مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (169) بتاريخ 24/6/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:
- تعيين الدكتور/ محمود محمد رجب الصاوى فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بدكرنس.
- تعيين المدرس المساعد/ إسلام عبد المعبود عبد الشافى فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بالإسكندرية.
فى ضوء الاعلان الذى تم نشره على بوابة الوظائف الحكومية بشان حاجة كلية الحاسبات والمعلومات لشغل وظائف أعضاء هيئة تدريس بالكلية؛ وفى ضوء توصية مجلس الكلية بجلسته رقْم (46) بتاريخ 9/6/2024، وفى ضوء نص المواد (65) و (66) و (67) و (69) بقانون تنظيم الجامعات المصرية رقْم (49) لسنة 1972؛ فقد تم الموافقة على ما يلى:
- تعيين الدكتورة / ولاء السيد الهادى على فى وظيفة مدرس بقسم علوم الحاسب بالكلية .
- تعيين الدكتور/ ياسر صلاح الدين فى وظيفة مدرس بقسم الذكاء الاصطناعى بالكلية.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (169) بتاريخ 24/6/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (195) بتاريخ 10/6/٢٠٢٤ بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للدارسين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:
(1) درجة الدكتوراه الأكاديمية:
- الدارسة/ سهام سعيد محارب دانيال عن رسالتها بعنوان:
“A Proposed Framework to Customize Enhancing the Integration
of Enterprise Resource Planning (ERP) Systems Applied
in the Holding Company of Water and Wastewater (HCWW)”
- الدارس/ رامى عبد العظيم محمد عبد العظيم عن رسالته بعنوان: " دور تقنية سلاسل الكتل فى تحسين أداء إدارة الموارد البشرية ".
- الدارسة/ سالى محمد على داود عن رسالتها بعنوان: " دور الرقابة الشعبية فى تفعيل مساءلة المنظمات العامة - بالتطبيق على وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية مصر العربية".
(2) درجة الماجستير الأكاديمى :
- الدارسة/ هاجر أحمد طه إبراهيم عن رسالتها بعنوان: " تطوير المراجعة الداخلية لمواكبة بيئة البيانات الضخمة – دراسة ميدانية".
- الدارس/ أحمد فتحى عبد العليم عن رسالته بعنوان: " مدخل مقترح لتطوير الافصاح المحاسبى فى ظل بيئة البيانات الضخمة وأثره فى زيادة جودة التقارير المالية – دراسة ميدانية ".
- الدارسة/ ندى حسن محمد محمد هنداوى عن رسالتها بعنوان: " العلاقة بين الاقتصاد الرقمى والنمو الاقتصادى ".
- الدارس/ حازم خالد احمد على عن رسالته بعنوان: " أثر ابعاد التخطيط الاستراتيجى على تحسين الاداء المؤسسى بالبنوك العاملة فى جمهورية مصر العربية ".
- الدارس/ مصطفى احمد شيرين رياض شحاته عن رسالته بعنوان:
“The Impact of Brand Image on purchasing Decision -
A Field study on Sports stores in the Great Cairo”
- الدارسة/ مارينا مجدى بشرى اسعد عن رسالتها بعنوان: " أثر التسويق الإلكترونى على القرار الشرائى للعميل - دراسة ميدانية ".
- الدارسة/ ميرهان محمد إبراهيم غنيمى عن رسالتها بعنوان:
“The Moderating Role of Organizational Commitment
in the Relationship Between Overqualified Employees
and Their Performance: Applied Study on Egyptian Banks”
(3) درجة الماجستير المهنى :
- الدارسة/ نيفين أحمد حسن على عن رسالتها بعنوان: " رأس المال البشرى وعلاقته بجودة الحياة الوظيفية – دراسة ميدانية عن المديرية المالية بالإسكندرية ".
- الدارسة/ سماح محمد المعز عوده عن رسالتها بعنوان: " التأثير التفاعلى لأنشطة التسويق بالذكاء الاصطناعى فى زيادة وعى العملاء بالعلامة التجارية – دراسة تطبيقية ".
- الدارس/ صالح أنور صالح محمد احمد عن رسالته بعنوان: " أثر ممارسات إدارة الموارد البشرية على الأداء المتوازن بالمنظمة ".
(4) بحث تكميلى لمعادلة درجة الماجستير:
- الدارس/ سعد صلاح عشرى على عن رسالته بعنوان: " دور تقنيات ذكاء الاعمال فى تحسين جودة الخدمات التعليمية بالجامعات المصرية ".
مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (169) بتاريخ 24/6/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:
1- توصية مجلس شؤون التعليم والطلاب بجلسته رقم (8) بتاريخ 12/6/2024 بشأن اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء أعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2024/2025 فى ضوء ما تم عرضه بمجلس الكلية رقم (45) بتاريخ 9/6/2024؛ وفقًا للبرنامج الزمنى الآتى:
المرحلة الأولى من يوم الأحد 28/7/2024 الى الخميس 22/8/2024
- بَدء أعمال القبول الأحد 28/7/ 2024 الى الخميس 22/8/2024
- الاختبار التحريرى الثلاثاء 27/8/2024
- نتيجة الاختبار التحريرى الخميس 29/8/2024
- المقابلة الشخصية الأحد 1/9/2024
- نتيجة المقابلة وسداد المصروفات الثلاثاء 3/9/2024
وفى حالة عدم استكمال الأعداد المطلوبة يتم فتح المرحلة الثانية من يوم الأربعاء 28/8/2024 الى الخميس 5/9/2024؛ على النحو التالى:
- بَدء أعمال القبول الثاني الأربعاء 28/8/2024
- الاختبار التحريرى الثاني الاثنين 9/9/2024
- نتيجة الاختبار التحريرى الثاني الخميس 12/9/2024
- المقابلة الشخصية الثانية الأحد 15/9/2024
- نتيجة المقابلة الثانية وسداد المصروفات الدراسية الثلاثاء 17/9/2024
2- توصية مجلس شؤون التعليم والطلاب بجلسته رقم (8) بتاريخ 12/6/2024 بشأن اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء أعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية اللغات والترجمة بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2024/2025 فى ضوء ما تم عرضه بمجلس الكلية رقم (43) بتاريخ 10/6/2024؛ وفقًا للبرنامج الزمنى الآتى:
المرحلة الأولى لتلقى أوراق القبول من يوم الأحد 4/8/2024 إلى يوم الخميس 15/8/2024
- امتحان القبول (الأول) الأحد 18/8/2024
- امتحان القبول للوافدين (Online) الاثنين 19/8/2024
- اعلان النتيجة امتحان القبول (الأول) الأربعاء 21/8/2024
- آخر موعد لسداد المصروفات الدراسية الأحد الموافق 1/9/2024
المرحلة الثانية لتلقى أوراق القبول يوم الأحد الموافق 18/8/2024 إلى الخميس 29/8/2024
- امتحان القبول (الثاني) الأحد 1/9/2024
- امتحان القبول للوافدين (Online) الاثنين 2/9/2024
- اعلان نتيجة القبول (الثاني) الأربعاء 4/9/2024
- آخر موعد لسداد المصروفات الدراسية الأحد 15/9/2024
مع تفويض الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية فى إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد حسب حاجة العمل وظروف أعمال القبول بعد اعتماد الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية، وعلى أن يُحاط مجلس الأكاديمية بتلك التعديلات فى أول جلسة يتم انعقادها.
مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (168) بتاريخ 27/5/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد أحيط علمًا بالتوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابات المهن الطبية بمحافظة القليوبية فى مجال التدريب والتعليم (الماجستير المهنى والدكتوراه المهنية بالدراسات العليا)، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (168) بتاريخ 27/5/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:
- تعيين المدرس المساعد/ عبد المعز الحسن محمد سليم فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بطنطا.
- تعيين المعيد/ أحمد خالد نظير محمد فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بالمنيا.
- تعيين المعيدة/ أمل محمد غنيمى عبدالحافظ فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بطنطا.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (168) بتاريخ 27/5/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (194) بتاريخ 13/5/٢٠٢٤ بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للدارسين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:
(1) درجة الدكتوراه:
- الدارسة / نادية رزق محمد محمد فودة عن رسالتها بعنوان : "دور حاضنات الأعمال الجامعية فى تحقيق التنمية المستدامة - بالتطبيق على حاضنة أعمال كلية الاقتصاد و العلوم السياسية جامعة القاهرة".
(2) درجة الماجستير الاكاديمى :
- الدارس/ على محمد على مطاوع عن رسالته بعنوان : "أثر تطبيق جلسات العصف الذهنى بين أعضاء فريق المراجعة المشتركة وأعضاء فريق المراجعة الداخلية على ممارسات إدارة الأرباح – دراسة تطبيقية فى بيئة الأعمال المصرية".
- الدارس/ محمد أحمد كمال محمد الفولى عن رسالته بعنوان : "استخدام تقنية التنقيب فى البيانات لتفعيل مدخل التكلفة على أساس النشاط الموجه بالوقت (TDABC) لدعم الخفض الاستراتيجى للتكاليف – دراسة ميدانية".
- الدارس/ محمد رمضان حمدى محمد عن رسالته بعنوان: "استخدام الشبكات العصبية الاصطناعية لدعم ادارة التكاليف فى منشآت الأعمال المعاصرة ".
(3) درجة الماجستير المهنى :
- الدارس/ أسامة صابر أحمد أبو سعدة عن رسالته بعنوان : "دور إدارة الموارد البشرية فى تحقيق الميزة التنافسية بقطاع الطيران المدنى".
- الدارس/ أمير صابر أحمد أبو سعدة عن رسالته بعنوان: "القيادة الأخلاقية وتأثيرها على الالتزام التنظيمى بالمؤسسات الأمنية".
- الدارسة/ صابرة أبو بكر حسن نصيب عن رسالتها بعنوان: "البرامج التدريبية وعلاقتها بالقيادة الإبداعية بالمنظمات بالتطبيق على المديرية المالية بمطروح ".
- الدارس/ جمال شرف فرحات السيد عن رسالته بعنوان: "أثر أدوات التسويق بالمحتوى على رعاية العالمة التجارية – دراسة تطبيقية".
- الدارس/ أحمد غريب محمد حمدان عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح للحصر الضريبى فى ظل منظومة التجارة الإلكترونية للحد من خطر التهرب الضريبى – دراسة ميدانية ".
- الدارسة/ مها عبد المنعم محروس ابراهيم عن رسالتها بعنوان: "قياس أثر تطبيق مبادى الحوكمة وخصائص مجلس الادارة فى رفع كفاءة نظام الرقابة الداخلية لمواجهة المخاطر التى تواجه الشركات العائلية – دراسة ميدانية على الشركات المصرية ".
مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (168) بتاريخ 27/5/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على توصية مجلس شؤون التعليم والطلاب بجلسته رقْم (7) بتاريخ 20/5/2024 بشأن اعتماد البرنامج الزمنى لفتح الفصل الدراسى الصيفى لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات وكلية اللغات والترجمة للعام الجامعى 2023/2024؛ وفقًا لما تم عرضه بمجلس الكلية المختص، وذلك على النحو التالى:
أولاً: كلية اللغات والترجمة فى ضوء ما تم عرضه بمجلس الكلية رقْم (42) بتاريخ 13/5/2024
- الإرشاد الأكاديمى وسداد المصروفات 1/7/2024 -4/7/2024
- بَدء الدراسة 13/7/2024
- امتحانات منتصف الفصل الدراسى الصيفى 27/7 - 1/8/2024
- امتحانات نهاية الفصل الدراسى الصيفي 24/8/2024
ثانياً: كلية الحاسبات والمعلومات؛ فى ضوء ما تم عرضه بمجلس الكلية رقْم (44) بتاريخ 15/5/2024
(1) الفصل الدراسى الصيفى الأول:
- الإرشاد الأكاديمى وسداد المصروفات 19/5/2024 -30/5/2024
- بَدء الدراسة 22/6/2024-25/7/2024(بواقع3محاضرات أسبوعياً)
- اختبارات الفصل الدراسى الصيفى الأول 27/7/2024 -1/8/2024
(2) الفصل الدراسى الصيفى الثانى:
- الإرشاد الأكاديمى وسداد المصروفات 28/7/2024 - 8/8/2024.
- بَدء الدراسة 10/8/2024-12/9/2024 (بواقع3محاضرات أسبوعياً)
- اختبارات الفصل الدراسى الصيفى الثانى 14/9/2024-19/9/2024
وذلك فى ضوء ما تنص عليه لائحة الدراسة بالكليتين، مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن.
مع تفويض الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية المختص فى إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد حسب حاجة العمل بعد اعتماد الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية، وعلى أن يُحاط مجلس الأكاديمية بتلك التعديلات فى أول جلسة يتم انعقادها.
بعد المناقشات التى دارت بين السادة أعضاء مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (168) بتاريخ 27/5/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى حول تحديد شروط قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها بكليات الأكاديمية الثلاث (كلية العلوم الإدارية – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) بالعام الجامعى القادم 2024/2025، وفى ضوء الخبرات السابقة واستقراء المعلومات الخاصة بالأداء فى كل كلية، وفى ضوء ما تنص عليه لائحة كل كلية، وما تم عرضه بمجلس الكلية المختص؛ فقد تم الموافقة على توصية مجلس شئون التعليم والطلاب بجلسته رقْم (7) بتاريخ 20/5/2024 بشأن اعتماد ضوابط قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يُعادلها بكليات الأكاديمية الثلاث (كلية العلوم الإدارية – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) بالعام الجامعى القادم 2024/2025، على النحو التالى:
أولاً: شروط القبول بالكليات الثلاث
بيان |
كلية العلوم الإدارية |
كلية الحاسبات المعلومات |
كلية اللغات والترجمة |
---|---|---|---|
شروط عامة للقبول |
1-أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة المصرية بنظاميها (أو ما يُعادلها) والأزهرية والدولية ؛ بشرط دراسته واجتيازه لأحد مقررات الرياضيات أو الإحصاء ومقرر اللغة الإنجليزية. ٢- ألا يقل مجموع درجاته فى الثانوية العامة عن الحد الأدنى للمجموع الذى يحدده مجلس الأكاديمية العلمي. ٣- أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات الذى تعقدها الكلية طبقًا للقواعد العامة بلائحة الكلية. ٤- أن يثبت الكشف الطبى خلوه من الأمراض المعدية وصلاحيته لمتابعة الدراسة التى يتقدم لها وفقاً للقواعد التى سيضعها مجلس الأكاديمية العلمي. |
١- أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة شعبة رياضيات وشعبة علمى علوم( أو ما يُعادلها) من الشهادات والأزهرية والدولية ؛ بشرط أن تكون أعداد الطلاب المقبولين بشعبة الرياضة نسبة لا تزيد عن ٧٥٪ من أعداد الطلاب ، وبنسبة لا تزيد عن ٢٥٪ من أعداد الطلاب المقبولين بشعبة علمى علوم أو ما يُعادلها، وفى حالة عدم استكمال العدد الذى يحدده مجلس الأكاديمية يتم قبول الطلاب من الشعبتين العلوم والرياضة دون التقيد بنسبة معينة من كل شعبة . ٢- أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات (لغة انجليزية ورياضيات) التى تعقدها الكلية، واجتياز المقابلة الشخصية للناجحين فى هذه الاختبارات وذلك حسب ترتيب درجات النجاح فى الثانوية العامة أو ما يُعادلها. ٣- أن يثبت الكشف الطبى خلوه من الأمراض المعدية وصلاحيته لمتابعة الدراسة وفقاً للقواعد التى يحددها مجلس الأكاديمية العلمي. |
1- أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة المصرية (أو ما يُعادلها) بشعبتيها الأدبى آو العلمى والأزهرية والدولية. 2- أن يجتاز الطالب اختبار القبول التحريرى والمقابلة الشخصية فى حال الالتحاق بقسم اللغة الانجليزية، والمقابلة الشخصية فقط فى حال الالتحاق بأقسام اللغة الصينية والإسبانية والروسية. 3- يتم ترتيب المتقدمين حسب مجموع الثانوية فى حالة تزايد أعداد المتقدمين. |
مجموع الثانوية العامة أو ما يُعادلها |
يُشترط الحصول على مجموع بنسبة 60٪ كحدٍ أدنى بشهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها للشعبتين العلمى والأدبى للقبول بالكلية فى الشعبة العربى وشعبة اللغة الإنجليزية. |
يُشترط الحصول على مجموع بنسبة ٦8٪ كحدٍ أدنى بشهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها فى شعبة علمى رياضة أو علمى علوم. |
يُشترط الحصول على مجموع بنسبة ٦٥٪ كحدٍ أدنى بشهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها فى الشعبتين الأدبى والعلمى. |
درجة اللغة الإنجليزية |
يُشترط للقبول بشعبة اللغة الإنجليزية أن يحصل الطالب على نسبة 70٪ كحد أدنى فى درجة فى اللغة الإنجليزية فى الثانوية العامة أو ما يُعادلها. |
يُشترط حصول الطالب على نسبة ٧٠٪ كحد أدنى فى درجة اللغة الإنجليزية فى الثانوية العامة أو ما يُعادلها للالتحاق بالكلية . |
يُشترط حصول الطالب على نسبة ٧٠٪ كحد أدنى فى درجة اللغة الانجليزية فى الثانوية العامة أو ما يُعادلها للالتحاق بقسم اللغة الإنجليزية فقط . |
علمًا بأنه فى حالة زيادة أعداد الطلاب المتقدمين بكليات الأكاديمية عن الأعداد المطلوبة؛ فيتم قبول الطلاب وفقًا لتنسيق داخلى لمجموع الثانوية العامة أو ما يُعادلها الأعلى؛ على أن يتم إدراج ذلك ضمن استمارة التقدم للقبول بكل كلية، وإعلام الطلاب بذلك.
مع الالتزام بتطبيق الضوابط المعتمدة من مجلس الأكاديمية بشأن فتح التخصصات الدراسية التى يتزايد الإقبال عليها من طلاب كلية العلوم الإدارية وكلية الحاسبات والمعلومات.
ثانياً : الأعداد المقترحة للقبول بكليات الأكاديمية الثلاث
الكلية |
كلية العلوم الإدارية |
كلية الحاسبات المعلومات |
كلية اللغات والترجمة |
---|---|---|---|
الأعداد |
١- المركز الرئيس بالقاهرة: (٦٥٠) طالب [الشعبة الإنجليزى 500 + الشعبة العربى 150] . ٢- المنيا:(٧٠٠) طالب [الشعبة الإنجليزى 500 + الشعبة العربى 200] . ٣- بورسعيد: (١٨٠) طالب [الشعبة الإنجليزى 80 + الشعبة العربى 150]. ٤- الدقهلية: (١٠٠) طالب. ٥- الإسكندرية: (١٥٠) طالب. ٦- الغربية (طنطا): (١٥٠) طالب. ٧- أسيوط: (200) طالب. |
(٤0٠) طالباً بمقر الكلية بالمركز الرئيس بالقاهرة. |
(50) طالب بقسم اللغة الإنجليزية. (50) طالب بقسم اللغة الصينية. (50) طالب بقسم اللغة الإسبانية. (50) طالب بقسم اللغة الروسية. وذلك بمقر الكلية بالمركز الرئيس بالقاهرة |
ثالثًا: التحويلات
بيان |
كلية العلوم الإدارية |
كلية الحاسبات المعلومات |
كلية اللغات والترجمة |
---|---|---|---|
التحويلات الداخلية |
يجوز التحويل بين الفروع ومن القاهرة للفروع ، ويُسمح بالتحويل من الفروع إلى القاهرة فقط فى حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالقاهرة فى عام القبول، أو حصول الطالب على تقدير عام جيد جداً فى نهاية العام الدراسى ، ويُشترط عرض الموضوع على مجلس الكلية لاعتماد التحويل فى هذه الحالة. |
لا يوجد |
لا يوجد |
التحويلات الخارجية من الكليات المناظرة |
يُشترط أن يكون الطالب ناجحاً وحاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالقاهرة فى ذات السنة أو أن يكون ناجحاً بتقدير "جيد جداً" ووفقاً للساعات المعتمدة، ويتم عن طريق الإرشاد الأكاديمى عمل المقاصة الخاصة بالمقررات التى سيتحملها أو يعفى منها الطالب . يتم تحويل طلاب الفرقة الأولى بعد النجاح، ولا يجوز تحويل لطلاب الفرقة الثانية والثالثة .ويجوز تحويل الطالب إذا كان ناجحاً بالفصل الدراسى الأول فى الفرقة الأولى وتم وقف قيده بالفصل الدراسى الثاني.
مع الالتزام بما ورد فى قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (١٥٩) بتاريخ ١٩/٦/٢٠٢٣ بأن يكون التحويل من كلية مناظرة - دون المعاهد- ويتم عرض الموضوع على مجلس الكلية المُختص للنظر والاعتماد.
|
يُشترط أن يكون الطالب ناجحاً فى كليته وأن لا يقل تقديره العام عن ”جيد جداً“ و ألا يقل مجموع درجاته فى الثانوية العامة أو ما يُعادلها عن الحد الأدنى للمجموع الذى حدده مجلس الأكاديمية فى سنة حصوله على الثانوية العامة أو ما يُعادلها. ويجب ألا يكون الطالب قد انقطع عن الدراسة قبل التحويل إلى الكلية أو سبق فصله فصلاً نهائياً لأسباب تأديبية من كليه أو معهد علمى آخر.
مع الالتزام بما ورد فى قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (١٥٩) بتاريخ ١٩/٦/ ٢٠٢٣ بأن يكون التحويل من كلية مناظرة - دون المعاهد- ويتم عرض الموضوع على مجلس الكلية المُختص للنظر والاعتماد.
|
الالتزام بقرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (١٥٩) بتاريخ ١٩/٦/٢٠٢٣ والذى ينص على أنه فى حالة التحويلات من الكليات المناظرة لكليات الأكاديمية لا يُشترط حصول الطالب المحول من كلية مناظرة- دون المعاهد- على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، وإنما يُشترط حصول الطالب على تقدير عام "جيد جداً" فى نهاية العام الدراسى السابق على التحويل؛ على أن يتم اعتماد ٥٠٪ من إجمالى الساعات المعتمدة للبرنامج الدراسى المُحول منه بالكامل كحدٍ أقصى ، وعدم اعتماد ما يزيد عن ذلك من الساعات المعتمدة التى قد يكون درسها الطالب فى الكلية المحول منها، ويتم عرض الموضوع على مجلس الكلية المختص للنظر و الاعتماد. |
التحويلات من الكليات غير المناظرة |
يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على نفس المجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة وبحيث لا تزيد نسبة عدد المحولين والمنقول قيدهم عن 10% من إجمالى عدد الطلاب المقبولين. |
يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على مجموع فى الثانوية العامة يؤهله للقبول بكلية الحاسبات والمعلومات فى سنة الحصول على شهادة الثانوية. وفى جميع الأحوال يجب ألا يكون الطالب قد انقطع عن الدراسة قبل التحويل إلى الكلية أو سبق فصله فصلاً نهائياً لأسباب تأديبية من كليه أو معهد علمى آخر، وبحيث لا تزيد نسبة المُحولين والمنقول قيدهم عن نسبة 10% من إجمالى عدد الطلاب المقبولين. |
يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على نفس المجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، ونفس شرط درجة اللغة الانجليزية فى ذات السنة بالنسبة للملتحقين بقسم اللغة الانجليزية، مع اجتياز اختبارات القبول التى تعقدها الكلية. |
مع الموافقة على اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء أعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية (مرحلة البكالوريوس) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى القادم 2024/2025، وفقًا للبرنامج الزمنى الآتى:
الفترة الأولى من 28/7/2024 إلى 22/8/2024
- الاختبار التحريرى الأول الأثنين 26/8/2024
- نتيجة الاختبار التحرير الأول الخميس 29/8/2024
- المقابلة الشخصية السبت 31/8/2024
- نتيجة المقابلة وسداد المصروفات الأثنين 2/9/2024
وفى حالة عدم اكتمال الأعداد يتم بدء أعمال القبول الثاني:
الفترة الثانية 24/8/2024 إلى 5/9/2024
- الاختبار التحريرى الثانى الأحد 8/9/2024
- نتيجة الاختبار التحرير الثانى الثلاثاء 10/9/2024
- المقابلة الشخصية الخميس 12/9/2024
- نتيجة المقابلة وسداد الرسوم الأحد 15/9/2024
ويجوز لإدارة الكلية فتح مرحلة ثالثة للقبول بعد إعلان الجدول الزمنى للعام الجامعى 2024/2025 من المجلس الأعلى للجامعات حسب أعداد الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية؛ فى ضوء نص المواد أرقام (5) و (6) و (7) و (8) و (9) بلائحة الدراسة بكلية العلوم الإدارية، ووفقًا للمُقترح المُقدم من مجلس الكلية.
مع تفويض الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية فى إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد حسب حاجة العمل وظروف أعمال القبول بعد اعتماد الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية، وعلى أن يُحاط مجلس الأكاديمية بتلك التعديلات فى أول جلسة يتم انعقادها.
مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (167) بتاريخ 22/4/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:
- تعيين الدكتورة/ رغدة محسن السيد حسين فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
- تعيين الدكتورة / شيرين بشرى غالى توما فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
- تعيين المعيدة / مريم جمال جرجس وزير فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (167) بتاريخ 22/4/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على :
- الموافقة على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (193) بتاريخ 8/4/2024 بشأن اعتماد البرنامج الزمنى للفصل الدراسى الصيفى للدارسين المصريين بالدراسات العليا بكلية العلوم الادارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع للعام الجامعى 2023/2024 ، على النحو التالى:
- تقديم الطلبات لفتح المقررات الصيفية 26/5/2024 إلى 8/6/2024
- الإرشاد الأكاديمى 9/6/2024 إلى 8/7/2024 حتى الساعة الثانية
- أخر موعد للإنسحاب 15/7/2024
- بَداية الدراسة 28/6/2024
- إمتحانات منتصف الصيفى 19/7/2024 إلى 27/7/2024
- إمتحانات نهاية الصيفى 23/8/2024 إلى 31/8/2024
وذلك فى ضوء نص المادة رقم (20) بلائحة الدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية، مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن.
- توصية مجلس كلية العلوم الإدارية فى جلسته رقم (191) بتاريخ 14/2/2024 بشأن فتح الفصل الدراسى الصيفى - لأول مرة - للدارسين الوافدين بالدراسات العليا بكلية العلوم الادارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة للعام الجامعى 2023/2024، فى ضوء نص المادة (20) من اللائحة الداخلية للدراسات العليا، وذلك وفقًا للبرنامج الزمنى الآتى:
|
24/6/2024 |
|
28/6/2024 |
|
2/8/2024 - 7/8/2024 |
|
28/8/2024 - 5/9/2024 |
مع الموافقة على اعتماد الضوابط الإدارية والمالية الآتية:
- يكون الحد الأقصى لعدد المقررات الممكن تسجيلها فى الفصل الدراسى الصيفى؛ وفقًا لما تنص عليه لائحة الدراسات العليا بالكلية.
- يكون نظام المحاضرات حضورياً - حسب الجداول الدراسية - كالتالى:
- محاضرتين أسبوعياً لكل مقرر.
- المحاضرات أيام الجمعة والسبت، الأثنين والثلاثاء.
- يتم التسجيل من خلال جوجل فورم بعد سداد المصروفات الدراسية.
- يكون مقابل المقرر الدراسى الواحد بالفصل الصيفى بدرجة الماجستير مبلغ قدره 600 دولار أمريكى، وبدرجة الدكتوراه 750 دولار أمريكى؛ وفقاً لقرارات مجلس الأكاديمية المعتمدة فى هذا الشآن.
- عدم السماح بتسجيل المقررات الصيفية قبل سداد مقابل المصروفات الدراسية المقررة حسب القوانين واللوائح المنظمة.
- يتم سداد المصروفات الدراسية على الحساب البنكى للأكاديمية.
- يكون الحد الأدنى لفتح المقرر الدراسى الصيفى عدد (5) دارسين على الأقل.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (167) بتاريخ 22/4/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (193) بتاريخ 8/4/٢٠٢٤ بشأن منح درجة الدكتوراه الأكاديمية لعدد اثنين من الدارسين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية المُوضح أسماؤهما بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهما على النحو التالى:
- الدارس/ أحمد الطيب موسى القذافى عن رسالته بعنوان: "قياس مدى تأثير تطبيق سلسلة الكتل على جودة المراجعة الخارجية – دراسة ميدانية على مكاتب المراجعة فى مدينة بنغازى بليبيا".
- الدارس/ محمد محمد صبرى محمد على عن رسالته بعنوان: "أثر الاستقرار المالى على جذب الاستثمارات الاجنبية بالتطبيق على دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع الإشارة إلى الاقتصاد المصرى".
مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (167) بتاريخ 22/4/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:
- توصية مجلس شئون التعليم والطلاب بجلسته رقْم (6) بتاريخ 18/4/2024 بشأن اعتماد نظام لتوزيع الطلاب على التخصصات المختلفة بكلية الحاسبات والمعلومات بحيث يتم فتح مجموعتين (80 طالب) كحدٍ أقصى لكل تخصص؛ بما يُحقق توزيع الطلاب على جميع التخصصات بالكلية، وفى حالة زيادة أعداد الطلاب الراغبين فى التسجيل بأحد التخصصات عن الحد الأقصى لعدد الطلاب لكل تخصص يتم ترتيب الطلاب وفقاً لمعدل تراكمى إعتبارى يتم حسابه عن طريق إضافة المعدل التراكمى للطالب بنسبة ٨٠٪ وتقدير الطالب فى المقررات المؤهلة للتخصص بنسبة ٢٠٪.
مع الموافقة على المقترح المقدم بشأن تشكيل لجنة لتصميم وإعداد نموذج لتسجيل رغبات الطلاب، والإشراف على توزيع الطلاب على التخصصات المختلفة وفقاً لرغباتهم والمعدل التراكمى الإعتبارى لهم والمقررات المؤهلة لكل تخصص، مع مراعاة أن يقوم الطالب بترتيب رغباته فى كافة التخصصات التى تمنحها الكلية في نهاية الفصل الدراسى الثانى للسنة الثانية.
وذلك فى ضوء ما تم عرضه باجتماع مجلس كلية الحاسبات والمعلومات بجلسته رقْم (43) بتاريخ 8/4/2024، مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن.
- أحيط علمًا بالتوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين النيابة العامة المصرية وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية فى مجال التعليم (الدراسات العليا) والتدريب والمؤتمرات والندوات، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
- توصية مجلس شئون التعليم والطلاب بجلسته رقْم (6) بتاريخ 18/4/2024 بشأن اعتماد البرنامج الزمنى للفصل الدراسى الصيفى لطلاب كلية العلوم الادارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:
أولاً: الفصل الدراسى الصيفى الأول
- بَدء الإرشاد الأكاديمى ١٩/٥/ ٢٠٢٤ - ٣٠/٥/٢٠٢٤
- بَدء الدراسة ٢٢/٦/٢٠٢٤ - ٢٥/٧/٢٠٢٤ (بواقع ٣ محاضرات أسبوعياً)
- الاختبارات النهائية ٢٧/٧/ ٢٠٢٤ - ١/٨/٢٠٢٤
ثانياً: الفصل الدراسى الصيفى الثانى
- بَدء الإرشاد الأكاديمى ٢٧/٧/٢٠٢٤ - ١/٨/٢٠٢٤
- بَدء الدراسة ١٠/٨/٢٠٢٤ - ١٢/٩/٢٠٢٤ (بواقع ٣ محاضرات أسبوعياً)
- الاختبارات النهائية ١٤/٩/٢٠٢٤ - ١٩/٩/٢٠٢٤
وذلك فى ضوء توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (193) بتاريخ 8/4/2024، مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (166) بتاريخ 25/3/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:
1- تعيين المدرس المساعد / أحمد حمدى طلعت أحمد فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
2- تعيين المدرس المساعد / هدير محمد سعد سعيد فى وظيفة مدرس بقسم الإدارة العامة والمحلية بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
3- تعيين المدرس المساعد / إيمان السيد محمد الخميسى فى وظيفة مدرس بقسم الإدارة العامة والمحلية بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
برجاء اتخاذ اللازم.
وتفضلوا بقبول فائق التحية والتقدير ،،،،،
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (166) بتاريخ 25/3/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (192) بتاريخ ١٠/٣/٢٠٢٤ بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للدارسين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:
(1) درجة الدكتوراه الأكاديمية:
- الدارس/ صليب روماني أمين رزيق عن رسالته بعنوان: "دور تطبيق التدريب الإلكترونى فى تحقيق التميز المؤسسي بقطاع الأدوية فى مصر – دراسة ميدانية".
- الدارسة/ لمياء علام السيد علي زيادة عن رسالتها بعنوان: "تأثير استراتيجيات الجذب والدفع علي ولاء عملاء شركات اتصالات الهاتف المحمول بجمهورية مصر العربية".
- الدارس/ محمد فتحي محمد مشرف عن رسالته بعنوان: "أثر الإنفاق العام الزراعي على الامن الغذائي– بالتطبيق على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع الإشارة الي الاقتصاد المصري".
- الدارس/ أحمد صبحي عبد المجيد عبد العليم عن رسالته بعنوان: "أثر الاستثمار في البنية التحتية على النمو الاحتوائي في مصر".
- الدارسة/ نسمة صلاح فهمي على عن رسالتها بعنوان: "إطار مقترح لتحسين جودة الإفصاح المحاسبي الفوري بالتكامل بين تقنية تعدين العمليات المالية وتكنولوجيا سلسلة الكتل الرقمية – دراسة ميدانية".
(2) درجة الماجستير الأكاديمى:
- الدارسة/ ريهام رفعت محمود رفاعي عن رسالتها بعنوان: "تأثير الإعلان الالكتروني بوسائل التواصل الاجتماعي على السلوك الشرائي للمستهلك في جمهورية مصر العربية".
- الدارسة/ رضوة غريب السيد عبد المنعم عن رسالتها بعنوان: "أثر التسويق الأخضر علي السلوك الشرائي لطلاب المدارس الخاصة – دراسة ميدانية".
- الدارس/ أحمد محمد سامي أحمد بطران عن رسالته بعنوان: "أثر الفساد على الاستثمار الأجنبي المباشر في الدول العربية دراسة قياسية للفترة من (2003 – 2020)".
مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (165) بتاريخ 26/2/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (191) بتاريخ 14/2/2024 بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للدارسين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:
(1) درجة الدكتوراه:
- الدارس/ حسن نوفل عبد الرحمن نوفل عن رسالته بعنوان: "دور عوامل النجاح الحرجة (CSFs) فى تحقيق التميز التنظيمى – دراسة ميدانية".
- الدارسة/ إسراء عبد الهادى مختار عبد الهادى عن رسالتها بعنوان : "أثر أسعار الزيت الخام والغاز الطبيعى العالمية فى صناعة البتروكيماويات المصرية".
- الدارس/ أسامة حسن على عبد الجليل عن رسالته بعنوان: "دور إدارة العلاقات العامة فى تحسين الصورة الذهنية لدى العملاء - بالتطبيق على شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء".
- الدارس/ رضا زكى الدسوقى على عن رسالته بعنوان: "دور رأس المال الفكرى فى تحقيق التميز المؤسسى - بالتطبيق على الشركة القابضة لمصر للطيران".
(2) درجة الماجستير:
- الدارسة / مها محمد سعيد أحمد فؤاد عن رسالتها بعنوان: "السعادة فى العمل وعلاقتها بضغوط العمل– دراسة ميدانية على شركات قطاع البترول المشترك فى مصر".
- الدارسة/ نوران محمد عبدالله محمد عن رسالتها بعنوان: "علاقة رأس المال النفسى بالاغتراب الوظيفى".
- الدارسة/ ربا طارق محمود أحمد النحاس عن رسالتها بعنوان :
“The Impact Of Economic Growth
On Environmental Degradation In Egypt”
- الدارس/ فايز حسين على مطلق عن رسالته بعنوان: "أثر التكامل بين تحليل البيانات الضخمة Big data والحوسبة السحابية على تحسين جودة التقارير المالية والحد من مخاطر النشر الإلكترونى لها – دراسة ميدانية".
مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (165) بتاريخ 26/2/2024 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:
- تعيين الدكتورة/ ابتهال عرابى عوض محمد فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
- تعيين المدرس المساعد / إنجى سمير محمود مصطفى فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الإنتاج بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
- تعيين المعيدة / نرمين إبراهيم أحمد العربى فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.