تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (96) بتاريخ 13/3/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على اعتماد الشروط والمعايير التى توصلت إليها اللجنة المشكلة لهذا الغرض برئاسة الأستاذ الدكتور / مجدى محمد حسن أبو العلا   نائب رئيس الأكاديمية لشئون التعليم، والتى يتم على أساسها قيام الأقسام العلمية بالأكاديمية بتحديد الاحتياجات من السادة معاونى أعضاء هيئة التدريس (معيد – مدرس مساعد)، بحيث يتم حساب العدد المطلوب من السادة المعاونين على النحو التالى:

* إجمالى العدد =

عدد الساعات الفعلية الأسبوعية لكل المجموعات + 6 ساعات أعمال امتحانات وكنترول + 6 ساعات إرشاد أكاديمى + 6 ساعات ريادة وأنشطة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

14 (ساعات النصاب)

* العدد المطلوب (الاحتياجات) = إجمالى العدد – العدد الموجود 

على أن يتم تطبيق هذه القاعدة لكل قسم علمى وكل فرع على حدة؛ مع مراعاة تكلفة التشغيل الاقتصادية.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (95) بتاريخ 14/2/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على اعتماد التقرير المقدم من اللجنة المشكّلة لتحديد القيمة الإيجارية للمتر المربع الواحد للأماكن المفتوحة داخل الأكاديمية فى ضوء ما هو معمول به بالجامعات المصرية، والمتضمن أن يكون سعر المتر المربع الواحد مبلغ قدره 250 جنيهًا (مئتا وخمسون جنيهًا) لليوم الواحد، فى حالة الرغبة فى إيجار مساحة محددة لمدة قصيرة تتراوح  من يوم إلى أسبوع للمرة الواحدة بحد أدنى مساحة قدرها 4 أمتار مربع؛ مع مراعاة أحكام القانون رقْم (89) لسنة 1998 بشأن المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية، وبالشروط الآتية:

1-  ألا تكون الأنشطة التى سيتم التسويق لها هى نفس أنشطة الأكاديمية.

2-  أن تكون الأنشطة المراد التسويق لها؛ تتفق مع احتياجات الطلاب والعاملين، ولا تخالف الآداب والذوق العام.

3-  ألا تكون الأنشطة المراد التسويق لها ذات طابع سياسى أو دينى.

    على أن تورد هذه الإيرادات فى صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية؛ لتدعيم الأنشطة الطلابية.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (95) بتاريخ 14/2/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (104) بتاريخ 8/2/2016، وهم كالتالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

1-  الباحثة/ بدرية نبيل محمد مِفتاح  عن رسالتها  بعنوان:

"A Proposed Architecture to Enhance Managing Security and Trust
of Cloud Computing Environment"

2- الباحث/ حازم عزمى مسعد المناوى  عن رسالته بعنوان "نموذج مقترح للعلاقة بين خصائص منظمات الأعمال والإفصاح عن المخاطر بالتطبيق على المنظمات غير المالية فى مصر".

3- الباحثة/ رانيا محسن عبد العزيز محمود  عن رسالتها  بعنوان: "العلاقة بين جودة الخدمات الإلكترونية والأداء المالى فى البنوك التجارية – دراسة مقارنة".

4- الباحث/ أمير سليمان يحيى أحمد على  عن رسالته  بعنوان: "أثر الاستثمار الأجنبى المباشر على صناعة السيارات فى مصر خلال الفترة (1992 – 2012)".

5- الباحثة/ شيماء وجيه عبد الرؤوف الغباشى  عن رسالتها  بعنوان: "تعظيم القدرة التنافسية للبنوك المصرية فى إطار سياسة الإصلاح المصرفى المصرى (دراسة تحليلية للفترة من 1999 –2010)".

6- الباحث/ جمال محمد سعيد القاسمى  عن رسالته  بعنوان: "اللامركزية وأثرها على اتخاذ القرار بالتطبيق على الأندية الرياضية فى دولة قطر".

7- الباحث/ نبيل بشرى جرجس مفتاح  عن رسالته  بعنوان: "الرقابة الاستراتيجية ودورها فى زيادة كفاءة وفعالية البنوك بالتطبيق على بنك مصر".

8- الباحث/ شريف عبد المجيد منصور عبد المجيد  عن رسالته  بعنوان: "أثر الثقافة التنظيمية على تطبيق مفهوم المقارنة المرجعية بالمنظمات العامة – بالتطبيق على البنك المركزى المصرى ".

9- الباحث/ خالد فهمى فتحى الخطيب  عن رسالته  بعنوان: "أثر التغيرات السعرية للطاقة البترولية على معدلات نمو الاقتصاد المصرى (دراسة تحليلية للفترة من 1973 – 2013)".

ثانيًا: درجة الماجستير

1-  الباحثة/ رحاب محمد محمد فؤاد فرغلى  عن رسالتها  بعنوان:

"Web Based Application Vulnerabilities Assessment and Protection"

2-  الباحثة/ أميرة يحيى إسماعيل عبد الرحمن القاضى  عن رسالتها  بعنوان:

"Developing Expert System for Diagnosing Jaundice in Neonata"

3- الباحث/ ممدوح مكرم غالى إسحق  عن رسالته  بعنوان: " قياس فعالية تطبيق معايير أمن المعلومات فى الوحدات المالية الحكومية".

4-  الباحث/ وائل كمال إسماعيل عرفة  عن رسالته  بعنوان:

"A Proposed Data Mining Model to Enhance Counter Criminal System with Application on National Security Crimes"

5-  الباحثة/ رغدة محمد مصطفى محمد نصر  عن رسالتها  بعنوان:

"Applying Data Mining Classification Techniques
on Customer Relationship Management "

6- الباحث/ عبد الرحمن سعيد عبد الرحمن عبد الكريم  عن رسالته  بعنوان: "دور نظم المعلومات فى قياس جودة أداء العملية التعليمية داخل المؤسسة الجامعية".

7- الباحث/ عصام أنور حسن حسين  عن رسالته  بعنوان: "دراسة دور لجان المراجعة فى زيادة كفاءة المراجعة الخارجية – دراسة ميدانية".

8- الباحث/ أحمد صلاح محمد على صالح  عن رسالته  بعنوان: "أثر إدارة المعرفة على تطوير رأس المال الفكرى – دراسة تطبيقية على بنوك الدم".

9- الباحث/ عاصم حسام الدين السيد متولى  عن رسالته  بعنوان: "أثر الذكاء العاطفى على نمط القيادة الإدارية – دراسة ميدانية".

10- الباحثة/ نهال كمال وهبة عبد الرحمن  عن رسالتها  بعنوان: " قياس أثر المسؤولية الاجتماعية للشركات على الأداء المالى بالتطبيق على شركات الأسمنت المصرية".

11- الباحثة/ شيماء شريف عبد اللطيف شريف  عن رسالتها  بعنوان: "أثر خصائص المنتجات الخضراء على السلوك الشرائى للعميل – دراسة تطبيقية على السلع الاستهلاكية".

12- الباحثة/ جيهان محمد إبراهيم محمد  عن رسالتها  بعنوان: "قياس أثر مشاركة الشركات الخاصة فى تمويل إنتاج الأفلام التسجيلية على مستوى الجودة : دراسة ميدانية".

13- الباحث/ إيهاب عباس عبد اللطيف عطية  عن رسالته  بعنوان: "أثر أخلاقيات التسويق على ولاء العملاء – دراسة تطبيقية".

14- الباحثة/ مروة جمال عبد الرحمن مصطفى  عن رسالتها  بعنوان: "محددات الاستثمار الأجنبى المباشر وتأثيرها على التنمية السياحية فى مصر".

15- الباحثة/ إيمان زكى مصطفى على راشد   عن رسالتها  بعنوان: "التسويق الاجتماعى وأثره على الأنشطة الطلابية بالجامعات المصرية بالتطبيق على جامعة قناة السويس".

16- الباحث/ مصطفى أحمد ناجى مصطفى أحمد  عن رسالته  بعنوان: " قياس اتجاهات شركات الأدوية لتطبيق نموذج المنظمة المتعلمة وأثر ذلك على قدرتها التنافسية".

  مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس  والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (95) بتاريخ 14/2/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

1-     قيام الأقسام العلمية بالأكاديمية باتخاذ إجراءات قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا (ماجستير– دبلومات) بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالفصل الدراسى الثانى بالعام الجامعى 2015/2016 فى حدود 10 طلاب على الأكثر بكل قسم علمى؛ بما يُغطى تكلفة التشغيل الاقتصادية للمقررات الدراسية.

2-     اعتماد خطة قبول دفعة جديدة بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية (ماجستير – دبلومات) بالفصل الدراسى الثانى 2015/2016؛ على أن يبدأ تسجيل المقررات اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 14/2/2016، وتبدأ الدراسة يوم السبت الموافق 20/2/2016، ويكون آخر موعد للاعتذار عن دراسة المقررات يوم الخميس الموافق 17/3/2016؛ وذلك فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (104) بتاريخ 8/2/2016.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (94) بتاريخ 5/1/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (103) بتاريخ 28/12/2015، وهم:
أولاً : درجة الدكتوراه
1- الباحث/ إسلام نمير رامى سيد عبد العزيز عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لتفعيل دور صناديق الاستثمار فى مصر كصانع للسوق – دراسة مقارنة".
2- الباحثة/ هالة إبراهيم محمد رجب عزى عن رسالتها بعنوان: "اختلال العلاقة بين مخرجات التعليم العالى واحتياجات سوق العمل وأثره على الاقتصاد المصرى خلال الفترة من 1999- 2013".
3- الباحث/ مصطفى عبد الغنى محمد شحاتة عن رسالته بعنوان: "أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات الإدارية على كفاءة وفعالية إدارة المخاطر بالمنظمات العامة بالتطبيق على مصلحة الجمارك المصرية ".
4- الباحث/ أشرف جودة السعيد فرحات عن رسالته بعنوان: "التمكين الإدارى وأثره على أداء المنظمات العامة – بالتطبيق على قطاع الكهرباء – دراسة مقارنة".
5- الباحثة/ راوية فرحات حسين فرحات عن رسالتها بعنوان: "دور المنظمات غير الحكومية فى تخفيف حدة الفقر فى مصر – دراسة حالة على جمعية رسالة للأعمال الخيرية".
6- الباحثة/ لبنى حمدى محمد أحمد فايق عن رسالتها بعنوان: "أثر بيئة العمل التنظيمية على الرضاء الوظيفى للعاملين – دراسة مقارنة بالتطبيق على محافظة الفيوم".
ثانيًا: درجة الماجستير
1- الباحثة/ رجاء عشرى محمد السيد عن رسالتها بعنوان: "علاقة التدريب الإدارى بتحسين مستوى الأداء فى التنمية البشرية لإقليم وسط الصعيد".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (94) بتاريخ 5/1/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:
1- تعيين المدرس المساعد / مى عبد الله إبراهيم عطوة فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس)
2- تعيين المدرس المساعد / مروة محمود على جادو فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
3- تعيين المدرس المساعد/ سمر عاطف محمد موسى فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
4- تعيين المدرس المساعد/ سارة حسن محمد حسن فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
5- تعيين المدرس المساعد / أميرة دسوقى إبراهيم على فى وظيفة مدرس بقسم اللغات بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
6- تعيين المعيدة / هدير محمد سعيد سعيد الجوهرى فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الإدارة العامة والمحلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (93) بتاريخ 6/12/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير - عضوية) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (102) بتاريخ 1/12/2015، وهم:

أولاً : درجة الدكتوراه

1- الباحثة/ مروة محمد حسين حسان عن رسالتها بعنوان: "قياس تأثير تطبيق اتفاقية عنتيبى الجديدة على أداء الاقتصاد المصرى".

2- الباحث/ محمود محمد رجب الصاوى  عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لقياس أثر الإخلال بالعقد النفسى على أداء العاملين فى ضوء سلوكيات المواطنة التنظيمية – دراسة تطبيقية بالتطبيق على قطاع الكهرباء و الطاقة".

3- الباحث/ سعد السيد عبد السلام شاهين  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق إعادة هندسة العمليات الإدارية فى كفاءة قطاع النسيج بجمهورية مصر العربية – دراسة ميدانية".

4- الباحثة/ سامية حسين محمد حسن  عن رسالتها بعنوان: "دور التخطيط الاستراتيجى على أداء المنظمات العامة بالتطبيق على مصلحة الضرائب العقارية".

ثانيًا: درجة الماجستير

1- الباحثة/ هناء حسن محمد أبو المجد  عن رسالتها بعنوان: "أثر المداخل المختلفة لإدارة الأرباح على المعالجة المحاسبية لتكاليف البحوث والتطوير – دراسة ميدانية".

2- الباحث/ محمد سعيد عويس جاب الله  عن رسالته بعنوان: "تطوير تطبيق أسلوب المراجعة المستمرة فى بيئة التجارة الإلكترونية المصرية – دراسة ميدانية".

3- الباحث/ أحمد على أحمد زين  عن رسالته بعنوان: "تقييم آثار مدخل المبادئ كأساس لبناء معايير المحاسبة المالية على جودة القوائم المالية – دراسة تجريبية".

4- الباحث/ أيمن لبيب السيد محمد  عن رسالته بعنوان: "أثر الخدمات الأخرى التى تقدمها شركات المراجعة على جودة المراجعة الخارجية – دراسة ميدانية".

5- الباحثة/ نهال مسعد صالح محمد  عن رسالتها بعنوان: "تقييم أثر برامج المعونة الأمريكية على الاقتصاد المصرى ( 2000-2011 )".

6- الباحثة/ نورهان سامى أحمد عبد الحميد  عن رسالتها بعنوان: "أثر الثقافة التنظيمية على الالتزام التنظيمى بالتطبيق على القطاع المصرفى".

7-  الباحثة/ لمياء قدرى محمد هريدى  عن رسالتها بعنوان: "الذكاء الوجدانى وعلاقته بالاحتراف الوظيفى– دراسة تطبيقية".

8- الباحث/ مجدى عبد الله أحمد سعد  عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح للعلاقة بين العوامل التنظيمية والشخصية ومحددات واقعية العمل".

9-  الباحث/ عبد الصادق توفيق عبد الصادق حجاب  عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق الداخلى على الالتزام التنظيمى للعاملين – دراسة ميدانية".

10- الباحث/ سامح حسن محمد سنوسى  عن رسالته بعنوان: "دور التحليل الفنى والأساسى فى التنبؤ بالسعر للأسهم العادية : دراسة تطبيقية على الشركات المدرجة فى سوق الأوراق المالية المصرية".

11- الباحثة/ منار محمد سيد عبد الحميد السيد  عن رسالتها بعنوان: "إطار مقترح لإدارة المخاطر المالية فى البنوك التجارية المصرية – فى ضوء مقررات بازل – دراسة تطبيقية".

12- الباحث/ الأمير محمد محسن محمد  عن رسالته بعنوان: "تقويم الأداء التسويقى لشركات القطاع الخاص لصناعة الأثاث فى ظل دعم مركز تحديث الصناعة – دراسة ميدانية".

13- الباحث/ محمد محمد على زويل  عن رسالته بعنوان: "تقييم أساليب المعالجة المصرفية للديون المتعثرة فى البنوك المصرية – دراسة ميدانية".

14- الباحثة/ سماح إبراهيم محمد عبد الفتاح  عن رسالتها بعنوان: "مدخل محاسبى مقترح للتحسين المستمر فى ظل التكامل بين التصنيع الخالى من الفاقد و نظرية القيود – دراسة تطبيقية".

ثالثًا: درجة العضوية

1-  الباحثة/ أمنية محمد الهادى شرف  عن رسالتها بعنوان:

"The Relationship Between Marketing and Logistics and their Impact
on Customer Satisfaction in Electrical Trading Business"

  مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس  والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (93) بتاريخ 6/12/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:

1- تعديل موعد اختبار نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2015/2016 لطلاب كلية العلوم الإدارية (مرحلة البكالوريوس- مرحلة الدراسات العليا) لتكون خلال الفترة من  9/1/2016 حتى 21/1/2016؛ بما يتفق مع اللائحة الدراسية للكلية؛ وذلك فى ضوء موافقة مجلس الكلية بجلسته رقْم (102) بتاريخ 1/12/2015.

2- الموافقة على المقترح المقدم من الأستاذة الدكتور / رئيس مجلس قسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات  بشأن طلب مراجعة حالات تحويل طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس من الشعبة الإنجليزى إلى الشعبة العربى والعكس؛ عن طريق عمل مقاصة للمقررات عن طريق الأقسام العلمية بالأكاديمية؛ مع التأكيد على أن تكون هناك لجان دائمة للمعادلات بمجالس الأقسام العلمية؛ وذلك فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (101) بتاريخ 2/11/2015.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (93) بتاريخ 6/12/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:
أولاً: نشر إعلان بالجرائد القومية عن حاجة الأقسام العلمية بالأكاديمية إلى وظائف أعضاء هيئة التدريس وهيئة معاونة؛ وفقًا للأعداد المرفقة بالمذكرة والتى تتضمن احتياجات الأقسام العلمية والفروع المطلوب التعيين فيها، وهى على النحو التالى:
(1) المركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة:
- عدد (1) مدرس لغة إنجليزية (لغويات وترجمة - آداب)
- عدد (1) معيد اقتصاد
- عدد (2) معيدان لغة انجليزية
(2) فرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية:
- عدد (1) مدرس تأمين
- عدد (1) مدرس مساعد تأمين
- عدد (1) معيد اقتصاد
- عدد (1) معيد تأمين
(3) فرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد:
- عدد (1) مدرس إحصاء
- عدد (1) معيد اقتصاد
- عدد (2) معيدان تأمين
- عدد (1) معيد إحصاء
(4) فرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس):
- عدد (1) مدرس إدارة عامة ومحلية
- عدد (1) معيد تأمين

(5) فرع الأكاديمية بمحافظة المنيا:
- عدد (1) مدرس حاسب آلى ونظم معلومات
- عدد (1) مدرس إحصاء
- عدد (1) مدرس محاسبة
- عدد (1) مدرس مساعد حاسب آلى ونظم معلومات
- عدد (1) معيد لغة انجليزية
- عدد (1) معيد إحصاء
وذلك فى ضوء الرد المقدم من السادة رؤساء الأقسام العلمية بالأكاديمية، والرد المقدم من الإدارة العامة لشؤون العاملين؛ فيما يتعلق بتحفظ معالى الوزير على قرار المجلس بشأن نشر الإعلان ووفقًا للاحتياجات التى سبق وأن تم عرضها باجتماع المجلس السابق.
ثانيًا: يراعى أن يُدرج بالإعلان أنه يُشترط فى جميع المتقدمين لشغل الوظائف استيفاء الشروط المقررة فى القانون رقْم (49) لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات المصرية ولائحته التنفيذية، ويُفضل أن يكونوا من قاطنى المحافظات التى بها فروع الأكاديمية المطلوب التعيين فيها. أما بالنسبة للوظائف المطلوبة بقسم اللغة الانجليزية؛ فيُشترط أن يكون المتقدمين لشغل الوظيفة متخصصين فى اللغة الانجليزية.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (92) بتاريخ 3/11/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 25/11/2015 قد وافق على ما يلى:

1-   تعيين الدكتور / على سعد محمد داود  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

2-   تعيين المدرس المساعد / رامز رمضان محمد حسين  فى وظيفة مدرس بقسم الإدارة العامة والمحلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

3-   تعيين المدرس المساعد / محمد شميس حسنى إبراهيم  فى وظيفة مدرس بقسم الإدارة العامة والمحلية بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.

4-   تعيين المعيدة / إيمان السيد محمد الخميسى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الإدارة العامة والمحلية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

5-  تعيين المعيدة / رضوى محمد نجيب  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بمحافظة القاهرة.

6-  تعيين المعيدة / مى إبراهيم محمد إبراهيم ليفة  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

7-   تعيين المعيدة / نسمة محمد حسن حسن  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

          مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس  والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (92) بتاريخ 3/11/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 25/11/2015 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (101) بتاريخ 2/11/2015 ، وهم:

أولاً : درجة الدكتوراه

1- الباحث/ أحمد سيد عبد الباسط مصطفى  عن رسالته بعنوان:  "أثر عمليات الاستحواذ على أسعار الأسهم فى سوق الأوراق المالية المصرية : دراسة ميدانية مقارنة".

2- الباحث/ أحمد محمد ناجى عبد الله عامر  عن رسالته بعنوان:  "أثر جودة الخدمة الالكترونية فى رضا طلاب الجامعات المصرية".

3- الباحث/ عاطف فتحى حبيب سيدهم  عن رسالته بعنوان:  "دور الابتكار التسويقى فى دعم المركز التنافسى لشركات الصناعات الغذائية".

4- الباحث/ عبد الباسط عبد الصمد أبو العينين رمضان  عن رسالته بعنوان:  "أثر نمط القيادة على جودة الخدمات الحكومية بالتطيبق على الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى".

5- الباحث/ محمد محمد عبد الفتاح حامد  عن رسالته بعنوان:  "أثر تطوير سياسات التعليم فوق المتوسط على توفير المهارات المطلوبة بسوق العمل بالتطبيق على الكليات التكنولوجية بالقاهرة– وزارة التعليم العالى".

6- الباحثة/ سالى مصطفى كمال عبد الحافظ  عن رسالتها بعنوان:  "لامركزية الخدمات وأثرها على تحسين جودة العلاج على نفقة الدولة".


ثانيًا: درجة الماجستير

1- الباحث/ محمود أحمد شعراوى طه شعراوى  عن رسالته بعنوان:  "دراسة تحليلية للعوامل المؤثرة فى قرارات الاستثمار بالبورصة المصرية".

2- الباحث/ إيهاب سليمان محمد إبراهيم  عن رسالته بعنوان:  "قياس علاقة رأس المال الفكرى بأداء شركات البترول فى محافظة الإسكندرية – دراسة تطبيقية".

3- الباحث/ أحمد محمد عبد البديع سيف  عن رسالته بعنوان:  "نموذج مقترح لنظام دعم اتخاذ القرارات بالتطبيق على المبانى المدرسية لمرحلة التعليم الأساسى بمحافظة المنيا".

        مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس  والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

تم مناقشة المذكرة المقدمة بشأن رد وزارة المالية فى مقابل الخدمات البحثية التى تقدمها مكتبة الدراسات العليا للطلاب والباحثين المترددين عليها من الخارج وذلك باجتماع مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (92) بتاريخ 3/11/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 25/11/2015، وقد أحيط المجلس علمًا بالرد المقدم من الأستاذ/ رئيس الإدارة المركزية للخبرة المالية بوزارة المالية، والذى يتضمن أن ما يتم تحصيله من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من خارج الأكاديمية مقابل ترددهم على مكتبة الدراسات العليا بالأكاديمية والانتفاع بخدماتها البحثية يعتبر مقابل انتفاع وليس رسم، ومن ثم وجوب أيلولة هذا المقابل إلى موازنة الأكاديمية؛ بدلاً من صندوق الخدمات الطلابية؛ كما وافق المجلس بذات الجلسة على أن يُراعى أن يتضمن الكارنيه الذى يتم منحه للمترددين على المكتبة ما يلى:

1-   أنهم طلاب أو باحثين أو أعضاء هيئة التدريس أو هيئة معاونة.

2-   أنهم مقيدون فى أحد الجامعات المصرية،.

3-   أن الكارنيه للاطلاع فقط بمكتبة الدراسات العليا لمدة عام جامعى واحد (ويتم تجديد الكارنيه سنويًا مقابل مبلغ قدره مئة جنيه).

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (92) بتاريخ 3/11/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 25/11/2015 قد وافق على اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (الشعبة العربى والإنجليزى واتفاقية جدة) والفروع فى التخصصات المختلفة (دفعة نوفمبر 2015)؛ وفقًا للكشوف والتخصصات والأعداد المرفقة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وذلك فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (101) بتاريخ 2/11/2015، ووفقًا لنص المادة رقْم (39) باللائحة الداخلية لكلية العلوم الإدارية، مع تفويض رئاسة الأكاديمية فى اعتماد أية نتائج خاصة بطلاب دفعة نوفمبر 2015 قد تطرأ بعد انعقاد المجلس؛ حرصًا على مصلحة هؤلاء الطلاب.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على تعيين الدكتورة / شيماء مصطفى محمد الصوابى فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الإنتاج بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع تقديم تهنئة لسيادتها من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على ما يلى:
1- زيادة سعر بيع مجلة البحوث الإدارية للعدد الواحد ليصبح مبلغ قدره 50 جنيهًا للمصريين و20 دولارًا أمريكيًا لغير المصريين .
2- زيادة تكاليف نشر الأبحاث بالمجلة لتصبح مبلغ قدره 450 جنيهًا للمصرين ومبلغ 200 دولارًا أمريكيًا لغير المصريين.
3- زيادة قيمة الاشتراكات السنوية فى أعداد المجلة على النحو التالى:
• جمهورية مصر العربية 350 جنيهًا مصريًا للمؤسسات 180 جنيهًا للأفراد
• الدول العربية والأجنبية 130 دولارًا أمريكيًا للمؤسسات 70 دولارًا أمريكيًا للأفراد

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (100) بتاريخ 5/10/2015، وهم:
أولاً : درجة الدكتوراه
1- الباحث/ جمعة أحمد عبد الرحمن أحمد عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق المسئولية الاجتماعية على التنمية البشرية بالمنظمات العامة – دراسة تطبيقية على قطاع الأسمنت".
2- الباحث/ أحمد سمير السيد محمد المحلاوى عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق بطاقة قياس الأداء المتوازن على تحسين الأداء البيئى – دراسة تطبيقية على جهاز شؤون البيئة".
3- الباحث/ على عباس على شنن عن رسالته بعنوان: "إطار محاسبى مقترح لتطوير إعداد الموازنة العامة للدولة فى ضوء معوقات تطويرها الحالية – دراسة تطبيقية".
4- الباحث/ أسامة عراقى شاكر مهدى عن رسالته بعنوان: "إعادة هندسة الموارد البشرية فى قطاع الصناعة باستخدام نظم المعلومات الإدارية – دراسة ميدانية".
5- الباحث/ رزق غبريـال بسيط عجبان عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لتأثير رضا العملاء كمتغير وسيط فى العلاقة بين قيمة العلامة التجارية والولاء".
ثانيًا: درجة الماجستير
1- الباحثة/ آية عبد الجواد محمد عبد الجواد عن رسالتها بعنوان: "دور التجزئة المصرفية فى تطوير أداء الجهاز المصرفى (دراسة تحليلية )".
2- الباحثة/ سيدة عبد المنعم عبد الرشيد عن رسالتها بعنوان: "دراسة تحليلية للعلاقة بين التقدم التكنولوجى والبطالة بالتطبيق على القطاع الزراعى المصرى".
3- الباحثة/ صفا نبيل إبراهيم محمد عن رسالتها بعنوان: "دور الإدراك فى تقديم خدمة تعليمية متميزة بالتطبيق على الجامعات الخاصة".
4- الباحث/ مصطفى محمد عبد العظيم على الحميلى عن رسالته بعنوان: "سياسة تمكين العاملين كأحد المتغيرات الأساسية للميزة التنافسية للمنظمات – دراسة ميدانية بالتطبيق على القطاع المصرفى التجارى المصرى".
5- الباحث/ محمد حسن شوقى عبد الغنى عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق بالعلاقات على جودة العلاقة مع العملاء – دراسة تطبيقية على مراكز خدمة صيانة السيارات فى جمهورية مصر العربية".
6- الباحث/ محمد حمدى كامل مصطفى النواوى عن رسالته بعنوان: "أثر السياسات الائتمانية لبنوك التنمية والائتمان الزراعى على تعثر العملاء: دراسة تطبيقية".
7- الباحث/ ضياء عبد الله يعقوب الوزان عن رسالته بعنوان: "دراسة العلاقة بين التخطيط الاستراتيجى للمنظمات وتحقيق الميزة التنافسية – دراسة تطبيقية".
8- الباحثة/ أسماء هارون محارب زعلوك عن رسالتها بعنوان: "دور ممارسة التسويقى التفاعلى فى تحسين مستوى جودة الخدمة التعليمية بالجامعات الخاصة فى مصر – دراسة تطبيقية".
9- الباحثة/ منال أحمد ياسين سالم الشطى عن رسالتها بعنوان: "أثر التسويق الداخلى على جودة الخدمات المقدمة للعملاء – دراسة تطبيقية على وزارة التربية والتعليم العالى بدولة الكويت".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد