تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (159) بتاريخ 19/6/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين المعيدة/ نورهان محمد عبد التواب شاهين  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  2. إجراء تعديل بقرار مجلس الأكاديمية العلمى رقْم (63) بتاريخ 6/6/2012 والخاص بالقيمة الإيجارية لتأجير قاعات ومدرجات الأكاديمية ، وذلك على النحو التالى:
  1. القاعات الكبرى (فؤاد شريف – مصطفى رضا – فرع رميسس – فرع بورسعيد - .. الخ) مبلغ قدره 20 الف جنيه فى اليوم الواحد للجهات الحكومية فقط، وثلاثة آلاف دولار أمريكى للجامعات والأشخاص الوافدين.
  2. القاعات الصغرى والمدرجات والسكاشن مبلغ قدره 15 الف جنيه للجامعات الحكومية فقط، والفين دولار أمريكى  للجامعات والأشخاص الوافدين.

      مع مراعاة الشروط والضوابط الآتية قبل الموافقة على التأجير:

  1. أن يكون النشاط الذى سيتم فيها لأغراض تعليمية وتدريبية (مناقشة رسائل علمية – إقامة ندوات - ..الخ).
  2. ألا يتم استخدامها فى إقامة ندوات ذات طبيعة سياسية مهما كان موضوعها.
  3. أن تكون القاعات والمدرجات خالية، ولا يؤثر إيجارها على سير العمل بالأكاديمية.

على أن يتم التوريد لصالح صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية للصرف منه على أنشطة الطلاب.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (159) بتاريخ 19/6/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية اللغات والترجمة بجلسته رقْم (29) بتاريخ 12/6/2023 بشأن قبول عدد 50 طالب بكل قسم من الأقسام الأربعة بكلية اللغات والترجمة (قسم اللغة الإنجليزية– قسم اللغة الإسبانية – قسم اللغة الصينية – قسم اللغة الروسية)، بما يتوافق مع الإمكانيات المادية والبشرية للكلية خلال العام الجامعى 2023/2024، بنفس الشروط والضوابط المعتمدة من مجلس الأكاديمية للعام الجامعى الماضى 2022/2023؛ مع مراعاة كافة القواعد واللوائح المُنظِمة لهذا الشأن.
  2. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية اللغات والترجمة بجلسته رقْم (29) بتاريخ 12/6/2023 بشأن مواعيد بَدء وانتهاء أعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب المُتقدمين للالتحاق بالكلية بالقاهرة بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى الجديد 2023/2024؛ ووفقًا للبرنامج الزمنى الآتى:

الفترة الأولى لتلقى أوراق القبول

30 يوليو 2023 – 10 أغسطس 2023

امتحان القبول (الأول)

13 أغسطس 2023

اعلان النتيجة امتحان القبول (الأول)

16 أغسطس 2023

آخر موعد لسداد الرسوم الدراسية "للفصل الدراسى الأول" للناجحين فى امتحان القبول (الأول)

27 أغسطس 2023

الفترة الثانية لتلقى أوراق القبول

13 أغسطس 2023 – 24 أغسطس 2023

امتحان القبول (الثاني)

27 أغسطس 2023

اعلان النتيجة امتحان القبول (الثاني)

30 أغسطس 2023

آخر موعد لسداد الرسوم الدراسية "للفصل الدراسى الأول" للناجحين فى امتحان القبول (الثاني)

10 سبتمبر 2023

 

     مع تفويض الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية فى إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد حسب حاجة العمل وظروف أعمال القبول بعد اعتماد الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية، وعلى أن يُحاط مجلس الأكاديمية بتلك التعديلات فى أول جلسة يتم انعقادها.

  1. فى ضوء ما تم عرضه باجتماع مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (155) بتاريخ 27/2/2023، وما تم عرضه بمجلس كلية اللغات والترجمة بجلسته رقْم (29) بتاريخ 12/6/2023 بشأن شروط وقواعد التحويلات الخارجية من الكليات المناظرة لكليات الأكاديمية؛ فقد تم التأكيد على عدم اشتراط حصول الطالب المُحول من كلية مناظرة - دون المعاهد - على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، وإنما يُشترط حصول الطالب على تقدير عام "جيد جدًا" فى نهاية العام الدراسى السابق على التحويل؛ على أن يتم اعتماد نسبة 50% من إجمالى الساعات المُعتمدة للبرنامج الدراسى المُحول إليه بالكامل كحدٍ أقصى، وعدم اعتماد ما يزيد عن ذلك من الساعات المعتمدة التى قد يكون درسها الطالب فى الكلية المُحول منها؛ ويتم عرض الموضوع على مجلس الكلية المُختص للنظر والاعتماد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (159) بتاريخ 19/6/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية الحاسبات والمعلومات بجلسته رقْم (33) بتاريخ 12/6/2023 بشأن أعداد وشروط ومواعيد قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يُعادلها بكلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالعام الجامعى الجديد 2023/2024، وذلك على النحو التالى:

  1. تقبل الكلية ببرامجها المختلفة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة (علمى رياضة أو علمى علوم) أو ما يُعادلها من الشهادات الأخرى فى نفس العام الدراسى للإلتحاق بالكلية ، وذلك طبقًا لشروط التنسيق بالمجلس الأعلى للجامعات ومجلس الأكاديمية العلمي.
  2. على طالب شعبة علمى علوم إجتياز المقرر المقابل لمقرر (Math2) الخاص بطالب علمى رياضة فى الثانوية العامة.
  3. أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (شعبة رياضيات، وشعبة علمى علوم (أو ما يُعادلها من الشهادات المعتمدة؛ على أن تكون أعداد الطلاب المقبولين بشعبة الرياضيات نسبة لا تزيد عن نسبة 75% من إجمالى عدد الدفعة، ومن أعداد الطلاب المقبولين بشعبة علمى علوم نسبة لا تزيد عن نسبة 25% من إجمالى عدد الدفعة ، ويمكن التجاوز عن تلك النسبتين فى حالة عدم تقدم الأعداد المطلوبة من الطلاب بالشعبتين (العلوم والرياضة) دون التقيد بنسبة معينة لكل شعبة .
  1. ألا يقل مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة لشعبة علمى رياضة وشعبة علمى علوم أو ما يُعادلها من الشهادات المعتمدة عن نسبة 60% من مجموع الثانوية العامة.
  2. حصول الطالب على نسبة 70%على الأقل فى اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة أو ما يُعادلها من الشهادات المعتمدة.
  3. أن يجتاز الطالب إختبارات القدرات (لغة انجليزية ورياضيات) التى تعقدها الكلية واجتياز المقابلة الشخصية للناجحين فى هذه الإختبارات وذلك حسب ترتيب درجات النجاح فى الثانوية العامة أوما يعادلها.
  4. فى حالة عدم حصول الطالب على النسبة المقررة للنجاح فى إختبار مادة اللغة الإنجليزية الذى تعقده الكلية (وهى 50% من درجة الإختبار) يدرس الطالب مقرر لغة إنجليزية إضافى ضمن المقررات الإلزامية له فى السنة الأولى بالكلية.
  5. أن يثبت الكشف الطبى خلوه من الأمراض المُعدية وصلاحيته لمتابعة الدراسة؛ وفقًا للقواعد التى يُحددها مجلس الأكاديمية العلمي.
  6. يكون أعداد الطلاب المقبولين هذا العام 2023/2024 هو عدد (200) طالب وفقًا للطاقة الاستيعابية بالكلية.
  7. يُقبل الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات بناءً على طلب يُقدمه قبل بَدء الدراسة وفى المواعيد التى يحددها مجلس الأكاديمية العلمي، ويجوز النظر فى الطلبات المقدمة بعد الميعاد على أن يلتحق الطالب بالفصل الدراسى التالي.
  8. تقدم طلبات قبول الطلاب بكلية الحاسبات والمعلومات إلى إدارة شؤون الطلاب، وتُرفق بها الوثائق المطلوبة.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (159) بتاريخ 19/6/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (184) بتاريخ 12/6/2023 بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الدارسين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدارسة/ فاطمة الزهراء على محمود محمد عن رسالتها بعنوان:  "أثر استراتيجيات التغيير على جودة الخدمات التعليمية – دراسة ميدانية".
  2. الدارسة/ حنان صلاح محمد حسن عن رسالتها بعنوان:  "أثر التفكير الاستراتيجى فى بناء التميز التنظيمى الإدارى – دراسة ميدانية".
  3. الدارس/ حسن إبراهيم إبراهيم محمد والى عن رسالته بعنوان:  "دور الثقافة التنظيمية فى تفعيل الرضاء العام لجمهور المتعاملين مع المنظمات العامة المصرية مع دراسة تطبيقية على الهيئة العامة للرقابة المالية".

 (2) درجة الماجستير:

  1. الدارسة/ منى محمد عبد الرحمن عبد القادر  عن رسالتها بعنوان:  "الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية وعلاقتها بتحقيق الميزة التنافسية المستدامة فى اطار استراتيجيات إدارة المواهب – دراسة ميدانية".
  2. الدارس/ صلاح الدين عبد المهيمن إبراهيم عوض الله  عن رسالته بعنوان : 

"A proposed Big Data Analytics Model for Crimes Prediction
Based on Spatial and Temporal Criminal Hotspot"

  1. الدارسة/ إسراء عبد الفتاح ربيع حسن عن رسالتها بعنوان:  "أثر التسويق الداخلى على الميزة التنافسية فى البنوك المصرية".
  2. الدارسة/ عبير سعيد على الحاج عن رسالتها بعنوان:  "أثر التسويق الفيروسى على السلوك الشرائى للطفل – دراسة ميدانية".
  3. الدارسة/ فاطمة قرنى محمد محمود السيد عن رسالتها بعنوان:  "أثر التسويق الوردى على سمعة المنظمة– دراسة ميدانية".
  4. الدارسة/ فاطمة عبد الفتاح إبراهيم عن رسالتها بعنوان:  "الدور الاستراتيجى للإبداع التنظيمى وأثره على جودة الخدمة – دراسة ميدانية".
  5. الدارسة/ هبة على أحمد حسنعن رسالتها بعنوان  "أبعاد تطبيق الضرائب على التجارة الإلكترونية – دراسة مقارنة (مصر – الاتحاد الأوربي)".

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (159) بتاريخ 19/6/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء أعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية (مرحلة البكالوريوس) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى الجديد 2023/2024، وفقًا للبرنامج الزمنى الآتى:

بَدء أعمال القبول الأول: الأربعاء 26/7/2023

المرحلة الأولى خلال الفترة من 26/7/2023 - 23/8/2023

  • الاختبار التحريرى الأول                                            السبت 26/8/2023
  • نتيجة الاختبار التحريرى الأول                                    الثلاثاء 29/8/2023
  • المقابلة الشخصية                                                    الخميس 31/8/2023
  • نتيجة المقابلة وسداد الرسوم                                       الأحد 3/9/2023

بَدء أعمال القبول الثانى: الخميس 24/8/2023        

المرحلة الثانية خلال الفترة من 24/8/2023 - 7/9/2023

  • الاختبار التحريرى الثانى                                           الأحد 10/9/2023
  • نتيجة الاختبار التحريرى الثانى                                   الثلاثاء 12/9/2023   
  • المقابلة الشخصية                                                    الخميس 14/9/2023
  • نتيجة المقابلة وسداد الرسوم                                       الأحد 17/9/2023

ويجوز لإدارة الكلية فتح مرحلة ثالثة للقبول بعد إعلان الجدول الزمنى للعام الجامعى 2023/2024 من المجلس الأعلى للجامعات حسب أعداد الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية.

وذلك فى ضوء نص المواد أرقام (5) و (6) و (7) و (8) و (9) بلائحة الدراسة بكلية العلوم الإدارية، ووفقًا لمُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (184) بتاريخ 12/6/2023.

مع تفويض الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية فى إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد حسب حاجة العمل وظروف أعمال القبول بعد اعتماد الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية، وعلى أن يُحاط مجلس الأكاديمية بتلك التعديلات فى أول جلسة يتم انعقادها.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (159) بتاريخ 19/6/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:

  1. قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية بنظاميها أو ما يُعادلها والأزهرية والدولية والوافدين بالشعبة العربى وشعبة اللغة الإنجليزية بالكلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالعام الجامعى الجديد 2023/2024 بشرط اجتياز الطالب لاختبارات القبول، وذلك وفقًا للأعداد التالية والطاقة الاستيعابية للكلية على النحو التالى:
     

م

الــفـــرع

العدد المطلوب

1

المركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة

650 طالب
(الشعبة العربى والإنجليزى)

2

المنيا

500 طالب
(بالشعبة العربى والإنجليزى)

3

بورسعيد

150 طالب
(بالشعبة العربى والإنجليزى)

4

الدقهلية (دكرنس)

200 طالب

5

الإسكندرية

100 طالب

6

الغربية (طنطا)

150 طالب

  أسيوط 400 طالب
 
  1. الالتزام بالحد الأدنى للقبول بالعام الجامعى الجديد 2023/2024 على النحو الذى سبق وأن تم اعتماده من معالى الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بالعام الجامعى الماضى 2022/2023، والمتضمن أن يكون الحد الأدنى للقبول بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (القسم العربى والقسم الإنجليزى) هو 60% للشعبتين العلمى والأدبى، و 57% للشعبتين العلمى والأدبى بباقى فروع الأكاديمية بالمحافظات (بورسعيد - الإسكندرية – المنيا - دكرنس - طنطا – أسيوط).
  2. اعتبارًا من العام الجامعى الجديد 2023/2024 يتم فتح شعبة اللغة الإنجليزية بالكلية بفرعى المنيا وبورسعيد - لأول مرة - فى ضوء توافر كافة الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لحسن سير وجودة العملية التعليمية بالفرعين، وبشرط حصول الطالب على 30 درجة كحد أدنى فى اللغة الإنجليزية.

4- التحويلات:

(أ) التحويلات الداخلية:

يُسمح بالتحويل الداخلى بين فروع الأكاديمية بالمحافظات – فيما عدا القاهرة – نظرًا لحصول الطالب على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة.

وبالنسبة للتحويل من الفروع إلى القاهرة؛ فيُشترط حصول الطالب على تقدير عام "جيد جدًا" فى نهاية العام الدراسى السابق على التحويل، ويتم عرض الموضوع على مجلس الكلية لاعتماد التحويل فى تلك الحالات.

(ب) التحويلات الخارجية:

1- بالنسبة للتحويلات من كليات مناظرة:

التأكيد على عدم اشتراط حصول الطالب المُحول من كلية مناظرة - دون المعاهد - على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، وإنما يُشترط حصول الطالب على تقدير عام "جيد جدًا" فى نهاية العام الدراسى السابق على التحويل؛ على أن يتم اعتماد نسبة 50% من إجمالى الساعات المُعتمدة للبرنامج الدراسى المُحول إليه بالكامل كحدٍ أقصى، وعدم اعتماد ما يزيد عن ذلك من الساعات المعتمدة التى قد يكون درسها الطالب فى الكلية المُحول منها، ويتم عرض الموضوع على مجلس الكلية المُختص للنظر والاعتماد.

2- بالنسبة لنقل القيد من الكليات غير المناظرة:

يُشترط أن يكون الطالب حاصلًا على نفس المجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، وبحيث لا تزيد نسبة المُحولين والمنقول قيدهم عن نسبة 10% من إجمالى عدد الطلاب المقبولين.

مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (157) بتاريخ 30/4/2023   والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1.  اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (182) بتاريخ 10/4/2023 بشأن تنظيم فصل دراسى صيفى بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالعام الجامعى 2022/2023، مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن.
  2. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية اللغات والترجمة بجلسته رقم (27) بتاريخ 10/4/2023 بشأن تنظيم فصل دراسى صيفى لطلاب كلية اللغات والترجمة بالعام الجامعى 2022/2023، مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن.
  3. تعيين الأستاذة/ رحاب محمد محمد فؤاد فرغلى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

فى ضوء الدراسة السوقية والاستطلاعية التى تمت خلال الفترة السابقة للتعرف على مصروفات الجامعات المصرية الحكومية الخاصة بالطلاب الوافدين؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (157) بتاريخ 30/4/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  على اعتماد المُقترح المُقدم بشأن تحديد المصروفات الدراسية الخاصة بالطلاب الوافدين بكليات الأكاديمية الثلاثة بمراحل البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا، وذلك على النحو التالى:

أولاً: مرحلة البكالوريوس والليسانس

المصروفات الحالية

يُمكن السماح بخصم بحد أقصى

الشعبة

المبلغ بالدولار

المبلغ بالاسترلينى

الشعبة

المبلغ بالدولار

المبلغ بالاسترلينى

1

العربية

2500 $

1000 استرلينى
(مصروفات تسجيل)

العربية

1000$

500

2

الشعبة

3500 $

1000 استرلينى
(مصروفات تسجيل)

الانجليزية

1500$

500

 

فيما عدا سوريا وفلسطين والسودان تطبق الشروط التالية :

أولاً: بالنسبة للمصروفات الدراسية الطلاب (الجنسية السودانية)

يتم سداد 10% من كل المصروفات ( مصروفات التسجيل + مصروفات السنة الدراسية) كالآتى:

  1. 100 استرلينى (10% من مصروفات التسجيل) للشعبة العربية والإنجليزية.
  2.  350 دولار للشعبة الانجليزية (10% من المصروفات الدراسية).
  3. 250 دولار للشعبة العربية ( 10% من المصروفات الدراسية).

ثانياً: بالنسبة للمصروفات الدراسية للطلاب ( الجنسية السورية والفلسطينية )

  1. فى حالة حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة من جمهورية مصر العربية يُعامل معاملة المصريين (يُسدد كمصروفات دراسية للطلاب المصريين).
  2. فى حالة حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة من سوريا او فلسطين يتم سداد 50% من مصروفات الوافدين كالتالى :
  • 500 استرلينى مصروفات التسجيل للشعبيتين العربية والإنجليزية.
  • 1750 دولار للشعبة الإنجليزية.
  • 1250دولار للشعبة العربية .
  1. فى حالة حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة من خارج الدولتين سوريا أو فلسطين؛ يتم سداد المصروفات الدراسية للوافدين كاملة دون أى تخفيضات .

ثانيًا: مرحلة الدراسات العليا

المصروفات الحالية

يُمكن السماح بخصم بحد أقصى

م

البيان

دكتوراة

اكاديميى

ماجستير

اكاديمى

دكتوراة

مهنى

ماجستير

مهنى

دكتوراة

اكاديميى

ماجستير

اكاديمى

دكتوراة

مهنى

ماجستير

مهنى

1

مصروفات التقديم

150 $

150$

100$

100$

50$

50$

-

-

2

مصروفات القيد

800$

800$

700$

600$

300$

300$

300$

200$

3

مصروفات المقرر باللغة العربية

750 $

550$

1000$

550$

250$

150$

400$

150$

4

مصروفات المقرر باللغة الانجليزية

750$

550$

1500$

850$

250$

150$

500$

250$

5

مصروفات تسجيل الرسالة

3000$

2000$

4000$

3500$

1000$

500$

1500$

1300$

6

مصروفات المد للرسالة

600$

600$

600$

600$

100$

100$

100$

100$

7

مصروفات الإسقاط للرسالة

1000$

1000$

1000$

1000$

300$

300$

300$

300$

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (157) بتاريخ 30/4/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (182) بتاريخ 10/4/2023 بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الدارسين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدارس/ هاني عبد العزيز فايز قدسي  عن رسالته بعنوان: "أثر التزام مطاعم الوجبات السريعة بالمسئولية الاجتماعية على صورتها الذهنية".
  2. الدارسة/ مروة إبراهيم سعيد حداد  عن رسالتها بعنوان: "الرشاقة التنظيمية وعلاقتها بجودة الخدمات المصرفية – دراسة تطبق على البنوك التجارية".
  3. الدارسة/ نسرين الغريب خليل مصطفى  عن رسالتها بعنوان: "أثر إدارة الأزمات على مستوى أداء المنظمات السياحية في مصر".
  4. الدارس/ مدحت فتحي عبدالله عبدالعزيز  عن رسالته بعنوان: "دور مراكز الفكر المصرية غير الحكومية في صنع السياسات العامة – دراسة تطبيقية".

(2) درجة الماجستير:

  1. الدارس/ أحمد سالم محمد ربيع  عن رسالته بعنوان: "مدخل توافقي مقترح لتطوير استخدام مؤشرات التحليل المالي في تقييم الأداء بمنظمات الأعمال – دراسة تطبيقية".
  2. الدارسة/ رانيا أنور محمود طايع  عن رسالتها بعنوان: "التحديات التي تواجه تطبيق جميع متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية للمنشأت الصغيرة والمتوسطة الحجم واثرها على جودة التقارير المالية– دراسة ميدانية".
  3. الدارس/ محمد صلاح علي كامل  عن رسالته بعنوان: "أثر جودة الأنشطة اللوجستية على رضاء العملاء- دراسة ميدانية".
  4. الدارسة/ سارة أبو سريع محمود الباسوسي  عن رسالتها بعنوان: "أثر الرشاقة التنظيمية على دعم الميزة التنافسية".
  5. الدارس/ طارق جلال الدين جلال عبدالحميد  عن رسالته بعنوان: "الاندماج الوظيفي والصلابة النفسية للعاملين وعلاقتهما بمهارات إدارة الازمات دراسة ميدانية على الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى".
  6. الدارس/ محمد محمود عبيد أحمد  عن رسالته بعنوان: “Using data Mining Techniques to improve the performance of ATM transaction in Egypt”
  7. الدارس/ مصطفى محمد عبدالفتاح محمد عبدالله  عن رسالته بعنوان: "تقييم الاستثمار الخاص بالمعادن بالمقارنة بالأدوات المالية الأخرى".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (156) بتاريخ 27/3/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الادارية بجلسته رقم (181) بتاريخ 13/3/2023 بشأن تنظيم فصل دراسى صيفى لطلاب كلية العلوم الادارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالعام الجامعى 2022/2023، مع مراعاة كافة القواعد والإجراءات واللوائح المُنظِّمة لهذا الشأن.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (156) بتاريخ 27/3/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الأستاذ/ رامى خالد محمد زكى مطر  فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
  2. تعيين الأستاذة/ رقية المرسى محمد محمد  فى وظيفة مدرس بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (156) بتاريخ 27/3/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ومركز معلومات قطاع الأعمال العام لوزارة قطاع الأعمال العامة فى مجال التعليم (الدراسات العليا) والتدريب والاستشارات والمؤتمرات والندوات؛ فى ضوء مراجعة الإدارة العامة للشؤون القانونية.
  2. أحيط المجلس علمًا بالتوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ومصلحة الجمارك المصرية فى مجال التعليم (الدراسات العليا) والتدريب والمؤتمرات والندوات.
  3. أحيط المجلس علمًا بالتوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابة الأطباء بالدقهلية فى مجال التدريب ؛ فى ضوء مراجعة الإدارة العامة للشؤون القانونية.

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (156) بتاريخ 27/3/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على اعتماد توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (181) بتاريخ 13/3/2023 بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الدارسين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدارسة / منة الله محمد فاروق محمد سعد رشوان  عن رسالتها بعنوان "The Impact of Corporate Governance on The Sustainable Strategic Performance: A Field Study in Private Egyptian Television Channels
  2. الدارس/ هانى أحمد السيد عبدالله العمراوى  عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لقياس أثر معايير السلامة المالية على مؤشرات الأداء المالى بالبنوك".

(2) درجة الماجستير:

  1. الدارس/ فيصل محيا موسم صياف الديحانى  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق إسلوب سجلات محاسبة التكاليف المفتوحة فى تحقيق الميزة التنافسية للشركات الصناعية الكويتية- دراسة تطبيقية".
  2. الدارس/ سلطان لفى سعود ساير المطيرى  عن رسالته بعنوان: "دراسة تحليلية لعملية المراجعة الخارجية فى ظل تفشى الأوبئة فى ضوء الإصدارات المهنية - دراسة ميدانية".
  3. الدارسة/ نورهان محمد عبد الحليم الشرقاوى  عن رسالتها بعنوان "أثر تطبيق التسويق الأخضر على فعالية الأداء – دراسة ميدانية ".
  4. الدارس/ عامر محمد محمد الحجر  عن رسالته بعنوان: "أثر الترويج الالكترونى على القيمة المدركة للعميل- دراسة ميدانية".
  5. الدارسة/ منة الله السيد الشرقاوى  عن رسالتها بعنوان: "ثر التسويق الفيروسى على تعزيز الميزة التنافسية- دراسة ميدانية".
  6. الدارس/  تامر عيد محمد النمس  عن رسالته بعنوان: "العلاقة بين اعادة الهندسة وجودة الخدمة - دراسة ميدانية".
  7. الدارس/ الحسين السيد فراج محمد  عن رسالته بعنوان: "أثر عناصر المزيج التسويقى على الكلمة المنطوقة الايجابية لعملاء البنوك المتخصصة- دراسة ميدانية".
  8. الدارس/ محمد إبراهيم رأفت العزازى  عن رسالته بعنوان: "دور إدارة المواهب فى تنمية مهارات إدارة الازمات – دراسة ميدانية على شركات البترول متعددة الجنسية".
  9. الدارس/  محمد عبدالمنعم على أحمد  عن رسالته بعنوان: "دور إدارة الموارد البشرية فى تحقيق الميزة التنافسية للمنظمات العامة – دراسة تطبيقية على الهيئة القومية للبريد".
  10. الدارسة/ فرودس جلال نجمى  عن رسالتها بعنوان: "القيادة الأخلاقية وتأثيرها على الالتزام التنظيمي– دراسة ميدانية على قطاع البترول والثروة المعدنية فى البيئة المصرية".
  11. الدارس/ عمرو محمد عواد  عن رسالته بعنوان "أثر تطبيق سياسة التغيير الإلزامى للمراجع على جودة أداء المراجعة المشتركة - دراسة تطبيقية على الشركات المقيدة بالبورصة المصرية".
  12. الدارس/  سيد سامى شكرى عبد المقصود  عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لاستخدام المراجعة القضائية فى الحد من التهرب الضريبي- دراسة تطبيقية على الشركات الاعتبارية ".
  13. الدارس/ ناصر غازى  جدى بن زرببه ماجستير  عن رسالته بعنوان: "القياس المحاسبى لأثر تطبيق الضريبة على القيمة المضافة فى دولة الكويت – دراسة ميدانية".
  14. الدارس/ وليد مبارك عاتى عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق مدخل التكلفة على أساس النشاط الموجه بالوقت لدعم الميزة التنافسية للوحدات الاقتصادية الكويتيةدارسة تطبيقية".
  15. الدارسة/ وسام حسن السيد منصور  عن رسالتها بعنوان: "مدخل مقترح لتدعيم الإدارة الاستراتيجية للتكلفة فى ظل استخدام نظم تخطيط موراد المشروع ERP ونظرية القيود TOC – دراسة تطبيقية".
  16. الدارس/ محمد عبدالرازق جمعة بطران  عن رسالته بعنوان: "دور معايير التعليم المحاسبى الدولية فى تفعيل المحاسبة عن الخالى من الفاقد فى الجامعات المصرية – دراسة تطبيقية".
  17. الدارس/ شهاب أحمد السيد محمد  عن رسالته بعنوان: "تحليل العلاقة بين خطر  التقاضى ضد المراجع الخارجى وأتعاب المراجعة – دراسة ميدانية".
  18. الدارسة/ رشا محمد أحمد غيضان  عن رسالته بعنوان: "قياس أثر  مقومات الحكم المهنى لمراقب الحسابات على جودة عملية المراجعة – دراسة ميدانية".
  19. الدارسة/ دعاء السيد عبدالعظيم الباجورى  عن رسالتها بعنوان: "قياس أثر الاقتصاد المعرفى على التنمية المستدامة دراسة قياسية مقارنة بين كل من مصر والكويت والامارات".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (155) بتاريخ 27/2/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على اعتماد ضوابط تحمل مركز التطوير الإدارى والتعليمى (الوحدة ذات الطابع الخاص) المصروفات الدراسية الخاصة بمعاونى أعضاء هيئة التدريس للترقية إلى الدرجة الأعلى، وذلك على النحو التالى:

  1. فى حالة فتح التخصص بالدراسات العليا بالأكاديمية؛ فيتعين على العضو التسجيل بالداخل، ويتم إعفاءه من سداد المصروفات الدراسية بالكامل. وفى حالة الرغبة فى الحصول على التخصص من خارج الأكاديمية يتعين عليه الحصول على موافقة مجلس القسم العلمى المُختص.
  • فى حالة تعذر فتح التخصص داخل الأكاديمية لأى سبب من الأسباب؛ فيمكن للعضو الالتحاق أو التسجيل بأحد الكليات بالخارج، ويتحمل المركز ما يُعادل المصروفات الدراسية التى تحملها العضو نظير الدراسة بنفس القيمة داخل الأكاديمية كحدٍ أقصى المُطبقة فى ذات سنة التسجيل بالكلية.
  • فى حالة فتح التخصص بالداخل، ويرغب العضو فى الحصول على نفس التخصص بأحد الكليات خارج الأكاديمية؛ فلا تتحمل الأكاديمية أية أعباء مالية مقابل المصروفات الدراسية للعضو.
  1. لا يتحمل المركز أية نفقات تحملها العضو مقابل التسجيل بدرجتى الماجستير أو الدكتوراه بعد مرور خمس سنوات من تاريخ بَدء الدراسة خارج الأكاديمية.
  2. التأكيد على قيام السادة معاونى أعضاء هيئة التدريس بتقديم المستندات الدالة على التسجيل بالخارج (بيان حالة + أصل الإيصالات الدالة على السداد)، وفى حالة تعذر الحصول على أصول الإيصالات؛ يتم موافاة المركز بصورة طبق الأصل من الجهة مختومة بشعار الجمهورية.
  3. بالنسبة لرسوم المُعادلة - التى يتم سدادها بالمجلس الأعلى للجامعات - فيتم موافاة المركز بأصل الإيصال للإطلاع عليه من إدارة المركز، والاحتفاظ بصورة طبق الأصل لختمها بشعار الجمهورية الخاص بالأكاديمية بعد توقيع المُختص؛ حتى يتسنى رد تلك الرسوم للعضو.
  4. لا يتم رد أية مصروفات أو رسوم دراسية أو أى نفقات أخرى .... الخ التى يتحملها المركز سواء لأعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة أو الهيئة الإدارية بالأكاديمية بعد مرور ثلاثة أشهر اعتبارًا من تاريخ سدادها بالجهة الخارجية.
  5. تكليف الأستاذ/ مدير إدارة مركز التطوير الإدارى والتعليمى بفتح ملف لكل عضو هيئة معاونة يقوم بالدراسة خارج الأكاديمية سواء بدرجة الماجستير أو الدكتوراه اعتبارًا من تاريخ انعقاد المجلس، وذلك فور تقدم العضو بطلب لرد المصروفات الدراسية بالمركز.

        وذلك فى ضوء توصية مجلس إدارة مركز التطوير الإدارى والتعليمى (الوحدة ذات الطابع الخاص) بجلسته رقْم (77) بتاريخ 20/2/2023.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (155) بتاريخ 27/2/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابة الأطباء بالشرقية فى مجال التدريب؛ فى ضوء مراجعة الإدارة العامة للشؤون القانونية.
  2. أحيط المجلس علمًا بالتوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابة العلوم الصحية بالدقهلية فى مجال التدريب؛ فى ضوء مراجعة الإدارة العامة للشؤون القانونية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (155) بتاريخ 27/2/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (180) بتاريخ 13/2/2023 بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الدارسين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدارس/ حسن أحمد سعد فرو  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق إدارة التميز الإدارى فى رضاء العملاء – دراسة ميدانية".
  2. الدارس/  أحمد محمد على صبرة  عن رسالته بعنوان: " نموذج مقترح لدور ذكاء الأعمال فى تعزيز الميزه التنافسية بمؤسسات التعليم العالى ".
  3. الدارس/ محمد حسن حامد حسن شريف  عن رسالته بعنوان: "دور المسئولية المجتمعية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مجال التعليم بالتطبيق على الجامعات المصرية".

(2) درجة الماجستير:

  1. الدارسة/ إنجى جمال محمد حسن السبكى  عن رسالتها بعنوان: "أثر إدارة الديون المتعثرة على المخاطر الإئتمانية فى البنوك التجارية المصرية".
  2. الدارس/ إيهاب فاروق شاكر القطان  عن رسالته بعنوان: "أثر جودة الخدمات المصرفية الإلكترونية على القيمة المضافة لعملاء البنوك التجارية – دراسة ميدانية".
  3. الدارس/ أسامة إبراهيم على القاضى  عن رسالته بعنوان: "تحليل العلاقة بين الجهد العاطفى وعمليات تحمل الضغوط وكفاءة الأداء - دراسة ميدانية على البنوك المصرية".
  4. الدارس/ عمرو محمد صالح أحمد عن رسالته بعنوان: "قياس التكلفة والعائد لدور الحوسبة السحابية فى الحد من مخاطر النشر الإلكترونى للتقارير المالية – دراسة مقارنة".
  5. الدارس/ مهنى حسان مهنى عثمان  عن رسالته بعنوان: "قياس أثر تطبيق نظام معلومات الإدارة المالية الحكومية ( GFMIS ) على جودة التقارير المالية الحكومية – دراسة ميدانية على الوحدات الإدارية الحكومية".
  6. الدارس/ حسام الدين كمال على على حسن حمد  عن رسالته بعنوان: "قياس أثر التأهيل العلمى للمراجع الداخلى على تحسين جودة نظم الرقابة الداخلية فى بيئة التحول الرقْمى".

  1. الدارسة / يسرا محمد الوجيه أبو الفتوح الأمير  عن رسالتها بعنوان:

"The Effect of Emotional Intelligence on Relationship Marketing-
Field Study"

  1. الدارس/ محمد عاطف عباس السيد  عن رسالته بعنوان:  " تطبيق معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام IPSAS كمدخل لتطوير النظام المحاسبى بالوحدات الحكومية – دراسة ميدانية ".
  2. الدارسة / إسراء جمال الدين أحمد شحاته  عن رسالتها بعنوان:  "دور أدوات التسويق الإلكترونى فى تعزيز الصورة الذهنية المدركة للعلامة التجارية- دراسة ميدانية".
  3. الدارسة/ منى محمد محمود إبراهيم  عن رسالتها بعنوان:  "أثر عناصر المزيج التسويقى الإبتكارى على الصورة الذهنية –دراسة ميدانية".

11- الدارسة/ مريم عماد الدين محمد عبد السلام عيد  عن رسالتها بعنوان:

“The Impact of Learning Organization Design
on Corporate performance Effectiveness: A Field Study”.

12- الدارسة / آية عباس أبو الفتوح مرسى  عن رسالتها بعنوان:

“The Influence of Strategic Planning on Customer Satisfaction-
A Field Study”.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد