تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (123) بتاريخ 15/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة نوفمبر2018) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى)؛ وفقًا لكشوف الأب والجَد لكل الخريجين (والتى تتضمن أسماء الطلاب، ومجموع الدرجات الكلية، والتقدير العام الحاصل عليه الطالب حسب التخصص ..الخ)؛ وفقًا لنص المادة (39) باللائحة الدراسية بكلية العلوم الإدارية، وفى ضوء توصية مجلس الكلية بجلسته رقْم (135) بتاريخ 31/10/2018؛ على أن تقوم لجنة الكنترول بموافاة كلٍ من مكتب رئيس الأكاديمية ومكتب وكيل الكلية لشؤون الطلاب وإدارة شؤون الخريجين بالكلية بصورة طبق الأصل من كشوف الأب والجَد للخريجين؛ على أن يتم الاحتفاظ بالأصل بمكتب عميد كلية العلوم الإدارية؛ فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (113) بتاريخ 18/10/2017، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (123) بتاريخ 15/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على ما يلى:

  1. قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (شعبة العربى – الشعبة الإنجليزى) بالمركز الرئيس بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الثانى بالعام الجامعى 2018/2019؛ وفقًا للمواعيد الآتية:

الخميس 17/1/2019 حتى الخميس 24/1/2019

بداية أعمال القبول

الأحد 27/1/2019  الساعة العاشرة صباحًا

اختبارات القدرات التحريرية

الإثنين 28/1/2019

إعلان نتيجة الاختبارات التحريرية

الثلاثاء 29/1/2019 الساعة العاشرة صباحًا

المقابلات الشخصية

الأربعاء 30/1/2019

إعلان نتيجة القبول النهائية

الأحد 3/2/2019

بَدء سداد الرسوم للمقبولين

 

على أن تتم عملية قبول الطلاب؛ وفقًا للشروط والقواعد المعتمدة من مجلس الأكاديمية فى جلسة سابقة، وتقوم إدارة الكلية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الإعلان عن قبول هذه الدفعة على الموقع الإلكترونى للأكاديمية.

عدم الموافقة على قبول دفعة جديدة من الباحثين المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا بالكلية (الدبلومات - الماجستير- الدكتوراه) بالفصل الدراسى الثانى بالعام الجامعى 2018/2019؛ نظرًا لتكدس الجداول والقاعات بالفصل الدراسى القادم، ولعدم توافر الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لحسن سير وانتظام العملية التعليمية.  وذلك فى ضوء ما أوصى به مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (136) بتاريخ 29/11/2018.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (123) بتاريخ 15/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على ما يلى:

أولاً: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (134) بتاريخ 27/9/2018، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

الباحثة/ مى محمد ياسر عن رسالتها بعنوان:  "محددات القدرة التنافسية لقطاع السياحة فى مصر".

(2) درجة الماجستير:

الباحث/ إسلام كمال جودة عبد القادرعن رسالته بعنوان:  "أثر الجمع بين دورية المراجعة والمراجعة المشتركة على جودة التقارير المالية – دراسة تطبيقية".

الباحث/ محمد سيد أحمد السيد خليل  عن رسالته بعنوان:  "تقييم قدرة مؤشرات الربحية على تفسير حركة الأسهم والتنبؤ بها فى البورصة المصرية – دراسة تطبيقية".

الباحثة/ دينا رشدى محمد وفقى عبد القادر عن رسالتها بعنوان:  "دور صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة فى تنمية الصادرات المصرية – دراسة مقارنة".

الباحث/ أحمد محمد رضا عبد الرحمن عن رسالته بعنوان:  "التحليل الاقتصادى لأزمة الطاقة الكهربية فى مصر – دراسة عن الفترة 1990-2015".

الباحث/ هشام أحمد حمدى السيد العادلى  عن رسالته بعنوان:  "دور الاقتصاد الأخضر فى تحقيق التنمية المستدامة ومدى تطبيقه فى جمهورية مصر العربية ( 1992 – 2010 )".

الباحث/ حازم محمد عواد سليمان عن رسالته بعنوان:  "أثر تقلبات سعر الصرف على الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر – دراسة قياسية عن الفترة من 1990 – 2016".

ثانيًا: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته (135) بتاريخ 31/10/2018، وهم على النحو التالى:

 

(1) درجة الدكتوراه:

الباحث/ مشعان فهد فدعوس عبار العجمى عن رسالته بعنوان:  "أثر معاملات سوق الأوراق المالية على تكلفة الملكية للشركات – بالتطبيق على سوق الأوراق المالية بالكويت".

الباحث/ محمد حسين عواد سعد العازمى عن رسالته بعنوان:  "إطار مقترح للعلاقة بين تطبيق حوكمة الشركات وقيمة المنشأة – دراسة تطبيقية على الشركات المدرجة فى سوق الكويت للأوراق المالية".

الباحث/ رمضان أبو الفتوح المليجى طاش عن رسالته بعنوان:  "نموذج مقترح للعوامل المؤثرة على النية السلوكية للعملاء فى استخدام الهاتف المحمول للحصول على الخدمات المصرفية – بالتطبيق على القطاع المصرفى المصرى".

الباحث/ سيد نصر الدين على يوسف عن رسالته بعنوان:  "أثر القدرات اللوجستية على المزايا التنافسية – دراسة ميدانية".

الباحث/ محمد محمود يسن منصور عن رسالته بعنوان:

“The Impact of Outsourcing Strategy Risks on Corporate Performance
in the Petroleum Joint Venture Companies: A Field Study”

الباحث/ عبد الله سعود مروى مثعى المطيرى  عن رسالته بعنوان:  "إطار مقترح لدراسة أثر جودة أداء الخدمة على جودة العلاقات مع العملاء ودرجة ولائهم – دراسة ميدانية".

الباحث/ نجيب عبد الغنى إبراهيم حسن عن رسالته بعنوان:  "دور إعادة الهيكلة فى تحسين أداء شركات التأمين – بالتطبيق على شركات التأمين العامة المصرية خلال الفترة من 2006 إلى 2012".

الباحث/ محمد هانى حسن حسنى السيد عن رسالته بعنوان:  "دور إدارة الأزمات فى تحسين أداء المنظمات العامة بالتطبيق على مصلحة الجمارك المصرية".

الباحثة/ أمال محمد محمود سحول  عن رسالتها بعنوان:  "أثر تطبيق تكنولوجيا المعلومات على رضا العملاء بالمنظمات العامة بالتطبيق على الشركة المصرية للاتصالات".

10- الباحث/ سند أحمد رجائى عبد العزيز عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق المدخل الحقوقى للتنمية على تطوير خدمات السكن بالمناطق العشوائية".

11- الباحث/ كريم عاطف أحمد محمد عبد الرحمن  عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق التسويق الأخضر على قرار الشراء – بالتطبيق على مطاعم الوجبات السريعة".

12- الباحث/ سمير محمد عبد المجيد عمران  عن رسالته بعنوان:  "تقييم الاندماج والاستحواذ المصرفى – دراسة مقارنة".

13- الباحثة/ نجلاء مصطفى منصور البيومى عن رسالتها بعنوان:  "نموذج محاسبى مقترح لتقييم الأداء فى ظل التكامل بين مدخل قياس الأداء المتوازن ومدخل تدفق القيمة – دراسة تطبيقية على البرامج الحوارية للقنوات التليفزيونية المصرية".

14- الباحث/ شريف أحمد أحمد الشرنوبى عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق قياس الأداء المؤسسى على تحقيق أهداف المؤسسات العامة المصرفية بالتطبيق على البنك المركزى المصرى".

 (2) درجة الماجستير:

الباحث/ عمرو حسن عبد المقصود على عن رسالته بعنوان:

“Building DSS Model for E-Commerce to Enhance Customer Services”

الباحث/ جرجس رضا منصور عبد السيد أسعد عن رسالته بعنوان:

“A Proposed Prediction Model for Student Preferences Based
on Data Mining Techniques
for Enhancing Higher Education Organizations”

الباحث/ إبراهيم عبد الفتاح محمد رجب  عن رسالته بعنوان:  "أثر الجودة المدركة للخدمات الفندقية على القيمة من منظور العميل – دراسة ميدانية".

الباحث/ سامر مصطفى حسن محمد عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق الإدارة الإلكترونية على تقديم الخدمة فى الموانئ المصرية واتجاهات العاملين نحوها – دراسة تطبيقية".

الباحثة/ شيماء محمود نعيم محمد  عن رسالتها بعنوان:  "أثر التحسين المستمر على دعم الميزة التنافسية – دراسة ميدانية على شركات السياحة".

الباحثة/ رشا إبراهيم عبد الغفار العافى  عن رسالتها بعنوان:  "أثر الصورة الذهنية على ولاء عملاء البنوك – دراسة ميدانية".

الباحث/ شهاب الدين أسامة عبد التواب سعودى عن رسالته بعنوان:  "قياس العلاقة بين التسويق الداخلى وجودة أداء الخدمة بالوحدات ذات الطابع الخاص – دراسة ميدانية".

الباحث/ شريف محمد عطية هاشم عن رسالته بعنوان:  "أثر أدوات التسويق الفيروسى على اتخاذ القرار الشرائى – دراسة ميدانية".

الباحث/ حسام عثمان محمود عثمان عن رسالته بعنوان:  "دور التخطيط الاستراتيجى فى الارتقاء بالجودة الشاملة – دراسة ميدانية".

10- الباحثة/ ناهد حامد أحمد عطا  عن رسالتها بعنوان:  "أثر تطبيق الإدارة الإلكترونية على تحسين الأداء المتوازن – دراسة تطبيقية".

11- الباحثة/ ريهام مصطفى إبراهيم سلامة عن رسالتها بعنوان:  "أثر الالتزام التنظيمى على جودة الخدمات المصرفية – دراسة ميدانية".

12- الباحث/ محمد أسامة إبراهيم عزب عن رسالته بعنوان:  "دور المزيج التسويقى فى تحسين الصورة الذهنية لدى عملاء الجمعيات التعاونية لنقل الركاب بالقاهرة".

13- الباحثة/ آلاء خيرى أبو اليزيد أحمد عن رسالتها بعنوان:  "أثر التسويق بالعلاقات فى القيمة المدركة من منظور عملاء البنوك".

14- الباحث/ محمد حجازى محمد السيد حجازى عن رسالته بعنوان: 

“Using Data Mining for Enhancing Student's Academic Performance
 in Higher Education Systems”

15- الباحث/ حسين فضل توفيق شعيب عن رسالته بعنوان:  "أثر التسويق الإلكترونى على رضاء العملاء عن الخدمات الحكومية – دراسة تطبيقية".

16- الباحثة/ فاطمة محمد عبد الله عبد اللطيف عن رسالتها بعنوان:  "أثر أخلاقيات التسويق على اتجاهات العملاء – دراسة ميدانية".

17- الباحث/ عمرو أحمد عبده أبو عيسى عن رسالته بعنوان:  "العلاقة بين تبنى المنظمات لمفهوم المسئولية الاجتماعية ورضاء وولاء العملاء – دراسة ميدانية".

18- الباحثة/ هند مصطفى أحمد سعيد عن رسالتها بعنوان:  "أثر التسويق بالعلاقات على جودة الخدمة التعليمية – دراسة ميدانية".

19- الباحث/ إبراهيم عبد الرحيم محروس الفخرانى عن رسالته بعنوان:  "رضا العميل كمتغير وسيط بين جودة الخدمة التأمينية وولاء العميل – دراسة ميدانية".

20- الباحث/ محمد فوزى حبيب المليجى عن رسالته بعنوان:  "أثر جودة خدمات نقل البضائع على تحقيق الميزة التنافسية – دراسة ميدانية".

21- الباحثة/ ساره نوفل نعمان هاشم عن رسالتها بعنوان:  "العوامل المؤثرة على ولاء عملاء شركات المحمول المصرية – دراسة ميدانية".

22- الباحث/ حاتم محمود طاهر عبد القادر عن رسالته بعنوان:  "دور إدارة خبرة العملاء فى تحسين جودة الخدمات – دراسة ميدانية".

23- الباحثة/ بسمة محمد عبد الهادى غنيم عن رسالتها بعنوان:  "أثر الصورة الذهنية على الولاء للعلامة التجارية بالمطاعم العالمية فى جمهورية مصر العربية".

24- الباحث/ حاتم عثمان عبد الوهاب السمخراطى  عن رسالته بعنوان:  "أثر القيمة المدركة للعلامة التجارية على سلوك المستهلك – دراسة ميدانية بالتطبيق على سلع التسوق المعمرة بمحافظة الإسكندرية".

25- الباحث/ علاء عبد الحميد جاد غازى عن رسالته بعنوان:  "دور عوامل البيئة الداخلية والخارجية فى تعزيز التغيير التنظيمى لمنظمات الأعمال – دراسة ميدانية".

26- الباحثة/ حنان علوانى عبد السلام فرحان عن رسالتها بعنوان:  "تقييم أثر تطبيق معايير ضمان الجودة والاعتماد على مستوى كفاءة الأداء فى التعليم الأساسى – دراسة تطبيقية على مدارس التعليم الأساسى فى إقليم القناة".

27- الباحثة/ مى رجب عبد المجيد محمد  عن رسالتها بعنوان:  "اختبار نموذج التسعير بالمراجحة فى سوق الأوراق المالية بالتطبيق على البورصة المصرية".

28- الباحث/ أحمد صلاح سيد محمد عن رسالته بعنوان:  "تحليل العلاقة بين لغة تقارير الأعمال الموسعة وأمن المعلومات المحاسبية وأثرها على مصداقية التقارير المالية الإلكترونية – دراسة تطبيقية".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (123) بتاريخ 15/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على إطلاق اسم المرحوم الحاج/ حسين حماد  على القاعة الكبرى بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (بدكرنس)؛ تقديرًا له ولاسهاماته فى إنشاء الفرع.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (123) بتاريخ 15/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على:

  1. تعيين المدرس المساعد/ هيثم عبد الله عبد المجيد  فى وظيفة مدرس بقسم الرياضة والإحصاء والتأمين بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين المعيد/ محمد حسن عبد الغفار محمد   فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  3. تعيين المعيد/ أحمد حمدى طلعت أحمد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  4. تعيين المعيد/ رضا خليفة خلف سيد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
  5. تعيين المعيد/ عبد المعز الحسن محمد سليم  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
  6. تعيين المعيدة/ سالى ذكى حسنى الطواشليمى فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  7. تعيين المعيدة/ سندس محمد إمام الأطروشى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (122) بتاريخ 31/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 2/9/2018 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (132) بتاريخ 27/6/2018 ، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الباحث/ أحمد عيسى عبد الله عيسى  عن رسالته بعنوان: " إعادة هندسة العمليات الإدارية كمدخل لتطوير المنظمات فى ظل تحديات الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية – دراسة ميدانية".
  2. الباحث/ محمود فاروق محمود أمين شاهين عن رسالته بعنوان: " أثر أداء النخب السياسية على الفساد فى المنظمات العامة بالتطبيق على الهيئات التابعة لوزارة الزراعة ".
  3. الباحث/ عبد العزيز عبد المنعم عبد العزيز عبد الله  عن رسالته بعنوان: " أثر تطبيق الإدارة الاستراتيجية على زيادة فعالية أداء المنظمات العامة – دراسة حالة هيئة الأوقاف المصرية ".

(2) درجة الماجستير:

  1. الباحثة/ مى محسن محمد عبد الحميد عن رسالتها بعنوان: "الآثار الاقتصادية المتبادلة بين صافى التدفقات الرأسمالية وفجوة المدخرات المحلية – بالتطبيق على الاقتصاد المصرى عن الفترة من 1980 – 2016".
  2. الباحثة/ شيماء أحمد منصور أحمد عن رسالتها بعنوان: " دراسة قياسية للتنبؤ باتجاهات سعر الصرف فى مصر فى الفترة من 2015-2020".
  3. الباحث/ فرج نبيل فرج إبراهيم عن رسالته بعنوان: "التحديات الداخلية والخارجية وآثارها على قطاع التشييد والبناء فى مصر – دراسة تطبيقية".
  4. الباحثة/ الشيماء حسين سامى الجنبيهى عن رسالتها بعنوان: "تمويل مشروعات التنمية المتكاملة باستخدام مجموعة نظم التصميم – البناء – التمويل – التشغيل ( D.B.F.O ) – دراسة تحليلية عن الفترة 2000-2015".
  5. الباحث/ حسام سويد سويد الغايش عن رسالته بعنوان: " أثر التنسيق بين السياسات المالية والنقدية فى التنمية الاقتصادية المصرية على ضوء تجربة الاتحاد الأوربى – دراسة تحليلية عن الفترة من 2005-2015".
  6. الباحثة/ إيمان فوزى أحمد متولى المرصفى عن رسالتها بعنوان: " محددات قياس القدرة التنافسية للصادرات المصرية فى قطاع الصناعات الغذائية ".
  7. الباحث/ محمود عادل بسيونى الجبالى عن رسالته بعنوان: " ترشيد قرار المراجع حول قدرة المنشأة على الاستمرار باستخدام أسلوب الشبكات العصبية الاصطناعية – دراسة ميدانية ".

10- الباحثة/ رهام كمال الدين عباس محمد درويش عن رسالتها بعنوان:

"The Effect of Using Cost Management Tools on Operational Restructure
- An Empirical Study in Egyptian Industrial Companies"

11- الباحث/ عمرو محمد ماهر حسن عن رسالته بعنوان: " أثر الخدمات الأخرى بخلاف المراجعة على إعادة القوائم المالية – دراسة تطبيقية على الوحدات الاقتصادية داخل بيئة الأعمال التنظيمية القوية والضعيفة ".

12- الباحث/ هيثم عادل بسيونى عثمان عن رسالته بعنوان: " أثر القيادة التحويلية فى تحقيق التميز المؤسسى وفق معايير النموذج الأوربى EFQM– بالتطبيق على شركات قطاع البترول المصرى".

13- الباحث/ صليب رومانى أمين رزيق عن رسالته بعنوان: " دور الإدارة الإلكترونية فى زيادة فاعلية الميزة التنافسية – دراسة ميدانية على شركات الأدوية فى مصر ".

14- الباحثة/ نسرين عبد الرازق صابر عبده عن رسالتها بعنوان: " استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمى وعلاقته بأخلاقيات العمل – دراسة تطبيقية على قطاع الدواء فى مصر ".

15- الباحثة/ علا رشاد أحمد رشاد عن رسالتها بعنوان: " أثر التمكين على مهارات إدارة الأزمات – دراسة ميدانية على القطاع التعليمى الخاص ".

16- الباحثة/ شيماء محمد علوى حسن عن رسالتها بعنوان: " دور إدارة المعرفة فى تحقيق التميز الإدارى بالمنظمات بالتطبيق على الجامعات المصرية ".

17- الباحثة/ رضوى شريف محمدين المناديلى عن رسالتها بعنوان: " دور التدريب فى تنمية أداء العاملين بقطاع الفنادق – دراسة ميدانية ".

18- الباحثة/ ياسمين عبد المنعم محمد حميدو عن رسالتها بعنوان: " إدارة رأس المال الفكرى ودوره فى تحقيق الثقة التنظيمية فى المنظمات الغير حكومية – دراسة ميدانية على العاملين بالمنظمات الغير حكومية بمحافظة الإسكندرية ".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (122) بتاريخ 31/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 2/9/2018 قد وافق على ما يلى:

  1. إعطاء الأولوية فى القبول بالدراسات العليا بالكلية لمن قاموا باجتياز اختبارات القبول بالفصلين الدراسيين السابقين والذين استوفوا كافة شروط القبول؛ على أن يتم استكمال باقى العدد المطلوب بكل قسم علمى من الباحثين الذين اجتازوا اختبارات القبول بالفصل الدراسى التالى.
  2. اعتماد نتيجة الباحثين الحاصلين على درجة الدبلوم والماجستير والدكتوراه والماجستير المهنى MBA بالدراسات العليا بالكلية عن الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2017/2018، ويؤكد المجلس على اعتماد النتائج فى ضوء ما ورد بمجلس الكلية بجلسته رقْم (133) بتاريخ 26/7/2018.
  3. اعتماد نتيجة تخرج عدد ثلاثة باحثين بدبلوم إدارة الموارد البشرية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالفصل الدراسى الثانى بالعام الجامعى 2017/2018؛ فى ضوء الكشف المعروض على المجلس وتوصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (133) بتاريخ 26/7/2018، وذلك على النحو التالى :

م

الإســــم

النسبة المئوية

التقدير

1

نورا محمود عبد الفتاح على حسن

94%

امتياز

2

دعاء محمد عبد الله السيد

89.78%

جيد جدًا

3

نجيب عادل محمد نجيب صقر

88%

جيد جدًا

 

      مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (122) بتاريخ 31/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 2/9/2018 قد وافق على تعيين الدكتور/ ياسر عبد الوهاب إبراهيم أحمد فى وظيفة أستاذ بقسم الإدارة العامة والمحلية بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا)؛ اعتبارًا من تاريخ انعقاد مجلس الأكاديمية بجلسته الحالية، مع أطيب التمنيات لسيادته بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (122) بتاريخ 31/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 2/9/2018 قد وافق على إجراء إضافة بقرار مجلس الأكاديمية والخاص بدراسة الطلب المقدم من طلاب الفرقة الرابعة بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالحصول على شهادة اجتياز دورة إجازة اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة أو جامعة عين شمس؛ ليتضمن القرار ما يلى:

السماح لطلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالحصول على شهادة اجتياز دورة إجازة اللغة الإنجليزية – من  متطلبات التخرج فى ضوء لائحة الدراسة بالكلية - من إحدى الجامعات المصرية الحكومية أو الإميديست بالمستوى المطلوب؛ وفقًا للائحة المُطبقة عليهم وقرارات مجلس الأكاديمية المنظمة لهذا الشأن؛ على أن يتم تطبيق هذا القرار على كافة الحالات المستقبلية.

يتم مخاطبة الجهة المانحة لشهادة اجتياز الدورة؛ عن طريق قسم اللغة الإنجليزية بالأكاديمية؛ للتأكد من صحة بيانات الشهادات الممنوحة للطلاب.

بعد المناقشات التى دارت بين السادة أعضاء المجلس حول تحديد شروط الالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس وأعداد المقبولين بمرحلة البكالوريوس فى العام الجامعى الجديد 2018/2019، وفى ضوء الخبرات السابقة واستقراء المعلومات الخاصة بالأداء فى الكلية وفروعها هذا العام؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:

  1. قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية والدولية والوافدين بالشعبة العربى وشعبة اللغة الإنجليزية بالكلية، ويُشترط القبول فى شعبة اللغة الإنجليزية حصول الطالب على 80% كحدٍ أدنى فى مادة اللغة الإنجليزية فى امتحانات الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويُعفى خريجو الشهادات الدولية ومدارس اللغات من هذا الشرط، وذلك وفقًا للأعداد التالية؛ طبقًا للطاقة الاستيعابية على النحو المبين بالجدول التالي:

م

الـفــرع

العدد المطلوب

1

المركز الرئيس بالقاهرة

500 طالب
بالشعبة العربى والإنجليزي

2

المنيا

200 طالب

3

بورسعيد

150 طالبًا

4

الدقهلية (دكرنس)

100 طالب

5

الإسكندرية

70 طالبًا

6

الغربية (طنطا)

50 طالبًا

 
  1. يكون الحد الأدنى للقبول بالكلية (القسم العربى والقسم الإنجليزى) هو [75% للشعبة العلمية و72% للشعبة الأدبية] بالمركز الرئيس  للأكاديمية بالقاهرة] و [ 72% للشعبة العلمية و 70% للشعبة الأدبية] فى باقى فروع الأكاديمية بالمحافظات (بورسعيد - دكرنس - الإسكندرية- طنطا- المنيا).
  2. إعادة اختبارات القبول للطلاب الراسبين لمرة واحدة أخيرة فقط فى حالة الرغبة فى ذلك؛ على أن يتم تحصيل مبلغ قدره 100 جنيه مقابل إعادة الامتحان، ولهم الحق فى الالتحاق بدورة إجادة اللغة الإنجليزية بالأكاديمية فى حالة الرغبة فى ذلك؛ بعد التنسيق مع قسم اللغة الإنجليزية بالأكاديمية؛ على أن تكون تكلفة الدورة مبلغ قدره 400 جنيه مصرى.
  3. تكليف الأستاذ الدكتور/ مجدى أبو العلا  نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التعليم بتشكيل لجنة لوضع ضوابط وقواعد نظم امتحانات القبول للطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس، وإمكانية تنظيم دورات تأهيلية – لمن يرغب من الطلاب - لامتحانات القبول.
  4. تفويض رئاسة الأكاديمية فى اعتماد نتائج تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يونيه 2018) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) بعد اعتماد النتائج من مجلس الكلية بجلسته القادمة؛ على أن يُحاط مجلس الأكاديمية علمًا بصورة طبق الأصل من النتيجة فى جلسته القادمة.

نظرا لارتفاع معدلات التضخم فى أسعار مستلزمات الخدمات التعليمية المقدمة لطلاب الدراسات العليا من أجهزة حاسبات آلية وتجهيز القاعات بأجهزة سمعية وبصرية حديثة؛ تتواكب مع التكنولوجيا الحديثة وارتفاع كافة مستلزمات العملية التعليمية وارتفاع أسعار خدمات الكهرباء والمياه وحاجة القاعات إلى أجهزة وتكييفات جديدة وعمل الصيانة الدورية لها، ونظرًا لعدم وجود مقابل لخدمة استخدام القاعات؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:

  1. يقوم الباحثون بالدراسات العليا بالكلية بسداد مقابل استخدام القاعات الدراسية لمناقشة الرسائل العلمية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، وذلك على النحو التالى:

م

الـبيـــان

المبلغ المقترح

مصرى

وافد

1

مقابل استخدام قاعة فؤاد شريف

500

150$

2

مقابل استخدام قاعة مصطفى رضا

1000

300$

 

   أما بالنسبة لمقابل خدمة استخدام الأرواب للباحثين بالدراسات العليا؛ فيتم تطبيق نفس القواعد السابقة دون إية زيادات.

  1. تشكيل لجنة للإشراف على أعمال المناقشات؛ تتكون من مدير عام الدراسات العليا وعدد اثنين من العاملين الإداريين بالدراسات العليا بالكلية.
  2. يتم منح خصم قدره 50% من المبالغ سالفة الذكر للسادة أعضاء الهيئة المُعاونة بالأكاديمية المُسجلين بالدراسات العليا بالكلية مقابل استخدام القاعات (فؤاد شريف – مصطفى رضا)؛ لمناقشة رسائلهم العلمية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

وذلك فى ضوء ما ورد بخطاب معالى الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بشأن اعتماد محضر اجتماع المجلس.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين المدرس المساعد/ نوران محمد رضوان  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين المدرس المساعد/ وائل كرم عبد الله حنا  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
  3. تعيين المعيدة/ رقية المرسى محمد محمد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  4. تعيين المعيدة/ تقى حسن على أحمد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (132) بتاريخ 27/6/2018 ، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحث/ أحمد محمد سليمان عامر  عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق الداخلى فى تحقيق الميزة التنافسية فى الجامعات الخاصة".
  2. الباحث/ حاتم حسين كامل عبد الغنى  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق مبادئ الحوكمة على أداء الشركات باستخدام مدخل بطاقة الأداء المتوازن – دراسة ميدانية على الشركات المسجلة بمصلحة الضرائب المصرية".
  3. الباحث/ محمد محمد حسن مصطفى  عن رسالته بعنوان:  "دور إدارة المعرفة فى تحسين مستوى خريجى الجامعات لمواجهة سوق العمل فى مصر".
  4. الباحث/ عبد الجواد ممدوح عبد العزيز مرسى  عن رسالته بعنوان: "أثر استراتيجية التطوير التنظيمى على تحسين أداء قطاع الاتصالات المصرى – دراسة تطبيقية".
  5. الباحثة/ إيمان محمد حسنى سليمان  عن رسالتها بعنوان: "أثر المنح الأجنبية على تطوير أداء المؤسسات التعليمية بمرحلة التعليم الأساسى بالتطبيق على مشروع التكنولوجيا وتحسين الأداء التعليمى".
  6. الباحثة/ جيهان منير جرجس فرج  عن رسالتها بعنوان: "دور الحوكمة فى تحسين أداء منظمات قطاع الأعمال - دراسة تطبيقية".
  7. الباحثة/ هويدا محمد زين العابدين محمد  عن رسالتها بعنوان: "نموذج مقترح لقياس أثر التميز التنظيمى على الأداء – دراسة ميدانية".
  8. الباحثة/ سارة عبد الفتاح سعد حماد  عن رسالتها بعنوان:

"The Integrated Marketing Communication Campaign Influence
on the Sales of Tangible and Intangible Products"

  1. الباحث/ ناصر شافى ناصر دوسرى  عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لقياس أثر المسئولية الاجتماعية لمنظمات الأعمال على المزايا التنافسية".

10- الباحث/ محمد هبر ساكت محمد الشحرى  عن رسالته بعنوان: "أثر كفاءة عناصر نظم المعلومات التسويقية على جودة القرارات التسويقية – بالتطبيق على شركات الاتصالات بالكويت".

11- الباحث/ حمد عامر عازب العجمى  عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لقياس أثر الابتكار التسويقى على الأداء – دراسة ميدانية".

12- الباحثة/ رغدة محسن السيد حسين  عن رسالتها بعنوان: "أثر إدارة معرفة العميل فى تحقيق الميزة التنافسية– دراسة تطبيقية على البنوك التجارية فى مصر".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحث/ أسامة عبود أحمد الزهرى  عن رسالته بعنوان: "أثر القيادة التحويلية على سلوكيات العمل المضادة للإنتاجية – دراسة ميدانية".
  2. الباحثة/ ناريمان محمد رضا محمد على  عن رسالتها بعنوان: "أثر بيئة المتجر فى تحفيز العميل على الشراء العفوى – دراسة ميدانية".
  3. الباحثة/ هبة عبد اللطيف محمود هلال  عن رسالتها بعنوان: "أثر الصورة الذهنية للمتجر على الشراء العفوى للعميل – دراسة ميدانية".
  4. الباحثة/ إلهام إبراهيم الدسوقى الخشن  عن رسالتها بعنوان: "دور إدارة العلاقة مع العميل فى تحقيق الميزة التنافسية لمطاعم الوجبات السريعة – دراسة ميدانية".
  5. الباحثة/ جاكلين وليم فؤاد حبشى  عن رسالتها بعنوان: "أثر التسويق المباشر على القدرة التنافسية للبنوك المصرية".
  6. الباحث/ محمد علاء الدين السيد محمد  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق التسويق الداخلى على تحسين الصورة الذهنية لعملاء البنوك التجارية – دراسة ميدانية".
  7. الباحث/ عيد محمد عيد حسن عيد  عن رسالته بعنوان: "أثر عمليات إدارة المعرفة على تحسين الميزة التنافسية فى قطاع النقل البحرى".
  8. الباحث/ إسلام إبراهيم عبد القادر  عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق بالعلاقات فى بناء الصورة الذهنية لأعضاء الأندية الرياضية – دراسة ميدانية".
  9. الباحث/ محمد السيد كمال عثمان  عن رسالته بعنوان: "أثر الخداع التسويقى على قرار الشراء للمستهلكين – دراسة ميدانية".

10- الباحث/ أحمد مجدى أحمد عبد الله  عن رسالته بعنوان: "أثر الممارسات التسويقية المستدامة على السلوك الشرائى لعملاء المطاعم الخضراء".

11- الباحثة/ رغدة محمد منير محمود  عن رسالتها بعنوان:

"The Influence of Perceived Service Quality on Customer Satisfaction:
An Applied Study on Cellular Communication Companies".

12- الباحثة/ نهال أحمد عبد الرحمن أحمد بدوى  عن رسالتها بعنوان: "دور الاستخبارات التسويقية فى تحسين الأداء التسويقى – دراسة تطبيقية على شركات الأدوية العاملة بمصر".

13- الباحث/ محمد سعد سويد أبا العريف  عن رسالته بعنوان: "العلاقة بين الثقافة التسويقية وتحسين مستوى الأداء المتوازن بالبنوك التجارية – دراسة ميدانية".

14- الباحث/عمر سليمان أنور سليمان   عن رسالته بعنوان: "تحليل العلاقة بين الأداء المالى وخلق القيمة – دراسة ميدانية".

15- الباحث/ عبد الرحمن عادل عبد الرحمن العرابى  عن رسالته بعنوان: "تحليل العلاقة بين مخاطرة معدلات الفائدة ومخاطر السيولة – دراسة مقارنة".

16- الباحث/ وفيق فتحى السيد حسنين الشافعى  عن رسالته بعنوان: "العلاقة بين سياسات تسويق الحملات الانتخابية وفعالية مشاركة المواطنين المصريين".

17- الباحث/ اليمانى جابر السيد اليمانى  عن رسالته بعنوان: "أثر عناصر المزيج التسويقى على الأداء التسويقى بقطاع الاتصالات بـ ج.م.ع – دراسة ميدانية".

18- الباحث/ مصطفى محمد أحمد محمد السحلى  عن رسالته بعنوان: "أثر أبعاد التسويق بالعلاقات على اتصالات الكلمة المنطوقة – دراسة ميدانية على عملاء البنوك التجارية ".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد المقترح المقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (132) بتاريخ 27/6/2018 بشأن مواعيد بَدء وانتهاء العام الجامعى الجديد 2018/2019، وكذلك انعقاد امتحانات منتصف ونهاية الفصلين الدراسيين بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس ، وذلك على النحو التالى:

بَدء الدراسة بالفصل الدراسى الأول

السبت 22/9/2018

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول

من السبت 10/11/2018 حتى 16/11/2018

اختبارات نهائى الفصل الدراسى الأول

من السبت 5/1/2019 حتى 24/1/2019

إجازة منتصف العام

من السبت 26/1/2019 حتى الخميس 7/2/2019

بَدء الفصل الدراسى الثانى

السبت 9/2/2019

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الثانى

من السبت 30/3/2019 حتى 5/4/2019

اختبارات نهائى الفصل الدراسى الثانى

       السبت 25/5/2019

 

علمًا بأنه فى حال وجود أى تعديل فى مواعيد بَدء الدراسة على مستوى الجامعات الحكومية بالدولة؛ سوف يتم تغيير الخطة وفقًا لذلك.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى الجديد 2018/2019، مع اعتماد مواعيد بَدء القبول المبكر والاختبارات الشفوية والتحريرية وانتهاء أعمال القبول، وهى على النحو التالى:

بيان

اليوم

التاريخ

بداية أعمال القبول

الأحد

15/7/2018

الاختبار التحريرى الأول

السبت

28/7/2018

نتيجة الاختبار الأول

الاثنين

30/7/2018

الاختبار الشفوى الأول

الاربعاء

1/8/2018

نتيجة الاختبار الشفوى الأول

الخميس

2/8/2018

الاختبار التحريرى الثانى

السبت

18/8/2018

نتيجة الاختبار التحريرى الثانى

الأحد

26/8/2018

الاختبار الشفوى الثانى

الثلاثاء

28/8/2018

نتيجة الاختبار الشفوى الثانى

الخميس

30/8/2018

الاختبار التحريرى الثالث

الأحد

16/9/2018

نتيجة الاختبار التحريرى الثالث

الثلاثاء

18/9/2018

الاختبار الشفوى الثالث

الأربعاء

19/9/2018

نتيجة الاختبار الشفوى الثالث

الخميس

20/9/2018

 
  • الاختبار الأول: يؤديه الطلاب المتقدمون للالتحاق بالكلية؛ اعتبارًا من 15/7/2018 وحتى يوم الخميس الموافق 26/7/2018 فى تمام الساعة 11.30 صباحًا.
  • الاختبار الثانى: يؤديه الطلاب المتقدمون للالتحاق بالكلية حتى يوم الخميس الموافق 16/8/2018 فى تمام الساعة 11.30 صباحًا.
  • الاختبار الثالث: يؤديه الطلاب المتقدمون للالتحاق بالكلية حتى يوم الخميس الموافق 13/9/2018  فى تمام الساعة 11.30 صباحًا.
  1. تكليف سيادتكم؛ باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو سرعة الإعلان عن بَدء أعمال القبول بالكلية على مواقع التواصل الاجتماعى Social Media.
  2. إجراء تعديل بالمادة (22) فِقْرة (1) باللائحة المالية للأكاديمية على النحو التالى: "يؤدى الطلاب المصريون المتقدمون للالتحاق بكلية العلوم الادارية بمرحلة البكالوريوس مبلغ قدره 100 جنيه (بدلاً من 50 جنيهًا) مقابل شراء مظروف أوراق التقدم للالتحاق بالكلية، ومبلغ قدره 300 جنيه (بدلاً من 150 جنيهًا) مقابل اختبارات القبول"؛ على أن تُورد هذه المبالغ بصندوق الخدمات الطلابية والتعليمية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (120) بتاريخ 15/5/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 15/5/2018 قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين المعيدة / ياسمين محمد أحمد عبد النعيم فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  2. تعيين المعيدة/ مارى عفت إبراهيم عبد الملك  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد