تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/7/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 11/8/2015 قد وافق على ما يلى:
1- قبول الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها والثانوية الأزهرية للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالعام الجامعى الجديد 2015/2016؛ بنفس شروط وضوابط القبول المعتمدة من مجلس الأكاديمية؛ على أن يتم عرض حالة كل طالب على عمادة الكلية ثم رئاسة الأكاديمية؛ لاتخاذ القرار المناسب فى ضوء نوع ودرجة الإعاقة؛ بما يتلاءم مع طبيعة الدراسة بالكلية.
2- اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء العام الدراسى الجديد 2015/2016 وكذلك انعقاد امتحانات منتصف ونهاية الفصلين الدراسيين بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس؛ فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (98) بتاريخ 26/7/2015، وذلك على النحو التالى:
27/9/2015 بداية الفصل الدراسى الأول
14/11/2015-19/11/2015 امتحانات منتصف الفصل الدراسى الأول
16/1/2016-28/1/2016 امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول
30/1/2016-11/2/2016 إجازة منتصف العام الدراسى
13/2/2016 بداية الفصل الدراسى الثانى
2/4/2016-9/4/2016 امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى
28/5/2016-9/6/2016 امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى
11/6/2016 إجازة نهاية العام الدراسى

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/7/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 11/8/2015 قد وافق على منح الدرجات العلمية (زمالة – عضوية - دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (98) بتاريخ 26/7/2015، وهم:
أولاً : درجة الزمالة
1- الباحث/ هيثم عبد الله عبد المجيد صبرة عن رسالته بعنوان: "إعداد نموذج كمى باستخدام البرمجة متعددة الأهداف لتخصيص نسب الاستثمار الأمثل لوثائق التأمين المرتبطة بالوحدات الاستثمارية (ULP)".
ثانيًا : درجة العضوية
1- الباحثة/ هدى أحمد موسى سليم عن رسالتها بعنوان: "دور الصحافة القومية فى السياسات العامة– الحوكمة كإطار مرجعى".
ثالثًا : درجة الدكتوراه
1- الباحث/ محمد محمد محمود حماد عن رسالته بعنوان: "تحليل العلاقة بين سلوكيات المواطنة التنظيمية والدافعية للإنجاز بالتطبيق على الشركات متعددة الجنسيات".
2- الباحثة/ نها حمدى مصطفى محمد عن رسالتها بعنوان: "تحليل العلاقة بين الدعم القيادى والاحتراق الوظيفى والالتزام التنظيمى – دراسة تطبيقية".
3- الباحثة/ شرين شريف عبد اللطيف شريف عن رسالتها بعنوان: "أثر الثقافة التنظيمية على الالتزام التنظيمى للعاملين بالتطبيق على الشركات متعددة الجنسيات فى مصر".
4- الباحث/ غريب على إبراهيم حسن عن رسالته بعنوان: "أثر الحكومة الإلكترونية فى تطوير الخدمات العامة فى المنظمات العامة – دراسة تطبيقية على قطاع نقطة التجارة الدولية المصرية وزارة الصناعة والتجارة الخارجية".
5- الباحث/ شوقى محمود أحمد إبراهيم السمرى عن رسالته بعنوان: "دور الوحدات المحلية فى تطوير وتنمية المناطق العشوائية بالتطبيق على محافظة الشرقية".
6- الباحثة/ رحاب محمود جلال الدين عن رسالتها بعنوان: "أدوات التواصل الاجتماعى وأثرها على صنع السياسة العامة للدولة بجمهورية مصر العربية".
7- الباحث/ عادل علام خليفة الصعيدى عن رسالته بعنوان: "التنظيم الذكى كمدخل لتحسين أداء الوحدات الإدارية فى المنظمات العامة – دراسة تطبيقية على وزارة الصناعة والتجارة الخارجية".
8- الباحثة/ مروة محمود على جادو عن رسالتها بعنوان:
"A Proposed Knowledge Management Framework Using Business
Intelligence Solutions with Application on Suez Canal Companies"
9- الباحث/ محمد حسين صلاح أحمد عن رسالته بعنوان: "تقويم مداخل تطوير مستوى الأداء التنظيمى بشركات قطاع الصناعات الغذائية فى مصر – دراسة ميدانية".
10- الباحث/ أحمد عصمت محمود صبرى عن رسالته بعنوان:
" Development and Evaluation of Distributed Architecture Business
Intelligence Environment "
11- الباحث/ إبراهيم مصطفى سعد مصطفى عن رسالته بعنوان: "أثر تفعيل مبادئ الحوكمة فى تحسين أداء المنظمات العامة بالتطبيق على مصلحة الجمارك المصرية".
12- الباحثة/ سوزان عباس محمد فريد عن رسالتها بعنوان: "دور الوحدات المحلية فى إدارة الأزمات البيئية – دراسة تطبيقية".
13- الباحثة/ كريمة شلبى محمد شلبى عن رسالتها بعنوان: "أثر مشاركة العاملين فى ترشيد القرار الإدارى فى المنظمات الحكومية - دراسة تطبيقية".
14- الباحث/ محمد شميس حسنى إبراهيم عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق المعايير الأكاديمية المرجعية على تحسين جودة المناهج الدراسية بالتطبيق على مؤسسات التعليم العالى الحكومى بمحافظة القاهرة".
15- الباحث/ علاء الدين عز العرب أحمد على عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق إدارة الجودة الشاملة على مستوى الخدمات الحكومية بالتطبيق على قطاع العمليات بمصلحة الجمارك المصرية".
16- الباحث/ طه حسين إسماعيل أحمد عن رسالته بعنوان: "تطبيق بطاقة الأداء المتوازن لتحسين أداء المنظمات العامة بالتطبيق على شركة مصر للتأمينات العامة".
17- الباحث/ حسين حسن محمد محمد الرشيدى عن رسالته بعنوان: "قياس أثر تطبيق معايير الجودة الشاملة فى تحسين مستوى الأداء الجامعى – دراسة مقارنة".

رابعًا: درجة الماجستير
1- الباحث/ رامى محمد قدرى محمد جمال الدين عن رسالته بعنوان: "علاقة التمكين النفسى للعاملين بالعدالة التنظيمية – بالتطبيق على الشركة المصرية للاتصالات – دراسة ميدانية".
2- الباحثة/ كريستين كرمى جاد الكريم سرور عن رسالتها بعنوان:
"The Effect of Emotional Intelligence on Leadership Performance
in Non-Profit Organizations- A Field Study"
3- الباحثة/ هاجر محمد مقبول محمد عن رسالتها بعنوان:
"Design and Implementation of Rule Based Expert System for Call Centers"
4- الباحث/ عبد السلام حلمى إبراهيم الشوربجى عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Model for Building Wireless Network (An Applied Study)"
5- الباحث/ نورا أسامة عبد الهادى توفيق عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Logical Framework for Information Security"
6- الباحث/ مجدى محمد محمد بدران عن رسالته بعنوان: "تطوير نموذج لبناء واسترجاع المعلومات لإدارة الموارد البشرية بالتطبيق على إدارة بير العبد التعليمية بشمال سيناء".
7- الباحث/ إيهاب محمود عزت أحمد عن رسالته بعنوان: "أثر التوجه بالسوق على تنمية ولاء العملاء – دراسة تطبيقية على قطاع التأمين".
8- الباحث/ إبراهيم محمد محمد رمضان عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لتفعيل دور نظم المعلومات فى عملية دعم اتخاذ القرار – دراسة تطبيقية على مجموعة شركات عثمان أحمد عثمان".
9- الباحث/ أونيل إدوارد أيوب شحاته عن رسالته بعنوان:
"Logical Framework for Network Security Assessment
for Sadat Academy for Management Sciences (SAMS)"
10- الباحثة/ دعاء محمد أحمد محمود حجازى عن رسالته بعنوان:
"GIS/GPS Based System for Intelligent Transportation Routing"
11- الباحث/ أحمد جمال على مصطفى عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Model of Geographical Information System Based Cloud Computing Architecture for Emergency System"
12- الباحث/ أحمد جهاد محمد السيد عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Model for Enhancing Lexical Statistical Machine Translation"
13- الباحث/ خالد محمد فرج الله جاد عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق التقنيات المعلوماتية الحديثة على فعالية الرقابة على بطاقات الدفع الإلكترونى – دراسة تطبيقية".
14- الباحث/ عبد الله على إبراهيم صادق النجار عن رسالته بعنوان: "أثر جودة الخدمات المالية المقدمة للفقراء على مستوى الرضا – دراسة تطبيقية على منظمات تمويل الفقراء فى مصر".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/7/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 11/8/2015 قد وافق على ما يلى:
1- تعيين المدرس المساعد / علياء كمال محمد عبدالله فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
2- تعيين المعيد / محمد على محمد على السيد فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بمحافظة القاهرة.
مع تقديم تهنئة لسيادتهما من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (88) بتاريخ 14/6/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 29/6/2015 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (97) بتاريخ 11/6/2015، وهم:
أولاً : درجة الدكتوراه
1- الباحثة/ هالة عبد الرؤوف السيد محمد عن رسالتها بعنوان: "أثر الثقافة التنظيمية فى زيادة فاعلية عملية الاندماج – دراسة ميدانية".
2- الباحثة/ ماجدة تيمور حنا جرجس عن رسالتها بعنوان : "التوجه بالسوق ودوره فى تحقيق جودة الخدمة الجامعية – دراسة تطبيقية".
3- الباحث/ شريف طاهر محمد فريد عباس عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لتأثير القيمة من منظور العميل فى العلاقة بين برامج وسياسات التسويق الداخلى وولاء العميل – دراسة تطبيقية".
4- الباحثة/ ريهام محسن السيد حسين محمد عن رسالتها بعنوان: " أثر التسويق الداخلى على جودة الخدمة المقدمة للعملاء – دراسة تطبيقية ".
5- الباحثة/ سامية عدلى حنا سيداروس الشيخ عن رسالتها بعنوان :
"The Impact of Internal Branding on Internal Customer's Commitment:
Application on The Educational Services"
6- الباحث/ محمد محسن فايز وصفى عن رسالته بعنوان: "أثر المنظمة المتعلمة فى التغيير الاستراتيجى بقطاع الطاقة المتجددة بجمهورية مصر العربية – دراسة ميدانية".
7- الباحث/ مصطفى رضوان عبد الحميد عيسى عن رسالته بعنوان: "أثر تفعيل آليات الحوكمة فى القطاع المصرفى على إدارة مخاطر عمليات غسيل الأموال – دراسة تطبيقية".
8- الباحثة/ نجوى وفائى محمد سليم عن رسالتها بعنوان: "دور نظم المعلومات فى عملية صنع واتخاذ القرار فى الأجهزة الحكومية : دراسة تطبيقية".
9- الباحثة/ مها محمد على شاهين عن رسالتها بعنوان: "إدارة الأجهزة الحكومية من منظور التوجه نحو العميل - دراسة تطبيقية".
10- الباحث/ رامز رمضان محمد حسين عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق اللامركزية على تحسين أداء وحدات الإدارة المحلية فى مصر – دراسة تطبيقية".
11- الباحثة/ شيرين عادل على حسن بشندى عن رسالتها بعنوان: "أثر الدعم الحكومى على تنمية واستدامة المشروعات الصغيرة".
12- الباحثة/ سناء محمد محمود سلامه قرقر عن رسالتها بعنوان: "أثر تفعيل مبادئ الحوكمة على فعالية إدارة الأزمات بالتطبيق على البنك المركزى المصرى".
13- الباحث/ أيمن عبد الحليم على حسن عن رسالته بعنوان: "اللامركزية كمدخل مقترح لتحسين أداء البنوك العامة المتخصصة – دراسة تطبيقية".
14- الباحث/ أحمد محمد حسن عثمان عن رسالته بعنوان: "الاتجاهات الحديثة لتمكين العاملين وعلاقته بأداء المنظمة – نموذج مقترح".
15- الباحث/ محمد عبد العليم صابر صابر عن رسالته بعنوان: "قياس أثر سياسات الإصلاح الاقتصادى على توزيع الدخل فى الدول النامية بالتطبيق على الاقتصاد المصرى".
16- الباحث/ ياسر شوقى عبد الحكم الضرغامى عن رسالته بعنوان: "أثر السياسة النقدية على الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر".
17- الباحث/ على عبد الرؤوف عبد العاطى عن رسالته بعنوان: "اقتصاديات استخدام الطاقة الشمسية فى مصر فى ضوء تجارِب الدول المتقدمة".
ثانيًا : درجة الماجستير
1- الباحثة/ مى محمد حنفى سيد أحمد عن رسالتها بعنوان: "تقييم دور وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبى الحسابات بهيئة الرقابة المالية فى تحسين جودة عملية المراجعة – دراسة تطبيقية".
2- الباحث/ شادى محمد نظمى عبد المجيد عجور عن رسالته بعنوان: "استخدام التكاليف على أساس النشاط فى حساب تكلفة الجودة وأثر ذلك على التكلفة الإجمالية للمنتج – دراسة تطبيقية".
3- الباحث/ علاء محمد محمود زمارة عن رسالته بعنوان: "استخدام أسلوب ستة سيجما فى خفض تكاليف الصيانة – بالتطبيق على الشركة المصرية للمطارات".
4- الباحث/ شكرى عبد الرازق سالم مطر عن رسالته بعنوان: "تطوير الأساليب المحاسبية لتقييم بدائل المشروعات الاستثمارية – مدخل القيمة الإقتصادية المضافة – دراسة ميدانية".
5- الباحث/ خالد أحمد محمد مرسى عن رسالته بعنوان: "أثر التخطيط الاستراتيجى على التطوير التنظيمى بالتطبيق على مراكز الإرسال".
6- الباحث/ محمد أحمد وفيق أحمد الخربوطلى عن رسالته بعنوان: "دور التسويق المصرفى لتحسين القدرة التنافسية لبنوك التنمية والائتمان الزراعى".
7- الباحث/ هيثم محمد مرسى رضوان عن رسالته بعنوان: "أثر جودة بيئة العمل الابتكارية على أداء المنظمات : دراسة ميدانية".
8- الباحث/ محمود فرج بكر محمد عن رسالته بعنوان: "دور التوجه بمعايير الحوكمة فى دعم الأداء المالى: دراسة ميدانية على قطاع البنوك التجارية".
9- الباحثة/ إنتصار طه عبد الوهاب حسن عن رسالتها بعنوان: "قياس أثر العوامل غير المصرفية على قدرة البنوك التجارية على منح الائتمان للقطاع الخاص – دراسة تطبيقية".
10- الباحثة/ سالى سمير بدر يوسف عن رسالتها بعنوان:
"The Impact of Credit Risk on Banks' Stock Return: Application
on Commercial Banks in Egypt"
11- الباحث/ الحسن صلاح داود على عن رسالته بعنوان: "أثر إدراك العميل للعروض الترويجية على التعامل مع متاجر السوبر ماركت والهايبر ماركت".
12- الباحث/ محمد المهدى سيف النصر أبو السباع عن رسالته بعنوان: "أثر المتغيرات الديموجرافية على متطلبات إدارة الجودة الشاملة – دراسة ميدانية".
13- الباحثة/ عبير أشرف محمد كحلة عن رسالتها بعنوان: "أثر الثقافة التنظيمية على عناصر الأداء المتوازن فى البنوك التجارية".
14- الباحث/ عبد الحميد أبو السعود عبد الحميد عباس عن رسالته بعنوان:
"Methodology Development for Marketing Research Industry
Through Business Concept Innovation"
15- الباحث/ مصطفى كمال إسماعيل البيسى عن رسالته بعنوان: "تقييم آثار استخدام أدوات التعامل مع الإنترنت فى عمليات التجارة الإلكترونية".
16- الباحث/ مصطفى عبد الظاهر السيد إبراهيم عن رسالته بعنوان: "العوامل المؤثرة على جودة التدريب الإدارى – دراسة تطبيقية".
17- الباحث/ محمد عزت إبراهيم دنيا عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق الداخلى على رضاء العملاء على جودة الخدمة – دراسة تطبيقية على المطاعم التى تعمل بنظام الفرانشايز".
18- الباحث/ محمود مجدى محمود عبد السلام عن رسالته بعنوان: "تفعيل دور الجهاز المركزى للمحاسبات فى تطوير هيكل الرقابة الداخلية بمنظمات الأعمال – دراسة ميدانية".
19- الباحث/ محمد نصر حسين حسن عن رسالته بعنوان: "قياس أثر خصائص الشركات على مستوى الإفصاح فى ضوء المعايير المحاسبية – دراسة تطبيقية على الشركات المدرجة فى البورصة المصرية".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (88) بتاريخ 14/6/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 29/6/2015 قد وافق على ما يلى:
1- تعيين الدكتور / أسامة حنفى محمود حسن فى وظيفة أستاذ بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين (تخصص تأمين) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع تقديم تهنئة لسيادته من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
2- إطلاق اسم الأستاذ الدكتور / سيد محمد السيد عبد الوهاب الأستاذ المتفرغ بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالأكاديمية (رحمه الله) على معمل الحاسب الآلى رقْم (2) بمبنى كلية العلوم الإدارية بالدور الثانى بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (المعادى)؛ تقديرًا لسيادته.
3- فتح الفصل الدراسى الصيفى للباحثين بالدراسات العليا بالكلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة للعام الجامعى 2014/2015؛ وذلك فى ضوء ما تنص عليه المادة (19) باللائحة الداخلية للدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (87) بتاريخ 19/5/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 2/6/2015 قد وافق على ما يلى:
1- تعيين المدرس المساعد / مروة صلاح الدين فهمى محمود فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
2- تعيين المدرس المساعد / شيماء فهمى سعيد عبدالمجيد فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
3- تعيين المعيدة / رغدة محسن السيد حسين فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
4- تعيين المعيدة / مى مصطفى قطر حسن فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
5- تعيين المعيدة / إنجى سمير محمود مصطفى فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الإنتاج بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
6- فى ضوء الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية عن حاجة الأكاديمية لتعيين بعض المعيدين ببعض الأقسام العلمية؛ فقد تم الموافقة على ما يلى:
أ- تعيين الأستاذ / أحمد حمدى عبد المغيث فى وظيفة معيد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
ب- تعيين الأستاذة / بسمة باسل إمام محمد فى وظيفة معيد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (87) بتاريخ 19/5/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 2/6/2015 قد وافق على ما يلى:
1- السماح للباحثين من خارج الأكاديمية بالقيام بإجازة تفرغ علمى بكلية العلوم الإدارية لمدة عام؛ للاستفادة من الخبرات العلمية والأبحاث والرسائل العلمية المتاحة بالكلية، وذلك من خلال مركز الاستشارات والبحوث والتطوير ومركز التدريب بالأكاديمية؛ بما يُساهم فى متابعة حالة هؤلاء الباحثين، وذلك بدون أى مقابل مادى.
2- تعديل موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2014/2015 لطلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس؛ لتكون خلال الفترة من 30/5/2015 حتى 14/6/2015.
3- قيام مكتبة الدراسات العليا بالكلية بتقديم الخدمات البحثية للطلاب والباحثين المترددين عليها من خارج الأكاديمية بمقابل مبلغ قدره مائة جنيه عن العام الجامعى الواحد؛ على أن يتم منح هؤلاء الباحثين كارنيه يفيد ذلك. ويتم توريد هذا المبلغ بصندوق الخدمات الطلابية بالأكاديمية. ، مع مراعاة الموافقات القانونية اللازمة لتحصيل قيمة الرسم المقرر وآلياته؛ فى ضوء ما ورد بخطاب معالى الوزير.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (87) بتاريخ 19/5/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 2/6/2015 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (96) بتاريخ 5/5/2015، وهم:
أولاً : درجة الدكتوراه
1- الباحثة/ مى عبد الله إبراهيم عطوة عن رسالتها بعنوان:
"A Proposed Framework to Enhance Stock Market Analysis
Using Business Intelligence Technique"
2- الباحث/ تامر شوقى محمد مازن عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Framework of Enhanced Models
to Manage Basic Software Quality"
3- الباحث/ عبد الناصر محمد سيد أحمد عن رسالته بعنوان: "تأثير البعد السياسى على فاعلية دور وزارة الشباب والرياضة فى إعداد قيادات المجتمع المدنى المصرى".
4- الباحث/ رشدى محمد أحمد محمود عن رسالته بعنوان: "تأثير تمكين العاملين على بناء ثقافة المنظمات المتعلمة فى منظمات قطاع الأعمال العام – دراسة تطبيقية على شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية".
5- الباحثة/ مرفت نصرى سامى أندراوس عن رسالتها بعنوان: "دور القيادة التحويلية فى إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام وزيادة إنتاجيتها – دراسة تطبيقية على شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية".
6- الباحث/ طارق صلاح عبد الجليل سيف النصر عن رسالته بعنوان: "أثر المساءلة المجتمعية على فعالية الإدارة فى المؤسسات العامة بالتطبيق على مصلحة الجمارك المصرية".
7- الباحث/ أسامة عبد الفاضل أحمد ربيع عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق معايير جودة التعليم على تحسين الخدمات التعليمية – دراسة على المدارس الحكومية والخاصة بمحافظة الدقهلية".
8- الباحث/ وجيه لطفى واصف برسوم عن رسالته بعنوان: "الستة سيجما (Six Sigma) كمدخل لتطوير أداء المنظمات العامة بالتطبيق على مصلحة الجمارك المصرية".
9- الباحثة/ أميرة محمد مصطفى عليوة عن رسالتها بعنوان: "أثر الحكومة الإلكترونية على تحسين الصورة الذهنية للمنظمات العامة وتحقيق رضاء العملاء".
10- الباحث/ إبراهيم غريب مصطفى عبد الواحد عن رسالته بعنوان: "أثر تفعيل آليات الحوكمة على تحسين أداء المصالح الحكومية بالتطبيق على الضرائب العامة".
11- الباحث/ عصام الدين عبد الهادى محمد محمود عن رسالته بعنوان: "أثر استخدام التقنيات الحديثة على كفاءة أداء المنظمات الحكومية بالتطبيق على وزارة الكهرباء".
12- الباحث/ إبراهيم محمد شفيع عبد العزيز السنوسى عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لتقييم أداء العاملين باستخدام نظام 360 درجة بالتطبيق على مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال".
13- الباحث/ أيمن عبد الحميد محمد على عن رسالته بعنوان: "إمكانية تطبيق المعايير الإرشادية 26000 ISO للمسؤولية الاجتماعية بقطاع البترول المصرى".
ثانياً : درجة الماجستير
1- الباحثة/ نسمة محمد حسن يوسف عن رسالتها بعنوان:
"A Proposed Enhanced Access Control Model Using Biometeries
to Improve Health Care Systems: Application in Port Said Governorate"
2- الباحثة/ صفية جلال أحمد صالح عن رسالتها بعنوان:
"A Proposed Model for Virtual Reality Applications to Enhance Services
of the Temporary Exhibitions of the Egyptian Museum"
3- الباحث/ عبد الكريم حسان محمد عبد العال عن رسالته بعنوان: "نموذج استرشادى لتطبيق الإدارة الإلكترونية لزيادة فاعلية الوحدات المحلية".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

تم عرض المقترحات المقدمة من مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (95) بتاريخ 7/4/2015 بشأن ما يتم اتخاذه من إجراءاتٍ فى حالة رفض أعضاء هيئة التدريس بقسمى إدارة الأعمال وإدارة الإنتاج بالأكاديمية تدريس المقررات الدراسية لطلاب الكلية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يناير 2015)؛ بعد استيفاء نصابهم القانونى من ساعات التدريس خلال الفصل الدراسى الثانى 2014/2015، وذلك باجتماع مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (87) بتاريخ 19/5/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 2/6/2015، وقد تم الموافقة على ما يلى:
1- يتم فتح المقررات الدراسية لطلاب الكلية؛ إذا تم موافقة مجلس الأكاديمية على صرف المستحقات المالية لأعضاء هيئة التدريس فى الأقسام التى يزيد فيها العبء على ضعف النصاب القانونى، مع التأكيد على أن تحميل تلك المقررات غير إجبارى، ويترك للقسم العلمى البت فى هذا الأمر بحد أقصى مجموعتان.
2- التوجيه بتجميع كافة المقررات الدراسية المطلوب إعلانها لطلاب الكلية (دفعة يناير أو غيرها) فى بداية الفصل الدراسى مع الجداول الدراسية المرسلة للأقسام العلمية.
3- يتم احتساب ساعات التدريس بالكامل وتكون خارج النصاب القانونى؛ فى حالة قيام عضو هيئة التدريس بالتدريس فى أى فرع من فروع الأكاديمية غير الفرع المعين به (بخلاف المركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة)؛ بشرط تحميل الأعضاء المعينين بالفروع أولاً.

 

تم مناقشة المقترح المقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بشأن إرجاء العمل بقرار المجلس بشأن الحد الأقصى لإشراف السادة أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية على الرسائل العلمية لحين الانتهاء من الرسائل المتراكمة ببعض الأقسام العلمية بالأكاديمية وذلك باجتماع مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (87) بتاريخ 19/5/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ /6/2015، وقد تم الموافقة على ما يلى:
1- يتم استنزال الرسائل العلمية من نطاق إشراف الأساتذة فى حالة اعتماد قرار تشكيل لجنة الحكم والمناقشة لها من الأستاذ الدكتور / نائب رئيس الأكاديمية لشئون الدراسات العليا والبحوث.
2- يمكن الاستعانة بالأساتذة من الجامعات المصرية الحكومية للإشراف على الرسائل العلمية بالأكاديمية منفردين أو مشاركين.
3- فتح نطاق الإشراف على الرسائل العلمية بالأكاديمية؛ ليكون للأستاذ والأستاذ المساعد عدد عشر رسائل علمية كحد أقصى إذا كان الإشراف منفرداً، أما إذا كان الإشراف مشاركاً فيكون نطاق الإشراف عدد عشرون رسالة كحد أقصى.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (85) بتاريخ 17/3/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 30/3/2015 قد وافق على التوقيع النهائى على اتفاق التعاون بين الأكاديمية وشركة أذهان للحلول المتكاملة فى مجال تكنولوجيا نظم المعلومات وتقديم الحلول المتكاملة وإنتاج البرمجيات.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (85) بتاريخ 17/3/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 30/3/2015 قد وافق على ما يلى:
1- فى حالة قيام الباحث بإنهاء المقررات التمهيدية بدرجتى الماجستير والدكتوراه؛ فيتم تطبيق قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (77) بتاريخ 12/4/2014، والذى ينص على أنه بالنسبة لإعادة قيد الطلاب بالدراسات العليا؛ فلا يوجد حد أقصى للتسجيل للحصول على الدرجة العلمية (الماجستير أو الدكتوراه)؛ وذلك وفقاً لما هو معمول به بكلية التجارة بجامعة القاهرة؛ تطبيقاً للحكم الصادر فى هذا الشأن والذى يتضمن عدم دستورية التقادم.
2- أما فى حالة عدم قيام الباحث بإنهاء المقررات التمهيدية؛ يتم إعادة قيده مع إعفائه من اختبارات القبول واللغة الإنجليزية (التويفل) واللتين قد اجتازهما من قبل؛ وعلى أن تقوم إدارة الدراسات العليا بمخاطبة القسم العلمى؛ للنظر فى معادلة بعض المقررات التمهيدية (قسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات - قسم الرياضيات والإحصاء والتأمين).

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (85) بتاريخ 17/3/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 30/3/2015 قد وافق على السماح للباحثين بالدراسات العليا الراغبين فى تسجيل مشروعات الأبحاث الخاصة بدرجتى الماجستير والدكتوراه؛ بالاستعانة بأحد المشرفين من الخارج من إحدى الجامعات المصرية الحكومية، مع فتح نطاق الإشراف على الرسائل العلمية للسادة أعضاء هيئة التدريس بدرجة مدرس فقط بحيث يصبح عشرين رسالة على الأكثر بدلاً من خمس عشرة رسالة.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (85) بتاريخ 17/3/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 30/3/2015 قد وافق على اعتماد ضوابط واضحة عامة تسرى على كل الأقسام العلمية بالأكاديمية تتضمن برنامجاً زمنياً لمشروعات الأبحاث المقدمة من الباحثين (سيمنار) أو السيمنار العلمى الخاص بمراجعة الرسائل التى تم الانتهاء من إعدادها وتقديم تقرير صلاحية بشأنها؛ بما يُساهم فى تحسين الأداء العلمى للأقسام العلمية ولزيادة التنسيق بينها، وللتوافق مع متطلبات المجلس الأعلى للجامعات، وذلك على النحو التالى:
أولاً : ضوابط إجراءات التسجيل لدرجتى الماجستير والدكتوراه.
1- يقدم الباحث مشروع البحث لإدارة الدراسات العليا وبعد استيفاء متطلبات التقدم للبحث يرسل مشروع البحث إلى القسم العلمى المختص؛ ليرشح أحد الأساتذة أو الأساتذة المساعدين لإبداء الرأى فى مدى صلاحية البحث للعرض على السيمنار، ويطلب من الأستاذ إبداء رأيه عن مدى صلاحية المشروع بالقبول أو الرفض أو التعديل خلال شهرين من استلامه المشروع.
2- تشكل لجنة من ثلاثة أعضاء من الأساتذة والأساتذة المساعدين لانعقاد السيمنار ومناقشة الباحث فى مشروع البحث، ويتم تسجيل مشروع البحث فى مجلس القسم التالى لتاريخ اعتماده من أعضاء اللجنة فى حالة موافقة غالبية أعضاء اللجنة.
3- البرنامج الزمنى للانتهاء من هذه الأعمال لا يزيد على ستة أشهر من تاريخ عرض المشروع على مجلس القسم لأول مرة.
4- يجب عمل السيمنار أربع مرات على الأقل سنوياً، ويُفضل أن يُعقد السيمنار كل شهرين.
ثانياً: لا يجوز للقسم العلمى عمل سيمنار بعد قيام المشرف على الرسالة بإعداد تقرير الصلاحية الخاص بالرسالة.
ثالثاً: يقوم مجلس القسم المختص - عقب اعتماد مجلس الأكاديمية لهذه القواعد - بتشكيل لجنة من الأساتذة والأساتذة المساعدين؛ لاتخاذ قرار بشأن المشروعات قيد التسجيل بقبول التسجيل لهذه المشروعات من عدمه.
مع تقديم خالص الشكر والتقدير من معالى الأستاذ الدكتور / السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى لرئاسة الأكاديمية لمجلس الدراسات العليا، والذى يرى منه أن الأكاديمية تمضى قدماً نحو وضع ضوابط تسجيل مشروعات الأبحاث العلمية؛ بما يُساهم فى تحسين وجودة مخرجات التعليم العالى.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (85) بتاريخ 17/3/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 30/3/2015 قد وافق على تعيين الدكتورة/ نينت سامى فهمى فى وظيفة أستاذ بقسم الإدارة العامة والمحلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع تقديم تهنئة لسيادتها من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (85) بتاريخ 17/3/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 30/3/2015 قد وافق على مخاطبة الأقسام العلمية بالأكاديمية بمراعاة تنفيذ قرار مجلس المجلس الأعلى للجامعات رقْم (439) بتاريخ 23/3/2006، والذى ينص البند ثانياً منه على اشتراط اجتياز ستة برامج تدريبية (3 برامج أساسية– 3 برامج اختيارية)؛ لترقية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم (معيد – مدرس مساعد) إلى الدرجة الأعلى، وذلك للمتقدمين للترقية بعد عام 2007، مع التأكيد على الإدارة العامة لشؤون العاملين بالأكاديمية بضرورة مراعاة حصول المتقدم للترقية على هذه البرامج؛ حتى يتسنى لمجلس الأكاديمية النظر فى التعيين والترقية؛ فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية الأسبق فى هذا الشأن.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد