تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (152) بتاريخ 28/11/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

الموافقة على المُقترح المُقدّم بشأن دعم الأنشطة الترفيهية والرياضية بكليات الأكاديمية الثلاثة، وذلك على النحو التالى:

أولاً: بالنسبة للأنشطة الترفيهية

يتم دعم الرحلات الطويلة بنسبة 50% نظرًا لتكلفتها العالية، وحتى يمكن تشجيع الطلاب على الإقبال عليها. أما بالنسبة للرحلات القصيرة (اليوم الواحد)؛ فيتم الدعم بنسبة 40%0

ثانيًأ: بالنسبة للأنشطة الرياضية

يتم الدعم بنسبة 100% من قبل الأكاديمية.

على أن يتم الدعم من صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية؛ وفقًا لقرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (145) بتاريخ 22/2/2022.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (152) بتاريخ 28/11/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

الموافقة على المُقترح المُقدّم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (176) بتاريخ 14/11/2022 بشأن تقليل وقت اختبار منتصف الفصل الدراسى بكلية العلوم الادارية بمرحلة البكالوريوس إلى ساعة واحدة (بدلاً من ساعتين)، وتقليل وقت الاختبار النهائى إلى ساعتين (بدلاً من ثلاث ساعات)؛ وذلك لكافة الاختبارات التى تعقدها الكلية سواء المنتصف أو النهائى؛ أسوةً بالجامعات المصرية الحكومية.

اعتماد نتيجة تخرج دفعة من الدارسين ببرنامج الماجستير المهنى في إدارة الأعمال بالدراسات العليا بكلية العلوم الادارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (الشعبة العربى – الشعبة الإنجليزى) عن الفصل الدراسى الصيفى للعام الجامعى 2021/2022 وذلك في ضوء توصية مجلس كلية العلوم الادارية بجلسته رقْم (175) بتاريخ 17/10/2022 ووفقًا للكشوف المُرفقة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وبالأعداد الآتية:

أولاً : خريجى الشعبة العربى ( 10طلاب تخصص إدارة التمويل والاستثمار – 9 طلاب تخصص إدارة الموارد البشرية – 4 طلاب تخصص إدارة التسويق).

ثانياً: خريجى الشعبة الإنجليزى (1طالب تخصص إدارة البنوك – 1 طالب تخصص إدارة الموارد البشرية – 1 طالب تخصص إدارة المؤسسات الصحية – 1 طالب تخصص إدارة التمويل والاستثمار – 2 طالب تخصص إدارة الأعمال الدولية).

السماح للدارسين المقيدين باللائحة القديمة بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بتسجيل المقررات الدراسية فى الفصول الدراسية العادية بالتكلفة العادية، مع التغاضى عن الحد الأدنى لأعداد الدارسين المطلوبة لفتح المقرر وذلك لفترة انتقالية حتى نهاية العام الجامعى الحالى 2022/2023، واعتبارًا من الفصل الدراسى الحالى؛ يُراعى عدم فتح أى تخصص (أكاديمى – مهنى) فى حالة إذا كان عدد الدارسين أقل من خمسة دارسين.

اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الادارية بمرحلة البكالوريوس بالشعبتين العربى والإنجليزى (دفعة نوفمبر 2022) بالتخصصات المختلفة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع ؛ فى ضوء نص المادتين رقْم (37) بلائحة الدراسة بكلية العلوم الإدارية، وفى ضوء الكشوف المُرفقة بالمُذكرة المعروضة على المجلس (بيان الأب والجَد)، والتى تتضمن: أسماء الطلاب والمُوضح قرين اسم كلٍ منهم مجموع الدرجات الكلية، والتقدير العام لكل طالب حسب التخصص؛ وفقًا للإحصائية الآتية:

كلية العلوم الإدارية

الشعبة الإنجليزى بالقاهرة

الشعبة العربى بالقاهرة والفروع

التخصص

العدد

التخصص

العدد

نظم معلومات الأعمال BIS

4

التسويق والتجارة الإلكترونية

1

نظم المعلومات الإدارية (منهم 1 لائحة قديمة)

2

إدارة الموارد البشرية

15

إدارة الأعمال الدولية IBM

8

محاسبة

3

إدارة البنوك

11

تمويل

2

الإجمالى

12

الإجمالى

34

 

    وذلك فى ضوء توصية مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (175) بتاريخ 17/10/2022، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (17) بتاريخ 18/4/2006 بشأن الموافقة على  تصفية حالات العضوية والزمالة للدارسين المسجلين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية، ووضع حدود زمنية قصوى للمدة لكل درجة من الدرجتين (ثلاث سنوات بالنسبة لدرجة العضوية - خمس سنوات لدرجة الزمالة) وذلك بعد صدور القرار الجمهورى رقْم (30) لسنة 2004 بشأن إعادة تنظيم الأكاديمية والذى ألغى العمل بنظام درجتى العضوية والزمالة؛ فقد تم موافقة مجلس الأكاديمية على الرأى المقدم من الإدارة العامة للشؤون القانونية بالأكاديمية بشأن سقوط تسجيل جميع رسائل درجتى العضوية والزمالة بالدراسات العليا بالكلية؛ لتجاوز الحد الأقصى لمدد التسجيل للرسائل العلمية المسموح بها فى ضوء قرار المجلس سالف الذكر.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (151) بتاريخ 24/10/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد الخطة الزمنية للدراسة بالدراسات العليا (دبلوم – ماجستير اكاديمي – دكتوراه اكاديمية) بكلية العلوم الادارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2022/2023، وذلك على النحو التالى:
  • بَدء أعمال الإرشاد وتسجيل المقررات                       17/9/2022 - 29/9/2022
  • فترة الانسحاب وتعديل المقررات                             1/10/2022 - 8/10/2022
  • بَدء الدراسة                                                               1/10/2022
  • امتحانات منتصف الفصل                                      18/11/2022 - 26/11/2022
  • امتحانات نهائى الفصل                                       13/1/2023 - 27/1/2023
  • إجازة منتصف العام الدراسى                                           28/1/2022

وذلك فى ضوء توصية مجلس كلية العلوم الادارية بجلسته رقْم (175) بتاريخ 17/10/2022.

مع مراعاة إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية؛ وفى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (150) بتاريخ 26/9/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتور/ شريف طاهر محمد فريد  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين الدكتور/ محمد شميس حسنى إبراهيم  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الإدارة العامة والمحلية بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  3. تعيين الأستاذة/ وئام عبد المنعم أحمد محمد  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  4. تعيين الأستاذة/ دينا جمال الدين حسنى  فى وظيفة مدرس بقسم اللغات (إنجليزى) بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  5. تعيين الأستاذ/ محمد يسرى يوسف عيد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
  6. تعيين الأستاذة/ آية محمود عبد الرازق الغوابى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  7. تعيين الأستاذة/ دعاء مجيب عز الدين  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
  8. تعيين الأستاذة/ أميرة إيهاب عبد الرحيم حافظ  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (150) بتاريخ 26/9/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. الموافقة على المقترح المُقدم من مجلس كلية اللغات والترجمة بجلسته رقْم (19) بتاريخ 19/9/2022 بشأن اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الأول لطلاب الكلية بالعام الجامعى 2022/2023، وذلك على النحو التالى:

بداية الفصل الدراسى الأول

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول

اختبارات نهائى الفصل الدراسى الأول

اجازه منتصف العام

بدء الفصل الدراسى الثانى

1/10/2022

19/11/2022

9/1/2023

28/1/2023

11/2/2023

 

           مع مراعاة إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية؛ وفى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

  1. تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات بتاريخ 30/7/2019 بشأن إلزام الدارسين بالدراسات العليا بكل درجاتها العلمية بكافة تخصصاتها بكلية العلوم الإدارية بالحصول على شهادة أساسيات التحول الرقْمى كشرط لمنح الدرجات العلمية بالكلية، مع إمكانية الحصول على الدورة من أيًا من الجهات التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات، وعلى أن يتم تطبيق القرار بدءًا من جلسات مجالس الأقسام العلمية والكلية المزمع انعقادها خلال شهر أكتوبر القادم، مع قيام إدارة الكلية بمخاطبة الأقسام العلمية بهذا الشأن.
  2. الموافقة على المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الادارية بجلسته رقْم (174) بتاريخ 26/9/2022 بشأن بَدء الدراسة بدرجة الدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال بفرعى الأكاديمية بمحافظتى أسيوط والمنيا، وبَدء الدراسة بدرجة الماجستير المهنى فى المحاسبة بفرع المنيا اعتبارًا من العام الجامعى الجديد 2022/2023؛ على أن يتوافر أعضاء هيئة تدريس بكل قسم علمى بكل فرع، ويُفضل أن يكونوا من أبناء ذات المحافظة.
  3. الموافقة على المقترح المُقدم من الدكتور/ مدير فرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية بشأن تدريس برنامج الماجستير المهنى فى إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات لمجموعة من الصيادلة والأطباء بمقر نقابة الصيادلة بالمنوفية والقليوبية، ونقابة الأطباء البيطريين بالإسكندرية، مع التأكيد على أن يكون أية اختبارات لهولاء الدارسين داخل مقر الأكاديمية بالإسكندرية.
  4. الموافقة على المقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (174) بتاريخ 20/9/2022 بشأن  اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الأول لطلاب الكلية بمرحلة البكالوريوس بالقاهرة والفروع بالعام الجامعى 2022/2023، وذلك على النحو التالى:

بداية الفصل الدراسى الأول

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول

اختبارات نهائى الفصل الدراسى الأول

اجازه منتصف العام

بَدء الفصل الدراسى الثانى

1/10/2022

18/11/2022 - 25/11/2022

9/1/2023

28/1/2023

11/2/2023

 

مع مراعاة إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية؛ وفى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

  1. الموافقة على المقترح المُقدم من مجلس كلية الحاسبات والمعلومات بجلسته رقْم (24) بتاريخ 22/9/2022 بشأن  اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء العام الجامعى 2022/2023، وذلك على النحو التالى:

بداية الفصل الدراسى الأول

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول

اختبارات نهائى الفصل الدراسى الأول

اجازه منتصف العام

بدء الفصل الدراسى الثانى

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الثانى

اختبارات نهائى الفصل الدراسى الثانى

1/10/2022

12/11/2022

9/1/2023

28/1/2023

11/2/2023

25/3/2023

3/6/2023

 

     مع مراعاة إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية؛ وفى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

مجلس الأكاديمية العلمي بجلسته رقْم (149) بتاريخ 27/6/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الدارسين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمُقترحة من مجلس كلية العلوم الادارية بجلسته رقْم (171) بتاريخ 13/6/2022، وهم على النحو التالي:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدارس/ فاروق راشد حسن عبد الله القعود عن رسالته بعنوان: " إطار مُقترح لتطوير نظام المراجعة الداخلية بالجهاز الإداري الحكومي بدولة الكويت – دراسة ميدانية ".

(2) درجة الماجستير:

  1. الدارس/ يحيى أحمد عبد السميع محمود نصار عن رسالته بعنوان:

"The Effect of Demographic Variables on Price Sensitivity:
 A Field Study"

  1. الدارسة/ مي فوزي حسن بهنسي عن رسالتها بعنوان: "أثر التسويق الموجه للمرأة على قراراها الشرائي- دراسة ميدانية".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمي بجلسته رقْم (149) بتاريخ 27/6/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد وافق على ما يلي:

  1. اعتماد الخطة الدراسية المُقترحة لبرنامج اللغة الروسية (الخطة الدراسية – توصيف المقررات)، والتي إعدادها بمعرفة الأستاذ الدكتور/ محمد ناصر الجبالي،  وتحت إشراف الأستاذ الدكتور/ صالح هاشم رئيس جامعة عين شمس الأسبق وعميد كلية الألسن الأسبق؛ في ضوء توصية مجلس كلية اللغات والترجمة بجلسته رقْم (16) بتاريخ 13/6/2022، ومجلس شؤون التعليم والطلاب بجلسته رقْم (1) بتاريخ 20/6/2022؛ مع مراعاة كافة القواعد واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن. على أن يتم العرض على لجنة القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات للنظر والاعتماد، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  2. الموافقة على المُقترح المُقدّم بشأن تنظيم فتح الفصل الدراسي الصيفي لطلاب كلية اللغات والترجمة للعام الجامعي 2021/2022، وذلك على النحو التالي:
  • يبدأ الإرشاد الأكاديمي للفرقتين الأولى والثانية لمدة أسبوع بدءًا من 2/7/2022 حتى 7/7/2022.
  • يبدأ الفصل الدراسي الصيفي اعتبارًا من 16/7/2022 حتى 3/9/2022 بواقع 8 ساعات اسبوعيًا للمقرر الدراسي الواحد.

وذلك في ضوء توصية مجلس كلية اللغات والترجمة بجلسته رقْم (16) بتاريخ 13/6/2022، ومجلس شؤون التعليم والطلاب بجلسته رقْم (1) بتاريخ 20/6/2022؛ مع مراعاة كافة القواعد واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن.

مع تفويض رئاسة الاكاديمية في اعتماد أية تعديلات قد تطرأ على تلك المواعيد بعد عرض الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية.

مجلس الأكاديمية العلمي بجلسته رقْم (149) بتاريخ 27/6/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد وافق على ما يلي:

  1. تعيين الدكتور/ محمد محمود هاشم درويش في وظيفة أستاذ مساعد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين الأستاذة/ نهى القرني إبراهيم حسن في وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلي ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (147) بتاريخ 26/4/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية ناصر العسكرية العليا وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية؛ مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (147) بتاريخ 26/4/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الأستاذ/ مصطفى محمد يعقوب مصطفى  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة أسيوط.
  2. تعيين الأستاذة/ نسمة محمد حسن حسن يوسف  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  3. تعيين الأستاذة/ رحاب محمد مصطفى  فى وظيفة مدرس بقسم اللغة الإسبانية بكلية اللغات والترجمة.

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

فى ضوء نص المادة) ٨٠) من قانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة 1972، وفى ضوء توصية مجلس كلية اللغات والترجمة رقمى (11) بتاريخ 5/2/2022
و (12) بتاريخ 14/2/2022، وتوصية مجلس كلية الحاسبات والمعلومات رقم (16) بتاريخ 6/2/2022، وتوصية مجلس كلية العلوم الإدارية رقم (169) بتاريخ 11/4/2022، ومجالس الأقسام العلمية المختصة؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (147) بتاريخ 26/4/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على نقل بعض أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية بين الكليات الثلاثة (كلية العلوم الإدارية – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة)، وذلك على النحو التالى:

أولاً: أعضاء هيئة التدريس المنقولين من قسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بكلية العلوم الإدارية إلى كلية الحاسبات والمعلومات، وفقًا للأقسام العلمية والدرجات العلمية على النحو التالى:

    (1) قسم هندسة البرمجيات:

م

الأســــم

الدرجة العلمية

1

محمد بدر محمد السنوسي

أستاذ متفرغ

2

أحمد سيد عبد الحميد سلامة

استاذ مساعد

3

أنطونى نصحى شاكر ميخائيل

مدرس

4

أيمن محمد ذكي

مدرس مساعد

5

محمد على محمد علي

مدرس مساعد

 

(2) قسم علوم الحاسب:

م

الإســــم

الدرجة العلمية

1

نشأت الخميسى الغيطاني

أستاذ متفرغ

2

مجدى محمد حسن أبو العلا

استاذ متفرغ

3

هدى محمد وجيه

استاذ مساعد

4

هبة محمد صبري

مدرس

5

نبيل محمد الداخلى عمر

مدرس

6

دعاء هانى السيد ابراهيم

مدرس

7

ياسمين محسن

مدرس مساعد

8

رباب عماد محمد جميل

مدرس مساعد

9

مى هشام احمد

مدرس مساعد

 

 

 

   (3) قسم نظم المعلومات :

م

الأســـم

الدرجة العلمية

1

كريستينا البرت رياض

أستاذ

2

مها محمود طلعت

أستاذ مساعد

3

داليا احمد مجدي

أستاذ مساعد

4

بدرية نبيل محمد مفتاح

مدرس

5

أحمد عصمت محمود صبري

مدرس

6

وائل كرم عبد الله

مدرس

7

خلود فرج رمضان

مدرس

8

أحمد صفوت على محمد

مدرس

9

مصطفى محمد يعقوب

مدرس مساعد

10

محمد حسن عبد الغفار محمد

مدرس مساعد

11

غيداء زين العابدين

معيد

12

أحمد محمد جمال الدين

معيد

13

هبة سامى سعيد

معيد

 

 

ثانيًا: أعضاء هيئة التدريس المنقولين من قسم اللغات بكلية العلوم الإدارية الى قسم اللغة الإنجليزية بكلية اللغات والترجمة، وفقًا للدرجات العلمية على النحو التالى:

م

الأســــــــم

الدرجة العلمية

1

هالة توفيق سرور

أستاذ

2

أميرة الدسوقى ابراهيم

استاذ مساعد

3

نيفين ابراهيم غراب

استاذ متفرغ

4

سهام أسامة عبد العزيز

مدرس

5

سعيد محمد إبراهيم الصاوى

مدرس

6

سوزان محمد عادل أمين

مدرس

7

صفوت عبد الحليم الغلبان

مدرس

8

منى أحمد صادق

مدرس مساعد

 

مع مراعاة التزام الأقسام العلمية بكلية الحاسبات والمعلومات وكلية اللغات والترجمة بتحميل ساعات التدريس للمقررات الدراسية بالتخصصات المختلفة بكلية العلوم الإدارية سواء بمرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع؛ وبما لا يخل بحسن سير وانتظام العلمية التعليمية بكلية العلوم الإدارية.

قرار مجلس الاكاديمية  بجلسته رقم ( 144)  بتاريخ 29/7/2021 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بشأن تشكيل لجنة لوضع ضوابط ومعايير لفتح المقررات الدراسية للطلاب بالكليات الثلاثة بالفصل الدراسى الصيفى؛ بما يُحافظ على مصلحة الطلاب وتحقيق تكلفة التشغيل الاقتصادية للأكاديمية؛ فقد وافق السادة أعضاء مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (147) بتاريخ 26/4/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  على المُقترح المقدم من اللجنة على النحو التالى:

(1) كلية العلوم الادارية :

(أ) مرحلة البكالوريوس:

تكون تكلفة المقرر الدراسى الواحد بالفصل الدراسى الصيفى بواقع مبلغ قدره 1700جنيه  للطالب للمقرر (بحد أدنى 10 طلاب) بالنسبة للشعبة العربى، وتكون تكلفة المقرر الدراسى الواحد بواقع مبلغ قدره 3400 جنيه  للطالب للمقرر الدراسى الواحد (بحد ادنى 10 طلاب) بشعبة اللغة الإنجليزية.

(ب) الدراسات العليا:

  • بالنسبة للدرجات الأكاديمية (ماجستير – دكتوراه) ؛ يتم فتح المقررات الدراسية للفصل الدراسى الصيفى بضعف تكلفة المقرر فى الفصل الدراسى العادى (بحد أدنى 5 دارسين).
  • بالنسبة للدرجات المهنية (ماجستير – دكتوراه)؛ يتم فتح مقررات الفصل الدراسى الصيفى بضعف تكلفة المقرر فى  الفصل الدراسى العادى (بحد ادنى 5 دارسين). 

(2) كلية الحاسبات والمعلومات:

تكون تكلفة المقرر الدراسى الواحد بالفصل الدراسى الصيفى  بواقع مبلغ قدره 4200 جنيه للطالب فى المقرر (بحد أدنى 5 طلاب). 

(3) كلية اللغات والترجمة:

تكون تكلفة المقرر الدراسى الواحد بالفصل الدراسى الصيفى بواقع مبلغ قدره 3300 جنيه للطالب فى المقرر (بحد أدنى 4 طلاب). 

مع مراعاة الضوابط الآتية :

  1. يجوز التغاضى عن الحد الأدنى لعدد الطلاب فى حالات التخرج أو تغيير حالة الطالب .
  2. يتم تطبيق التكلفة الاقتصادية للفصل الدراسى الصيفى  فى الفصول الدراسية عند فتح مقررات فى غير فصلها الدراسى.
  3. يتم الالتزام بالحد الأقصى الوارد بكل لائحة دراسية للكليات الثلاثة بشأن عدد المقررات التى يجوز فتحها فى الفصل الدراسى الصيفى (مقررين فقط)،  وثلاثة مقررات فى حالة التخرج.
أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد