصروفات الدراسية للطلاب يكون فقط عن الفصل الدراسى الذى تقدم فيه الدارس بطلب لرد المصروفات.
  4. يتم رد المصروفات بعد موافقة الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية؛ حيث إن الاستبعاد من الايرادات هو سلطة سيادته .
  5. يتم إعلان تلك القواعد سالفة الذكر للدارس وقت التقدم للقبول فى الدراسات العليا بالأكاديمية، ويُوقع الدارس على إقرار بذلك، ويوضع فى ملف التقديم. 

على أن يتم تطبيق القرار اعتبارًا من العام الجامعى القادم 2024/2025.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد