تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (135) بتاريخ 28/4/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على اعتماد الضوابط المُنظمة لحسن سير وانتظام العملية التعليمية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا بالكلية في ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن؛ في ضوء ما ورد بالاجتماع الذى تم برئاسة الأستاذ الدكتور/ عمرو محمد التقى  رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس يوم الثلاثاء الموافق 21/4/2020 وبحضور كل من الأستاذة الدكتورة/ إيناس عز القائم بعمل عميد كلية العلوم الإدارية والأستاذ الدكتور / أحمد الدقن القائم بعمل وكيل الكلية للدراسات العليا والدكتورة/ لمياء العادل القائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب؛ استناداً إلى قرار المجلس الأعلى للجامعات الصادر يوم السبت الموافق 18/4/2020 بجلسته رقم (699)، والخاص بوضع الضوابط المنظمة لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى؛ وهى على النحو التالى:

  1. استكمال المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد حتى يوم الخميس الموافق 30/4/2020، لكل الفرق الدراسية، وبالنسبة للدراسة بنظام الساعات أو النقاط المُعتمدة تُحتسب الفترة التي استكملت فيها الدراسة بهذه الكيفية من بين الساعات أو النقاط المُعتمدة التي استوفاها الطلاب. (في حدود 12 محاضرة وذلك لجميع الفرق الدراسية).
  2. بالنسبة لطلاب فرق النقل بكلية العلوم الإدارية؛ يتم اتخاذ الإجراءات الآتية:
  1. يُلغى إجراء الامتحانات التحريرية التي كان من المُزمع عقدها في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020، وتُستبعد الدرجات التي كانت مقررة لها من المجموع الكلي للدرجات في كل السنوات الدراسية (المجموع التراكمي)، ويُستبدل بتلك الامتحانات بأعداد الطلاب لرسائل بحثية مقبولة (مقالة بحثية – مشروع بحثي – بحث مرجعي) في المقررات التي كانت تُدّرس في هذا الفصل (مع التأكيد على التزام الأساتذة بمراجعة الرسائل المُقدمة من الطلاب بدقة، وعدم قبول أية رسائل مُقدمة منهم إذا ثبت اقتباسها أو نقلها من رسائل أخرى كليًا أو جزئيًا أو إنها تعد مجرد نقلاً لما ورد بأحد المقالات أو الرسائل أو المراجع العلمية).
  2. يتم تقييم البحث من 70 % و 30% أعمال سنة0
  3. لا تُرصد درجات للطلاب، وإنما يُعد الطالب ناجحًا أو راسباً.
  4. حال عدم قبول الرسالة البحثية (المقالة البحثية – المشروع بحثى – بحث مرجعي) التي أعدها الطالب في مقرر أو أكثر؛ يتم منحه فرصة أخرى بذات الوسيلة بإعادة التقدم برسالة أخرى، وإذا لم تُقبل الرسالة المقدمة منه للمرة الثانية؛ يعتبر الطالب راسبًا في تلك المادة، وتُطبق عليه اللوائح والقواعد المنظمة لمعالجة أوضاع الطلاب الراسبين .
  5. يقوم أساتذة المقررات بإعلان موضوعات البحث، وتحديد عناصره الخاصة بالمقرر، والتي سيقوم الطالب بالاختيار من بينها بالتنسيق مع الأقسام العلمية وذلك في موعد أقصاه 7/5/2020.
  6. سيتم الإعلان عن نموذج عام استرشادى لشكل الأبحاث المطلوب تقديمها من الطلاب ورفعه على منصة التعليم الإلكتروني.
  7. سيقوم الطلاب برفع هذه الأبحاث والرسائل على المنصة الإلكترونية اعتباراً من يوم الأحد 31/5/2020 وحتى الخميس 23/6/2020.

3- بالنسبة لطلاب الفرقة الرابعة:

تؤجل الامتحانات التي كان مقرر عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني لاجتياز مقررات هذا الفصل؛ لحين انتهاء فترة تعليق الدراسة، ويُعهد لكلية العلوم الادارية وضع الجداول والضوابط اللازمة؛ لتنفيذ ذلك، مع مراعاة منح الطلاب فترة زمنية ملائمة قبل إجراء الاختبارات. أو ما يرد من قرارات من المجلس الأعلى للجامعات.  

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتذليل أية عقبات تواجه هؤلاء الطلاب؛ نتيجة تأخر موعد تخرجهم وذلك من خلال وزارة التعليم العالى . 

  1. بالنسبة لطلاب الدراسات العليا:

يُترك لكلية العلوم الادارية تحديد موعد انعقاد الامتحانات المُقررة للحصول على تلك الدرجات؛ وفقاً لما تراه بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة؛ على ألا تحتسب مدة تعطيل الدراسة ضمن مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية، أو ما يرد من قرارات من المجلس الأعلى للجامعات.

مع الموافقة على المقترحات والملاحظات المُقدمة من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل عميد الكلية المرفقة؛ بناءً على طلب وكالة الكلية لشؤون الطلاب أو من فريق المنصة بما يضمن حسن سير وانتظام العملية التعليمية، مع تفويض عادة الكلية في إجراء أية تعديلات؛ لانتظام العملية التعليمية وفي حدود قرارات المجلس الأعلى للجامعات.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (134) بتاريخ 18/2/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد أحيط علمًا بالبيان المقدم من المنسق الإدارى لبرنامج الماجستير المهنى ومدير عام الدراسات العليا والمتضمن الإيرادات المُتوقعة للدارسين المتقدمين للالتحاق بالبرنامج خلال الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019/2020، والذى تبين منه تحقيق إيرادات غير مسبوقة ولأول مرة بفروع الأكاديمية بإجمالى مبلغ 7.261.000 جنيه (سبعة مليون جنيه ومائتين وواحد وستون ألف جنيه تقريبًا)، وفقًا للجدول التالى:

 

الـــفـــــــــرع

عدد الدارسين

الرسوم المتوقع تحصيلها

اجمالى الرسوم بالجنيه

أولاً: القاهرة

  • الدراسة باللغة العربية:
  1. مقررات تأهيلية
  2. مقررات تكميلية
  3. مقررات أساسية

ب-الدراسة باللغة الانجليزية

  1. مقررات أساسية

 

 

24

34

72

 

30

 

 

20000

20000

16000

 

23500

 

 

480000

680000

1216000

 

705000

اجمالى القاهرة

3072000

ثانيًا: المنيا

أ-الدراسة باللغة العربية:

  1. مقررات تأهيلية
  2. مقررات تكميلية
  3. مقررات أساسية

ب-الدراسة باللغة الانجليزية

         مقررات أساسية

 

 

47

32

35

 

14

 

 

20000

20000

16000

 

29500

 

 

940000

640000

560000

 

413000

اجمالى المنيا

2553000

ثالثًا: دكرنس

1-مقررات تأهيلية

2-مقررات تكميلية

3-مقررات أساسية

 

20

6

20

 

20000

20000

16000

 

400000

120000

320000

اجمالى دكرنس

840000

رابعًا: الاسكندرية

1-مقررات تأهيلية

2-مقررات أساسية

 

11

12

 

20000

16000

 

220000

192000

اجمالى فرع الاسكندرية

412000

خامسًا: فرع اسيوط

1-مقررات تأهيلية

2-مقررات تكميلية

3-مقررات اساسية

 

4

8

9

 

20000

20000

16000

 

80000

160000

144000

اجمالى أسيوط

384000

إجمالى القاهرة والفروع

7.261.000

 

مع تقديم خالص الشكر وعظيم التقدير للأستاذ الدكتور/ عمرو محمد التقى  القائم بعمل رئيس الأكاديمية ونائب رئيس الأكاديمية لشؤون الدراسات العليا والبحوث وللسادة القائمين على إدارة برنامج الماجستير المهنى بالقاهرة والفروع على المجهودات المقدمة منهم؛ والتى توجّت بتحقيق إيرادات غير مسبوقة خاصةً بفروع الأكاديمية، مع العلم بأن هذا الفصل الدراسى هو أول فصل دراسى يتم قبول به دفعات جديدة بالفروع؛ بعد النجاح الملحوظ وحسن سير وجودة العملية التعليمية والإدارية ببرنامج الماجستير المهنى بالقاهرة.

ويتم إيقاف العمل بضوابط صرف حوافز ومكافآت عن أداء العاملين الإداريين بالأكاديمية والمعتمدة من مجلس الأكاديمية رقْم (122) بتاريخ 31/7/2018، مع الموافقة على تشكيل لجنة لتقييم ووضع ضوابط لصرف حوافز أداء العاملين الإداريين برئاسة الأستاذ الدكتور/ عمرو محمد التقى  القائم بعمل رئيس الأكاديمية وعضوية كل من الأستاذة الدكتورة/ إيناس عز  القائم بعمل عميد كلية العلوم الإدارية والأستاذة الدكتورة/ نينت سامى فهمى رئيس مجلس قسم الإدارة العامة والمحلية والأستاذ الدكتور/ محمد صالح هاشم  مدير مركز التدريب والأستاذ/ على طنطاوى  القائم بعمل الأمين العام ومن يرى رئيس اللجنة ضرورة الاستعانة به؛ على أن يتم عرض ما توصلت إليه اللجنة باجتماع مجلس الأكاديمية فى جلسة قادمة.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (134) بتاريخ 18/2/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتور/ محمد سيد أبو السعود  فى وظيفة أستاذ بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  2. تعيين الدكتورة/ مروة محمد عبد الغنى فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الإنتاج بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين المدرس المساعد/ دعاء هانى السيد  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات
    بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  4. تعيين المدرس المساعد/ أنطونى نصحى شاكر فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.

وذلك فى ضوء توصية مجلس القسم المختص، ووفقًا لما ينص عليه قانون تنظيم الجامعات رقْم (49) لسنة 1972، مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات القانونية المُنظِّمة لهذا الشأن.

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (134) بتاريخ 18/2/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات والنقابة الفرعية للأطباء بالأقصر فى مجال التدريب؛ فى ضوء مراجعة السيد/ المستشار القانونى للأكاديمية، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

نظرًا لارتفاع معدلات التضخم فى أسعار مستلزمات الخدمات التعليمية المقدمة للدارسين ببرنامج الماجستير المهنى MBA بالدراسات العليا من أجهزة حاسبات آلية ومعامل اللغات، وتجهيز القاعات الدراسية بأجهزة سمعية وبصرية حديثة تتواكب مع التكنولوجيا الحديثة، وفى ضوء التجهيزات التى تمت بقاعات المناقشات بناءً على توجيهات رئاسة الأكاديمية (أثاث - تكييفات - ستائر - أجهزة داتا شو - شاشات حديثة) قبل بداية العام الدراسى 2019/2020؛ مما أدى إلى تحمل الأكاديمية مبالغ طائلة. ونظرًا لارتفاع أسعار خدمات الكهرباء والمياه، وارتفاع أسعار خدمات الصيانة للقاعات الدراسية، وبعد الرجوع إلى بعض الجامعات المصرية الحكومية (جامعة القاهرة – جامعة عين شمس)؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (134) بتاريخ 18/2/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على المُقترح المقدم من الأستاذ/ مدير عام الدراسات العليا، والمتضمن ما يلى:

أولاً: زيادة مقابل المقررات الدراسية لبرنامج الماجستير المهنى MBA بالدراسات العليا بالكلية، على النحو التالى:

م

بـيـــــــــان

التكلفة الحالية بالجنيه

التكلفة الجديدة بالجنيه

1

مقابل التقديم وفتح ملف

500

1000

2

مقابل القيد

500

750

3

تكلفة المقرر للماجستير المهنى  (عربى)

1000 جنيه

1500

4

تكلفة المقرر للماجستير المهنى(إنجليزي)

1500 جنيه

2000

 

على أن يُطبق هذا القرار على الدارسين الجدد المُتقدمين للالتحاق بالبرنامج اعتبارًا من الفصل الدراسى القادم للعام الجامعى 2020/2021.

ثانيًا: الموافقة على تشكيل لجنة للإشراف على كافة النواحى الخاصة بالدرجات المهنية للدراسات العليا بالفروع؛ لمتابعة تنفيذ كافة الأعمال برئاسة المنسق الأكاديمى للبرنامج بالفروع، وعضوية كل من:

  1. مدير عام الدراسات العليا
  2. المنسق الإدارى العام لبرنامج الماجستير المهنى 
  3. المسؤول الإدارى بالفرع عن البرنامج 
  4. أحد العاملين الإداريين بالدراسات العليا

على أن تقوم اللجنة سالفة الذكر برفع تقرير إلى لجنة إدارة برنامج الماجستير المهنى MBA يتضمن نتائج أعمالها، ويتم صرف مكافأة نظير الزيارات التى تقوم بها اللجنة الى فروع الأكاديمية بمعرفة الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية مرة واحدة على الأكثر فى الشهر.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (134) بتاريخ 18/2/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على اعتماد لائحة برنامج الماجستير المهنى MBA بأقسام المحاسبة واقتصاديات أسواق المال واقتصاديات الطاقة والبترول بالدراسات العليا بالكلية؛ على أن يتم مُخاطبة المجلس الأعلى للجامعات؛ للنظر والاعتماد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (134) بتاريخ 18/2/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمُقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (149) بتاريخ 30/1/2020، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحثة/ عبير صبحى أحمد محمد  عن رسالتها بعنوان: "دور إدارة المعرفة فى تحسين الفعالية التنظيمية بالمنظمات العامة بالتطبيق على مركز المعلومات ودعم تخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء".
  2. الباحث/ إبراهيم محمد إبراهيم سالم عن رسالته بعنوان: "أثر نظم دعم اتخاذ القرار على أداء المنظمات العامة بالتطبيق على مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار فى ج. م.ع".
  3. الباحث/ أحمد لطفى عبد العال عابد  عن رسالته بعنوان: "دور تطبيق فكر المنظمة المتعلمة فى تحسين الأداء التنظيمى فى البنوك العامة – بالتطبيق على البنك الأهلى المصرى".
  4. الباحث/ وليد المتولى إبراهيم إبراهيم  عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لاستراتيجية إدارة مخاطر التمويل فى البنوك الإسلامية".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحثة/ ولاء محمود كامل عبد السميع  عن رسالتها بعنوان: "أثر استخدام المزيج التسويقى الأخضر على قرار الشراء – دراسة ميدانية".
  2. الباحث/  إكرامى سعيد عطوه على  عن رسالته بعنوان: "الثقافة التسويقية المدركة وأثرها على رضاء العملاء – دراسة ميدانية".
  3. الباحث/  عصام عصام الدين عبد الهادى برهامى السيد  عن رسالته بعنوان: "A Proposed Framework of Hybrid Cloud Computing
     for E-Commerce Services"

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (133) بتاريخ 20/1/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. يكون مقابل استخراج الشهادات التي تمنحها الأكاديمية على مستوى مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا سواء المؤقتة أو التقديرات أو لمن يهمه الأمر أو صحة البيانات أو الإفادات أو التأكد من صحة بيانات الخريجين والتى ترد إلى الأكاديمية من بعض السفارات والهيئات ..الخ إلى مبلغ قدره 250 جنيه للطلاب المصريين، و 100 دولار أمريكى للطلاب الوافدين للشهادة الواحدة.
  2. الموافقة على المُقترح المُقدم من الأستاذ/ مدير عام الدراسات العليا بالأكاديمية بشأن صرف نسبة تسويق قدرها 10% من إجمالي رسوم أول فصل دراسى فقط لبرامج الدراسات العليا المهنية (ماجستير مهنى – دكتوراه مهنية) مقابل تسويق هذه البرامج للعاملين القائمين على هذا النشاط بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع؛ بشرط ألا يقل عدد المجموعة عن (20) باحث؛ ويتم صرف هذه النسبة لمرة واحدة فقط.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (133) بتاريخ 20/1/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتور/ أحمد السيد محمد الدقن في وظيفة أستاذ بقسم الإدارة العامة والمحلية بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
  2. تعيين الدكتور/ حاتم أحمد إبراهيم عديلة في وظيفة أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد، مع الموافقة على نقله إلى فرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية؛ طبقًا لطلب القسم العلمى.
  3. تعيين المدرس المساعد/ سامح عبد الرحمن محمد خليل في وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (132) بتاريخ 22/12/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على تعيين المدرس المساعد/ أحمد نور الدين خضر  فى وظيفة مدرس بقسم اللغات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات القانونية المُنظِّمة فى هذا الشأن. مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (132) بتاريخ 22/12/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمُقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (147) بتاريخ 28/11/2019، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحث/ سامى محمد حبيب عبد الستار  عن رسالته بعنوان: "دور التسويق الأخضر فى تنمية القدرة التنافسية لمنظمات الأعمال – دراسة تطبيقية".
  2. الباحث/ محمد عبد الرؤوف منصور على  عن رسالته بعنوان: "أثر جودة الخدمات المصرفية فى العلاقة بين التسويق الداخلى ورضا العملاء بالتطبيق على القطاع المصرفى المصرى".
  3. الباحث/ هانى محمد فاروق محمد الرفه  عن رسالته بعنوان: "الإدارة الإلكترونية وأثرها على رضاء العملاء بالتطبيق على البنوك العامة".
  4. الباحثة/ هالة عبده محمود درغام  عن رسالتها بعنوان: "دور الإدارة الاستراتيجية فى تفعيل الأداء المؤسسى للمناطق الحرة - دراسة تطبيقية".
  5. الباحث/ عبد الرحمن سعد زغلول محمد عبد الله  عن رسالته بعنوان: "دور الحوكمة الإلكترونية فى تحسين الأداء المتوازن للمشروعات الصغيرة – دراسة تطبيقية".
  6. الباحثة/ رباب سعد إبراهيم سعد  عن رسالتها بعنوان: "أثر إدارة المعرفة على فعالية اتخاذ القرار فى المنظمات العامة بالتطبيق على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمحافظة الإسكندرية".
  7. الباحث/ محمد جمال الدين محمد حسن ريحان  عن رسالته بعنوان: "إطار مُقترح لزيادة فعالية نشاط التوريق وأثره على الأداء المالى لشركات التوريق المصرية – دراسة تطبيقية".
  8. الباحث/ أحمد محمد أحمد السيد عامر  عن رسالته بعنوان: 

"A Proposed Educational Knowledge Management Systems Model
for Teaching and Learning in Egyptian Higher Institutions"

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحث/ محمد سعيد سعد على  عن رسالته بعنوان: "أثر التثقيف المالى على الإدارة المالية الشخصية – دراسة ميدانية".
  2. الباحث/ أحمد عبد القادر على السيد  عن رسالته بعنوان: "دور الكلمة المنطوقة فى إدراك العملاء لجودة الخدمات التأمينية".
  3. الباحث/ محمد جمال الدين عبد النبى محمد  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق سياسات التسويق الداخلى على مستوى جودة الخدمة – دراسة ميدانية".
  4. الباحث/ هادى ناصر هادى هادى عيسى العجمى  عن رسالته بعنوان: "أثر شخصية العلامة التجارية على ولاء العميل بالتطبيق على مستخدمى الهواتف الذكية بدولة الكويت".
  5. الباحث/ محمد علاء الدين أنور حسن  عن رسالته بعنوان: "دور رأس المال النفسى فى تحقيق الإبداع الإدارى – دراسة ميدانية على شركات القطاع الخاص".
  6. الباحثة/ أية محمود محمود الخميسى  عن رسالتها بعنوان: "دراسة العلاقة بين المرونة الإيجابية ودافعية الإنجاز لدى العاملين فى المؤسسات – دراسة ميدانية على شركات قطاع البترول".
  7. الباحث/ السيد الخطابى عبد الصمد عايد  عن رسالته بعنوان: "قياس أثر استخدام لغة تقارير الأعمال الموسعة/ التصنيف الدولى XBRL/IFRS Taxonomy على جودة المعلومات المالية".
  8. الباحثة/ دينا محمد شريف حسنى وهدان  عن رسالتها بعنوان: 

"Spatial Decision Support Systems (SDSSs) Model for Enhancing Services
 in Natural Protected Areas at South Sinai Governorate"

  1. الباحثة/ غيداء زين العابدين محمد على رجب  عن رسالتها بعنوان: 

"A Proposed Business Intelligence Based Model to Enhance Business Management Performance with Application on Higher Education Institutions"

10- الباحثة/ أميرة أحمد حسن طاحون  عن رسالتها بعنوان: 

"A Proposed Framework for Security Aspects of Cloud Computing Services
 in Information Technology Companies"

11- الباحثة/ سارة محمد أسعد البنا   عن رسالتها بعنوان: 

"Using Big Data Analytics to Develop Marketing Intelligence Systems
for Commercial Banks in Egypt"

12- الباحثة/ دعاء عزت موسى أبو الضيفان  عن رسالتها بعنوان: 

"Applying Data Mining to Enhance Information Contents
of Medical Images"

13- الباحث/ عبد الله محمد عوض خضيرى العنزى  عن رسالته بعنوان: "إطار مُقترح لقياس أثر تجربة العلامة التجارية على الولاء – دراسة تطبيقية على شركات الاتصالات بدولة الكويت".

14- الباحث/ شوقى نصر جبر زارع الشريف  عن رسالته بعنوان: 

"The Impact of Social Media Marketing Measuring
on Purchase Intention in Egypt"

15- الباحث/ مينا ميلاد برسوم عوض  عن رسالته بعنوان: "أثر الاتصالات التسويقية المتكاملة على الصورة الذهنية لعملاء شركات الهاتف المحمول العاملة بجمهورية مصر العربية".

16- الباحث/ محمد سيد محمد ثابت  عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق الداخلى على جودة الخدمات التعليمية بالجامعات المصرية".

17- الباحثة/ ميرنا عماد مكرم متى  عن رسالتها بعنوان: 

"The Impact of The Content Marketing Types
on Purchase Intention in Egypt- An Applied Study"

18- الباحث/ محمد أحمد حامد مخاريطه  عن رسالته بعنوان: 

"Customizing an Enterprise Resource Planning System
for Small to Medium Entities"

19- الباحث/ محمد حسن حسين حسنى  عن رسالته بعنوان: "التكامل بين وظيفة المراجعة الداخلية وإدارة المخاطر فى البنوك التجارية المصرية – دراسة ميدانية".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (132) بتاريخ 22/12/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ترشيح الأكاديمية للأستاذ الدكتور/ حسن راتب كامل  رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء ورئيس مجلس إدارة المعهد العالى للدراسات التعاونيات للحصول على جائزة الدولة التقديرية فى مجال العلوم الاجتماعية لعام 2020، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (131) بتاريخ 5/11/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (145) بتاريخ 23/9/2019، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحث/ محمد سليمان السيد محمد  عن رسالته بعنوان: "دور رأس المال الفكرى بالجامعات فى تطوير منظومة البحث العلمى بمصر – دراسة ميدانية" .

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحث/ رامى محروس محمد محمد  عن رسالته بعنوان: "دور المراجعة المشتركة ولجنة المراجعة فى الحد من إدارة الأرباح – دراسة تطبيقية على الشركات المسجلة بالبورصة المصرية".
  2. الباحثة/ أريج محمد سامى محمد راغب  عن رسالتها بعنوان: "إطار مقترح لأثر مصدر أنشطة المراجعة الداخلية على قرارات المراجع الخارجى بالإعتماد على نشاط المراجعة الداخلية مع دراسة ميدانية فى بيئة الممارسة المهنية المصرية".

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (131) بتاريخ 5/11/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتورة/ هالة توفيق سرور مقلد فى وظيفة أستاذ بقسم اللغات (إنجليزى) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين الدكتور/ أشرف عطا محمد سفين فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم اللغات (إنجليزى) بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  3. تعيين الدكتور/ محمد فتحى شلقامى شعراوى فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  4. تعيين المدرس المساعد/ رانيا محمد سعيد  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
  5. تعيين المدرس المساعد/ خلود فرج رمضان فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  6. تعيين المعيد/ إبراهيم محمد إبراهيم محمود  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
  7. تعيين المعيد/ مؤمن عبد العزيز هاشم  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  8. تعيين الأستاذة/ إيمان على منصور عليوة  فى وظيفة معيد بقسم المحاسبة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (130) بتاريخ 21/7/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين المدرس المساعد/ نبيل محمد الداخلى عمر فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  2. تعيين المدرس المساعد/ سارة محمود بدوى رفاعى فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين المعيدة/ دينا رشدى محمد وفقى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
  4. تعيين المعيدة/ مى محسن محمد عبدالحميد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (130) بتاريخ 21/7/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. تشكيل مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية للعام الجامعى 2019/2020 برئاسة الأستاذ الدكتور / عمرو محمد التقى  نائب رئيس الأكاديمية لشؤون الدراسات العليا والبحوث وعضوية كل من الأستاذ الدكتور/ أسامة أبو الحسن  أستاذ القانون المدنى بكلية الحقوق بجامعة حلوان، ومستشار من مجلس الدولة (يتم ندبه سنويًا بمعرفة مجلس الدولة).
  2. الموافقة على المذكرة المُقدمة من رئيس الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بشأن قيام الأكاديمية باتخاذ الإجراءات اللازمة للإعلان فى الجرائد أو بوابة الوظائف الحكومية عن شغل وظيفة مدير عام الشؤون الإدارية والوظائف التى سبق وأن وافق عليها مجلس الأكاديمية فى جلساته السابقة؛ فى ضوء أحكام قانون الخدمة المدنية رقْم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.
  3. المُقترح المقدم من مجلس إدارة الوحدة بجلسته رقْم (65) بتاريخ 16/7/2019 بشأن زيادة قيمة المقررات الدراسية للدارسين بدرجة ماجستير إدارة الأعمال الدولية إلى مبلغ قدره 1500 جنيه (بدلاً من 1000 جنيه)، وبدرجة الدكتوراه فى إدارة الأعمال الدولية إلى مبلغ قدره 2000 جنيه (بدلاً من 1500 جنيه)؛ بما يُساهم فى صرف فئة أعضاء هيئة التدريس بنفس فئة اللغة الإنجليزية.
أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد