تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
اعتماد نتيجة تخرج عدد أربعة عشر باحثاً بدبلوم الموارد البشرية بكلية العلوم الإدارية (الدراسات العليا) بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2013/2014 بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة؛ فى ضوء الكشف المرفق بالمذكرة المعروضة على المجلس (الاسم والدرجة والتقدير)، والمعتمد من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (83) بتاريخ 4/3/2014.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
تكليف الأستاذة الدكتورة / عميد كلية العلوم الإدارية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إبلاغ الطلاب المسجلين بدرجتى الزمالة والعضوية بسرعة إنهاء إجراءات الحصول على الدرجة ومعادلتها من المجلس الأعلى للجامعات حيث إن آخر موعد لتقدم الحالات الباقية للمعادلة هو نهاية العام الحالى 2013/2014 ؛ وذلك فى ضوء تقرير لجنة قطاع الدراسات التجارية بالمجلس الأعلى للجامعات بتاريخ 20/2/2014.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
أولاً : منح الدرجات العلمية (عضوية – زمالة – ماجستير - دكتوراه) للسادة الباحثين المُوضح بياناتهم بالمذكرة المعروضة على المجلس؛ فى ضوء اعتماد مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (83) بتاريخ 4/3/2014، وهم على النحو التالى:
(أ) درجة العضوية:
1- الباحثة/ شيماء حازم أحمد عبيس عن رسالتها بعنوان "جدارات الأنماط القيادية فى إدارة الأزمات وأثره على أداء الشركات الخاصة – دراسة ميدانية".
(ب) درجة الزمالة:
1- الباحث / رجب مصيلحى عزب السيد عن رسالته بعنوان " تطوير نظام التكاليف باستخدام مدخل التكلفة على أساس النشاط خلال دورة حياة المنتج – بالتطبيق على صناعة تكرير البترول".
(ج) درجة الماجستير:
1- الباحث / عاصم خلف أحمد علم الدين عن رسالته بعنوان
" Data Mining Techniques for Anti-Money Laundry"
2- الباحثة / مى محمد عادل عبد الجواد محمود عن رسالتها بعنوان
" Modeling of Auditing System for Large Scale Database"
3- الباحثة / منى على سالم شرف الدين عن رسالتها بعنوان
" A Proposed Model to Adopt Recent Architectural Techniques
to Enhance Performance of Information Networks:
an Applied Study on the Network of the Principle Bank
for Development and Agricultural Credit"
4- الباحثة / ياسمين محمد سيد عطية عن رسالتها بعنوان "دور الدمج بين نظرية القيود ونظام التكاليف على أساس النشاط فى دعم قرار إعادة هندسة العمليات بالتطبيق على نشاط المقاولات".
5- الباحث / عماد الدين محمد مصطفى محسن عن رسالته بعنوان "أثر مخاطر الأعمال على إعادة تشكيل هيكل رأس المال والقيمة السوقية للمنشأة – دراسة تحليلية".
6- الباحث / باهى محمد طاهر صيام عن رسالته بعنوان "العلاقة بين رضا المواطن وجودة الخدمة التأمينية : بالتطبيق على قطاع التأمين الاجتماعى الصندوق الحكومى".
7- الباحث / محمد عبد المعز على يوسف عن رسالته بعنوان
" Implied Brand Strategy on the Brand Equity
and Consumer Goods (FMCG) Foods and Beverage"
8- الباحث/ مهاب محمد حسنى عبد العال النحال عن رسالته بعنوان "المسئولية الاجتماعية لبنوك القطاع العام وأثرها على مستوى الخدمات الاجتماعية بالتطبيق على بنك مصر".
9- الباحث/ عماد محمد وفقى عباس عن رسالته بعنوان "أثر دور منظمات المجتمع المدنى فى تفعيل المسئولية الاجتماعية داخل المجتمع المصرى بالتطبيق على الجمعيات الأهلية".
10- الباحث / أحمد زكى أحمد محمود عن رسالته بعنوان "أثر أداء الوحدات المحلية على رضاء متلقى الخدمات العامة – دراسة ميدانية على محافظة سوهاج".
11- الباحث / حسن نوفل عبد الرحمن نوفل عن رسالته بعنوان "أثر التمكين على الإبداع الإدارى– دراسة تطبيقية على قطاع صناعة الأسمنت".
12- الباحث / ياسر محمد سيد درويش عن رسالته بعنوان "محددات ربحية البنوك التجارية وأثرها على النمو الاقتصادى المصرى – دراسة تطبيقية خلال الفترة 2005/2010".
(د) درجة الدكتوراه:
1- الباحث / طنطاوى عبده أحمد على عن رسالته بعنوان "دور إدارة الموارد البشرية فى تحسين الأداء والقدرة التنافسية للمنشآت الصناعية – دراسة ميدانية على قطاع الأسمنت".
2- الباحث / صلاح عبد القادر محمود على عن رسالته بعنوان " أثر تطبيق مبادئ الحوكمة على تحسين أداء الأحزاب المصرية".
3- الباحث / محمود محمد حافظ مصطفى أبو سيد عن رسالته بعنوان " أثر تطوير السياسات الوظيفية على تمكين العاملين بالتطبيق على وزارة الطيران المدنى".
4- الباحث / أيمن مصطفى محمد فرج سليمان عن رسالته بعنوان "أثر إعادة الهندسة على جودة خدمات الاتصالات بالمنظمات العامة – دراسة ميدانية ".
5- الباحث / هانى عمر السنوسى الجارحى عن رسالته بعنوان "أثر المقارنة المرجعية (BM) على تطوير العمل بالمنظمات العامة – دراسة مقارنة بين هيئة الاستثمار بمصر ودولة الإمارات العربية".
6- الباحث / أسامة حسن حسنين الدميرى عن رسالته بعنوان " تأثير الإدارة الاستراتيجية على جودة الخدمات العامة – بالتطبيق على خدمات الصرف الصحى بالإسكندرية".
7- الباحث / أحمد إسماعيل أحمد إسماعيل عن رسالته بعنوان "إدارة الموارد البشرية لدعم التنافسية فى ظل المتغيرات البيئية المعاصرة – دراسة ميدانية".
8- الباحثة / جيهان عصام الدين أحمد قدرى عن رسالتها بعنوان "أثر الذكاءين العام والعاطفى على الأداء الوظيفى – دراسة ميدانية فى قطاع البترول".

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى
تعديل مواعيد بدء وانتهاء الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2013/2014، وكذلك انعقاد امتحانات منتصف ونهاية الفصل بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس، على النحو التالى:
8/3/2014 بداية الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2013/2014
23/4-30/4/2014 امتحانات منتصف الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2013/2014
7/6-22/6/2014 امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2013/2014

نظراً لتأخر بدء الفصل الدراسى الثانى بالعام الدراسى 2013/2014؛ يُراعى اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تدريس الساعات المعتمدة لكل مقرر دراسى بالكلية؛ وفقاً لما هو معمول به بلائحة الكلية وبما يُساهم فى حسن سير وجودة العملية التعليمية.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
اعتماد نتيجة القبول والتحويلات من الكليات المناظرة (التجارة) ونقل القيد من الكليات غير المناظرة للطلاب الراغبين فى الالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيسى للأكاديمية والفروع بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2013/2014؛ وفقاً للكشوف المرفقة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وفى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (83) بتاريخ 4/3/2014 على النحو التالى:
• المركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة 6 طلاب (2 بالشعبة العربى + 4 بالشعبة الإنجليزية)
• فرع بورسعيد 8 طلاب
• فرع المنيا 5 طلاب
• فرع الدقهلية (دكرنس) 4 طلاب

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (75) بتاريخ 8/2/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 11/3/2014 على ما يلى:
1- إنشاء وحدة الخريجين "متابعة الخريجين".
2- إجراء إضافة على مسمى وحدة إدارة الأزمات لتكون وحدة إدارة الأزمات "الأمن والسلامة".
3- تعديل المسمى الوظيفى للإدارة المركزية للجودة لتكون مركز ضمان الجودة.
على أن يتم مخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لإجراء هذا التعديل بالهيكل التنظيمى للأكاديمية فى ضوء متطلبات الجودة.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (75) بتاريخ 8/2/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 11/3/2014 على ما يلى:
أحيط علماً بالتوقيع النهائى على مذكرة التفاهم والملحق المالى للتعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابة الصحفيين فى مجال التدريب الإدارى وبرامج اللغة الإنجليزية وبرامج الحاسب الآلى.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (75) بتاريخ 8/2/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 11/3/2014 قد وافق على ما يلى:
 تعيين المعيدة / رباب عماد محمد جميل فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيسى بالقاهرة ، مع تقديم تهنئة لسيادتها من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

تم عرض المذكرة الخاصة بالنظر فى قرار مجلس الأكاديمية الأسبق رقْم (73) بتاريخ 30/11/2013 بشأن قيام مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالأكاديمية بتقديم خدمة المراجعة اللُّغوية والتحليل الإحصائى لرسائل الماجستير والدكتوراه باجتماع مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (75) بتاريخ 8/2/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 11/3/2014، وتم الموافقة على ما يلى:
أولاً : اعتماد رأى السيد / المستشار القانونى للأكاديمية والذى وافقت عليه رئاسة الأكاديمية وتم إرساله إلى الأقسام العلمية بأن الرسائل التى تم تقديم تقرير صلاحية لها إلى الأقسام العلمية يُطبق عليها الشق الخاص بالمراجعة اللغوية فقط وذلك بالنسبة للرسائل التى تم تقديمها إلى الأقسام العلمية؛ وذلك لحين ورود خطاب اعتماد معالى الوزير لهذا المحضر.
ثانياً : إجراء بعض التعديلات على قرار مجلس الأكاديمية العلمى رقْم (73) بتاريخ 30/11/2013 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى السابق بشأن الخدمات التى يقدمها مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالأكاديمية بحيث يتم إلزام الدارسين بالدراسات العليا بموافاة المشرف على الرسالة بإفادتين من أحد المعاهد أو المراكز المتخصصة المعتمدة سواء من داخل الأكاديمية (مركز الاستشارات والبحوث والتطوير) أو من خارجها بالجامعات الحكومية المصرية، على النحو التالى:
الأولى: إفادة بسلامة المراجعة اللغوية للرسالة العلمية.
الثانية: إفادة بصحة وسلامة التحليل الإحصائى للرسالة معتمدة من أحد أساتذة الإحصاء.
وذلك قبل اعتماد تشكيل لجنة المناقشة والحكم من القسم العلمى المختص، مع التأكيد على أن الأستاذ المشرف على الرسالة هو المسئول الأول عن سلامة وصحة الرسالة العلمية.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد