تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (145) بتاريخ 22/2/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على تعديل قواعد وضوابط منح تخفيض على المصروفات الدراسية لطلاب الكليات الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) طبقًا لما أقره مجلس إدارة صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية بجلسته السابقة رقم (189) بتاريخ 30/11/2021، على النحو التالى:

أولاً: فى حالة وفاة عائل الطالب أو الحوادث  أو العجز الكلى (الظروف القهرية) أثناء الدراسة؛ يُراعى ما يلى:

  1. تقديم المستندات الدالة مثل (بحث اجتماعى – شهادة الوفاة – صورة بطاقة الأب والأم – طباعة بالمعاش المخصص للأسرة كلها – شهادة العجز من مستشفى حكومى مختومة ومعتمدة فى حالة الحوادث أو العجز الكلي).
  2. ألا يزيد دخل الأسرة عن 5000ج (خمسة آلاف جنيه) كحد أقصى.
  3. كتابة اقرار من الطالب مُعتمد من عميد الكلية؛ بعدم وجود أية مصادر أخرى غير المكتوبة بمذكرة طالب التخفيض التى يتم الخصم عليها، وفى حالة ثبوت عدم صحة البيانات يتعرض الطالب للمساءلة القانونية، والتى قد تصل الى فصل الطالب.

ثانيًا: بالنسبة للحالات الواردة والتى ينطبق عليها القواعد والضوابط فى بند أولاً؛ يتم خصم نسبة 5% بعد استبعاد الحصص الآتية (15% حصة وزارة المالية ، و25% حصة الاكاديمية) أى يتم الاحتساب على أساس نسبة الــ 60% المُتبقية فقط.

ثالثًا: بالنسبة لأبناء العاملين: يتم منح الطالب خصم بنسبة 50% من إجمالى المصروفات الكلية.

فى ضوء الدراسة المُقدمة من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية والتى خلصت إلى قيام الأكاديمية باستغلال نسبة 25% فقط من الطاقة الاستيعابية لعملية قبول الطلاب بالمركز الرئيس بالقاهرة والفروع (بورسعيد – المنيا – الغربية – دكرنس – أسيوط)، وفى ضوء سعى الأكاديمية لمزيدٍ من الانتشار والتوسع الجغرافى فى إطار خطة الدولة وتنشيط عملية القبول خاصة بفروع الأكاديمية بما يُساهم فى تحسين وزيادة موارد الأكاديمية المالية مع الحفاظ على جودة العملية التعليمية، وفى ضوء ما أبداه السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالاجتماع الذى تم انعقاده مع رئاسة الأكاديمية بتاريخ 3/1/2022؛ فقد وافق السادة أعضاء مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (145) بتاريخ 22/2/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:

أولاً: قيام الأكاديمية بتقديم برنامج حكومى (عام) لطلاب الكليات الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس– كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة)، وإدراجهم ضمن الكليات المصرية الحكومية التى تتلقى حصتها السنوية من الطلاب من خلال مكتب تنسيق القبول التابع لأمانة المجلس الأعلى للجامعات (وهو الرافد القانونى الذى يُتاح من خلاله التحاق الطلاب بالجامعات المصرية بطريقة منظمة)؛ وفقًا للشروط والإجراءات المتبعة فى هذا الشأن؛ على أن يتم قبول أعداد محدودة من الطلاب المُتقدمين للبرنامج العام، وبمصروفات دراسية تتفق مع المصروفات الدراسية للبرامج العامة المثيلة بالجامعات المصرية الحكومية، ويتم تحديد الأعداد والمصروفات الدراسية من خلال مجلس الأكاديمية، وذلك فى ضوء توافر كافة الإمكانيات المادية والبشرية والتجهيزات العلمية والمعملية المطلوبة لحسن سير العملية التعليمية.

ثانيًا: استمرار قيام الأكاديمية بتقديم البرامج الخاصة لطلاب الكليات الثلاثة، وبالمصروفات الدراسية التى يتم اعتمادها من مجلس الأكاديمية العلمى؛ على أن تتم عملية القبول؛ فى ضوء ما تنص عليه اللوائح الخاصة بكل كلية؛ وفقًا لشروط وأعداد الطلاب المقبولين بكل سنة دراسية؛ وبعد العرض على المجلس كما هو متبع.

وذلك فى ضوء المُوافقات المُرفقة الخاصة بكل كل كلية على حدة؛ وعلى أن يتم استكمال كافة الإجراءات المطلوبة لفتح البرنامج العام.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (145) بتاريخ 22/2/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتور/ أنور محمود عبد العال النقيب  فى وظيفة أستاذ بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  2. تعيين الدكتور/ رامز رمضان محمد حسين  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الإدارة العامة والمحلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين الدكتورة/ نانسى عوض الله عبد السيد  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس).
  4. تعيين الأستاذ/ أحمد صفوت على محمد  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  5. تعيين الأستاذة/ ولاء أحمد محمد السنبارى  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  6. تعيين الأستاذ/ أحمد سيد عبدالحى عبد الحى  فى وظيفة مدرس بقسم اللغات بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس).
  7. تعيين الأستاذة/ مى مصطفى قطر حسن  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  8. تعيين الأستاذ/ محمد عبد العظيم أحمد محمد  فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
  9. تعيين الأستاذ/ مصطفى حسين عبدالله عبد الرحمن فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
  10. تعيين الأستاذة/ منة عبد الرحيم رمضان عبد الغنى فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  11. تعيين الأستاذ/ مصطفى حسنين إمام سيد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  12. تعيين الأستاذة/ سارة محمد طارق محمد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  13. تعيين الأستاذ/ إسلام أحمد سيف الإسلام عبدالعزيز  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  14. تعيين الأستاذة/ نورا محمود عبد العظيم محمود  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  15. تعيين المعيد/ إبراهيم محمد أحمد رمضان  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

اعتماد أعداد وشروط قبول والتحاق أول دفعة من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها بكلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالعام الجامعى الجديد 2020/2021.

في ضوء تفويض مجلس الأكاديمية العلمي بجلسته رقْم (137) بتاريخ 28/7/2020  لرئاسة الأكاديمية في التوقيع على الموضوعات المختصة بالمجلس والمنصوص عليها بالمادة التاسعة من القرار الجمهوري رقم (30) لسنة 2004 بشأن إعادة تنظيم الأكاديمية؛ حرصًا على حسن سير وانتظام العملية التعليمية بالأكاديمية أثناء فترة الإجازة الصيفية، ووفقًا لقواعد وأحكام القبول الواردة في لائحة الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات؛ نقترح ما يلى بشأن أعداد الطلاب وموعد بَدء القبول وإجراءاته وشروط الالتحاق بالكلية والتحويلات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالعام الجامعي الجديد 2020/2021، وذلك على النحو التالي:

أولا : موعد القبول واجراءاته

يُقترح فتح باب قبول الطلاب بعد الحصول على موافقة المجلس الأعلى للجامعات من خلال موقع الكتروني خاص بالقبول؛ حيث يُتاح للطالب ملء استمارة التقدم للكلية باللغتين العربية والانجليزية ، وتتضمن الاستمارة كافة بيانات الطالب الخاصة بالقبول؛ على أن يقوم الطالب بإرسال الاستمارة إلى الكلية إلكترونيًا مع صورة من تحقيق الشخصية، أو الحضور شخصيًا لتسليم الاستمارة وصورة تحقيق الشخصية إلى شئون الطلاب بالكلية، ويتم التواصل مع الطالب لتحديد موعد اختبار القبول وسداد رسوم التقدم للكلية؛ على أن يقوم الطالب باستيفاء كافة المستندات المطلوبة للتقدم إلى الكلية .

ثانيًا: أعداد الطلاب

يُقترح قبول عدد (350) طالب.

ثالثًا: شروط الالتحاق

  1. حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة بجموع لا يقل عن 75% (شعبة علمى علوم، علمى رياضة) أو ما يُعادلها من الشهادات المعتمدة .
  2. يشترط ما يلى:
  • حصول الطالب على نسبة 80% على الأقل فى اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة  أو B فى الشهادات المُعادلة.
  • اجتياز الطالب لاختبارات القدرات التى تعقدها الكلية .

رابعًا: التحويلات

  • بالنسبة للتحويلات من الكليات المناظرة: يُشترط أن يكون الطالب ناجحًا، وحاصلاً على الحد الأدنى الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، ويتم عن طريق الإرشاد الأكاديمى عمل مقاصة بالمواد التى سيُعفى منها الطالب أو يدرسها .
  • بالنسبة للتحويلات من الكليات غير المناظرة: يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على نفس المجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة.  

خامسًا: الرسوم الدراسية

يُسدد الطالب مصروفات دراسية قدرها 30000 جنيه (ثلاثون ألف جنيه) سنويًا.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (137) بتاريخ 28/7/2020 قد وافق على ما يلى:

أولاً: اعتماد مواعيد أعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الادارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى الجديد 2020/2021، وذلك على النحو التالى:

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (137) بتاريخ 28/7/2020 قد وافق على اعتماد المُقترح المُقدم بشأن أعداد وشروط قبول أول دفعة من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها بكلية اللغات والترجمة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالعام الجامعى الجديد 2020/2021، وذلك على النحو التالى:

تم عرض مذكرة بشأن أعداد وشروط قبول والتحاق الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يُعادلها بكلية العلوم الادارية (مرحلة البكالوريوس) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالعام الجامعى الجديد 2020/2021 وذلك باجتماع مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (137) بتاريخ 28/7/2020 ، وبعد المناقشات التى دارت بين السادة أعضاء المجلس، وفى ضوء الخبرات السابقة واستقراء المعلومات الخاصة بالأداء فى الكلية وفروعها هذا العام؛ فقد تم موافقة  المجلس على ما يلى:

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (135) بتاريخ 28/4/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد نتيجة تخرج أول دفعة من الباحثين ببرنامج الماجستير المهنى MBA بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة؛ فى ضوء الكشوف المُرفقة بالمُذكرة المعروضة على المجلس (بيان الأب والجَد)، والتى تتضمن: أسماء الباحثين والمُوضح قرين اسم كلٍ منهم النتيجة الحاصل عليها، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  2. تقوم لجنة الكنترول بموافاة كل من مكتب رئيس الأكاديمية ومكتب وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا وإدارة شؤون الخريجين بالكلية بصورة طبق الأصل من كشوف الأب والجَد للخريجين؛ على أن يتم الاحتفاظ بالأصل بمكتب عميد كلية العلوم الإدارية؛ فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (113) بتاريخ 18/10/2017.
  3. يمكن استصدار شهادات مؤقتة للخريجين؛ لحين اعتماد محضر الاجتماع من معالى الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (135) بتاريخ 28/4/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يناير 2020) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (الشعبة العربى – الشعبة الإنجليزى) والفروع ؛ فى ضوء نص المادة (38) بلائحة الدراسة بكلية العلوم الإدارية؛ فى ضوء الكشوف المُرفقة بالمُذكرة المعروضة على المجلس (بيان الأب والجَد)، والتى تتضمن: أسماء الطلاب والمُوضح قرين اسم كلٍ منهم مجموع الدرجات الكلية، والتقدير العام الحاصل عليه الطالب حسب التخصص؛ ووفقًا لتوصية مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (150) بتاريخ 29/2/2020، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد؛ على أن تقوم لجنة الكنترول بموافاة كل من مكتب رئيس الأكاديمية ومكتب وكيل الكلية لشؤون الطلاب وإدارة شؤون الخريجين بالكلية بصورة طبق الأصل من كشوف الأب والجَد للخريجين؛ على أن يتم الاحتفاظ بالأصل بمكتب عميد كلية العلوم الإدارية؛ فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (113) بتاريخ 18/10/2017، ويمكن استصدار شهادات مؤقتة للطلاب الخريجين؛ لحين اعتماد محضر الاجتماع من معالى الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى.
  2. اعتماد النتائج والإحصائيات لاختبارات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2019/2020 بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع وشعبة اللغة الإنجليزية بالقاهرة؛ فى ضوء نص المادة (38) بلائحة الدراسة بكلية العلوم الإدارية؛ ووفقًا لتوصية مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (150) بتاريخ 29/2/2020.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (135) بتاريخ 28/4/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمُقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (150) بتاريخ 29/2/2020، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحث/ محمد عمر عبد الفتاح عبد الجواد  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق خدمات الحكومة الإلكترونية على رضاء العملاء – بالتطبيق على خدمات التنسيق الجامعى".
  2. الباحث/ عصام السيد سليمان السيد  عن رسالته بعنوان:  "دور المساءلة فى تحسين فعالية الفحص الضريبى الإنتقائى بالتطبيق على مصلحة الضرائب المصرية".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحثة/ سابين محمد محمد فارس الجندى  عن رسالتها بعنوان: The Strategic Human Resources Management and its Impact

on The Organizational Effectiveness"

  1. الباحثة/ علا محمود معوض محمود  عن رسالتها بعنوان:  "A GIS Framework for Sites Selection of Health Care Services in Urban Areas"
  1. الباحثة/ قوت القلوب صبحى حامد محمد  عن رسالتها بعنوان:  "قياس العائد الاقتصادى من الإنفاق العام على قطاع التعليم العالى فى مصر".
  2. الباحثة/  تهانى فريد ابراهيم عفيفى  عن رسالتها بعنوان: "أثر صناعة البتروكيماويات على الصادرات المصرية – دراسة قياسية من 2005-2017".
  3. الباحث/ أحمد سعد أمين علام  عن رسالته بعنوان: "جودة الخدمات المصرفية الإلكترونية وعلاقتها برضاء عملاء البنوك العاملة فى جمهورية مصر العربية".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (135) بتاريخ 28/4/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على اعتماد الضوابط المُنظمة لحسن سير وانتظام العملية التعليمية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا بالكلية في ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن؛ في ضوء ما ورد بالاجتماع الذى تم برئاسة الأستاذ الدكتور/ عمرو محمد التقى  رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس يوم الثلاثاء الموافق 21/4/2020 وبحضور كل من الأستاذة الدكتورة/ إيناس عز القائم بعمل عميد كلية العلوم الإدارية والأستاذ الدكتور / أحمد الدقن القائم بعمل وكيل الكلية للدراسات العليا والدكتورة/ لمياء العادل القائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب؛ استناداً إلى قرار المجلس الأعلى للجامعات الصادر يوم السبت الموافق 18/4/2020 بجلسته رقم (699)، والخاص بوضع الضوابط المنظمة لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى؛ وهى على النحو التالى:

  1. استكمال المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد حتى يوم الخميس الموافق 30/4/2020، لكل الفرق الدراسية، وبالنسبة للدراسة بنظام الساعات أو النقاط المُعتمدة تُحتسب الفترة التي استكملت فيها الدراسة بهذه الكيفية من بين الساعات أو النقاط المُعتمدة التي استوفاها الطلاب. (في حدود 12 محاضرة وذلك لجميع الفرق الدراسية).
  2. بالنسبة لطلاب فرق النقل بكلية العلوم الإدارية؛ يتم اتخاذ الإجراءات الآتية:
  1. يُلغى إجراء الامتحانات التحريرية التي كان من المُزمع عقدها في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020، وتُستبعد الدرجات التي كانت مقررة لها من المجموع الكلي للدرجات في كل السنوات الدراسية (المجموع التراكمي)، ويُستبدل بتلك الامتحانات بأعداد الطلاب لرسائل بحثية مقبولة (مقالة بحثية – مشروع بحثي – بحث مرجعي) في المقررات التي كانت تُدّرس في هذا الفصل (مع التأكيد على التزام الأساتذة بمراجعة الرسائل المُقدمة من الطلاب بدقة، وعدم قبول أية رسائل مُقدمة منهم إذا ثبت اقتباسها أو نقلها من رسائل أخرى كليًا أو جزئيًا أو إنها تعد مجرد نقلاً لما ورد بأحد المقالات أو الرسائل أو المراجع العلمية).
  2. يتم تقييم البحث من 70 % و 30% أعمال سنة0
  3. لا تُرصد درجات للطلاب، وإنما يُعد الطالب ناجحًا أو راسباً.
  4. حال عدم قبول الرسالة البحثية (المقالة البحثية – المشروع بحثى – بحث مرجعي) التي أعدها الطالب في مقرر أو أكثر؛ يتم منحه فرصة أخرى بذات الوسيلة بإعادة التقدم برسالة أخرى، وإذا لم تُقبل الرسالة المقدمة منه للمرة الثانية؛ يعتبر الطالب راسبًا في تلك المادة، وتُطبق عليه اللوائح والقواعد المنظمة لمعالجة أوضاع الطلاب الراسبين .
  5. يقوم أساتذة المقررات بإعلان موضوعات البحث، وتحديد عناصره الخاصة بالمقرر، والتي سيقوم الطالب بالاختيار من بينها بالتنسيق مع الأقسام العلمية وذلك في موعد أقصاه 7/5/2020.
  6. سيتم الإعلان عن نموذج عام استرشادى لشكل الأبحاث المطلوب تقديمها من الطلاب ورفعه على منصة التعليم الإلكتروني.
  7. سيقوم الطلاب برفع هذه الأبحاث والرسائل على المنصة الإلكترونية اعتباراً من يوم الأحد 31/5/2020 وحتى الخميس 23/6/2020.

3- بالنسبة لطلاب الفرقة الرابعة:

تؤجل الامتحانات التي كان مقرر عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني لاجتياز مقررات هذا الفصل؛ لحين انتهاء فترة تعليق الدراسة، ويُعهد لكلية العلوم الادارية وضع الجداول والضوابط اللازمة؛ لتنفيذ ذلك، مع مراعاة منح الطلاب فترة زمنية ملائمة قبل إجراء الاختبارات. أو ما يرد من قرارات من المجلس الأعلى للجامعات.  

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتذليل أية عقبات تواجه هؤلاء الطلاب؛ نتيجة تأخر موعد تخرجهم وذلك من خلال وزارة التعليم العالى . 

  1. بالنسبة لطلاب الدراسات العليا:

يُترك لكلية العلوم الادارية تحديد موعد انعقاد الامتحانات المُقررة للحصول على تلك الدرجات؛ وفقاً لما تراه بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة؛ على ألا تحتسب مدة تعطيل الدراسة ضمن مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية، أو ما يرد من قرارات من المجلس الأعلى للجامعات.

مع الموافقة على المقترحات والملاحظات المُقدمة من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل عميد الكلية المرفقة؛ بناءً على طلب وكالة الكلية لشؤون الطلاب أو من فريق المنصة بما يضمن حسن سير وانتظام العملية التعليمية، مع تفويض عادة الكلية في إجراء أية تعديلات؛ لانتظام العملية التعليمية وفي حدود قرارات المجلس الأعلى للجامعات.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (134) بتاريخ 18/2/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد أحيط علمًا بالبيان المقدم من المنسق الإدارى لبرنامج الماجستير المهنى ومدير عام الدراسات العليا والمتضمن الإيرادات المُتوقعة للدارسين المتقدمين للالتحاق بالبرنامج خلال الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019/2020، والذى تبين منه تحقيق إيرادات غير مسبوقة ولأول مرة بفروع الأكاديمية بإجمالى مبلغ 7.261.000 جنيه (سبعة مليون جنيه ومائتين وواحد وستون ألف جنيه تقريبًا)، وفقًا للجدول التالى:

 

الـــفـــــــــرع

عدد الدارسين

الرسوم المتوقع تحصيلها

اجمالى الرسوم بالجنيه

أولاً: القاهرة

  • الدراسة باللغة العربية:
  1. مقررات تأهيلية
  2. مقررات تكميلية
  3. مقررات أساسية

ب-الدراسة باللغة الانجليزية

  1. مقررات أساسية

 

 

24

34

72

 

30

 

 

20000

20000

16000

 

23500

 

 

480000

680000

1216000

 

705000

اجمالى القاهرة

3072000

ثانيًا: المنيا

أ-الدراسة باللغة العربية:

  1. مقررات تأهيلية
  2. مقررات تكميلية
  3. مقررات أساسية

ب-الدراسة باللغة الانجليزية

         مقررات أساسية

 

 

47

32

35

 

14

 

 

20000

20000

16000

 

29500

 

 

940000

640000

560000

 

413000

اجمالى المنيا

2553000

ثالثًا: دكرنس

1-مقررات تأهيلية

2-مقررات تكميلية

3-مقررات أساسية

 

20

6

20

 

20000

20000

16000

 

400000

120000

320000

اجمالى دكرنس

840000

رابعًا: الاسكندرية

1-مقررات تأهيلية

2-مقررات أساسية

 

11

12

 

20000

16000

 

220000

192000

اجمالى فرع الاسكندرية

412000

خامسًا: فرع اسيوط

1-مقررات تأهيلية

2-مقررات تكميلية

3-مقررات اساسية

 

4

8

9

 

20000

20000

16000

 

80000

160000

144000

اجمالى أسيوط

384000

إجمالى القاهرة والفروع

7.261.000

 

مع تقديم خالص الشكر وعظيم التقدير للأستاذ الدكتور/ عمرو محمد التقى  القائم بعمل رئيس الأكاديمية ونائب رئيس الأكاديمية لشؤون الدراسات العليا والبحوث وللسادة القائمين على إدارة برنامج الماجستير المهنى بالقاهرة والفروع على المجهودات المقدمة منهم؛ والتى توجّت بتحقيق إيرادات غير مسبوقة خاصةً بفروع الأكاديمية، مع العلم بأن هذا الفصل الدراسى هو أول فصل دراسى يتم قبول به دفعات جديدة بالفروع؛ بعد النجاح الملحوظ وحسن سير وجودة العملية التعليمية والإدارية ببرنامج الماجستير المهنى بالقاهرة.

ويتم إيقاف العمل بضوابط صرف حوافز ومكافآت عن أداء العاملين الإداريين بالأكاديمية والمعتمدة من مجلس الأكاديمية رقْم (122) بتاريخ 31/7/2018، مع الموافقة على تشكيل لجنة لتقييم ووضع ضوابط لصرف حوافز أداء العاملين الإداريين برئاسة الأستاذ الدكتور/ عمرو محمد التقى  القائم بعمل رئيس الأكاديمية وعضوية كل من الأستاذة الدكتورة/ إيناس عز  القائم بعمل عميد كلية العلوم الإدارية والأستاذة الدكتورة/ نينت سامى فهمى رئيس مجلس قسم الإدارة العامة والمحلية والأستاذ الدكتور/ محمد صالح هاشم  مدير مركز التدريب والأستاذ/ على طنطاوى  القائم بعمل الأمين العام ومن يرى رئيس اللجنة ضرورة الاستعانة به؛ على أن يتم عرض ما توصلت إليه اللجنة باجتماع مجلس الأكاديمية فى جلسة قادمة.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (134) بتاريخ 18/2/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتور/ محمد سيد أبو السعود  فى وظيفة أستاذ بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  2. تعيين الدكتورة/ مروة محمد عبد الغنى فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الإنتاج بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين المدرس المساعد/ دعاء هانى السيد  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات
    بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  4. تعيين المدرس المساعد/ أنطونى نصحى شاكر فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.

وذلك فى ضوء توصية مجلس القسم المختص، ووفقًا لما ينص عليه قانون تنظيم الجامعات رقْم (49) لسنة 1972، مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات القانونية المُنظِّمة لهذا الشأن.

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (134) بتاريخ 18/2/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات والنقابة الفرعية للأطباء بالأقصر فى مجال التدريب؛ فى ضوء مراجعة السيد/ المستشار القانونى للأكاديمية، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

نظرًا لارتفاع معدلات التضخم فى أسعار مستلزمات الخدمات التعليمية المقدمة للدارسين ببرنامج الماجستير المهنى MBA بالدراسات العليا من أجهزة حاسبات آلية ومعامل اللغات، وتجهيز القاعات الدراسية بأجهزة سمعية وبصرية حديثة تتواكب مع التكنولوجيا الحديثة، وفى ضوء التجهيزات التى تمت بقاعات المناقشات بناءً على توجيهات رئاسة الأكاديمية (أثاث - تكييفات - ستائر - أجهزة داتا شو - شاشات حديثة) قبل بداية العام الدراسى 2019/2020؛ مما أدى إلى تحمل الأكاديمية مبالغ طائلة. ونظرًا لارتفاع أسعار خدمات الكهرباء والمياه، وارتفاع أسعار خدمات الصيانة للقاعات الدراسية، وبعد الرجوع إلى بعض الجامعات المصرية الحكومية (جامعة القاهرة – جامعة عين شمس)؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (134) بتاريخ 18/2/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على المُقترح المقدم من الأستاذ/ مدير عام الدراسات العليا، والمتضمن ما يلى:

أولاً: زيادة مقابل المقررات الدراسية لبرنامج الماجستير المهنى MBA بالدراسات العليا بالكلية، على النحو التالى:

م

بـيـــــــــان

التكلفة الحالية بالجنيه

التكلفة الجديدة بالجنيه

1

مقابل التقديم وفتح ملف

500

1000

2

مقابل القيد

500

750

3

تكلفة المقرر للماجستير المهنى  (عربى)

1000 جنيه

1500

4

تكلفة المقرر للماجستير المهنى(إنجليزي)

1500 جنيه

2000

 

على أن يُطبق هذا القرار على الدارسين الجدد المُتقدمين للالتحاق بالبرنامج اعتبارًا من الفصل الدراسى القادم للعام الجامعى 2020/2021.

ثانيًا: الموافقة على تشكيل لجنة للإشراف على كافة النواحى الخاصة بالدرجات المهنية للدراسات العليا بالفروع؛ لمتابعة تنفيذ كافة الأعمال برئاسة المنسق الأكاديمى للبرنامج بالفروع، وعضوية كل من:

  1. مدير عام الدراسات العليا
  2. المنسق الإدارى العام لبرنامج الماجستير المهنى 
  3. المسؤول الإدارى بالفرع عن البرنامج 
  4. أحد العاملين الإداريين بالدراسات العليا

على أن تقوم اللجنة سالفة الذكر برفع تقرير إلى لجنة إدارة برنامج الماجستير المهنى MBA يتضمن نتائج أعمالها، ويتم صرف مكافأة نظير الزيارات التى تقوم بها اللجنة الى فروع الأكاديمية بمعرفة الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية مرة واحدة على الأكثر فى الشهر.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (134) بتاريخ 18/2/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على اعتماد لائحة برنامج الماجستير المهنى MBA بأقسام المحاسبة واقتصاديات أسواق المال واقتصاديات الطاقة والبترول بالدراسات العليا بالكلية؛ على أن يتم مُخاطبة المجلس الأعلى للجامعات؛ للنظر والاعتماد.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد