تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (78) بتاريخ 24/5/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد على ما يلى:
أولاً: تعيين الدكتورة / إيناس عصمت عبد الحميد عز فى وظيفة أستاذ بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات "تخصص نظم المعلومات الإدارية" بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
ثانياً: تعيين الدكتورة / كريستينا ألبرت رياض أسعد فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات "تخصص نظم المعلومات الإدارية" بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
ثالثاً: تعيين المعيدة / مروة إبراهيم محمد الوكيل فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
رابعاً: تعيين الدكتورة/ نرمين عبد الفتاح الخولى فى وظيفة مدرس بقسم اللغة الإنجليزية بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
خامساً: تعيين الدكتورة / غادة مختار حسن الجندى فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
سادساً: تعيين المعيد/ رامى إبراهيم إبراهيم محمود فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
سابعاً: تعيين المعيدة / وسام يحيى فتحى رزة فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
ثامناً: اعتماد ترشيح تعيين كل من الأستاذ/ هشام عبد المنعم إبراهيم والأستاذ/ رضا خليفة خلف فى وظيفة معيد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا؛ فى ضوء الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية لشغل بعض وظائف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
تاسعاً: اعتماد الترشيحات الخاصة بتعيين معيدين ومدرسين مساعدين بقسم الإدارة العامة والمحلية بالأكاديمية؛ فى ضوء الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية عن الحاجة لشغل بعض وظائف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم؛ وذلك على النحو التالى:
1- تعيين السيد/ حسن رشاد صابر عبد الجواد فى وظيفة مدرس مساعد بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
2- تعيين السيد / مصطفى محمود السيد حامد فى وظيفة مدرس مساعد بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس).
3- تعيين السيد / مصطفى عبد الباسط حسن محمد فى وظيفة معيد بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
عاشراً: اعتماد الترشيحات الخاصة بتعيين معيدين بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بالأكاديمية؛ فى ضوء الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية عن الحاجة لشغل بعض وظائف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم؛ وذلك على النحو التالى:
1- تعيين الأستاذة / بسنت وحيد على فى وظيفة معيد (تأمين) بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
2- تعيين الأستاذ / مؤمن عبد العزيز هاشم فى وظيفة معيد (تأمين) بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
3- تعيين الأستاذة / مى أحمد محسن فى وظيفة معيد (إحصاء) بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
4- تعيين الأستاذة / دعاء عصام على فى وظيفة معيد (إحصاء) بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
5- تعيين الأستاذ / عمر أحمد محمد أحمد فى وظيفة معيد (إحصاء) بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
6- تعيين الأستاذ / إبراهيم محمد أحمد فى وظيفة معيد (تأمين) بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
حادى عشر: تعيين الدكتورة / نانسى عوض الله عبد السيد عوض فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس)؛ فى ضوء الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية لشغل بعض وظائف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
إجراء إضافة على قرار مجلس الأكاديمية العلمى رقْم (71) بتاريخ 23/9/2013 والذى يتضمن قيام السادة معاونى أعضاء هيئة التدريس (المدرسين المساعدين والمعيدين) بالانتهاء من اجتياز كل دورة من الدورات المؤهلة للترقية إلى الدرجة الأعلى كل ثلاثة شهور على الأقل؛ بحيث يتم تطبيق هذا القرار على السادة المعاونين الذين قاموا بالتسجيل بدرجتى الماجستير والدكتوراه بعد انعقاد هذا المجلس؛ وذلك حتى يتم النظر فى ترقيتهم ورد رسوم تلك الدورات لهم. أما بالنسبة للسادة معاونى أعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بالتسجيل بدرجتى الماجستير والدكتوراه قبل انعقاد المجلس رقْم (71) بتاريخ 23/9/2013؛ فيتعين اجتياز هذه الدورات فى الوقت المناسب لهم حتى يتم النظر فى الترقية ورد رسوم تلك الدورات.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
تطبيق لائحة الدراسات العليا والمعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن قواعد الشطب الخاصة بالطلاب بالدراسات العليا، أما بالنسبة لقواعد إعادة قيد الطلاب بالدراسات العليا فلا يوجد حد أقصى للتسجيل للحصول على الدرجة العلمية (الماجستير أو الدكتوراه) بعد إنهاء المقررات التمهيدية؛ وذلك وفقاً لما هو معمول به بكلية التجارة بجامعة القاهرة تطبيقاً للحكم الصادر فى هذا الشأن والذى يتضمن عدم دستورية التقادم.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
إنشاء كلية إدارة الضيافة والسياحة بالأكاديمية ومقرها دار الضيافة المملوكة للأكاديمية (الفندق)؛ بما يساهم فى استغلال هذه الدار وفقاً للدراسات الاستشارية والفنية المُعدة فى هذا الشأن عن طريق كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، والتى سبق وأن تم إرسالها إلى معالى الأستاذ الدكتور / وزير التعليم العالى، واعتماد لائحة الدراسة بكلية إدارة الضيافة والسياحة بالأكاديمية والخطة الدراسية للكلية وتوصيف المقررات؛ على أن يتم مخاطبة لجنة القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات وإرسال اللائحة والخطة الدراسية للكلية للاعتماد بعد اعتماد معالى الأستاذ الدكتور / وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

MSوافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:الموافقة على التحالف التعليمى بين أكاديمية السادات وشركة مايكروسوفت مع مراعاة الحصول على مزيد من الخدمات من الشركة والتى تؤدى إلى رقى العملية التعليمية بالأكاديمية.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
الموافقة على التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين الأكاديمية ومعهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بجامعة الدول العربية فى مجال التعليم والبحوث وخدمة المجتمع، على أن يتم إعداد لائحة تنفيذية لمذكرة التفاهم؛ وذلك فى ضوء الموافقة السابقة لمجلس الأكاديمية فى هذا الشأن.

pcوافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:إنشاء كلية علوم الحاسب وإدارة المعلومات بالأكاديمية ، واعتماد لائحة الدراسة بكلية علوم الحاسب وإدارة المعلومات والخطة الدراسية للكلية وتوصيف المقررات؛ مع مراعاة ملاحظات السادة أعضاء المجلس فى هذا الشأن؛ على أن يتم مخاطبة لجنة القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات وإرسال اللائحة والخطة الدراسية للكلية للاعتماد بعد اعتماد معالى الأستاذ الدكتور / وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
تعيين الدكتورة/ إيناس علاء الدين محمد حسين فى وظيفة مدرس بقسم الإدارة العامة والمحلية بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة، مع تقديم تهنئة لسيادتها من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
اعتماد الترشيحات الخاصة بتعيين معيدين بقسم إدارة الأعمال بالأكاديمية فى ضوء موافقة مجلس القسم بجلسته رقْم (6) بتاريخ 3/3/2014 وفقاً للإعلان الذى تم نشره بالجرائد الرسمية عن الحاجة لشغل بعض وظائف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ؛ وذلك على النحو التالى:
1. تعيين الأستاذ/ ممدوح مدحت عبد العزيز مصطفى فى وظيفة معيد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بالدقهلية (دكرنس).
2. تعيين الأستاذة/ سارة كامل أحمد الفقى فى وظيفة معيدة بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
3. تعيين الأستاذة/ تقى حسن على أحمد فى وظيفة معيدة بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
اعتماد الترشيحات الخاصة بتعيين مدرسين ومدرسين مساعدين بقسم اللغة الإنجليزية بالأكاديمية والمعتمدة بمجلس القسم بجلسته رقْم (30) بتاريخ 6/4/2014 وفقاً للإعلان الذى تم نشره بالجرائد الرسمية عن الحاجة لشغل بعض وظائف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم؛ وذلك على النحو التالى:
1. تعيين الدكتور / أشرف عطا محمد فى وظيفة مدرس بقسم اللغة الإنجليزية بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
2. تعيين الدكتورة / إنجى عاشور إسماعيل فى وظيفة مدرس بقسم اللغة الإنجليزية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
3. تعيين الأستاذ / على أحمد على بديوى فى وظيفة مدرس مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
4. تعيين الأستاذ / ممدوح أحمد محمد فى وظيفة مدرس مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
5. تعيين الأستاذة/ أميرة دسوقى إبراهيم فى وظيفة مدرس مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
6. تعيين الأستاذ / أحمد سيد عبد الحى فى وظيفة مدرس مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس).
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
- نقل السيد الدكتور / محمد أحمد عبد النبى المدرس بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد إلى فرع الأكاديمية بمحافظة المنيا؛ وذلك فى ضوء موافقة مجلس القسم بجلسته رقْم (23) بتاريخ 25/3/2014 والمعتمد من رئاسة الأكاديمية بتاريخ 30/3/2014؛ بما يُساهم فى حسن سير وانتظام العملية التعليمية بالفرع؛ مع التأكيد على عدم إمكانية نقله إلى أى فرع آخر من فروع الأكاديمية بعد ذلك.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
منح الدرجات العلمية (دكتوراه - ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح بياناتهم بالمذكرة المعروضة على المجلس؛ فى ضوء اعتماد مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (84) بتاريخ 8/4/2014 ، وهم على النحو التالى:
(أ) درجة الدكتوراه:
1. الباحث / إيهاب لطفى عبد العال عابد عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لإدارة محافظ الأوراق المالية بالتطبيق على سوق الأوراق المالية المصرى".
2. الباحث / حسام الدين عبد الرحمن ربيع عن رسالته بعنوان: "المهارات القيادية فى عصر العولمة و تأثيرها على التحسين المستمر بالقنوات التليفزيونية العامة – دراسة ميدانية".
(ب) درجة الماجستير:
1. الباحث / السيد مصطفى السيد السلامونى عن رسالته بعنوان: "تفعيل الرقابة الداخلية للحد من مخاطر الائتمان المصرفى فى البنوك التجارية – دراسة ميدانية".
2. الباحث / هانى محمد السيد على عن رسالته بعنوان: " دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الحد من ظاهرة الفقر فى مصر".
3. الباحث / صلاح محمد مغازى أحمد عن رسالته بعنوان: "تقويم سياسات تسويق الأثاث فى مصر– دراسة تطبيقية".
4. الباحثة / منى على محمد أحمد خليل عن رسالتها بعنوان: "تأثير ممارسات إدارة سلسلة التوريد على ترشيد قرارات المخزون – دراسة تطبيقية على قطاع الصناعات الدوائية فى جمهورية مصر العربية".
5. الباحث/ مصطفى عبد الراضى محمد محمد النجار عن رسالته بعنوان: "تقويم أثر الصراعات التنظيمية على تطوير المنظمة – دراسة ميدانية".
6. الباحث / محمد حسين محمد محمود عن رسالته بعنوان: "أثر جودة الخدمات المصرفية على رضاء العملاء فى البنوك الحكومية المصرية".
7. الباحث / أحمد جاد الرب محمدين على عن رسالته بعنوان:
"Developing Personal Guidance System Based on Mobile and Mobile GIS"
8. الباحث / حسام عبد الرحمن محمد السيد عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Model for Web Proxy Caching Techniques
to Improve Computer Networks Performance"
9. الباحث / محمد على محمد على السيد عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Approach to Enhance ERP Via Integrating Inventory
and Fixed Asset System"
10. الباحث / إيهاب عاطف حسن دغيدى عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Model for Enhancing QOS
of the Multiprotocol Label Switching Networks (MPLS)".
11. الباحث / وائل حيضر على حسين عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Framework for Applying Context-awareness Services
in the Academic Sector"
12. الباحثة / منى على عبد المؤمن موسى عن رسالتها بعنوان:
"A Proposed Infrastructure to Enhance the Applicability
of Electronic Customer Relationship Management System
in Egyptian Banking Industry"
13. الباحث / أنور نصر بدوى قاسم عن رسالته بعنوان: "مشكلات التحاسب الضريبى التى تقدم عبر الإنترنت فى ظل القانون رقْم 91 لسنة 2005 والحلول المقترحة".
14. الباحث / محمد أبو الوفا محمود إبراهيم عن رسالته بعنوان: "دراسة معوقات ممارسة لجان المراجعة فى ضوء قواعد حوكمة الشركات – دراسة ميدانية".
15. الباحث / أحمد محمد ولى الدين شكرى محمد عن رسالته بعنوان: "تدريب وتنمية القائمين بعملية الاتصال لإعداد كوادر بشرية قادرة".
16. الباحث / محمد مجدى محمود عبد الرحمن عن رسالته بعنوان: "تأثير الثقافة التنظيمية على سياسات تمكين العاملين – دراسة ميدانية بالتطبيق على منظمات القطاع المصرفى".
17. الباحث / رامى عبد العظيم محمد عن رسالته بعنوان: "دور إدارة المعرفة فى تحسين خدمة مراكز المعلومات – دراسة تطبيقية على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
اعتماد نتائج الحاصلين على درجة دبلوم الموارد البشرية بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة أسيوط بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2013/2014؛ فى ضوء الكشف المعروض على المجلس والمعتمد من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (84) بتاريخ 8/4/2014 على النحو التالى :
1. أحمد سيد عبد الحميد 93.5% امتياز
2. أحمد فرغلى سيد عبد الحليم 92% امتياز
3. مصطفى أحمد مدنى مصطفى 91% امتياز
4. هشام أحمد سمير عبد القادر 84% جيد جداً
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
1- تعيين الدكتورة/ ريهام طلعت حرب سالم فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
2- تعيين الدكتورة / علا نور الدين على محمود فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
مع تقديم تهنئة لسيادتهما من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
1- التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وشركة دار الدلتا للنشر والبرمجيات؛ لتنظيم مجموعة برامج وورش عمل وملتقيات استشارية فى مجال البرمجيات والقضايا الفنية.
2- التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ومركز الشرق الأوسط للتحكيم الدولى لتنظيم مجموعة برامج استشارية فى مجال التحكيم والقضايا القانونية، مع مراعاة أن يتم إجراء إضافة بالبند الخامس بمذكرة التفاهم فيما يتعلق بمدة البرنامج التدريبى وهى أسبوع تدريبى للبرنامج الواحد، وثلاثة أسابيع تدريبية للدبلوم الاستشارى.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
إعفاء السادة معاونى أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية من سداد رسوم مد مدة التسجيل بدرجتى الماجستير والدكتوراه بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية، والتى تم اعتمادها بمجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (70) بتاريخ 24/7/2013.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد