تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (98) بتاريخ 4/5/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير ‏التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:‏
‏1-‏ تعيين المدرس المساعد / إيناس محمد على يونس فى وظيفة مدرس بقسم اللغات بالمركز الرئيس ‏للأكاديمية بالقاهرة.‏
‏2-‏ تعيين المعيد / حسن فاروق أحمد محمد فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات ‏بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.‏
‏3-‏ تعيين المعيدة / آية سيد محمد مجاهد فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية ‏بمحافظة الإسكندرية.‏
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس ‏والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.‏

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (98) بتاريخ 4/5/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير ‏التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على قيام مركز الحاسب الآلى بالكلية بالإعلان عن بيع ‏فاوتشر عادى (سند سداد) لامتحانات مايكروسوفت للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ‏والعاملين الإداريين بالأكاديمية مقابل مبلغ قدره مئتان وخمسون جنيهًا، مع تقديم منحة مجانية لخمسة ‏الطلاب الأوائل بتخصص الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالأكاديمية.‏
ومقابل مبلغ قدره مئة وخمسون جنيه لعدد خمسون من أعضاء الهيئة الفنية والهيئة المعاونة ‏والعاملين الإداريين كحدٍ أقصى؛ على أن يقوم المركز بتحصيل هذا المبلغ وتوريده لصندوق الأجهزة ‏وصيانتها وإحلالها وتجديدها.‏

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (98) بتاريخ 4/5/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير ‏التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة ‏الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية ‏بجلسته رقْم (108) بتاريخ 19/4/2016، وهم على النحو التالى: ‏
أولاً : درجة الدكتوراه
‏1-‏ الباحث/ رفعت عبد الكريم خلف عبد الموجود عن رسالته بعنوان "دور منظمات المجتمع المدنى فى ‏المساءلة الاجتماعية - دراسة تطبيقية".‏
‏2-‏ الباحث/ عثمان بيومى عثمان العاصى عن رسالته بعنوان "تقييم أثر سياسات الأجور والحوافز على ‏أداء أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات الحكومية المصرية – دراسة تطبيقية".‏
‏3-‏ الباحثة/ حنان السيد إبراهيم محمد عن رسالتها بعنوان "أثر تطبيق مبادئ وآليات الحوكمة على كفاءة ‏وفعالية الأداء فى المنظمات العامة بالتطبيق على الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة".‏
‏4-‏ الباحث/ أحمد رضوان محمد منسى عن رسالته بعنوان "أثر تقلبات أسعار البترول على أداء سوق الأوراق ‏المالية".‏
ثانيًا: درجة الماجستير
‏1-‏ الباحث/ محمد عبد الرازق عبد الرشيد أبو زيد عن رسالته بعنوان "تحليل العلاقة بين الثقافة التنظيمية ‏والإبداع الإدارى وسلوك المواطنة التنظيمية – دراسة ميدانية على العاملين الإداريين بمستشفيات القطاع ‏الاستثمارى".‏
‏2-‏ الباحث/ عمرو شعبان على حسين السيسى عن رسالته بعنوان "قدرة الكفاءة الوجدانية على التنبؤ ‏بمستوى الاحتراق النفسى – دراسة تطبيقية على مستشفيات التأمين الصحى".‏
‏3-‏ الباحثة/ حنان مجدى محمود العجوانى عن رسالتها بعنوان "أثر كفاءة إدارة مخاطر الاستثمار على أداء ‏الصناديق المفتوحة : دراسة تطبيقية".‏
‏4-‏ الباحث/ شاهين نايف مصارع الخالدى عن رسالته بعنوان "أثر ممارسة الخداع التسويقى على اتجاهات ‏المستهلكين – دراسة ميدانية على متاجر التجزئة بالعاصمة الكويتية".‏
‏5-‏ الباحث/ وليد محمد عبد الغنى محمد الزهيرى عن رسالته بعنوان "علاقات مكونات الاستراتيجية التسويقية ‏المصرفية بالأداء التسويقى فى البنوك التجارية العاملة فى جمهورية مصر العربية – دراسة ميدانية".‏
‏ مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة ‏الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.‏

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (98) بتاريخ 4/5/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير ‏التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قام بالاطلاع على التقرير المقدم من اللجنة المشكلة لوضع ضوابط ‏وقواعد لتقديم مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالأكاديمية لخدمتى المراجعة اللُّغوية والتحليل الإحصائى ‏للأبحاث والرسائل العلمية للدارسين من داخل وخارج الأكاديمية، وقد تم الموافقة على ما يلى:‏
‏1-‏ إلزام الدارسين بالدراسات العليا بموافاة المشرف على الرسالة العلمية بإفادتين من أحد المعاهد
أو المراكز المتخصصة المعتمدة سواء من داخل الأكاديمية (مركز الاستشارات والبحوث والتطوير) أو ‏من خارجها بالجامعات الحكومية المصرية، على النحو التالى:‏
الأولى: إفادة بسلامة المراجعة اللُّغوية للرسالة العلمية.‏
الثانية: إفادة بصحة وسلامة التحليل الإحصائى للرسالة معتمدة من أحد أساتذة الإحصاء. ‏
وذلك قبل اعتماد تشكيل لجنة المناقشة والحكم من القسم العلمى المختص، مع التأكيد على أن ‏الأستاذ المشرف على الرسالة هو المسؤول الأول عن سلامة وصحة الرسالة العلمية.‏
‏2-‏ فى حالة قيام الدارس بالمراجعة اللُّغوية والتحليل الإحصائى خارج المركز؛ يقوم بسداد مبلغ قدره 500 ‏جنيه مقابل إبداء الرأى والإفادة من قِبل المركز.‏
‏3-‏ تكون قيمة هاتين الخدمتين بمركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالأكاديمية كما يلى: ‏
‏ أ- المراجعة اللُّغوية‎:‎‏ 5 جنيهات مقابل مراجعة الصفحة الواحدة باللغة العربية، 10 جنيهات ‏مقابل مراجعة الصفحة الواحدة باللغة الإنجليزية فقط؛ دون إجراء أية تعديلات على الحاسب ‏الآلى أو الطباعة.‏
‏ ب- التحليل الإحصائى: يتم تحديد مقابل هذه الخدمة وفقًا لكل رسالة أو بحث على حدة، طبقًا ‏لما يقرره الأستاذ المتخصص فى التحليل الإحصائى (بدون أية استقطاعات)، ويمكن ‏الاستعانة بأساتذة من خارج الأكاديمية فى حالة الحاجة إلى ذلك.‏
‏4-‏ عدم الموافقة على المقترح المقدم من اللجنة بشأن إعفاء الإيرادات المحصلة مقابل هاتين الخدمتين من ‏حصة الأكاديمية (نسبة الـ 25%).‏

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (96) بتاريخ 13/3/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

1- قبول الهدية المقدمة من دار النشر الأجنبية Pearson  لقسم اللغة الإنجليزية بالأكاديمية (وهى عبارة عن 1500 نسخة من كتاب Academic Writing والذى يتم تدريسه لطلاب الفرقة الأولى بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس).

قبول الهدية المقدمة من أسرة النشاط الطلابىEnactus  للمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (وهى عبارة عن شجرة طاقة شمسية يتم وضعها بالكلية).

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (96) بتاريخ 13/3/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد أحيط علمًا بالتوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وجمعية البترول والثروة المعدنية فى مجال التدريب.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (96) بتاريخ 13/3/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

1- تعيين المدرس المساعد / محمود محمد رجب الصاوى   فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس).

2-   تعيين المدرس المساعد / سلوى أسامة فوزى سالم   فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

مع تقديم تهنئة لسيادتهما من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس  والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (96) بتاريخ 13/3/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

1-      منح درجة الماجستير للباحث/ أحمد السيد طارق محمد  بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية عن رسالته بعنوان "دراسة أثر جودة شبكة المعلومات الدولية فى ولاء عملاء شركات الاتصالات المصرية"؛ فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (105) بتاريخ 25/2/2016.

2-      اعتماد نتيجة الباحثَين الحاصلَين على دبلوم الموارد البشرية بالدراسات العليا بالكلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2015/2016؛ فى ضوء الكشف المعروض على المجلس واعتماد مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (105) بتاريخ 25/2/2016 على النحو التالى :

م

الإسم

النسبة المئوية

التقدير

1

رشا سعد عزيز عازر

87.92 %

جيد جدًا

2

محمد إبراهيم رأفت العزازى

84.42 %

جيد جدًا

3-      اعتماد نتيجة الباحثَين الحاصلَين على دبلوم الموارد البشرية بالدراسات العليا بالكلية بفرع الأكاديمية بمحافظة أسيوط بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2015/2016؛ فى ضوء الكشف المعروض على المجلس واعتماد مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (105) بتاريخ 25/2/2016 على النحو التالى :

م

الإســــم

النسبة المئوية

التقدير

1

هادى شعبان عبد الرحمن محمد

92%

امتياز

2

على محمود ثابت أبو زيد

86%

جيد جدًا

مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس  والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (96) بتاريخ 13/3/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على

1- اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يناير 2016) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع فى التخصصات المختلفة بالشعبتين العربى والإنجليزى؛ فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (105) بتاريخ 25/2/2016؛ وفقًا للكشوف والتخصصات والأعداد المرفقة بالمذكرات المعروضة على المجلس.

2-   فتح نطاق الإشراف على الرسائل العلمية بالأكاديمية؛ ليكون للأستاذ والأستاذ المساعد عدد خمس عشرة رسالة علمية كحدٍ أقصى إذا كان الإشراف منفردًا.

أما إذا كان الإشراف مشاركًا فيكون نطاق الإشراف عدد عشرون رسالة كحدٍ أقصى؛ فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (87) بتاريخ 19/5/2015.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (96) بتاريخ 13/3/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على اعتماد الشروط والمعايير التى توصلت إليها اللجنة المشكلة لهذا الغرض برئاسة الأستاذ الدكتور / مجدى محمد حسن أبو العلا   نائب رئيس الأكاديمية لشئون التعليم، والتى يتم على أساسها قيام الأقسام العلمية بالأكاديمية بتحديد الاحتياجات من السادة معاونى أعضاء هيئة التدريس (معيد – مدرس مساعد)، بحيث يتم حساب العدد المطلوب من السادة المعاونين على النحو التالى:

* إجمالى العدد =

عدد الساعات الفعلية الأسبوعية لكل المجموعات + 6 ساعات أعمال امتحانات وكنترول + 6 ساعات إرشاد أكاديمى + 6 ساعات ريادة وأنشطة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

14 (ساعات النصاب)

* العدد المطلوب (الاحتياجات) = إجمالى العدد – العدد الموجود 

على أن يتم تطبيق هذه القاعدة لكل قسم علمى وكل فرع على حدة؛ مع مراعاة تكلفة التشغيل الاقتصادية.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (95) بتاريخ 14/2/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على اعتماد التقرير المقدم من اللجنة المشكّلة لتحديد القيمة الإيجارية للمتر المربع الواحد للأماكن المفتوحة داخل الأكاديمية فى ضوء ما هو معمول به بالجامعات المصرية، والمتضمن أن يكون سعر المتر المربع الواحد مبلغ قدره 250 جنيهًا (مئتا وخمسون جنيهًا) لليوم الواحد، فى حالة الرغبة فى إيجار مساحة محددة لمدة قصيرة تتراوح  من يوم إلى أسبوع للمرة الواحدة بحد أدنى مساحة قدرها 4 أمتار مربع؛ مع مراعاة أحكام القانون رقْم (89) لسنة 1998 بشأن المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية، وبالشروط الآتية:

1-  ألا تكون الأنشطة التى سيتم التسويق لها هى نفس أنشطة الأكاديمية.

2-  أن تكون الأنشطة المراد التسويق لها؛ تتفق مع احتياجات الطلاب والعاملين، ولا تخالف الآداب والذوق العام.

3-  ألا تكون الأنشطة المراد التسويق لها ذات طابع سياسى أو دينى.

    على أن تورد هذه الإيرادات فى صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية؛ لتدعيم الأنشطة الطلابية.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (95) بتاريخ 14/2/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (104) بتاريخ 8/2/2016، وهم كالتالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

1-  الباحثة/ بدرية نبيل محمد مِفتاح  عن رسالتها  بعنوان:

"A Proposed Architecture to Enhance Managing Security and Trust
of Cloud Computing Environment"

2- الباحث/ حازم عزمى مسعد المناوى  عن رسالته بعنوان "نموذج مقترح للعلاقة بين خصائص منظمات الأعمال والإفصاح عن المخاطر بالتطبيق على المنظمات غير المالية فى مصر".

3- الباحثة/ رانيا محسن عبد العزيز محمود  عن رسالتها  بعنوان: "العلاقة بين جودة الخدمات الإلكترونية والأداء المالى فى البنوك التجارية – دراسة مقارنة".

4- الباحث/ أمير سليمان يحيى أحمد على  عن رسالته  بعنوان: "أثر الاستثمار الأجنبى المباشر على صناعة السيارات فى مصر خلال الفترة (1992 – 2012)".

5- الباحثة/ شيماء وجيه عبد الرؤوف الغباشى  عن رسالتها  بعنوان: "تعظيم القدرة التنافسية للبنوك المصرية فى إطار سياسة الإصلاح المصرفى المصرى (دراسة تحليلية للفترة من 1999 –2010)".

6- الباحث/ جمال محمد سعيد القاسمى  عن رسالته  بعنوان: "اللامركزية وأثرها على اتخاذ القرار بالتطبيق على الأندية الرياضية فى دولة قطر".

7- الباحث/ نبيل بشرى جرجس مفتاح  عن رسالته  بعنوان: "الرقابة الاستراتيجية ودورها فى زيادة كفاءة وفعالية البنوك بالتطبيق على بنك مصر".

8- الباحث/ شريف عبد المجيد منصور عبد المجيد  عن رسالته  بعنوان: "أثر الثقافة التنظيمية على تطبيق مفهوم المقارنة المرجعية بالمنظمات العامة – بالتطبيق على البنك المركزى المصرى ".

9- الباحث/ خالد فهمى فتحى الخطيب  عن رسالته  بعنوان: "أثر التغيرات السعرية للطاقة البترولية على معدلات نمو الاقتصاد المصرى (دراسة تحليلية للفترة من 1973 – 2013)".

ثانيًا: درجة الماجستير

1-  الباحثة/ رحاب محمد محمد فؤاد فرغلى  عن رسالتها  بعنوان:

"Web Based Application Vulnerabilities Assessment and Protection"

2-  الباحثة/ أميرة يحيى إسماعيل عبد الرحمن القاضى  عن رسالتها  بعنوان:

"Developing Expert System for Diagnosing Jaundice in Neonata"

3- الباحث/ ممدوح مكرم غالى إسحق  عن رسالته  بعنوان: " قياس فعالية تطبيق معايير أمن المعلومات فى الوحدات المالية الحكومية".

4-  الباحث/ وائل كمال إسماعيل عرفة  عن رسالته  بعنوان:

"A Proposed Data Mining Model to Enhance Counter Criminal System with Application on National Security Crimes"

5-  الباحثة/ رغدة محمد مصطفى محمد نصر  عن رسالتها  بعنوان:

"Applying Data Mining Classification Techniques
on Customer Relationship Management "

6- الباحث/ عبد الرحمن سعيد عبد الرحمن عبد الكريم  عن رسالته  بعنوان: "دور نظم المعلومات فى قياس جودة أداء العملية التعليمية داخل المؤسسة الجامعية".

7- الباحث/ عصام أنور حسن حسين  عن رسالته  بعنوان: "دراسة دور لجان المراجعة فى زيادة كفاءة المراجعة الخارجية – دراسة ميدانية".

8- الباحث/ أحمد صلاح محمد على صالح  عن رسالته  بعنوان: "أثر إدارة المعرفة على تطوير رأس المال الفكرى – دراسة تطبيقية على بنوك الدم".

9- الباحث/ عاصم حسام الدين السيد متولى  عن رسالته  بعنوان: "أثر الذكاء العاطفى على نمط القيادة الإدارية – دراسة ميدانية".

10- الباحثة/ نهال كمال وهبة عبد الرحمن  عن رسالتها  بعنوان: " قياس أثر المسؤولية الاجتماعية للشركات على الأداء المالى بالتطبيق على شركات الأسمنت المصرية".

11- الباحثة/ شيماء شريف عبد اللطيف شريف  عن رسالتها  بعنوان: "أثر خصائص المنتجات الخضراء على السلوك الشرائى للعميل – دراسة تطبيقية على السلع الاستهلاكية".

12- الباحثة/ جيهان محمد إبراهيم محمد  عن رسالتها  بعنوان: "قياس أثر مشاركة الشركات الخاصة فى تمويل إنتاج الأفلام التسجيلية على مستوى الجودة : دراسة ميدانية".

13- الباحث/ إيهاب عباس عبد اللطيف عطية  عن رسالته  بعنوان: "أثر أخلاقيات التسويق على ولاء العملاء – دراسة تطبيقية".

14- الباحثة/ مروة جمال عبد الرحمن مصطفى  عن رسالتها  بعنوان: "محددات الاستثمار الأجنبى المباشر وتأثيرها على التنمية السياحية فى مصر".

15- الباحثة/ إيمان زكى مصطفى على راشد   عن رسالتها  بعنوان: "التسويق الاجتماعى وأثره على الأنشطة الطلابية بالجامعات المصرية بالتطبيق على جامعة قناة السويس".

16- الباحث/ مصطفى أحمد ناجى مصطفى أحمد  عن رسالته  بعنوان: " قياس اتجاهات شركات الأدوية لتطبيق نموذج المنظمة المتعلمة وأثر ذلك على قدرتها التنافسية".

  مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس  والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (95) بتاريخ 14/2/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

1-     قيام الأقسام العلمية بالأكاديمية باتخاذ إجراءات قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا (ماجستير– دبلومات) بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالفصل الدراسى الثانى بالعام الجامعى 2015/2016 فى حدود 10 طلاب على الأكثر بكل قسم علمى؛ بما يُغطى تكلفة التشغيل الاقتصادية للمقررات الدراسية.

2-     اعتماد خطة قبول دفعة جديدة بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية (ماجستير – دبلومات) بالفصل الدراسى الثانى 2015/2016؛ على أن يبدأ تسجيل المقررات اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 14/2/2016، وتبدأ الدراسة يوم السبت الموافق 20/2/2016، ويكون آخر موعد للاعتذار عن دراسة المقررات يوم الخميس الموافق 17/3/2016؛ وذلك فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (104) بتاريخ 8/2/2016.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (94) بتاريخ 5/1/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (103) بتاريخ 28/12/2015، وهم:
أولاً : درجة الدكتوراه
1- الباحث/ إسلام نمير رامى سيد عبد العزيز عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لتفعيل دور صناديق الاستثمار فى مصر كصانع للسوق – دراسة مقارنة".
2- الباحثة/ هالة إبراهيم محمد رجب عزى عن رسالتها بعنوان: "اختلال العلاقة بين مخرجات التعليم العالى واحتياجات سوق العمل وأثره على الاقتصاد المصرى خلال الفترة من 1999- 2013".
3- الباحث/ مصطفى عبد الغنى محمد شحاتة عن رسالته بعنوان: "أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات الإدارية على كفاءة وفعالية إدارة المخاطر بالمنظمات العامة بالتطبيق على مصلحة الجمارك المصرية ".
4- الباحث/ أشرف جودة السعيد فرحات عن رسالته بعنوان: "التمكين الإدارى وأثره على أداء المنظمات العامة – بالتطبيق على قطاع الكهرباء – دراسة مقارنة".
5- الباحثة/ راوية فرحات حسين فرحات عن رسالتها بعنوان: "دور المنظمات غير الحكومية فى تخفيف حدة الفقر فى مصر – دراسة حالة على جمعية رسالة للأعمال الخيرية".
6- الباحثة/ لبنى حمدى محمد أحمد فايق عن رسالتها بعنوان: "أثر بيئة العمل التنظيمية على الرضاء الوظيفى للعاملين – دراسة مقارنة بالتطبيق على محافظة الفيوم".
ثانيًا: درجة الماجستير
1- الباحثة/ رجاء عشرى محمد السيد عن رسالتها بعنوان: "علاقة التدريب الإدارى بتحسين مستوى الأداء فى التنمية البشرية لإقليم وسط الصعيد".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (94) بتاريخ 5/1/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:
1- تعيين المدرس المساعد / مى عبد الله إبراهيم عطوة فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس)
2- تعيين المدرس المساعد / مروة محمود على جادو فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
3- تعيين المدرس المساعد/ سمر عاطف محمد موسى فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
4- تعيين المدرس المساعد/ سارة حسن محمد حسن فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
5- تعيين المدرس المساعد / أميرة دسوقى إبراهيم على فى وظيفة مدرس بقسم اللغات بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
6- تعيين المعيدة / هدير محمد سعيد سعيد الجوهرى فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الإدارة العامة والمحلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (93) بتاريخ 6/12/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير - عضوية) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (102) بتاريخ 1/12/2015، وهم:

أولاً : درجة الدكتوراه

1- الباحثة/ مروة محمد حسين حسان عن رسالتها بعنوان: "قياس تأثير تطبيق اتفاقية عنتيبى الجديدة على أداء الاقتصاد المصرى".

2- الباحث/ محمود محمد رجب الصاوى  عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لقياس أثر الإخلال بالعقد النفسى على أداء العاملين فى ضوء سلوكيات المواطنة التنظيمية – دراسة تطبيقية بالتطبيق على قطاع الكهرباء و الطاقة".

3- الباحث/ سعد السيد عبد السلام شاهين  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق إعادة هندسة العمليات الإدارية فى كفاءة قطاع النسيج بجمهورية مصر العربية – دراسة ميدانية".

4- الباحثة/ سامية حسين محمد حسن  عن رسالتها بعنوان: "دور التخطيط الاستراتيجى على أداء المنظمات العامة بالتطبيق على مصلحة الضرائب العقارية".

ثانيًا: درجة الماجستير

1- الباحثة/ هناء حسن محمد أبو المجد  عن رسالتها بعنوان: "أثر المداخل المختلفة لإدارة الأرباح على المعالجة المحاسبية لتكاليف البحوث والتطوير – دراسة ميدانية".

2- الباحث/ محمد سعيد عويس جاب الله  عن رسالته بعنوان: "تطوير تطبيق أسلوب المراجعة المستمرة فى بيئة التجارة الإلكترونية المصرية – دراسة ميدانية".

3- الباحث/ أحمد على أحمد زين  عن رسالته بعنوان: "تقييم آثار مدخل المبادئ كأساس لبناء معايير المحاسبة المالية على جودة القوائم المالية – دراسة تجريبية".

4- الباحث/ أيمن لبيب السيد محمد  عن رسالته بعنوان: "أثر الخدمات الأخرى التى تقدمها شركات المراجعة على جودة المراجعة الخارجية – دراسة ميدانية".

5- الباحثة/ نهال مسعد صالح محمد  عن رسالتها بعنوان: "تقييم أثر برامج المعونة الأمريكية على الاقتصاد المصرى ( 2000-2011 )".

6- الباحثة/ نورهان سامى أحمد عبد الحميد  عن رسالتها بعنوان: "أثر الثقافة التنظيمية على الالتزام التنظيمى بالتطبيق على القطاع المصرفى".

7-  الباحثة/ لمياء قدرى محمد هريدى  عن رسالتها بعنوان: "الذكاء الوجدانى وعلاقته بالاحتراف الوظيفى– دراسة تطبيقية".

8- الباحث/ مجدى عبد الله أحمد سعد  عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح للعلاقة بين العوامل التنظيمية والشخصية ومحددات واقعية العمل".

9-  الباحث/ عبد الصادق توفيق عبد الصادق حجاب  عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق الداخلى على الالتزام التنظيمى للعاملين – دراسة ميدانية".

10- الباحث/ سامح حسن محمد سنوسى  عن رسالته بعنوان: "دور التحليل الفنى والأساسى فى التنبؤ بالسعر للأسهم العادية : دراسة تطبيقية على الشركات المدرجة فى سوق الأوراق المالية المصرية".

11- الباحثة/ منار محمد سيد عبد الحميد السيد  عن رسالتها بعنوان: "إطار مقترح لإدارة المخاطر المالية فى البنوك التجارية المصرية – فى ضوء مقررات بازل – دراسة تطبيقية".

12- الباحث/ الأمير محمد محسن محمد  عن رسالته بعنوان: "تقويم الأداء التسويقى لشركات القطاع الخاص لصناعة الأثاث فى ظل دعم مركز تحديث الصناعة – دراسة ميدانية".

13- الباحث/ محمد محمد على زويل  عن رسالته بعنوان: "تقييم أساليب المعالجة المصرفية للديون المتعثرة فى البنوك المصرية – دراسة ميدانية".

14- الباحثة/ سماح إبراهيم محمد عبد الفتاح  عن رسالتها بعنوان: "مدخل محاسبى مقترح للتحسين المستمر فى ظل التكامل بين التصنيع الخالى من الفاقد و نظرية القيود – دراسة تطبيقية".

ثالثًا: درجة العضوية

1-  الباحثة/ أمنية محمد الهادى شرف  عن رسالتها بعنوان:

"The Relationship Between Marketing and Logistics and their Impact
on Customer Satisfaction in Electrical Trading Business"

  مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس  والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد