تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (93) بتاريخ 6/12/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير - عضوية) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (102) بتاريخ 1/12/2015، وهم:

أولاً : درجة الدكتوراه

1- الباحثة/ مروة محمد حسين حسان عن رسالتها بعنوان: "قياس تأثير تطبيق اتفاقية عنتيبى الجديدة على أداء الاقتصاد المصرى".

2- الباحث/ محمود محمد رجب الصاوى  عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لقياس أثر الإخلال بالعقد النفسى على أداء العاملين فى ضوء سلوكيات المواطنة التنظيمية – دراسة تطبيقية بالتطبيق على قطاع الكهرباء و الطاقة".

3- الباحث/ سعد السيد عبد السلام شاهين  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق إعادة هندسة العمليات الإدارية فى كفاءة قطاع النسيج بجمهورية مصر العربية – دراسة ميدانية".

4- الباحثة/ سامية حسين محمد حسن  عن رسالتها بعنوان: "دور التخطيط الاستراتيجى على أداء المنظمات العامة بالتطبيق على مصلحة الضرائب العقارية".

ثانيًا: درجة الماجستير

1- الباحثة/ هناء حسن محمد أبو المجد  عن رسالتها بعنوان: "أثر المداخل المختلفة لإدارة الأرباح على المعالجة المحاسبية لتكاليف البحوث والتطوير – دراسة ميدانية".

2- الباحث/ محمد سعيد عويس جاب الله  عن رسالته بعنوان: "تطوير تطبيق أسلوب المراجعة المستمرة فى بيئة التجارة الإلكترونية المصرية – دراسة ميدانية".

3- الباحث/ أحمد على أحمد زين  عن رسالته بعنوان: "تقييم آثار مدخل المبادئ كأساس لبناء معايير المحاسبة المالية على جودة القوائم المالية – دراسة تجريبية".

4- الباحث/ أيمن لبيب السيد محمد  عن رسالته بعنوان: "أثر الخدمات الأخرى التى تقدمها شركات المراجعة على جودة المراجعة الخارجية – دراسة ميدانية".

5- الباحثة/ نهال مسعد صالح محمد  عن رسالتها بعنوان: "تقييم أثر برامج المعونة الأمريكية على الاقتصاد المصرى ( 2000-2011 )".

6- الباحثة/ نورهان سامى أحمد عبد الحميد  عن رسالتها بعنوان: "أثر الثقافة التنظيمية على الالتزام التنظيمى بالتطبيق على القطاع المصرفى".

7-  الباحثة/ لمياء قدرى محمد هريدى  عن رسالتها بعنوان: "الذكاء الوجدانى وعلاقته بالاحتراف الوظيفى– دراسة تطبيقية".

8- الباحث/ مجدى عبد الله أحمد سعد  عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح للعلاقة بين العوامل التنظيمية والشخصية ومحددات واقعية العمل".

9-  الباحث/ عبد الصادق توفيق عبد الصادق حجاب  عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق الداخلى على الالتزام التنظيمى للعاملين – دراسة ميدانية".

10- الباحث/ سامح حسن محمد سنوسى  عن رسالته بعنوان: "دور التحليل الفنى والأساسى فى التنبؤ بالسعر للأسهم العادية : دراسة تطبيقية على الشركات المدرجة فى سوق الأوراق المالية المصرية".

11- الباحثة/ منار محمد سيد عبد الحميد السيد  عن رسالتها بعنوان: "إطار مقترح لإدارة المخاطر المالية فى البنوك التجارية المصرية – فى ضوء مقررات بازل – دراسة تطبيقية".

12- الباحث/ الأمير محمد محسن محمد  عن رسالته بعنوان: "تقويم الأداء التسويقى لشركات القطاع الخاص لصناعة الأثاث فى ظل دعم مركز تحديث الصناعة – دراسة ميدانية".

13- الباحث/ محمد محمد على زويل  عن رسالته بعنوان: "تقييم أساليب المعالجة المصرفية للديون المتعثرة فى البنوك المصرية – دراسة ميدانية".

14- الباحثة/ سماح إبراهيم محمد عبد الفتاح  عن رسالتها بعنوان: "مدخل محاسبى مقترح للتحسين المستمر فى ظل التكامل بين التصنيع الخالى من الفاقد و نظرية القيود – دراسة تطبيقية".

ثالثًا: درجة العضوية

1-  الباحثة/ أمنية محمد الهادى شرف  عن رسالتها بعنوان:

"The Relationship Between Marketing and Logistics and their Impact
on Customer Satisfaction in Electrical Trading Business"

  مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس  والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (93) بتاريخ 6/12/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:

1- تعديل موعد اختبار نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2015/2016 لطلاب كلية العلوم الإدارية (مرحلة البكالوريوس- مرحلة الدراسات العليا) لتكون خلال الفترة من  9/1/2016 حتى 21/1/2016؛ بما يتفق مع اللائحة الدراسية للكلية؛ وذلك فى ضوء موافقة مجلس الكلية بجلسته رقْم (102) بتاريخ 1/12/2015.

2- الموافقة على المقترح المقدم من الأستاذة الدكتور / رئيس مجلس قسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات  بشأن طلب مراجعة حالات تحويل طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس من الشعبة الإنجليزى إلى الشعبة العربى والعكس؛ عن طريق عمل مقاصة للمقررات عن طريق الأقسام العلمية بالأكاديمية؛ مع التأكيد على أن تكون هناك لجان دائمة للمعادلات بمجالس الأقسام العلمية؛ وذلك فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (101) بتاريخ 2/11/2015.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (93) بتاريخ 6/12/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:
أولاً: نشر إعلان بالجرائد القومية عن حاجة الأقسام العلمية بالأكاديمية إلى وظائف أعضاء هيئة التدريس وهيئة معاونة؛ وفقًا للأعداد المرفقة بالمذكرة والتى تتضمن احتياجات الأقسام العلمية والفروع المطلوب التعيين فيها، وهى على النحو التالى:
(1) المركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة:
- عدد (1) مدرس لغة إنجليزية (لغويات وترجمة - آداب)
- عدد (1) معيد اقتصاد
- عدد (2) معيدان لغة انجليزية
(2) فرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية:
- عدد (1) مدرس تأمين
- عدد (1) مدرس مساعد تأمين
- عدد (1) معيد اقتصاد
- عدد (1) معيد تأمين
(3) فرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد:
- عدد (1) مدرس إحصاء
- عدد (1) معيد اقتصاد
- عدد (2) معيدان تأمين
- عدد (1) معيد إحصاء
(4) فرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس):
- عدد (1) مدرس إدارة عامة ومحلية
- عدد (1) معيد تأمين

(5) فرع الأكاديمية بمحافظة المنيا:
- عدد (1) مدرس حاسب آلى ونظم معلومات
- عدد (1) مدرس إحصاء
- عدد (1) مدرس محاسبة
- عدد (1) مدرس مساعد حاسب آلى ونظم معلومات
- عدد (1) معيد لغة انجليزية
- عدد (1) معيد إحصاء
وذلك فى ضوء الرد المقدم من السادة رؤساء الأقسام العلمية بالأكاديمية، والرد المقدم من الإدارة العامة لشؤون العاملين؛ فيما يتعلق بتحفظ معالى الوزير على قرار المجلس بشأن نشر الإعلان ووفقًا للاحتياجات التى سبق وأن تم عرضها باجتماع المجلس السابق.
ثانيًا: يراعى أن يُدرج بالإعلان أنه يُشترط فى جميع المتقدمين لشغل الوظائف استيفاء الشروط المقررة فى القانون رقْم (49) لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات المصرية ولائحته التنفيذية، ويُفضل أن يكونوا من قاطنى المحافظات التى بها فروع الأكاديمية المطلوب التعيين فيها. أما بالنسبة للوظائف المطلوبة بقسم اللغة الانجليزية؛ فيُشترط أن يكون المتقدمين لشغل الوظيفة متخصصين فى اللغة الانجليزية.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (92) بتاريخ 3/11/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 25/11/2015 قد وافق على ما يلى:

1-   تعيين الدكتور / على سعد محمد داود  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

2-   تعيين المدرس المساعد / رامز رمضان محمد حسين  فى وظيفة مدرس بقسم الإدارة العامة والمحلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

3-   تعيين المدرس المساعد / محمد شميس حسنى إبراهيم  فى وظيفة مدرس بقسم الإدارة العامة والمحلية بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.

4-   تعيين المعيدة / إيمان السيد محمد الخميسى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الإدارة العامة والمحلية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

5-  تعيين المعيدة / رضوى محمد نجيب  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بمحافظة القاهرة.

6-  تعيين المعيدة / مى إبراهيم محمد إبراهيم ليفة  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

7-   تعيين المعيدة / نسمة محمد حسن حسن  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

          مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس  والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (92) بتاريخ 3/11/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 25/11/2015 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (101) بتاريخ 2/11/2015 ، وهم:

أولاً : درجة الدكتوراه

1- الباحث/ أحمد سيد عبد الباسط مصطفى  عن رسالته بعنوان:  "أثر عمليات الاستحواذ على أسعار الأسهم فى سوق الأوراق المالية المصرية : دراسة ميدانية مقارنة".

2- الباحث/ أحمد محمد ناجى عبد الله عامر  عن رسالته بعنوان:  "أثر جودة الخدمة الالكترونية فى رضا طلاب الجامعات المصرية".

3- الباحث/ عاطف فتحى حبيب سيدهم  عن رسالته بعنوان:  "دور الابتكار التسويقى فى دعم المركز التنافسى لشركات الصناعات الغذائية".

4- الباحث/ عبد الباسط عبد الصمد أبو العينين رمضان  عن رسالته بعنوان:  "أثر نمط القيادة على جودة الخدمات الحكومية بالتطيبق على الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى".

5- الباحث/ محمد محمد عبد الفتاح حامد  عن رسالته بعنوان:  "أثر تطوير سياسات التعليم فوق المتوسط على توفير المهارات المطلوبة بسوق العمل بالتطبيق على الكليات التكنولوجية بالقاهرة– وزارة التعليم العالى".

6- الباحثة/ سالى مصطفى كمال عبد الحافظ  عن رسالتها بعنوان:  "لامركزية الخدمات وأثرها على تحسين جودة العلاج على نفقة الدولة".


ثانيًا: درجة الماجستير

1- الباحث/ محمود أحمد شعراوى طه شعراوى  عن رسالته بعنوان:  "دراسة تحليلية للعوامل المؤثرة فى قرارات الاستثمار بالبورصة المصرية".

2- الباحث/ إيهاب سليمان محمد إبراهيم  عن رسالته بعنوان:  "قياس علاقة رأس المال الفكرى بأداء شركات البترول فى محافظة الإسكندرية – دراسة تطبيقية".

3- الباحث/ أحمد محمد عبد البديع سيف  عن رسالته بعنوان:  "نموذج مقترح لنظام دعم اتخاذ القرارات بالتطبيق على المبانى المدرسية لمرحلة التعليم الأساسى بمحافظة المنيا".

        مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس  والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

تم مناقشة المذكرة المقدمة بشأن رد وزارة المالية فى مقابل الخدمات البحثية التى تقدمها مكتبة الدراسات العليا للطلاب والباحثين المترددين عليها من الخارج وذلك باجتماع مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (92) بتاريخ 3/11/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 25/11/2015، وقد أحيط المجلس علمًا بالرد المقدم من الأستاذ/ رئيس الإدارة المركزية للخبرة المالية بوزارة المالية، والذى يتضمن أن ما يتم تحصيله من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من خارج الأكاديمية مقابل ترددهم على مكتبة الدراسات العليا بالأكاديمية والانتفاع بخدماتها البحثية يعتبر مقابل انتفاع وليس رسم، ومن ثم وجوب أيلولة هذا المقابل إلى موازنة الأكاديمية؛ بدلاً من صندوق الخدمات الطلابية؛ كما وافق المجلس بذات الجلسة على أن يُراعى أن يتضمن الكارنيه الذى يتم منحه للمترددين على المكتبة ما يلى:

1-   أنهم طلاب أو باحثين أو أعضاء هيئة التدريس أو هيئة معاونة.

2-   أنهم مقيدون فى أحد الجامعات المصرية،.

3-   أن الكارنيه للاطلاع فقط بمكتبة الدراسات العليا لمدة عام جامعى واحد (ويتم تجديد الكارنيه سنويًا مقابل مبلغ قدره مئة جنيه).

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (92) بتاريخ 3/11/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 25/11/2015 قد وافق على اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (الشعبة العربى والإنجليزى واتفاقية جدة) والفروع فى التخصصات المختلفة (دفعة نوفمبر 2015)؛ وفقًا للكشوف والتخصصات والأعداد المرفقة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وذلك فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (101) بتاريخ 2/11/2015، ووفقًا لنص المادة رقْم (39) باللائحة الداخلية لكلية العلوم الإدارية، مع تفويض رئاسة الأكاديمية فى اعتماد أية نتائج خاصة بطلاب دفعة نوفمبر 2015 قد تطرأ بعد انعقاد المجلس؛ حرصًا على مصلحة هؤلاء الطلاب.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على تعيين الدكتورة / شيماء مصطفى محمد الصوابى فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الإنتاج بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع تقديم تهنئة لسيادتها من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على ما يلى:
1- زيادة سعر بيع مجلة البحوث الإدارية للعدد الواحد ليصبح مبلغ قدره 50 جنيهًا للمصريين و20 دولارًا أمريكيًا لغير المصريين .
2- زيادة تكاليف نشر الأبحاث بالمجلة لتصبح مبلغ قدره 450 جنيهًا للمصرين ومبلغ 200 دولارًا أمريكيًا لغير المصريين.
3- زيادة قيمة الاشتراكات السنوية فى أعداد المجلة على النحو التالى:
• جمهورية مصر العربية 350 جنيهًا مصريًا للمؤسسات 180 جنيهًا للأفراد
• الدول العربية والأجنبية 130 دولارًا أمريكيًا للمؤسسات 70 دولارًا أمريكيًا للأفراد

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (100) بتاريخ 5/10/2015، وهم:
أولاً : درجة الدكتوراه
1- الباحث/ جمعة أحمد عبد الرحمن أحمد عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق المسئولية الاجتماعية على التنمية البشرية بالمنظمات العامة – دراسة تطبيقية على قطاع الأسمنت".
2- الباحث/ أحمد سمير السيد محمد المحلاوى عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق بطاقة قياس الأداء المتوازن على تحسين الأداء البيئى – دراسة تطبيقية على جهاز شؤون البيئة".
3- الباحث/ على عباس على شنن عن رسالته بعنوان: "إطار محاسبى مقترح لتطوير إعداد الموازنة العامة للدولة فى ضوء معوقات تطويرها الحالية – دراسة تطبيقية".
4- الباحث/ أسامة عراقى شاكر مهدى عن رسالته بعنوان: "إعادة هندسة الموارد البشرية فى قطاع الصناعة باستخدام نظم المعلومات الإدارية – دراسة ميدانية".
5- الباحث/ رزق غبريـال بسيط عجبان عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لتأثير رضا العملاء كمتغير وسيط فى العلاقة بين قيمة العلامة التجارية والولاء".
ثانيًا: درجة الماجستير
1- الباحثة/ آية عبد الجواد محمد عبد الجواد عن رسالتها بعنوان: "دور التجزئة المصرفية فى تطوير أداء الجهاز المصرفى (دراسة تحليلية )".
2- الباحثة/ سيدة عبد المنعم عبد الرشيد عن رسالتها بعنوان: "دراسة تحليلية للعلاقة بين التقدم التكنولوجى والبطالة بالتطبيق على القطاع الزراعى المصرى".
3- الباحثة/ صفا نبيل إبراهيم محمد عن رسالتها بعنوان: "دور الإدراك فى تقديم خدمة تعليمية متميزة بالتطبيق على الجامعات الخاصة".
4- الباحث/ مصطفى محمد عبد العظيم على الحميلى عن رسالته بعنوان: "سياسة تمكين العاملين كأحد المتغيرات الأساسية للميزة التنافسية للمنظمات – دراسة ميدانية بالتطبيق على القطاع المصرفى التجارى المصرى".
5- الباحث/ محمد حسن شوقى عبد الغنى عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق بالعلاقات على جودة العلاقة مع العملاء – دراسة تطبيقية على مراكز خدمة صيانة السيارات فى جمهورية مصر العربية".
6- الباحث/ محمد حمدى كامل مصطفى النواوى عن رسالته بعنوان: "أثر السياسات الائتمانية لبنوك التنمية والائتمان الزراعى على تعثر العملاء: دراسة تطبيقية".
7- الباحث/ ضياء عبد الله يعقوب الوزان عن رسالته بعنوان: "دراسة العلاقة بين التخطيط الاستراتيجى للمنظمات وتحقيق الميزة التنافسية – دراسة تطبيقية".
8- الباحثة/ أسماء هارون محارب زعلوك عن رسالتها بعنوان: "دور ممارسة التسويقى التفاعلى فى تحسين مستوى جودة الخدمة التعليمية بالجامعات الخاصة فى مصر – دراسة تطبيقية".
9- الباحثة/ منال أحمد ياسين سالم الشطى عن رسالتها بعنوان: "أثر التسويق الداخلى على جودة الخدمات المقدمة للعملاء – دراسة تطبيقية على وزارة التربية والتعليم العالى بدولة الكويت".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على ما يلى:

(1)   اعتماد نتيجة قبول دفعة جديدة من الطلاب المُتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع  بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2015/2016؛ طبقًا للأعداد الموضحة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وفى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (100) بتاريخ 5/10/2016، وذلك على النحو التالى:

الفرع

أعداد الطلاب المقبولين

القاهرة

الشعبة العربى 

الشعبة الإنجليزى 

75

184

الغربية (طنطا)

22

الدقهلية (دكرنس)

-

بورسعيد

100

الإسكندرية

13

المنيا

117

الإجمالى

511

(2)   اعتماد نتيجة قبول دفعة جديدة من الطلاب المُتقدمين عن طريق التحويلات من الكليات المناظرة (التجارة) ونقل القيد من الكليات غير المناظرة للطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع فى الفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2015/2016؛ فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (100) بتاريخ 5/10/2015، وذلك على النحو التالى:


الفرع

الطلاب المرشحون للقبول

القاهرة

الشعبة العربى 

الشعبة الإنجليزى

19

31

الغربية (طنطا)

7

الدقهلية (دكرنس)

-

بورسعيد

6

الإسكندرية

8

المنيا

4

الإجمالى

75

(3)   إجراء تعديل بشروط التحاق الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المدارس الإنجليزية أو الأمريكية أو مدارس اللغات بشعبة إدارة الأعمال الدولية (الشعبة الإنجليزى) بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس؛ بحيث يتضمن إعفاء هؤلاء الطلاب من شرط الحصول على أى تقدير فى مادة اللغة الإنجليزية (بدلاً من الحصول على تقدير B جيد جدًا)، وذلك اعتبارًا من العام الجامعى القادم 2016/2017.

(4)   فتح تخصص إدارة الموارد البشرية بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا بالعام الجامعى 2015/2016؛ على أن يُطبق هذا القرار على الحالات المماثلة بالكلية بالفروع.

(5)   تسجيل الطالبة / نورهان محمد عبدالتواب  بالفرقة الثالثة بكلية العلوم الإدارية بفرع الغربية (طنطا) فى تخصص إدارة الأعمال مسار الموارد البشرية؛ مع تحمل الطالبة التكلفة الاقتصادية للمقرر فى حالة عدم الوصول إلى العدد المطلوب لفتح المقرر (بحد أدنى عشر طلاب).

 

(6)   منح طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس عشر درجات رأفة فى اختبار إتقان اللغة الإنجليزية  الذى يتم انعقاده داخل الأكاديمية، وخمس درجات فى اختبارات اللغة الإنجليزية التى تجريها المراكز الدولية المعتمدة، مع مراعاة قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (78) بتاريخ 24/5/2014 فى هذا الشأن.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على ما يلى:
أولاً: إجراء بعض التعديلات بقواعد سفر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم (معيد – مدرس مساعد) للخارج لحضور المؤتمرات والندوات العلمية، والتى سبق وأن تم عرضها باجتماع مجلس الأكاديمية رقْم (120) بتاريخ 10/10/2002؛ لتكون على النحو التالى:
1- إذا تقدم عضو هيئة التدريس أو العضو المعاون ببحث للمؤتمر وقُبل من الجهة المنظمة؛ تقوم الأكاديمية بالمساهمة بقيمة تذاكر السفرورسم الاشتراك مرة فى كل عامين؛على أن يُقدم ما يفيد قبول البحث. أما المرات الأخرى خلال تلك الفترة فتتحمل الأكاديمية قيمة تذاكر السفر فقط.
2- إذا رشحت الأكاديمية أحد أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة لحضور مؤتمر علمى
أو ندوة فيتم منحه قيمة تذاكر السفر وبدل السفر ورسم الاشتراك فى المؤتمر أو الندوة.
3- إذا طلبت إحدى الهيئات العلمية من الأكاديمية ترشيح أحد أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة بالاسم لحضور مؤتمر أو ندوة؛ فيتم منحه تذاكر السفر فقط، وذلك مرة كل عامين.
4- إذا طلب عضو هيئة التدريس أو العضو المعاون السفر لحضور مؤتمر أو ندوة فى غير الحالات السابقة فلا تساهم الأكاديمية فى أية نفقات .
ثانياً: إجراء بعض التعديلات بقواعد سفر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم (معيد – مدرس مساعد) والهيئة الإدارية للداخل؛ لحضور المؤتمرات والندوات العلمية المحلية، والتى سبق وأن تم عرضها باجتماع مجلس الأكاديمية رقْم (120) بتاريخ 10/10/2002؛ لتكون على النحو التالى:
1- إذا تقدم عضو هيئة التدريس أو العضو المعاون أو أحد العاملين الإداريين ببحث للمؤتمر وقُبل من الجهة المنظمة؛ تقوم الأكاديمية بالمساهمة بقيمة تذاكر السفر ورسم الاشتراك مرة كل سنتين؛ على أن يُقدم ما يُفيد قبول البحث. أما المرات الأخرى خلال تلك الفترة فتتحمل الأكاديمية قيمة تذاكر السفر فقط.
2- إذا رشحت الأكاديمية أحد أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة أو أحد العاملين الإداريين لحضور مؤتمر علمى أو ندوة؛ فيتم منحه قيمة تذاكر السفر وبدل السفر ورسم الاشتراك.
3- إذا طلبت إحدى الهيئات العلمية من الأكاديمية ترشيح أحد أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة أو العاملين الإداريين بالأسم لحضور مؤتمر أو ندوة؛ فيتم منحه قيمة تذاكر السفر فقط مرة فى كل عامين.
4- إذا طلب عضو هيئة التدريس أو المعاون أو أحد العاملين الإداريين السفر لحضور مؤتمر أو ندوة فى غير الحالات السابقة؛ فلا تُساهم الأكاديمية فى أية نفقات.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (90) بتاريخ 13/9/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 28/9/2015 قد وافق على قيام المطبعة المركزية بالأمانة العامة (مطبعة الدراسات العليا) بتصوير المراجع والدوريات والرسائل العلمية للباحثين بالكلية بمرحلة الدراسات العليا (المصريين والوافدين) وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وذلك داخل الأكاديمية، مع مراعاة ما يلى:

1-   تكلفة الورقة الواحد 10 قروش. أما تكلفة التغليف اللولبى الواحد فهى على النحو التالى:

بــيــان

المبلغ بالجنيه

  • من 1  إلى 300 ورقة


  • من 300 ورقة فأكثر

12ج

2-   قيام مكتبة الدراسات العليا بإعداد أمر تشغيل للدارس الراغب فى التصوير يتضمن عدد الأوراق وتكلفة الورقة وتسليمه للدارس.

3-   يقوم الدارس بسداد الرسوم المقررة لخزينة صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية صباحًا، وبعد مواعيد العمل الرسمية يُسدد الدارس لمسئول التصوير بالمكتبة؛ على أن يتم توريدها لخزينة صندوق الخدمات الطلابية فى اليوم التالى.

4-   يقدم الدارس أمر التشغيل وإيصال السداد للمطبعة للتصوير.

   بشرط شراء أحبار ماكينات التصوير والأوراق التى سيتم التصوير عليها من صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية وليس من الموازنة العامة للدولة.

وذلك حتى تؤدى المكتبة دورها بأسلوبٍ متميز يتناسب مع أهميتها وحرصًا على مقتنيات المكتبة من التلف؛ بسبب التصوير خارج المكتبة وللاستفادة المادية الكبيرة التى سوف تعود على الأكاديمية من بند التصوير.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (90) بتاريخ 13/9/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 28/9/2015 قد وافق على ما يلى:

أولاً: تعيين أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالسنتين الأخيرتين 2014 و 2015 (القسم العربى) فى وظيفة معيد عن طريق التكليف، وفقًا للاحتياجات الفعلية المُقدمة من الأقسام العلمية مسبقًا والدرجات المتاحة بموازنة الأكاديمية، وهم:

اسم الطالب

التخصص

القسم

الفرع المراد التعيين فيه

1-    الطالب/عبدالرحمن حمدى سطوحى                    

بنوك

إدارة أعمال

القاهرة

2-    الطالب/ إنجى فرج الله صادق                        

بنوك

إدارة أعمال

القاهرة

3-    الطالب/ هاجر حسن سامى                           

إدارة الأعمال الدولية

إدارة الأعمال

القاهرة

4-    الطالب/ شروق محمد فاروق                         

اقتصاد

الاقتصاد

بورسعيد

5-    الطالبة/ هبة سامى سعيد                             

الحاسب الآلى
ونظم المعلومات

الحاسب الآلى ونظم المعلومات

القاهرة

ثانيًا: تكليف الإدارة العامة لشؤون العاملين بالأكاديمية بسرعة الإعلان فى الجرائد القومية عن باقى وظائف المعيدين المطلوبة بمذكرة المجلس، والمحددة مُسبقًا من الأقسام العلمية، وهم على النحو التالى:

قسم الاقتصاد

قسم اللغة الإنجليزية

قسم الرياضيات والإحصاء والتأمين

المجموع

[3]

(1) (القاهرة)      

(1) (بورسعيد)      

(1) (الإسكندرية)     

 

[3]

(2) (القاهرة)          

 (1) (المنيا)          

[6]

(2) تأمين + (1) إحصاء (بورسعيد)            

(1) تأمين (الإسكندرية)                 

(1) تأمين (دكرنس)                   

(1) إحصاء (المنيا)                   

[12]
 معيدين

 

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (90) بتاريخ 13/9/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 28/9/2015 قد وافق على ما يلى:

1-   تعيين الدكتور / شريف طاهر محمد فريد  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

2-   تعيين الدكتورة / ريهام محسن السيد حسين  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

3-  تعيين أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالسنتين الأخيرتين 2014 و 2015 (القسم العربى) فى وظيفة معيد عن طريق التكليف، وفقًا للاحتياجات الفعلية المُقدمة من الأقسام العلمية مسبقًا والدرجات المتاحة بموازنة الأكاديمية، وهم:

اسم الطالب

التخصص

القسم

الفرع المراد التعيين فيه

1-      الطالب/ عبدالرحمن حمدى سطوحى                  

بنوك

إدارة أعمال

القاهرة

2-      الطالبة/ إنجى فرج الله صادق                        

بنوك

إدارة أعمال

القاهرة

3-      الطالبة/ هاجر حسن سامى                           

إدارة الأعمال الدولية

إدارة الأعمال

القاهرة

4-      الطالبة/ شروق محمد فاروق                         

اقتصاد

الاقتصاد

بورسعيد

5-      الطالبة/ هبة سامى سعيد                             

الحاسب الآلى
ونظم المعلومات

الحاسب الآلى ونظم المعلومات

القاهرة

    مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس  والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات لهم بدوام التقدم والتوفيق.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (90) بتاريخ 13/9/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 28/9/2015 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (99) بتاريخ 26/8/2015، وهم:
أولاً : درجة الدكتوراه
1- الباحث/ أسامة حسين عباس عبد الرحيم عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح للتكامل بين مدخل التكلفة المستهدفة ونظام المحاسبة عن الفقد لدعم استراتيجية زيادة التكلفة – دراسة ميدانية".
2- الباحث/ حاتم محمود السيد يوسف عن رسالته بعنوان "أثر سياسات إدارة المخاطر المالية على كفاءة الأداء المالى للبنوك التجارية المصرية – دراسة مقارنة".
ثانيًا: درجة الماجستير
1- الباحث/ يسرى عبد الهادى بخيت أحمد عن رسالته بعنوان: "دور التكامل بين مدخل تكلفة المواصفات ومحاسبة استهلاك الموارد لتدعيم الموقف التنافسى لمنظمات الأعمال المعاصرة – دراسة تطبيقية".
2- الباحث/ محمد حسين محمد محمود عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Model for Asset Tracking
Using Radio Frequency Identification (RFID)"
3- الباحثة/ هالة عبد اللطيف على عرابى عن رسالتها بعنوان:
"Adopting Cloud Computing to Enhance the Effectiveness
of Services Supported by Data Center:
Application on Information Center of Ministry of Health"
4- الباحثة/ هالة منير عبد الحميد شادى عن رسالتها بعنوان:
"A Proposed Geographic Information System (GIS) Based Model
to Enhance Decisions of Schools Site Selection"
5- الباحث/ خالد حامد حسين محمد عن رسالته بعنوان:
"The Impact of Project Management office on Knowledge Transfer
in Project Based Organization"
6- الباحث/ أحمد محمد محمود الصاوى عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لأثر التسويق بالعلاقات على برامج ولاء العملاء فى البنوك التجارية بجمهورية مصر العربية".
7- الباحثة/ مرفت يوسف جرجس عجايبى عن رسالتها بعنوان "دور عملية اتخاذ القرار فى جودة التعليم الثانوى العام فى جمهورية مصر العربية : دراسة تطبيقية".
8- الباحث/ محمد جمال حامد موسى سراج عن رسالته بعنوان:
"Evaluation of Web & Social Networks Utilization
on Marketing Performance of Egyptian Hospitality-
Field Study on Five Stars Hotels in Cairo, Giza"
9- الباحثة/ عبير عزت حسانين عبد الفتاح عن رسالتها بعنوان: "أثر أداء أنشطة التسويق الداخلى على رضا وولاء العميل الخارجى – دراسة تطبيقية مقارنة على الوحدات ذات الطابع الخاص بجامعتى القاهرة والمنصورة".
10- الباحثة/ رابحة خالد عبد المعطى عبد الفتاح عن رسالتها بعنوان: "قياس أثر الاتصال الفعال على جودة القرارات – دراسة ميدانية بالتطبيق على قطاع شركات الأدوية والمستحضرات الطبية بالإسكندرية".
11- الباحث/ أحمد عبد الوهّاب أحمد شريف عن رسالته بعنوان: "قياس الاتجاهات نحو أثر استخدام بطاقة الأداء المتوازن على الالتزام التنظيمى فى المستشفيات : دراسة ميدانية".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد