تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

فى ضوء نص المادة) ٨٠) من قانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة 1972، وفى ضوء توصية مجلس كلية اللغات والترجمة رقمى (11) بتاريخ 5/2/2022
و (12) بتاريخ 14/2/2022، وتوصية مجلس كلية الحاسبات والمعلومات رقم (16) بتاريخ 6/2/2022، وتوصية مجلس كلية العلوم الإدارية رقم (169) بتاريخ 11/4/2022، ومجالس الأقسام العلمية المختصة؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (147) بتاريخ 26/4/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على نقل بعض أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية بين الكليات الثلاثة (كلية العلوم الإدارية – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة)، وذلك على النحو التالى:

أولاً: أعضاء هيئة التدريس المنقولين من قسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بكلية العلوم الإدارية إلى كلية الحاسبات والمعلومات، وفقًا للأقسام العلمية والدرجات العلمية على النحو التالى:

    (1) قسم هندسة البرمجيات:

م

الأســــم

الدرجة العلمية

1

محمد بدر محمد السنوسي

أستاذ متفرغ

2

أحمد سيد عبد الحميد سلامة

استاذ مساعد

3

أنطونى نصحى شاكر ميخائيل

مدرس

4

أيمن محمد ذكي

مدرس مساعد

5

محمد على محمد علي

مدرس مساعد

 

(2) قسم علوم الحاسب:

م

الإســــم

الدرجة العلمية

1

نشأت الخميسى الغيطاني

أستاذ متفرغ

2

مجدى محمد حسن أبو العلا

استاذ متفرغ

3

هدى محمد وجيه

استاذ مساعد

4

هبة محمد صبري

مدرس

5

نبيل محمد الداخلى عمر

مدرس

6

دعاء هانى السيد ابراهيم

مدرس

7

ياسمين محسن

مدرس مساعد

8

رباب عماد محمد جميل

مدرس مساعد

9

مى هشام احمد

مدرس مساعد

 

 

 

   (3) قسم نظم المعلومات :

م

الأســـم

الدرجة العلمية

1

كريستينا البرت رياض

أستاذ

2

مها محمود طلعت

أستاذ مساعد

3

داليا احمد مجدي

أستاذ مساعد

4

بدرية نبيل محمد مفتاح

مدرس

5

أحمد عصمت محمود صبري

مدرس

6

وائل كرم عبد الله

مدرس

7

خلود فرج رمضان

مدرس

8

أحمد صفوت على محمد

مدرس

9

مصطفى محمد يعقوب

مدرس مساعد

10

محمد حسن عبد الغفار محمد

مدرس مساعد

11

غيداء زين العابدين

معيد

12

أحمد محمد جمال الدين

معيد

13

هبة سامى سعيد

معيد

 

 

ثانيًا: أعضاء هيئة التدريس المنقولين من قسم اللغات بكلية العلوم الإدارية الى قسم اللغة الإنجليزية بكلية اللغات والترجمة، وفقًا للدرجات العلمية على النحو التالى:

م

الأســــــــم

الدرجة العلمية

1

هالة توفيق سرور

أستاذ

2

أميرة الدسوقى ابراهيم

استاذ مساعد

3

نيفين ابراهيم غراب

استاذ متفرغ

4

سهام أسامة عبد العزيز

مدرس

5

سعيد محمد إبراهيم الصاوى

مدرس

6

سوزان محمد عادل أمين

مدرس

7

صفوت عبد الحليم الغلبان

مدرس

8

منى أحمد صادق

مدرس مساعد

 

مع مراعاة التزام الأقسام العلمية بكلية الحاسبات والمعلومات وكلية اللغات والترجمة بتحميل ساعات التدريس للمقررات الدراسية بالتخصصات المختلفة بكلية العلوم الإدارية سواء بمرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع؛ وبما لا يخل بحسن سير وانتظام العلمية التعليمية بكلية العلوم الإدارية.

قرار مجلس الاكاديمية  بجلسته رقم ( 144)  بتاريخ 29/7/2021 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بشأن تشكيل لجنة لوضع ضوابط ومعايير لفتح المقررات الدراسية للطلاب بالكليات الثلاثة بالفصل الدراسى الصيفى؛ بما يُحافظ على مصلحة الطلاب وتحقيق تكلفة التشغيل الاقتصادية للأكاديمية؛ فقد وافق السادة أعضاء مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (147) بتاريخ 26/4/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  على المُقترح المقدم من اللجنة على النحو التالى:

(1) كلية العلوم الادارية :

(أ) مرحلة البكالوريوس:

تكون تكلفة المقرر الدراسى الواحد بالفصل الدراسى الصيفى بواقع مبلغ قدره 1700جنيه  للطالب للمقرر (بحد أدنى 10 طلاب) بالنسبة للشعبة العربى، وتكون تكلفة المقرر الدراسى الواحد بواقع مبلغ قدره 3400 جنيه  للطالب للمقرر الدراسى الواحد (بحد ادنى 10 طلاب) بشعبة اللغة الإنجليزية.

(ب) الدراسات العليا:

  • بالنسبة للدرجات الأكاديمية (ماجستير – دكتوراه) ؛ يتم فتح المقررات الدراسية للفصل الدراسى الصيفى بضعف تكلفة المقرر فى الفصل الدراسى العادى (بحد أدنى 5 دارسين).
  • بالنسبة للدرجات المهنية (ماجستير – دكتوراه)؛ يتم فتح مقررات الفصل الدراسى الصيفى بضعف تكلفة المقرر فى  الفصل الدراسى العادى (بحد ادنى 5 دارسين). 

(2) كلية الحاسبات والمعلومات:

تكون تكلفة المقرر الدراسى الواحد بالفصل الدراسى الصيفى  بواقع مبلغ قدره 4200 جنيه للطالب فى المقرر (بحد أدنى 5 طلاب). 

(3) كلية اللغات والترجمة:

تكون تكلفة المقرر الدراسى الواحد بالفصل الدراسى الصيفى بواقع مبلغ قدره 3300 جنيه للطالب فى المقرر (بحد أدنى 4 طلاب). 

مع مراعاة الضوابط الآتية :

  1. يجوز التغاضى عن الحد الأدنى لعدد الطلاب فى حالات التخرج أو تغيير حالة الطالب .
  2. يتم تطبيق التكلفة الاقتصادية للفصل الدراسى الصيفى  فى الفصول الدراسية عند فتح مقررات فى غير فصلها الدراسى.
  3. يتم الالتزام بالحد الأقصى الوارد بكل لائحة دراسية للكليات الثلاثة بشأن عدد المقررات التى يجوز فتحها فى الفصل الدراسى الصيفى (مقررين فقط)،  وثلاثة مقررات فى حالة التخرج.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (146) بتاريخ 23/3/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. الموافقة على المقترح المقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (168) بتاريخ 14/3/2022 بشأن قبول الدارسين الحاصلين على درجة الماجستير المهنى MBA بدرجة الدكتوراه المهنية DBA تخصص إدارة الأعمال بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2021/2022. 
  2. الموافقة على اعتماد نتيجة تخرج دفعة من الدارسين ببرنامج الماجستير المهنى في إدارة الأعمال (عربى – إنجليزى) بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (دكرنس – أسيوط – الإسكندرية – المنيا) عن الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2021/2022 وذلك في ضوء توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (168) بتاريخ 14/3/2022 ووفقًا للكشوف المرفقة بالمذكرة المعروضة على المجلس.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (146) بتاريخ 23/3/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمُقترحة من مجلس كلية العلوم الادارية بجلسته رقْم (168) بتاريخ 14/3/2022، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدارس/ خالد جميل جمعة على البسيونى   عن رسالته بعنوان:  "نموذج مقترح لقياس أثر تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة على رضاء العميل الداخلى – دراسة ميدانية".
  2. الدارسة/ راندا إبراهيم شعبان إبراهيم عن رسالتها بعنوان: "دور إطار التقييم المشترك CAF فى تحقيق التميز فى الأداء المؤسسى بالتطبيق على الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بمحافظة الإسكندرية".
  3. الدارس/ محرم عبد المالك محمد موسى   عن رسالته بعنوان:  "دور إدارة الأداء فى تطوير نظام التعليم فى جمهورية مصر العربية – دراسة تطبيقية".
  4. الدارس/ محمود عبد العزيز فهمى محمد السيد  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق اللامركزية على تحسين جودة الخدمات الصحية – دراسة ميدانية بالتطبيق على القطاع الصحى الحكومى بمحافظة القاهرة".

(2) درجة الماجستير:

  1. الدارسة/ جود غياث فنرى   عن رسالتها بعنوان:  "دراسة العلاقة بين عناصر المزيج التسويقى المعدل والسلوك الشرائى للمستهلك المصرى – دراسة ميدانية على الأجهزة الكهربائية المنزلية". 
  2. الدارس/ السيد محمد عبده أحمد الغضبان   عن رسالته بعنوان: “Evaluating the Competitiveness of the Pharmaceutical Industry in Egypt”
  3. الدارس/ خالد محمد عوض رجا الرشيدى   عن رسالته بعنوان:  "تطوير النظام المحاسبى الحكومى للحد من معوقات تطبيق منظومة الحكومة الإلكترونية – دراسة تطبيقية".
  4. الدارس/ على عيال حمود شوكان العنزى  عن رسالته بعنوان: "دور إسلوب التكلفة المستهدفة عبر سلاسل التوريد فى الحد من مخاطر العقود والمناقصات الحكومية – دراسة تطبيقية".
  5. الدارس/ نواف جاسم محمد سعود الوقيان  عن رسالته بعنوان:  "إطار مقترح للإفصاح عن تقارير المراجعة الداخلية وأثره على تحسين جودة القوائم المالية بالشركات الكويتية – دراسة تحليلية".
  6. الدارس/ ناصر حماد التونى محمد   عن رسالته بعنوان: "دور إدارة الجودة الشاملة فى تحسين الأداء الوظيفى – بالتطبيق على شركة مصر للطيران".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (146) بتاريخ 23/3/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على أن يتم الالتزام بما ورد بلائحة الدراسة بكل كلية من الكليات الثلاثة بشأن مواعيد بّدء وانتهاء تسجيل الطلاب فى المقررات الدراسية (الإرشاد الأكاديمى)، مع سداد غرامة تأخير بنسبة 10% من إجمالى المصروفات الدراسية للفصل الدراسى فى حالة قيام الطلاب بالتسجيل المتأخر بعد نهاية المدة المُحددة بكل لائحة ولمدة أسبوع واحد فقط، وذلك اعتباراً من الفصول الدراسية القادمة.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (146) بتاريخ 23/3/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

1- تعيين الدكتورة/ ندى كمال حامد أحمد  في وظيفة مدرس بقسم اللغة الصينية بكلية اللغات والترجمة.

2- تعيين الدكتورة/ صافيناز محمد سلامة في وظيفة مدرس بقسم اللغة الصينية بكلية اللغات والترجمة.

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (146) بتاريخ 23/3/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على تعيين الأستاذة/ منى أحمد صادق عبد الفتاح  فى وظيفة مدرس بقسم اللغات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (145) بتاريخ 22/2/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونادى قضاة مصر فى مجال التدريب والتعليم (الدراسات العليا) والاستشارات، وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية؛ فى ضوء مراجعة السيد/ المستشار القانونى للأكاديمية لبنود الاتفاق، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

فى إطار تحقيق رسالة كلية العلوم الإدارية فى مجال الدراسات العليا والبحوث، وإتاحة خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية تشجع على الابتكار والبحث العلمى فى مجالات العلوم الإدارية المختلفة، واتساقاً مع توجه وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ورؤية مصر 2030 بشأن البحث العلمى؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (145) بتاريخ 22/2/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على المقترح المقدم من مجلسى الكلية بجلستيه رقمى (156) بتاريخ 24/12/2021 و(160) بتاريخ 14/6/2021 بشأن ما يلى:

  1. إنشاء مجلة علمية متخصصة لكلية العلوم الإدارية تحت مسمى "مجلة السادات للبحوث الإدارية والمالية".
  2. اعتماد اللائحة التنفيذية للمجلة على النحو الوارد تفصيلاً؛ تمهيدًا للسير فى إجراءات إصدار
    المجلة.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (145) بتاريخ 22/2/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

أولاً: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الدارسين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (163) بتاريخ 11/10/2021، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

الدارس/ عبد الكريم حسن محمد حسين محمد  عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح للقياس والإفصاح المحاسبى عن القيمة العادلة للصكوك الإسلامية لترشيد قرارات أصحاب المصلحة – دراسة ميدانية".

"The Impact of Fair Value Measuring and Accounting Disclosure
of Islamic Bonds on Rationalizing Stakeholders' Decisions - 
A Field Study"

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (145) بتاريخ 22/2/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على المقترح المقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (165) بتاريخ 13/12/2021 بشأن مقابل مد مدة التسجيل للرسائل العلمية (الإسقاط) للدارسين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية على النحو التالى:

  1. زيادة مقابل المد أو الاسقاط إلى مبلغ قدره 2500 جنيه سنويًا حتى نهاية العام الجامعى الحالى 2021/2022.
  2. اعتبارًا من بداية من العام الجامعى القادم 2022/2023 يكون مقابل المد أو الإسقاط مبلغ قدره 5000 جنيه سنويًا. 
  3. يكون مقابل المد أو الاسقاط للهيئة المعاونة بنسبة 50% من المبالغ المُقررة.
  4. تكليف إدارة الدراسات العليا بإبلاغ الدراسين المختصين بهذا الشأن.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (145) بتاريخ 22/2/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على تعديل قواعد وضوابط منح تخفيض على المصروفات الدراسية لطلاب الكليات الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) طبقًا لما أقره مجلس إدارة صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية بجلسته السابقة رقم (189) بتاريخ 30/11/2021، على النحو التالى:

أولاً: فى حالة وفاة عائل الطالب أو الحوادث  أو العجز الكلى (الظروف القهرية) أثناء الدراسة؛ يُراعى ما يلى:

  1. تقديم المستندات الدالة مثل (بحث اجتماعى – شهادة الوفاة – صورة بطاقة الأب والأم – طباعة بالمعاش المخصص للأسرة كلها – شهادة العجز من مستشفى حكومى مختومة ومعتمدة فى حالة الحوادث أو العجز الكلي).
  2. ألا يزيد دخل الأسرة عن 5000ج (خمسة آلاف جنيه) كحد أقصى.
  3. كتابة اقرار من الطالب مُعتمد من عميد الكلية؛ بعدم وجود أية مصادر أخرى غير المكتوبة بمذكرة طالب التخفيض التى يتم الخصم عليها، وفى حالة ثبوت عدم صحة البيانات يتعرض الطالب للمساءلة القانونية، والتى قد تصل الى فصل الطالب.

ثانيًا: بالنسبة للحالات الواردة والتى ينطبق عليها القواعد والضوابط فى بند أولاً؛ يتم خصم نسبة 5% بعد استبعاد الحصص الآتية (15% حصة وزارة المالية ، و25% حصة الاكاديمية) أى يتم الاحتساب على أساس نسبة الــ 60% المُتبقية فقط.

ثالثًا: بالنسبة لأبناء العاملين: يتم منح الطالب خصم بنسبة 50% من إجمالى المصروفات الكلية.

فى ضوء الدراسة المُقدمة من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية والتى خلصت إلى قيام الأكاديمية باستغلال نسبة 25% فقط من الطاقة الاستيعابية لعملية قبول الطلاب بالمركز الرئيس بالقاهرة والفروع (بورسعيد – المنيا – الغربية – دكرنس – أسيوط)، وفى ضوء سعى الأكاديمية لمزيدٍ من الانتشار والتوسع الجغرافى فى إطار خطة الدولة وتنشيط عملية القبول خاصة بفروع الأكاديمية بما يُساهم فى تحسين وزيادة موارد الأكاديمية المالية مع الحفاظ على جودة العملية التعليمية، وفى ضوء ما أبداه السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالاجتماع الذى تم انعقاده مع رئاسة الأكاديمية بتاريخ 3/1/2022؛ فقد وافق السادة أعضاء مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (145) بتاريخ 22/2/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:

أولاً: قيام الأكاديمية بتقديم برنامج حكومى (عام) لطلاب الكليات الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس– كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة)، وإدراجهم ضمن الكليات المصرية الحكومية التى تتلقى حصتها السنوية من الطلاب من خلال مكتب تنسيق القبول التابع لأمانة المجلس الأعلى للجامعات (وهو الرافد القانونى الذى يُتاح من خلاله التحاق الطلاب بالجامعات المصرية بطريقة منظمة)؛ وفقًا للشروط والإجراءات المتبعة فى هذا الشأن؛ على أن يتم قبول أعداد محدودة من الطلاب المُتقدمين للبرنامج العام، وبمصروفات دراسية تتفق مع المصروفات الدراسية للبرامج العامة المثيلة بالجامعات المصرية الحكومية، ويتم تحديد الأعداد والمصروفات الدراسية من خلال مجلس الأكاديمية، وذلك فى ضوء توافر كافة الإمكانيات المادية والبشرية والتجهيزات العلمية والمعملية المطلوبة لحسن سير العملية التعليمية.

ثانيًا: استمرار قيام الأكاديمية بتقديم البرامج الخاصة لطلاب الكليات الثلاثة، وبالمصروفات الدراسية التى يتم اعتمادها من مجلس الأكاديمية العلمى؛ على أن تتم عملية القبول؛ فى ضوء ما تنص عليه اللوائح الخاصة بكل كلية؛ وفقًا لشروط وأعداد الطلاب المقبولين بكل سنة دراسية؛ وبعد العرض على المجلس كما هو متبع.

وذلك فى ضوء المُوافقات المُرفقة الخاصة بكل كل كلية على حدة؛ وعلى أن يتم استكمال كافة الإجراءات المطلوبة لفتح البرنامج العام.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (145) بتاريخ 22/2/2022 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتور/ أنور محمود عبد العال النقيب  فى وظيفة أستاذ بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  2. تعيين الدكتور/ رامز رمضان محمد حسين  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الإدارة العامة والمحلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين الدكتورة/ نانسى عوض الله عبد السيد  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس).
  4. تعيين الأستاذ/ أحمد صفوت على محمد  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  5. تعيين الأستاذة/ ولاء أحمد محمد السنبارى  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  6. تعيين الأستاذ/ أحمد سيد عبدالحى عبد الحى  فى وظيفة مدرس بقسم اللغات بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس).
  7. تعيين الأستاذة/ مى مصطفى قطر حسن  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  8. تعيين الأستاذ/ محمد عبد العظيم أحمد محمد  فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
  9. تعيين الأستاذ/ مصطفى حسين عبدالله عبد الرحمن فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
  10. تعيين الأستاذة/ منة عبد الرحيم رمضان عبد الغنى فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  11. تعيين الأستاذ/ مصطفى حسنين إمام سيد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  12. تعيين الأستاذة/ سارة محمد طارق محمد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  13. تعيين الأستاذ/ إسلام أحمد سيف الإسلام عبدالعزيز  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  14. تعيين الأستاذة/ نورا محمود عبد العظيم محمود  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  15. تعيين المعيد/ إبراهيم محمد أحمد رمضان  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

اعتماد أعداد وشروط قبول والتحاق أول دفعة من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها بكلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالعام الجامعى الجديد 2020/2021.

في ضوء تفويض مجلس الأكاديمية العلمي بجلسته رقْم (137) بتاريخ 28/7/2020  لرئاسة الأكاديمية في التوقيع على الموضوعات المختصة بالمجلس والمنصوص عليها بالمادة التاسعة من القرار الجمهوري رقم (30) لسنة 2004 بشأن إعادة تنظيم الأكاديمية؛ حرصًا على حسن سير وانتظام العملية التعليمية بالأكاديمية أثناء فترة الإجازة الصيفية، ووفقًا لقواعد وأحكام القبول الواردة في لائحة الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات؛ نقترح ما يلى بشأن أعداد الطلاب وموعد بَدء القبول وإجراءاته وشروط الالتحاق بالكلية والتحويلات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالعام الجامعي الجديد 2020/2021، وذلك على النحو التالي:

أولا : موعد القبول واجراءاته

يُقترح فتح باب قبول الطلاب بعد الحصول على موافقة المجلس الأعلى للجامعات من خلال موقع الكتروني خاص بالقبول؛ حيث يُتاح للطالب ملء استمارة التقدم للكلية باللغتين العربية والانجليزية ، وتتضمن الاستمارة كافة بيانات الطالب الخاصة بالقبول؛ على أن يقوم الطالب بإرسال الاستمارة إلى الكلية إلكترونيًا مع صورة من تحقيق الشخصية، أو الحضور شخصيًا لتسليم الاستمارة وصورة تحقيق الشخصية إلى شئون الطلاب بالكلية، ويتم التواصل مع الطالب لتحديد موعد اختبار القبول وسداد رسوم التقدم للكلية؛ على أن يقوم الطالب باستيفاء كافة المستندات المطلوبة للتقدم إلى الكلية .

ثانيًا: أعداد الطلاب

يُقترح قبول عدد (350) طالب.

ثالثًا: شروط الالتحاق

  1. حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة بجموع لا يقل عن 75% (شعبة علمى علوم، علمى رياضة) أو ما يُعادلها من الشهادات المعتمدة .
  2. يشترط ما يلى:
  • حصول الطالب على نسبة 80% على الأقل فى اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة  أو B فى الشهادات المُعادلة.
  • اجتياز الطالب لاختبارات القدرات التى تعقدها الكلية .

رابعًا: التحويلات

  • بالنسبة للتحويلات من الكليات المناظرة: يُشترط أن يكون الطالب ناجحًا، وحاصلاً على الحد الأدنى الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، ويتم عن طريق الإرشاد الأكاديمى عمل مقاصة بالمواد التى سيُعفى منها الطالب أو يدرسها .
  • بالنسبة للتحويلات من الكليات غير المناظرة: يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على نفس المجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة.  

خامسًا: الرسوم الدراسية

يُسدد الطالب مصروفات دراسية قدرها 30000 جنيه (ثلاثون ألف جنيه) سنويًا.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (137) بتاريخ 28/7/2020 قد وافق على ما يلى:

أولاً: اعتماد مواعيد أعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الادارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى الجديد 2020/2021، وذلك على النحو التالى:

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد