تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (161) بتاريخ 30/10/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  بشأن زيادة فئات ساعات التدريس للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من داخل وخارج الأكاديمية على مستوى كافة البرامج التى تقدمها الأكاديمية بكلياتها الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا– كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) بنسبة 50% للفئات الحالية للساعة اعتبارًا من الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2023/2024، وفى ضوء الدراسة المقدمة من مركز التطوير الإدارى والتعليمى والتى خلصت إلى أن إيرادات البرامج التعليمية التى تقدمها كليات الأكاديمية على مستوى الكليات الثلاثة تسمح بالصرف من الموارد الذاتية للأكاديمية ودون تحمل موازنة الدولة أية أعباء مالية إضافية؛ خاصةً بعد زيادة الإيرادات التي تم تحصيلها هذا العام 2023/2024 بالمقارنة بالعام المالى السابق 2022/2023؛ فقد تم الموافقة على زيادة فئات ساعات التدريس للساعة الواحدة على مستوى كافة البرامج التى تقدمها الأكاديمية بكلياتها الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة).

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (161) بتاريخ 30/10/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على:

  1. الموافقة من حيث المبدأ على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وجامعة الصداقة بين الشعوب فى دولة روسيا فى مجال التعاون العلمى والثقافى وتبادل أعضاء هيئة التدريس والخبرات؛ تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى 2030 ؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق؛ على أن يتم التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بعد إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة مع الجهات المعنية من خلال منصة وزارة التعليم العالى الخاصة بفحص الاتفاقيات مع الجهات الأجنبية.
  2. الموافقة من حيث المبدأ على مذكرة التفاهم  بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية (كلية اللغات والترجمة)  وسفارة جمهورية الدومنيكان بجمهورية مصر العربية فى المجالات العلمية والأنشطة الطلابية؛ تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى 2030 ؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق؛ على أن يتم التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بعد إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة مع الجهات المعنية من خلال منصة وزارة التعليم العالى الخاصة بفحص الاتفاقيات مع الجهات الأجنبية.
  3. الموافقة من حيث المبدأ على مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بجمهورية مصر العربية فى مجال التعليم والتدريب والاستشارات والمؤتمرات؛ تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى 2030 ؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق؛ على أن يتم التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بعد إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة مع الجهات المعنية من خلال منصة وزارة التعليم العالى الخاصة بفحص الاتفاقيات مع الجهات الأجنبية.
  4. الموافقة من حيث المبدأ على بروتوكول التعاون والملحق المالى لاتفاق التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وشركة مينا للتدريب بالمملكة العربية السعودية لتسويق أنشطة الأكاديمية فى مجال الدراسات العليا  (MBA – DBA – MPA)  والبرامج والدورات والدبلومات المهنية التدريبية والاستشارات؛ تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى 2030 ؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق؛ على أن يتم التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون والملحق المالى بعد إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة مع الجهات المعنية من خلال منصة وزارة التعليم العالى الخاصة بفحص الاتفاقيات مع الجهات الأجنبية.
  5. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين المجلس الأعلى للجامعات وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية فى مجال التعليم (الدراسات العليا) والتدريب والاستشارات؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق.
  6. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ووزارة التجارة والصناعة فى مجال التعليم (مرحلتى البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا) والتدريب؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق.
  7. أحيط المجلس علمًا بالتوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وشعبة إدارة الأعمال بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام فى مجال التعاون التعليمى والبحثى وتعزيز الشراكة المستدامة فى كافة الأنشطة العلمية والبحثية.
  8. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابة الصيادلة بمحافظة بورسعيد فى مجال التدريب والدراسات العليا (الماجستير المهنىMBA  – الدكتوراه المهنية DBA)؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق.
  9. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابة الأطباء البشريين بمحافظة بورسعيد فى مجال التدريب والدراسات العليا (الماجستير المهنىMBA  – الدكتوراه المهنية DBA) ؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق.
  10. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابة التجاريين بمحافظة بورسعيد فى مجال التدريب والدراسات العليا (الماجستير المهنىMBA  – الدكتوراه المهنية DBA) ؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق.
  11. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابة البنك الزراعى بمحافظة دمياط فى مجال التدريب والدراسات العليا (الماجستير المهنىMBA  – الدكتوراه المهنية DBA)؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (161) بتاريخ 30/10/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على :

  1. تعيين الدكتور/ إبراهيم محمد على على  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  2. تعيين المدرس المساعد/ أمل أحمد محمود رشاد  فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين المدرس المساعد/ سندس محمد إمام الأطروش  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  4. تعيين المدرس المساعد/ رانيا عبد العزيز محمد أيوب  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
  5. تعيين المعيدة/ منى محمد بدر محمد سنوسى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة (إنجليزى) بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  6. تعيين المعيد/ محمد عاطف عباس السيد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  7. تعيين المعيدة/ مونيكا ناجى بشرى حنا  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية ببورسعيد.
  8. تعيين المعيدة/ أمينة أحمد مختار السيد السنبارى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الإنتاج بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (161) بتاريخ 30/10/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على:

أولاً: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمُقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (187) بتاريخ 9/10/2023، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدارسة/ سامية محمد غريب على حسن  عن رسالتها بعنوان:

“Development of a Web-Based Intelligent Clinical Support
System for the Prediction of Breast Cancer Metastasis”

  1. الدارس/ مصطفى محمد عبد العظيم على الحميلى عن رسالته بعنوان:  "الدور الإستراتيجى لإدارة الموارد البشرية وعلاقته بحوكمة البنوك – دراسة ميدانية".
  2. الدارس/ عادل أحمد عبد الشافى محمد  عن رسالته بعنوان:  "إعادة هندسة وظيفة التعويضات وعلاقتها بالتميز التنظيمى فى إطار التحول الرقْمى – دراسة ميدانية".
  3. الدارسة/ إيمان السيد محمد الخميسى السيد  عن رسالتها بعنوان: "تأثير رأس المال الفكرى على تحسين مستوى جودة الخدمات المصرفية داخل البنوك التجارية العامة- دراسة ميدانية".

(2) درجة الماجستير:

  1. الدارس/ وليد محمد محمود عبد الحميد  عن رسالته بعنوان : "أثر صدمات السياسة المالية على الاستقرار الاقتصادى فى مصر (1990-2022)".
  2. الدارسة/ ميريت السيد أحمد عبدالمجيد  عن رسالتها بعنوان:  "تحليل وتقييم العلاقة بين تعدد عضوية مجلس الإدارة وممارسات إدارة الأرباح – دراسة تطبيقية على بيئة الأعمال المصرية".
  3. الدارسة/ فاطمة أبو الحمد إبراهيم الدسوقى  عن رسالتها بعنوان:

“The Impact of Earnings Management
on the Delisting Risk of Initial Public Offerings Firms-
An Empirical Study of Egyptian Private Companies”

  1. الدارس/ محمد سيد عبدالحميد جوهر  عن رسالته بعنوان  "أثر التكامل بين تحليل البيانات الضخمة Big Data والحوسبة السحابية على تحسين جودة التقارير المالية فى ظل التحول الرقْمى – دراسة ميدانية".

(3) البحث التكميلى:

  1. الدارسة/ ياسمين صلاح عبد الغنى الشريف  عن البحث بعنوان:

“The Impact of Online Store Environment on Impulse
Buying Behavior in E-Retailing Impulse Buying Urge
as A Mediator A- Field Study”

ثانيًا: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمُقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (186) بتاريخ 11/9/2023، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدراس/ خالد أحمد عبد الفتاح قناوى  عن رسالته بعنوان:  "أثر التمكين الإدارى على فعالية الأداء بالبنوك العامة - بالتطبيق على البنك العقارى المصرى العربي".
  2. الدارس/ وائل محمود محمد حسين  عن رسالته بعنوان:  " أثر تطوير إعداد وتنفيذ الموازنة العامة للدولة على كفاءة إدارة المالية العامة فى مصر".
  3. الدارس/ أحمد حمدى طلعت أحمد  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق الشمول المالى على الأداء الاقتصادى فى مصر – دراسة قياسية مقارنة".

(2) درجة الماجستير:

  1. الدارس/ محمد أحمد سعداوى  عن رسالته بعنوان:  "قياس أثر استخدام الحوسبة السحابية على مخاطر عملية المراجعة الخارجية – دراسة ميدانية".
  2. الدارسة/ شيماء ناصر محروس محمد  عن رسالتها بعنوان:  "استخدام تقنية سلسلة الكتل (Blockchain) كأداة لتطوير نظام الرقابة الداخلية على الخدمات المصرفية – دراسة ميدانيه على قطاع البنوك التجارية".
  3. الدارس/ محمد ناصر عبد الرحمن محمد  عن رسالته بعنوان: "دور المراجعة الداخلية فى الحد من الفساد المالى بالجهاز الإدارى الحكومى - دراسة ميدانية بدولة الكويت".
  4. الدارسة/ فاطمة كامل محمود عواد  عن رسالتها بعنوان: " دور الإصدارات المهنية المعاصرة فى تطوير عملية المراجعة الخارجية فى ظل انتشار الامراض الوبائية (جائحة كوفيد- 19 ) وأثرها على جودة تقارير المراجعة – دراسة ميدانية".
  5. الدارس/ على خلف هادى البطحانى  عن رسالته بعنوان:  "تطوير دور المحاسب الإدارى لمواكبة بيئة الحوسبة السحابية – دراسة ميدانية".
  6. الدارس/ محمد رجب مرعى سيد  عن رسالته بعنوان:  "أثر استخدام تقارير الأعمال المتكاملة على جودة الإفصاح المحاسبى لشركات قطاع الأعمال العام – دراسة تطبيقية".
  7. الدارسة/ شاهندة أحمد فتحى محمد  عن رسالتها بعنوان:  "أثر الإدارة الالكترونية للموارد البشرية على الأداء الوظيفى – دارسة على قطاع البترول – دراسة ميدانية".
  8. الدارس/ أحمد محمد متولى أبو سبع  عن رسالته بعنوان:  "دور اخلاقيات مقدمى الخدمة فى تحقيق الجودة المصرفية المدركة".
  9. الدراس/ محمود أحمد زكى أحمد جاد  عن رسالته بعنوان:  "أثر الانفتاح على تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر".
  10. الدارس/ أسامه فتحى عبد الحميد عبد السلام سند  عن رسالته بعنوان:

“Developing A Model to Enhance Customers Bills Generation
Process Showing the Effect of Big Data Analytics
Applied in Vodafone Egypt”

  1. الدراسة/ مها محمود يوسف منصور  عن رسالتها بعنوان: 

“An Arabic Opinion Mining System for E-Services
Based on Ontology and Machine Learning”

  1. الدراس/ أحمد ماهر زكى إبراهيم  عن رسالته بعنوان: 

“A Framework for an Effective National Spatial
Data Infrastructure (SDI) as a Foundation for Smart Cities:
An Applied Study”

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

  1. اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالشعبتين العربى والإنجليزى (دفعة نوفمبر 2023) بالتخصصات المختلفة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع ؛ فى ضوء نص المادة رقْم (37) بلائحة الدراسة بكلية العلوم الإدارية ؛ وفقًا للإحصائية الآتية:

     أولاً: الشعبة العربية

التخصصات

 

الإجمالي

إدارة البنوك

التسويق والتجارة الالكترونية

التمويل والاستثمار

نظم المعلومات

الإدارية

الموارد البشرية

المحاسبة

15

1

1

13

4

7

41

 

     ثانيًا : شعبة اللغة الانجليزية

التخصصات

الإجمالي

IBM

BIS

41

27

14

 

   وذلك فى ضوء توصية مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (187) بتاريخ 9/10/2023، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

  1. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (186) بتاريخ 11/9/2023 بشأن مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الأول بالكلية بمرحلة البكالوريوس بالقاهرة والفروع بالعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:

بداية الفصل الدراسى الأول

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول

اختبارات نهائى الفصل الدراسى الأول

بَدء الفصل الدراسى الثانى

30/9/2023                                  

17/11/2023 - 24/11/2023

9/1/2024

10/2/2024

 

مع مراعاة إجراء تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

  1. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (186) بتاريخ 11/9/2023 بشأن شروط التحاق طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بتخصص نظم المعلومات الإدارية بالشعبة العربى، ونظم معلومات الأعمال بالشعبة الإنجليزى (BIS) اعتبارًا من الطلاب المقيدين بالفرقة الأولى بالعام الجامعى 2023/2024؛ وهى على النحو التالى:
  1. أن يجتاز الطالب مقرر Introduction to IT  بتقدير جيد على الأقل .
  2. حصول الطالب على تقدير جيد على الأقل فى الفرقة الأولى .
  1. اعتماد نتائج قبول دفعة جديدة من الطلاب الـمُتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2023/2024؛ وفقًا للأعداد التالية:

الفرع

الشعبة العربى

الشعبة الإنجليزي

القاهرة

176

487

المنيا

356

71

بورسعيد

70

44

الإسكندرية

197

-

أسيوط

117

-

دكرنس

33

-

طنطا

68

-

الإجمالي

1.017

602

 

     وذلك فى ضوء توصية مجلس الكلية بجلسته رقْم (187) بتاريخ 9/10/2023.

  1. الموافقة على المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (187) بتاريخ 9/10/2023 بشأن اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الأول بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بالقاهرة والفروع بالعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:

بداية الفصل الدراسى الأول

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول

اختبارات نهائى الفصل الدراسى الأول

بَدء الفصل الدراسى الثانى

30/9/2023                                   

17/11/2023 - 24/11/2023

12/1/2024 – 27/1/2024

10/2/2024

 

مع مراعاة إجراء تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

  1. اعتماد مُقترح مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (186) بتاريخ 11/9/2023 بشأن إجراءات قبول الطلاب الوافدين فى بعض الدرجات العلمية بالدراسات العليا بكلية العلوم
    الإدارية. 
  2. اعتماد نتائج قبول دفعة جديدة من الطلاب الـمُتقدمين للالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2023/2024؛ بعد أن اجتازوا اختبارات القدرات التحريرية والمقابلة الشخصية، وذلك وفقًا للجدول التالى:

البيان

علمى علوم

علمى رياضة

معادلات

تحويلات

اجمالى

المتقدمين

86

275

12

16

389

المنسحبين

2

3

0

0

5

الاجمالي

84

272

12

16

384

 

         وذلك فى توصية مجلس كلية الحاسبات والمعلومات بجلسته رقْم (36) بتاريخ 18/9/2023.

 

  1. إجراء تعديل بالقرار الخاص بقبول كلية الحاسبات والمعلومات بالأكاديمية أول دفعة من الطلاب المتقدمين للحصول على الدرجة المزدوجة مع جامعة بلجورد الروسية فى تخصص نظم المعلومات فى ضوء اتفاقية التعاون المشترك مع الجامعة بالعام الجامعى الجديد 2023/2024 بحيث يتضمن القرار أن المصروفات الدراسية التي يتم سداها للجامعة الروسية مبلغ قدره 40 الف جنيه مصري عن كل طالب تُسدد في العام الجامعى الرابع، مع تعديل المصروفات الدراسية التي يتم تحصيلها من كل طالب بالبرنامج لتصبح 15 الف جنيه سنويًا بالإضافة إلى المصروفات المقررة للبرنامج المصرى بكلية الحاسبات والمعلومات.

 

  1. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية الحاسبات والمعلومات بجلسته رقْم (36) بتاريخ 20/9/2022 بشأن مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الأول بكلية الحاسبات والمعلومات بالعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:

بداية الفصل الدراسى الأول

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول

اختبارات نهائى الفصل الدراسى الأول

بَدء الفصل الدراسى الثانى

30/9/2023

10/11/2023

9/1/2024

10/2/2024

 

مع مراعاة إجراء تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

  1. اعتماد نتائج قبول دفعة جديدة من الطلاب الـمُتقدمين للالتحاق بكلية اللغات والترجمة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2023/2024، وذلك وفقًا للجدول التالى:

بيان

قسم اللغة الإنجليزية

قسم اللغة الإسبانية

قسم اللغة الصينية

قسم اللغة الروسية

الإجمالى

أعداد الطلاب

29

55

54

46

184

 

      وذلك في ضوء توصية مجلس كلية اللغات والترجمة بجلسته رقْم (31) بتاريخ 11/9/2023.

  1. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس الكلية بجلسته رقْم (31) بتاريخ 11/9/2023 بشأن  مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الأول بالكلية بالعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:

بداية الإرشاد الأكاديمي

17/9/2023

بداية الفصل الدراسى الأول

30/9/2023

نهاية الإرشاد الأكاديمي

5/10/2023

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول

18/11/2023

اختبارات نهاية الفصل الدراسى الأول

9/1/2024

 

مع مراعاة إجراء تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه  المواعيد بالكلية فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (161) بتاريخ 30/10/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:

  1. تحصيل مبلغ قدره 150 جنيه مقابل فحص التظلم الواحد لنتيجة المقررات الدراسية على مستوى كافة المقررات بالبرامج التعليمية التى تقدمها كليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة)، ويتم توريد هذا المبلغ بصندوق الخدمات الطلابية والتعليمية.
  2. قيام طلاب كلية الحاسبات والمعلومات وكلية اللغات والترجمة المقيدين بالفرقة الرابعة بسداد مبلغ قدره 300 جنيه مقابل الإشراف والمناقشة والتقييم للبحث الواحد الذى يُعده الطالب للتخرج (أبحاث التخرج)؛ للحصول على الدرجة العلمية سواء البكالوريوس أو الليسانس، ويؤول هذا المبلغ إلى حساب صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية؛ أسوة بما هو معمول به بكلية العلوم الإدارية.
  3. اعتماد المُقترح المقدم بشأن منح جائزة تميز لأعضاء هيئة التدريس الداخليين والخارجيين عن التميز فى المجالات العلمية والتعليمية فى ذات العام الجامعى وذلك على مستوى كافة كليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة)؛ وفقًا للمعايير الموضحة بالمذكرة المعروضة على المجلس، مع التأكيد على ما يلى:  
  1. ضرورة قيام المتقدم للحصول على الجائزة بالنشر العلمى على المستوى الدولى أو المشاركة فى المؤتمرات العلمية على المستوى الدولى فى السنوات الثلاث السابقة على التقدم للجائزة.
  2. قيام كل قسم علمى بترشيح الفائز للجائزة، ويتم العرض على مجلس الكلية المختص للاعتماد.
  3. يتم منح الفائز شهادة تقدير ودرع باسم الأكاديمية.
  4. يتم تقديم مقترح للعرض على مجلس الأكاديمية في جلسة قادمة بشأن تحديد المكافأة المالية المقترحة للفائزين.
  1. اعتماد المقترح المقدم بشأن ضوابط التدريس بكليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) بما يُساهم فى حسن سير وانتظام العملية التعليمية بالكلية على النحو التالى:

1- تقسيم وقت المحاضرة ليتضمن جزء منها ساعات مكتبية، ويتم إعداد استمارة شهرية لكل عضو هيئة تدريس تتضمن تاريخ المحاضرة ووقت المحاضرة الفعلى ووقت الساعات المكتبية، ويتم التوقيع على هذه الاستمارة من عضو هيئة التدريس؛ ويتم اعتمادها من عميد الكلية المختص.

2- يتم الالتزام بالحضور الفعلى بالوقت المحدد فى الجدول كاملاً .

3- يكون الحد الاقصى للتدريس فى اليوم (6) ساعات فقط فعلية  .

4- ضرورة متابعة المحاضرات من خلال مسؤولين فى كل دور دون دخول قاعة المحاضرات.

تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى 2030 ، والتى من أهدافها تحقيق التنمية الشاملة وتلبية احتياجات السوق العالمية محليا ودوليًا، وتشكيل تحالفات إقليمية بين كافة المؤسسات التعليمية؛ تمشيًا مع مبادرة "ادرس فى مصر" التى تبنتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وفى إطار إستراتيجية الأكاديمية لتسهيل وتقديم خدماتها التعليمية والتدريبية إلى كافة أبناء الوطن العربى المقيمين فى الدول العربية الشقيقة وغيرهم من الدول الأخرى؛ فقد أحيط مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (160) بتاريخ 17/7/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى علمًا بالتوقيع النهائى على اتفاقيات التعاون العلمى والفنى مع بعض الجهات الخارجية  فى مجال التعليم (البكالوريوس والليسانس - الدراسات العليا) والاستشارات والمؤتمرات فى ضوء ما تم عرضه بمجالس الأكاديمية فى جلسات سابقة، وهى على النحو التالى:

  1. اتفاقية تعاون مع الجامعة المالية التابعة للحكومة الفيدرالية الروسية (موسكو) فى مجال التعاون العلمى وتبادل الخبرات والبحوث.
  2. اتفاقية تعاون مع الجامعة المالية التابعة للحكومة الفيدرالية الروسية (موسكو) فى مجال تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
  3. مذكرة التفاهم مع جامعة هيبى للاقتصاد وإدارة الأعمال بجمهورية الصين الشعبية فى مجال التعليم (البكالوريوس والليسانس بالكليات الثلاثة - الدراسات العليا) والتدريب والبحوث والاستشارات.
  4. مذكرة التفاهم مع مركز العلوم للاستشارات والخدمات الجامعية بدولة الإمارات العربية الشقيقة لتقديم خدمات التعليم (البكالوريوس والليسانس - الدراسات العليا) والتدريب والبحوث والاستشارات  فى دول مجلس التعاون الخليجى.
  5. مذكرة التفاهم مع شركة تعليم شركة تعليم للاستشارات والخدمات التربوية بالمملكة العربية السعودية لتسويق أنشطة الأكاديمية فى مجال الدراسات العليا (MBA – DBA MPA)  والتدريب والاستشارات.
  6. مذكرة تفاهم مع جامعة المنوفية - كلية التجارة فى مجال التعليم (الدكتوراه المهنية فى المحاسبة).
  7. مذكرة التفاهم مع مركز قفزات للتدريب بالمملكة العربية السعودية لتسويق أنشطة الأكاديمية فى مجال التعليم (بكالوريوس وليسانس - برامج الدراسات العليا الأكاديمية)  والتدريب والاستشارات.
  8. مذكرة تفاهم مع قيادة الدفاع الشعبى والعسكرى بوزارة الدفاع لتنفيذ آليات تدريس مادة التربية العسكرية لطلاب الأكاديمية اعتبارًا من العام الجامعى 2023/2024.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (160) بتاريخ 17/7/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على اعتماد نتيجة تخرج الدارسين ببرنامج الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال بالدراسات العليا بكلية العلوم الادارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (دكرنس – المنيا – أسيوط) عن الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2022/2023؛ وذلك وفقًا للأعداد الآتية:

الفرع

التخصص

القاهرة

دكرنس

المنيا

أسيوط

الشعبة العربى

الشعبة الإنجليزى

إدارة التمويل والاستثمار

2

-

-

2

-

إدارة الموارد البشرية

2

1

3

6

1

إدارة التسويق

5

-

-

-

-

إدارة الأعمال الدولية

-

5

-

-

-

إدارة البنوك

-

-

-

-

2

 

وذلك فى ضوء الكشوف المرفقة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وتوصية مجلس الكلية بجلسته رقْم (185) بتاريخ 12/7/2023.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (160) بتاريخ 17/7/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (185) بتاريخ 12/7/2023 بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الدارسين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدارسة / رانيا عبد العزيز محمد أيوب  عن رسالتها بعنوان  :

"Developing Strategic HRM Role by Implementing Lean Six Sigma Approach Through TaIent Management Process for Creating
A Competitive Advantage"

  1. الدارسة/ غادة حيضر على حسين  عن رسالتها بعنوان :  "رأس المال الفكرى وعلاقته بالأداء التنظيمى فى إطار إدارة الموارد البشرية الإلكترونية - دراسة ميدانية".
  2. الدارسة/ سندس محمد إمام السيد  عن رسالتها بعنوان :  "إدارة الموارد البشرية الخضراء وعلاقتها بالتميز التنظيمى فى إطار الرشاقة التنظيمية – دراسة ميدانية".
  3. الدارسة/ منى وجيه محمود عبد الله  عن رسالتها بعنوان : "برامج المسؤولية الاجتماعية وعلاقتها بأبعاد التميز التنظيمى  (دراسة ميدانية)".
  4. الدارس / محمد عبد المعز على يوسف  عن رسالته بعنوان :

"The Impact of E-Advertising on Social Network Platforms
on Sales Growth: A Field Study"

  1. الدارس/ إيهاب منصور أحمد إبراهيم  عن رسالته بعنوان  "دور التخطيط الاستراتيجى فى تحسين جودة الاداء المؤسسى – دراسة ميدنية".
  2. الدارس/  أحمد محمود مصطفى محمد حسان   عن رسالته بعنوان : 

"The Impact of Digital Marketing on Customer Attention – A Field Study on The Egyptian Banking Sector"

  1. الدارس/ محمد جمال حامد موسى سراج   عن رسالته بعنوان :   

"The Impact of Services Marketing Mix on Mobile Customer –
 Based Brand Equity"

(2) درجة الماجستير :

  1. الدارسة/ دعاء عبد العزيز بحر حامد  عن رسالتها بعنوان : "أثر جودة خدمات الاستشارات التسويقية على الأداء التسويقى لمنظمات الأعمال – دراسة ميدانية".
  2. الدارسة/ أسماء حامد ابراهيم حسب عبد الله   عن رسالته بعنوان :  "أثر المزيج التسويقى الأخضر على الصورة الذهنية للعلامة التجارية لشركات الأدوية فى جمهورية مصر العربية".
  3. الدارس / تامر كمال سند محمد  عن رسالته بعنوان  "أثر الإدارة الإلكترونية على الصورة الذهنية للمنظمة – دراسة ميدانية".

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (159) بتاريخ 19/6/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:

  1. اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يونيه 2023) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (الشعبة العربى – الشعبة الإنجليزى) والفروع؛ فى ضوء نص المادتين رقْمى (37) و (39) بلائحة الدراسة بكلية العلوم الإدارية، ووفقًا للكشوف المُرفقة بالمُذكرة المعروضة على المجلس (بيان الأب والجَد)، والتى تتضمن: أسماء الخريجين والمُوضح قرين اسم كلٍ منهم مجموع الدرجات الكلية، والتقدير العام الحاصل عليه الطالب حسب التخصص؛ ووفقًا لتوصية مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (185) بتاريخ 12/7/2023؛ فى ضوء الإحصائية الآتية:

أولاً: تخصصات الشعبة العربى

المحاسبة

نظم المعلومات

التمويل والأستثمار

التسويق والتجارة الألكترونية

الموارد البشرية

إدارة البنوك

69

93

7

12

38

120

إجمالى خريجى الشعبة العربى: 339 طالب

ثانيًا: شعبة اللغة الإنجليزية

IBM

BIS

214

138

إجمالى خريجى الشعبة الإنجليزية: 352 طالب

 
  1. فى ضوء موافقة مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (158) بتاريخ 22/5/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  على التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين قيادة الدفاع الشعبى والعسكرى بوزارة الدفاع وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية لتنفيذ آليات تدريس مادة التربية العسكرية لطلاب الأكاديمية اعتبارًا من العام الجامعى 2023/2024؛ فقد تم الموافقة على قيام الطلاب الذكور بكليات الأكاديمية الثلاثة بمرحلة البكالوريوس والليسانس بسداد مقابل التسجيل والحصول على دورة التربية العسكرية - خلال أى سنة من سنوات الدارسة وقبل التخرج - على النحو التالى:
  1. مبلغ قدره 300 جنيه مصرى مقابل التسجيل والحصول على دورة التربية العسكرية اعتباراً من العام الجامعى 2023/2024 [وبزيادة سنوية قدرها 10% على الطلاب الذكور الراغبين فى الالتحاق بالدورة فى السنوات التالية اعتبارًا من العام الجامعى 2024/2025 ..الخ] + حصة وزارة المالية التى تُودع فى حساب البنك المركزى عن هذا المبلغ.
  2. تكلفة الزى العسكرى اللازم للحصول على الدورة بعد اعتماد الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية.
  1. الموافقة على توصية مجلس كلية الحاسبات والمعلومات بجلسته رقم (34) بتاريخ 10/7/2023 بشأن قبول أول دفعة من الطلاب المتقدمين للحصول على الدرجة المزدوجة مع جامعة بلجورد الروسية فى تخصص نظم المعلومات فى ضوء اتفاقية أكاديمية السادات للتعاون المشترك مع جامعة بلجورد الروسية بالعام الجامعى الجديد 2023/2024 بإجمالى عدد (60) طالب وبحد أقصى عدد (30) طالب فى المجموعة الواحدة ويكون لهم جدول دراسى مُنفصل.
  2. الموافقة على المقترح المُقدم من مجلس كلية اللغات والترجمة بجلسته رقم (30) بتاريخ 10/7/2023 بشأن إضافة شرط حصول الطالب فى الاختبار النهائى على ربع الدرجة (10 درجات) لاجتياز المقررات الدراسية بكلية اللغات والترجمة أسوة بما هو معمول به بكلية العلوم الإدارية؛ على أن يتم إجراء هذا التعديل بلائحة الدراسة ومخاطبة المجلس الأعلى للجامعات للاعتماد.
  3. تعيين الأستاذة/ مى إبراهيم محمد ليفة  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (159) بتاريخ 19/6/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية واللجنة النقابية للعاملين بمنطقة الدقهلية الأزهرية ومعاهدها(مقرها المنصورة) فى مجال التعليم (الدراسات العليا) والتدريب؛فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق.
  2. أحيط المجلس علمًا بالتوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ومحافظة الدقهلية فى مجال التعليم (الدراسات العليا) والتدريب.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (159) بتاريخ 19/6/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين المعيدة/ نورهان محمد عبد التواب شاهين  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  2. إجراء تعديل بقرار مجلس الأكاديمية العلمى رقْم (63) بتاريخ 6/6/2012 والخاص بالقيمة الإيجارية لتأجير قاعات ومدرجات الأكاديمية ، وذلك على النحو التالى:
  1. القاعات الكبرى (فؤاد شريف – مصطفى رضا – فرع رميسس – فرع بورسعيد - .. الخ) مبلغ قدره 20 الف جنيه فى اليوم الواحد للجهات الحكومية فقط، وثلاثة آلاف دولار أمريكى للجامعات والأشخاص الوافدين.
  2. القاعات الصغرى والمدرجات والسكاشن مبلغ قدره 15 الف جنيه للجامعات الحكومية فقط، والفين دولار أمريكى  للجامعات والأشخاص الوافدين.

      مع مراعاة الشروط والضوابط الآتية قبل الموافقة على التأجير:

  1. أن يكون النشاط الذى سيتم فيها لأغراض تعليمية وتدريبية (مناقشة رسائل علمية – إقامة ندوات - ..الخ).
  2. ألا يتم استخدامها فى إقامة ندوات ذات طبيعة سياسية مهما كان موضوعها.
  3. أن تكون القاعات والمدرجات خالية، ولا يؤثر إيجارها على سير العمل بالأكاديمية.

على أن يتم التوريد لصالح صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية للصرف منه على أنشطة الطلاب.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (159) بتاريخ 19/6/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية اللغات والترجمة بجلسته رقْم (29) بتاريخ 12/6/2023 بشأن قبول عدد 50 طالب بكل قسم من الأقسام الأربعة بكلية اللغات والترجمة (قسم اللغة الإنجليزية– قسم اللغة الإسبانية – قسم اللغة الصينية – قسم اللغة الروسية)، بما يتوافق مع الإمكانيات المادية والبشرية للكلية خلال العام الجامعى 2023/2024، بنفس الشروط والضوابط المعتمدة من مجلس الأكاديمية للعام الجامعى الماضى 2022/2023؛ مع مراعاة كافة القواعد واللوائح المُنظِمة لهذا الشأن.
  2. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية اللغات والترجمة بجلسته رقْم (29) بتاريخ 12/6/2023 بشأن مواعيد بَدء وانتهاء أعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب المُتقدمين للالتحاق بالكلية بالقاهرة بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى الجديد 2023/2024؛ ووفقًا للبرنامج الزمنى الآتى:

الفترة الأولى لتلقى أوراق القبول

30 يوليو 2023 – 10 أغسطس 2023

امتحان القبول (الأول)

13 أغسطس 2023

اعلان النتيجة امتحان القبول (الأول)

16 أغسطس 2023

آخر موعد لسداد الرسوم الدراسية "للفصل الدراسى الأول" للناجحين فى امتحان القبول (الأول)

27 أغسطس 2023

الفترة الثانية لتلقى أوراق القبول

13 أغسطس 2023 – 24 أغسطس 2023

امتحان القبول (الثاني)

27 أغسطس 2023

اعلان النتيجة امتحان القبول (الثاني)

30 أغسطس 2023

آخر موعد لسداد الرسوم الدراسية "للفصل الدراسى الأول" للناجحين فى امتحان القبول (الثاني)

10 سبتمبر 2023

 

     مع تفويض الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية فى إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد حسب حاجة العمل وظروف أعمال القبول بعد اعتماد الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية، وعلى أن يُحاط مجلس الأكاديمية بتلك التعديلات فى أول جلسة يتم انعقادها.

  1. فى ضوء ما تم عرضه باجتماع مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (155) بتاريخ 27/2/2023، وما تم عرضه بمجلس كلية اللغات والترجمة بجلسته رقْم (29) بتاريخ 12/6/2023 بشأن شروط وقواعد التحويلات الخارجية من الكليات المناظرة لكليات الأكاديمية؛ فقد تم التأكيد على عدم اشتراط حصول الطالب المُحول من كلية مناظرة - دون المعاهد - على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، وإنما يُشترط حصول الطالب على تقدير عام "جيد جدًا" فى نهاية العام الدراسى السابق على التحويل؛ على أن يتم اعتماد نسبة 50% من إجمالى الساعات المُعتمدة للبرنامج الدراسى المُحول إليه بالكامل كحدٍ أقصى، وعدم اعتماد ما يزيد عن ذلك من الساعات المعتمدة التى قد يكون درسها الطالب فى الكلية المُحول منها؛ ويتم عرض الموضوع على مجلس الكلية المُختص للنظر والاعتماد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (159) بتاريخ 19/6/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية الحاسبات والمعلومات بجلسته رقْم (33) بتاريخ 12/6/2023 بشأن أعداد وشروط ومواعيد قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يُعادلها بكلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالعام الجامعى الجديد 2023/2024، وذلك على النحو التالى:

  1. تقبل الكلية ببرامجها المختلفة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة (علمى رياضة أو علمى علوم) أو ما يُعادلها من الشهادات الأخرى فى نفس العام الدراسى للإلتحاق بالكلية ، وذلك طبقًا لشروط التنسيق بالمجلس الأعلى للجامعات ومجلس الأكاديمية العلمي.
  2. على طالب شعبة علمى علوم إجتياز المقرر المقابل لمقرر (Math2) الخاص بطالب علمى رياضة فى الثانوية العامة.
  3. أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (شعبة رياضيات، وشعبة علمى علوم (أو ما يُعادلها من الشهادات المعتمدة؛ على أن تكون أعداد الطلاب المقبولين بشعبة الرياضيات نسبة لا تزيد عن نسبة 75% من إجمالى عدد الدفعة، ومن أعداد الطلاب المقبولين بشعبة علمى علوم نسبة لا تزيد عن نسبة 25% من إجمالى عدد الدفعة ، ويمكن التجاوز عن تلك النسبتين فى حالة عدم تقدم الأعداد المطلوبة من الطلاب بالشعبتين (العلوم والرياضة) دون التقيد بنسبة معينة لكل شعبة .
  1. ألا يقل مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة لشعبة علمى رياضة وشعبة علمى علوم أو ما يُعادلها من الشهادات المعتمدة عن نسبة 60% من مجموع الثانوية العامة.
  2. حصول الطالب على نسبة 70%على الأقل فى اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة أو ما يُعادلها من الشهادات المعتمدة.
  3. أن يجتاز الطالب إختبارات القدرات (لغة انجليزية ورياضيات) التى تعقدها الكلية واجتياز المقابلة الشخصية للناجحين فى هذه الإختبارات وذلك حسب ترتيب درجات النجاح فى الثانوية العامة أوما يعادلها.
  4. فى حالة عدم حصول الطالب على النسبة المقررة للنجاح فى إختبار مادة اللغة الإنجليزية الذى تعقده الكلية (وهى 50% من درجة الإختبار) يدرس الطالب مقرر لغة إنجليزية إضافى ضمن المقررات الإلزامية له فى السنة الأولى بالكلية.
  5. أن يثبت الكشف الطبى خلوه من الأمراض المُعدية وصلاحيته لمتابعة الدراسة؛ وفقًا للقواعد التى يُحددها مجلس الأكاديمية العلمي.
  6. يكون أعداد الطلاب المقبولين هذا العام 2023/2024 هو عدد (200) طالب وفقًا للطاقة الاستيعابية بالكلية.
  7. يُقبل الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات بناءً على طلب يُقدمه قبل بَدء الدراسة وفى المواعيد التى يحددها مجلس الأكاديمية العلمي، ويجوز النظر فى الطلبات المقدمة بعد الميعاد على أن يلتحق الطالب بالفصل الدراسى التالي.
  8. تقدم طلبات قبول الطلاب بكلية الحاسبات والمعلومات إلى إدارة شؤون الطلاب، وتُرفق بها الوثائق المطلوبة.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (159) بتاريخ 19/6/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (184) بتاريخ 12/6/2023 بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الدارسين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدارسة/ فاطمة الزهراء على محمود محمد عن رسالتها بعنوان:  "أثر استراتيجيات التغيير على جودة الخدمات التعليمية – دراسة ميدانية".
  2. الدارسة/ حنان صلاح محمد حسن عن رسالتها بعنوان:  "أثر التفكير الاستراتيجى فى بناء التميز التنظيمى الإدارى – دراسة ميدانية".
  3. الدارس/ حسن إبراهيم إبراهيم محمد والى عن رسالته بعنوان:  "دور الثقافة التنظيمية فى تفعيل الرضاء العام لجمهور المتعاملين مع المنظمات العامة المصرية مع دراسة تطبيقية على الهيئة العامة للرقابة المالية".

 (2) درجة الماجستير:

  1. الدارسة/ منى محمد عبد الرحمن عبد القادر  عن رسالتها بعنوان:  "الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية وعلاقتها بتحقيق الميزة التنافسية المستدامة فى اطار استراتيجيات إدارة المواهب – دراسة ميدانية".
  2. الدارس/ صلاح الدين عبد المهيمن إبراهيم عوض الله  عن رسالته بعنوان : 

"A proposed Big Data Analytics Model for Crimes Prediction
Based on Spatial and Temporal Criminal Hotspot"

  1. الدارسة/ إسراء عبد الفتاح ربيع حسن عن رسالتها بعنوان:  "أثر التسويق الداخلى على الميزة التنافسية فى البنوك المصرية".
  2. الدارسة/ عبير سعيد على الحاج عن رسالتها بعنوان:  "أثر التسويق الفيروسى على السلوك الشرائى للطفل – دراسة ميدانية".
  3. الدارسة/ فاطمة قرنى محمد محمود السيد عن رسالتها بعنوان:  "أثر التسويق الوردى على سمعة المنظمة– دراسة ميدانية".
  4. الدارسة/ فاطمة عبد الفتاح إبراهيم عن رسالتها بعنوان:  "الدور الاستراتيجى للإبداع التنظيمى وأثره على جودة الخدمة – دراسة ميدانية".
  5. الدارسة/ هبة على أحمد حسنعن رسالتها بعنوان  "أبعاد تطبيق الضرائب على التجارة الإلكترونية – دراسة مقارنة (مصر – الاتحاد الأوربي)".

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (159) بتاريخ 19/6/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء أعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية (مرحلة البكالوريوس) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى الجديد 2023/2024، وفقًا للبرنامج الزمنى الآتى:

بَدء أعمال القبول الأول: الأربعاء 26/7/2023

المرحلة الأولى خلال الفترة من 26/7/2023 - 23/8/2023

  • الاختبار التحريرى الأول                                            السبت 26/8/2023
  • نتيجة الاختبار التحريرى الأول                                    الثلاثاء 29/8/2023
  • المقابلة الشخصية                                                    الخميس 31/8/2023
  • نتيجة المقابلة وسداد الرسوم                                       الأحد 3/9/2023

بَدء أعمال القبول الثانى: الخميس 24/8/2023        

المرحلة الثانية خلال الفترة من 24/8/2023 - 7/9/2023

  • الاختبار التحريرى الثانى                                           الأحد 10/9/2023
  • نتيجة الاختبار التحريرى الثانى                                   الثلاثاء 12/9/2023   
  • المقابلة الشخصية                                                    الخميس 14/9/2023
  • نتيجة المقابلة وسداد الرسوم                                       الأحد 17/9/2023

ويجوز لإدارة الكلية فتح مرحلة ثالثة للقبول بعد إعلان الجدول الزمنى للعام الجامعى 2023/2024 من المجلس الأعلى للجامعات حسب أعداد الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية.

وذلك فى ضوء نص المواد أرقام (5) و (6) و (7) و (8) و (9) بلائحة الدراسة بكلية العلوم الإدارية، ووفقًا لمُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (184) بتاريخ 12/6/2023.

مع تفويض الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية فى إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد حسب حاجة العمل وظروف أعمال القبول بعد اعتماد الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية، وعلى أن يُحاط مجلس الأكاديمية بتلك التعديلات فى أول جلسة يتم انعقادها.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد