تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (126) بتاريخ 17/3/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

1- اعتماد نتيجة تخرج اثنين من الباحثين بدبلوم ادارة الموارد البشرية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2018/2019؛ فى ضوء الكشف المعروض على المجلس وتوصية مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (139) بتاريخ 28/2/2019، وذلك على النحو التالى :

م

الإســــم

النسبة المئوية

التقدير

1

 ليلى محمد محمد أحمد زيتون

92.28%

امتياز

2

 مروة محمد السيد صفوت عبدالحليم

78.28%

جيد//

 

2- إجراء تعديل بموعد بَدء اختبارات منتصف الفصل الدراسى الثانى بالدراسات العليا بالكلية بالعام الجامعى 2018/2019 ليكون خلال الفترة من 5/4/2019 حتى 13/4/2019 (بدلاً من الفترة من 29/3/2019 حتى 6/4/2019)؛ فى ضوء الأسباب المُوضحة بالمُذكرة المعروضة على مجلس الأكاديمية، ووفقًا لما أوصى به مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (139) بتاريخ 28/2/2019.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (125) بتاريخ 12/2/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (138) بتاريخ 28/1/2019، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحث/ عادل خليل بركات السيد  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق التدريب عن بعد على رضا العملاء – دراسة تطبيقية على المعهد القومى للتدريب الجمركى بمصلحة الجمارك المصرية".
  2. الباحث/ حبيب عباس حبيب المناور  عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لدراسة تأثير استراتيجية التوجه بالسوق على المرونة التسويقية الاستراتيجية – دراسة ميدانية".
  3. الباحثة/ مها محمود محمد أحمد عبد الله  عن رسالتها بعنوان: "تحليل تأثير معدل احتجاز الأرباح على خلق القيمة للمنظمة بالتطبيق على قطاع الصناعات الغذائية".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحث/ أميل جوزيف نصر بشاى  عن رسالته بعنوان: "الآثار الاقتصادية للاحتياطى النقدى الدولى المصرى على سعر الصرف – دراسة تحليلية الفترة من 1990-2017".
  2. الباحث/ محمد عبد الله سيد احمد شعلان  عن رسالته بعنوان: "أثر الاحتياطيات الأجنبية على التصنيف الائتمانى و تكاليف الاقتراض الخارجى – بالتطبيق على الاقتصاد المصرى".
  3. الباحثة/ ريهام عبد الله ابراهيم بدر  عن رسالتها بعنوان: "أثر صدمات ارتفاع أسعار الغذاء العالمية على معدل التضخم فى مصر – دراسة قياسية عن الفترة من عام 1990- 2017".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (125) بتاريخ 12/2/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

تعيين المعيدة/ رانيا عبد العزيز محمد أيوب  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (124) بتاريخ 16/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على ما يلى:

أولاً: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (136) بتاريخ 29/11/2018، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الباحثة/ عبير عبد العليم محمود درويش  عن رسالتها بعنوان "نموذج مقترح لقياس أثر حوكمة الشركات فى تحقيق المزايا التنافسية – دراسة ميدانية".
  2. الباحث/ أحمد محمد حسن أحمد فرج  عن رسالته بعنوان:  "تقييم أثر المسئولية الاجتماعية فى تحقيق التنمية المستدامة بالمنظمات العامة بالتطبيق على الشركة القابضة لكهرباء مصر".
  3. الباحث/ أيمن إبراهيم شفيق محمد عبد الحميد عن رسالته بعنوان:  "دور رأس المال الفكرى فى تحسين مستوى الخدمات بالمنظمات العامة بالتطبيق على الشركة المصرية للاتصالات".
  4. الباحث/ وليد محمد حسن أحمد عن رسالته بعنوان:  "دور الخصخصة فى تحسين أداء المرافق العامة بالتطبيق على محطات توليد الطاقة الكهربائية بالشركة القابضة لكهرباء مصر".
  5. الباحث/ حاتم صلاح الدين مصطفى الشربينى عن رسالته بعنوان:  "أثر إعادة هندسة العمليات على أداء البنوك العامة بالتطبيق على البنك المركزى المصرى".
  6. الباحث/ أحمد محمود محمد على خطاب  عن رسالته بعنوان:  "دور إدارة المعرفة فى تحسين أداء المنظمات الحكومية بالتطبيق على مصلحة الجمارك المصرية".
  7. الباحث/ أحمد محمد على يوسف فتيان عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق ستة سيجما على تطوير الجودة فى المنظمات العامة – دراسة تطبيقية على دار طباعة النقد – البنك المركزى المصرى".

(2) درجة الماجستير:

  1. الباحثة/ دينا رمضان معوض محمد  عن رسالتها بعنوان: “Antecedents of Green Supply Chain Management Implementation”
  2. الباحث/ أحمد محمد كمال الدين محمد عمر عن رسالته بعنوان: “Evaluating the Relation Between Higher Education Service Quality and Matching of Graduates to the Labor Market Needs- A Field Study”
  3. الباحث/ محمد كامل محمود أحمد  عن رسالته بعنوان : "أثر عمليات إدارة المعرفة على فاعلية القرارات الإدارية : دراسة ميدانية على البنوك التجارية الخاصة العاملة بإقليم وسط الصعيد بجمهورية مصر العربية".
  4. الباحث/ هانى محمد عباس جادو عن رسالته بعنوان:  "قياس أثر التسويق بالعلاقات على ولاء عملاء المؤسسات الصحفية".
  5. الباحث/ خالد أحمد عبد الجواد عطيه سليمان عن رسالته بعنوان:  "الثقافة التنظيمية الإيجابية وعلاقتها برأس المال النفسى – بالتطبيق على صندوق دعم الرياضة".
  6. الباحث/ أسامة أحمد عبد الواحد زين عن رسالته بعنوان: “The Role of Competency Based Performance Management in Enhancing Productivity- An Applied Study”
  7. الباحث/ محمد إبراهيم حسين عبد الرحمن عن رسالته بعنوان:  "دور القيادة التحويلية فى تطوير الأداء فى الشركات المشتركة فى قطاع البترول فى مصر".
  8. الباحث/ أدهم محمد أحمد عبد الواحد عن رسالته بعنوان:  "آثار تدريب العنصر البشرى على الميزة التنافسية للشركات – دراسة ميدانية".
  9. الباحث/ عبد الشافى حنفى عبد الغنى محمد عن رسالته بعنوان:  "دور التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية فى التدريب القائم على الجدارت – دراسة ميدانية على الشركة القابضة لصناعة الأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية".
  10. الباحث/ ياسر الشحات سليمان خلافعن رسالته بعنوان:"أثر تطبيق اللامركزية على دعم القدرات المؤسسية لحماية البيئة فى مصر بالتطبيق على فروع جهاز شئون البيئة المصرى – دراسة وصفية تحليلية للإصلاحات التنظيمية المرتبطة بفروع جهاز شئون البيئة المصرى 1995- 2014".

ثانيًا: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (137) بتاريخ 27/12/2018، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

الباحثة/ هند حسن محمد حسن عن رسالتها بعنوان:  "دور المشاركة المجتمعية فى تطوير المناطق العشوائية بالتطبيق على منطقة خير الله بمصر القديمة".

 (2) درجة الماجستير:

  1. الباحثة/ ميادة عادل إبراهيم شعبان  عن رسالتها بعنوان:  "تحليل العلاقة بين التمكين الإدارى وأنماط القيادة الإدارية والثقافة التنظيمية – دراسة تطبيقية".
  2. الباحثة/ غادة صلاح الدين أحمد محمد العربى عن رسالتها بعنوان:  "السعادة النفسية فى العمل وعلاقتها بالالتزام التنظيمى – دراسة ميدانية".
  3. الباحث/ أحمد كمال فهيم عافيه عن رسالته بعنوان:  "دور التمكين فى تحقيق الميزة التنافسية – دراسة ميدانية على شركات الاتصالات".
  4. الباحث/ كريم أحمد عبده محمد عن رسالته بعنوان:  "الرضا الوظيفى لمندوبى المبيعات وأثره على الإنتاجية دراسة تطبيقية على مندوبى المبيعات بشركة فارما سيز لتجارة وتوزيع الأدوية".
  5. الباحث/ عبد الواحد محمد عبد الواحد اليمنى عن رسالته بعنوان:  "دور رأس المال النفسى فى تحقيق جودة حياة العمل داخل المنظمات".
  6. الباحث/ طارق محمدى شعبان أحمد  عن رسالته بعنوان:  "الثقافة التنظيمية وعلاقتها بتحقيق الميزة التنافسية – دراسة تطبيقية على شركة نستله مصر".
  7. الباحثة/ يارا محمد على محمود  عن رسالتها بعنوان :  "مدخل محاسبى مقترح لتحقيق مرونة سلسلة القيمة فى دعم القرارات الاستراتيجية فى ظل استراتيجية ريادة التكلفة – دراسة تطبيقية".
  8. الباحثة/ شيرى بشرى تامر أرسانيوس عن رسالتها بعنوان: “A Proposed Security and Protection to Network Services and Social Networking Sites”
  9. الباحث/ محمود أحمد كامل عامر عبد البر  عن رسالته بعنوان: “Development of E-Commerce Model for the Musical Digital Library System for Cairo Opera House”
  10. الباحثة/ أسماء سعيد إمبارك إبراهيم عن رسالتها بعنوان: “A Proposed Expert System for Evaluating Partnership in Banks”

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (124) بتاريخ 16/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتور/ محمود فتحى شلقامى شعراوى  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  2. تعيين المدرس المساعد/ سارة عبد الفتاح سعد حماد  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين المدرس المساعد/ رغدة محسن السيد حسين  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  4. تعيين المدرس المساعد/ منى أسامة فوزى سالم  فى وظيفة مدرس بقسم المحاسبة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  5. تعيين المعيدة/ سارة كامل أحمد الفقى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (123) بتاريخ 15/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة نوفمبر2018) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى)؛ وفقًا لكشوف الأب والجَد لكل الخريجين (والتى تتضمن أسماء الطلاب، ومجموع الدرجات الكلية، والتقدير العام الحاصل عليه الطالب حسب التخصص ..الخ)؛ وفقًا لنص المادة (39) باللائحة الدراسية بكلية العلوم الإدارية، وفى ضوء توصية مجلس الكلية بجلسته رقْم (135) بتاريخ 31/10/2018؛ على أن تقوم لجنة الكنترول بموافاة كلٍ من مكتب رئيس الأكاديمية ومكتب وكيل الكلية لشؤون الطلاب وإدارة شؤون الخريجين بالكلية بصورة طبق الأصل من كشوف الأب والجَد للخريجين؛ على أن يتم الاحتفاظ بالأصل بمكتب عميد كلية العلوم الإدارية؛ فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (113) بتاريخ 18/10/2017، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (123) بتاريخ 15/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على ما يلى:

  1. قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (شعبة العربى – الشعبة الإنجليزى) بالمركز الرئيس بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الثانى بالعام الجامعى 2018/2019؛ وفقًا للمواعيد الآتية:

الخميس 17/1/2019 حتى الخميس 24/1/2019

بداية أعمال القبول

الأحد 27/1/2019  الساعة العاشرة صباحًا

اختبارات القدرات التحريرية

الإثنين 28/1/2019

إعلان نتيجة الاختبارات التحريرية

الثلاثاء 29/1/2019 الساعة العاشرة صباحًا

المقابلات الشخصية

الأربعاء 30/1/2019

إعلان نتيجة القبول النهائية

الأحد 3/2/2019

بَدء سداد الرسوم للمقبولين

 

على أن تتم عملية قبول الطلاب؛ وفقًا للشروط والقواعد المعتمدة من مجلس الأكاديمية فى جلسة سابقة، وتقوم إدارة الكلية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الإعلان عن قبول هذه الدفعة على الموقع الإلكترونى للأكاديمية.

عدم الموافقة على قبول دفعة جديدة من الباحثين المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا بالكلية (الدبلومات - الماجستير- الدكتوراه) بالفصل الدراسى الثانى بالعام الجامعى 2018/2019؛ نظرًا لتكدس الجداول والقاعات بالفصل الدراسى القادم، ولعدم توافر الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لحسن سير وانتظام العملية التعليمية.  وذلك فى ضوء ما أوصى به مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (136) بتاريخ 29/11/2018.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (123) بتاريخ 15/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على ما يلى:

أولاً: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (134) بتاريخ 27/9/2018، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

الباحثة/ مى محمد ياسر عن رسالتها بعنوان:  "محددات القدرة التنافسية لقطاع السياحة فى مصر".

(2) درجة الماجستير:

الباحث/ إسلام كمال جودة عبد القادرعن رسالته بعنوان:  "أثر الجمع بين دورية المراجعة والمراجعة المشتركة على جودة التقارير المالية – دراسة تطبيقية".

الباحث/ محمد سيد أحمد السيد خليل  عن رسالته بعنوان:  "تقييم قدرة مؤشرات الربحية على تفسير حركة الأسهم والتنبؤ بها فى البورصة المصرية – دراسة تطبيقية".

الباحثة/ دينا رشدى محمد وفقى عبد القادر عن رسالتها بعنوان:  "دور صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة فى تنمية الصادرات المصرية – دراسة مقارنة".

الباحث/ أحمد محمد رضا عبد الرحمن عن رسالته بعنوان:  "التحليل الاقتصادى لأزمة الطاقة الكهربية فى مصر – دراسة عن الفترة 1990-2015".

الباحث/ هشام أحمد حمدى السيد العادلى  عن رسالته بعنوان:  "دور الاقتصاد الأخضر فى تحقيق التنمية المستدامة ومدى تطبيقه فى جمهورية مصر العربية ( 1992 – 2010 )".

الباحث/ حازم محمد عواد سليمان عن رسالته بعنوان:  "أثر تقلبات سعر الصرف على الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر – دراسة قياسية عن الفترة من 1990 – 2016".

ثانيًا: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته (135) بتاريخ 31/10/2018، وهم على النحو التالى:

 

(1) درجة الدكتوراه:

الباحث/ مشعان فهد فدعوس عبار العجمى عن رسالته بعنوان:  "أثر معاملات سوق الأوراق المالية على تكلفة الملكية للشركات – بالتطبيق على سوق الأوراق المالية بالكويت".

الباحث/ محمد حسين عواد سعد العازمى عن رسالته بعنوان:  "إطار مقترح للعلاقة بين تطبيق حوكمة الشركات وقيمة المنشأة – دراسة تطبيقية على الشركات المدرجة فى سوق الكويت للأوراق المالية".

الباحث/ رمضان أبو الفتوح المليجى طاش عن رسالته بعنوان:  "نموذج مقترح للعوامل المؤثرة على النية السلوكية للعملاء فى استخدام الهاتف المحمول للحصول على الخدمات المصرفية – بالتطبيق على القطاع المصرفى المصرى".

الباحث/ سيد نصر الدين على يوسف عن رسالته بعنوان:  "أثر القدرات اللوجستية على المزايا التنافسية – دراسة ميدانية".

الباحث/ محمد محمود يسن منصور عن رسالته بعنوان:

“The Impact of Outsourcing Strategy Risks on Corporate Performance
in the Petroleum Joint Venture Companies: A Field Study”

الباحث/ عبد الله سعود مروى مثعى المطيرى  عن رسالته بعنوان:  "إطار مقترح لدراسة أثر جودة أداء الخدمة على جودة العلاقات مع العملاء ودرجة ولائهم – دراسة ميدانية".

الباحث/ نجيب عبد الغنى إبراهيم حسن عن رسالته بعنوان:  "دور إعادة الهيكلة فى تحسين أداء شركات التأمين – بالتطبيق على شركات التأمين العامة المصرية خلال الفترة من 2006 إلى 2012".

الباحث/ محمد هانى حسن حسنى السيد عن رسالته بعنوان:  "دور إدارة الأزمات فى تحسين أداء المنظمات العامة بالتطبيق على مصلحة الجمارك المصرية".

الباحثة/ أمال محمد محمود سحول  عن رسالتها بعنوان:  "أثر تطبيق تكنولوجيا المعلومات على رضا العملاء بالمنظمات العامة بالتطبيق على الشركة المصرية للاتصالات".

10- الباحث/ سند أحمد رجائى عبد العزيز عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق المدخل الحقوقى للتنمية على تطوير خدمات السكن بالمناطق العشوائية".

11- الباحث/ كريم عاطف أحمد محمد عبد الرحمن  عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق التسويق الأخضر على قرار الشراء – بالتطبيق على مطاعم الوجبات السريعة".

12- الباحث/ سمير محمد عبد المجيد عمران  عن رسالته بعنوان:  "تقييم الاندماج والاستحواذ المصرفى – دراسة مقارنة".

13- الباحثة/ نجلاء مصطفى منصور البيومى عن رسالتها بعنوان:  "نموذج محاسبى مقترح لتقييم الأداء فى ظل التكامل بين مدخل قياس الأداء المتوازن ومدخل تدفق القيمة – دراسة تطبيقية على البرامج الحوارية للقنوات التليفزيونية المصرية".

14- الباحث/ شريف أحمد أحمد الشرنوبى عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق قياس الأداء المؤسسى على تحقيق أهداف المؤسسات العامة المصرفية بالتطبيق على البنك المركزى المصرى".

 (2) درجة الماجستير:

الباحث/ عمرو حسن عبد المقصود على عن رسالته بعنوان:

“Building DSS Model for E-Commerce to Enhance Customer Services”

الباحث/ جرجس رضا منصور عبد السيد أسعد عن رسالته بعنوان:

“A Proposed Prediction Model for Student Preferences Based
on Data Mining Techniques
for Enhancing Higher Education Organizations”

الباحث/ إبراهيم عبد الفتاح محمد رجب  عن رسالته بعنوان:  "أثر الجودة المدركة للخدمات الفندقية على القيمة من منظور العميل – دراسة ميدانية".

الباحث/ سامر مصطفى حسن محمد عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق الإدارة الإلكترونية على تقديم الخدمة فى الموانئ المصرية واتجاهات العاملين نحوها – دراسة تطبيقية".

الباحثة/ شيماء محمود نعيم محمد  عن رسالتها بعنوان:  "أثر التحسين المستمر على دعم الميزة التنافسية – دراسة ميدانية على شركات السياحة".

الباحثة/ رشا إبراهيم عبد الغفار العافى  عن رسالتها بعنوان:  "أثر الصورة الذهنية على ولاء عملاء البنوك – دراسة ميدانية".

الباحث/ شهاب الدين أسامة عبد التواب سعودى عن رسالته بعنوان:  "قياس العلاقة بين التسويق الداخلى وجودة أداء الخدمة بالوحدات ذات الطابع الخاص – دراسة ميدانية".

الباحث/ شريف محمد عطية هاشم عن رسالته بعنوان:  "أثر أدوات التسويق الفيروسى على اتخاذ القرار الشرائى – دراسة ميدانية".

الباحث/ حسام عثمان محمود عثمان عن رسالته بعنوان:  "دور التخطيط الاستراتيجى فى الارتقاء بالجودة الشاملة – دراسة ميدانية".

10- الباحثة/ ناهد حامد أحمد عطا  عن رسالتها بعنوان:  "أثر تطبيق الإدارة الإلكترونية على تحسين الأداء المتوازن – دراسة تطبيقية".

11- الباحثة/ ريهام مصطفى إبراهيم سلامة عن رسالتها بعنوان:  "أثر الالتزام التنظيمى على جودة الخدمات المصرفية – دراسة ميدانية".

12- الباحث/ محمد أسامة إبراهيم عزب عن رسالته بعنوان:  "دور المزيج التسويقى فى تحسين الصورة الذهنية لدى عملاء الجمعيات التعاونية لنقل الركاب بالقاهرة".

13- الباحثة/ آلاء خيرى أبو اليزيد أحمد عن رسالتها بعنوان:  "أثر التسويق بالعلاقات فى القيمة المدركة من منظور عملاء البنوك".

14- الباحث/ محمد حجازى محمد السيد حجازى عن رسالته بعنوان: 

“Using Data Mining for Enhancing Student's Academic Performance
 in Higher Education Systems”

15- الباحث/ حسين فضل توفيق شعيب عن رسالته بعنوان:  "أثر التسويق الإلكترونى على رضاء العملاء عن الخدمات الحكومية – دراسة تطبيقية".

16- الباحثة/ فاطمة محمد عبد الله عبد اللطيف عن رسالتها بعنوان:  "أثر أخلاقيات التسويق على اتجاهات العملاء – دراسة ميدانية".

17- الباحث/ عمرو أحمد عبده أبو عيسى عن رسالته بعنوان:  "العلاقة بين تبنى المنظمات لمفهوم المسئولية الاجتماعية ورضاء وولاء العملاء – دراسة ميدانية".

18- الباحثة/ هند مصطفى أحمد سعيد عن رسالتها بعنوان:  "أثر التسويق بالعلاقات على جودة الخدمة التعليمية – دراسة ميدانية".

19- الباحث/ إبراهيم عبد الرحيم محروس الفخرانى عن رسالته بعنوان:  "رضا العميل كمتغير وسيط بين جودة الخدمة التأمينية وولاء العميل – دراسة ميدانية".

20- الباحث/ محمد فوزى حبيب المليجى عن رسالته بعنوان:  "أثر جودة خدمات نقل البضائع على تحقيق الميزة التنافسية – دراسة ميدانية".

21- الباحثة/ ساره نوفل نعمان هاشم عن رسالتها بعنوان:  "العوامل المؤثرة على ولاء عملاء شركات المحمول المصرية – دراسة ميدانية".

22- الباحث/ حاتم محمود طاهر عبد القادر عن رسالته بعنوان:  "دور إدارة خبرة العملاء فى تحسين جودة الخدمات – دراسة ميدانية".

23- الباحثة/ بسمة محمد عبد الهادى غنيم عن رسالتها بعنوان:  "أثر الصورة الذهنية على الولاء للعلامة التجارية بالمطاعم العالمية فى جمهورية مصر العربية".

24- الباحث/ حاتم عثمان عبد الوهاب السمخراطى  عن رسالته بعنوان:  "أثر القيمة المدركة للعلامة التجارية على سلوك المستهلك – دراسة ميدانية بالتطبيق على سلع التسوق المعمرة بمحافظة الإسكندرية".

25- الباحث/ علاء عبد الحميد جاد غازى عن رسالته بعنوان:  "دور عوامل البيئة الداخلية والخارجية فى تعزيز التغيير التنظيمى لمنظمات الأعمال – دراسة ميدانية".

26- الباحثة/ حنان علوانى عبد السلام فرحان عن رسالتها بعنوان:  "تقييم أثر تطبيق معايير ضمان الجودة والاعتماد على مستوى كفاءة الأداء فى التعليم الأساسى – دراسة تطبيقية على مدارس التعليم الأساسى فى إقليم القناة".

27- الباحثة/ مى رجب عبد المجيد محمد  عن رسالتها بعنوان:  "اختبار نموذج التسعير بالمراجحة فى سوق الأوراق المالية بالتطبيق على البورصة المصرية".

28- الباحث/ أحمد صلاح سيد محمد عن رسالته بعنوان:  "تحليل العلاقة بين لغة تقارير الأعمال الموسعة وأمن المعلومات المحاسبية وأثرها على مصداقية التقارير المالية الإلكترونية – دراسة تطبيقية".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (123) بتاريخ 15/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على إطلاق اسم المرحوم الحاج/ حسين حماد  على القاعة الكبرى بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (بدكرنس)؛ تقديرًا له ولاسهاماته فى إنشاء الفرع.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (123) بتاريخ 15/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على:

  1. تعيين المدرس المساعد/ هيثم عبد الله عبد المجيد  فى وظيفة مدرس بقسم الرياضة والإحصاء والتأمين بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين المعيد/ محمد حسن عبد الغفار محمد   فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  3. تعيين المعيد/ أحمد حمدى طلعت أحمد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  4. تعيين المعيد/ رضا خليفة خلف سيد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
  5. تعيين المعيد/ عبد المعز الحسن محمد سليم  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
  6. تعيين المعيدة/ سالى ذكى حسنى الطواشليمى فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  7. تعيين المعيدة/ سندس محمد إمام الأطروشى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (122) بتاريخ 31/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 2/9/2018 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (132) بتاريخ 27/6/2018 ، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الباحث/ أحمد عيسى عبد الله عيسى  عن رسالته بعنوان: " إعادة هندسة العمليات الإدارية كمدخل لتطوير المنظمات فى ظل تحديات الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية – دراسة ميدانية".
  2. الباحث/ محمود فاروق محمود أمين شاهين عن رسالته بعنوان: " أثر أداء النخب السياسية على الفساد فى المنظمات العامة بالتطبيق على الهيئات التابعة لوزارة الزراعة ".
  3. الباحث/ عبد العزيز عبد المنعم عبد العزيز عبد الله  عن رسالته بعنوان: " أثر تطبيق الإدارة الاستراتيجية على زيادة فعالية أداء المنظمات العامة – دراسة حالة هيئة الأوقاف المصرية ".

(2) درجة الماجستير:

  1. الباحثة/ مى محسن محمد عبد الحميد عن رسالتها بعنوان: "الآثار الاقتصادية المتبادلة بين صافى التدفقات الرأسمالية وفجوة المدخرات المحلية – بالتطبيق على الاقتصاد المصرى عن الفترة من 1980 – 2016".
  2. الباحثة/ شيماء أحمد منصور أحمد عن رسالتها بعنوان: " دراسة قياسية للتنبؤ باتجاهات سعر الصرف فى مصر فى الفترة من 2015-2020".
  3. الباحث/ فرج نبيل فرج إبراهيم عن رسالته بعنوان: "التحديات الداخلية والخارجية وآثارها على قطاع التشييد والبناء فى مصر – دراسة تطبيقية".
  4. الباحثة/ الشيماء حسين سامى الجنبيهى عن رسالتها بعنوان: "تمويل مشروعات التنمية المتكاملة باستخدام مجموعة نظم التصميم – البناء – التمويل – التشغيل ( D.B.F.O ) – دراسة تحليلية عن الفترة 2000-2015".
  5. الباحث/ حسام سويد سويد الغايش عن رسالته بعنوان: " أثر التنسيق بين السياسات المالية والنقدية فى التنمية الاقتصادية المصرية على ضوء تجربة الاتحاد الأوربى – دراسة تحليلية عن الفترة من 2005-2015".
  6. الباحثة/ إيمان فوزى أحمد متولى المرصفى عن رسالتها بعنوان: " محددات قياس القدرة التنافسية للصادرات المصرية فى قطاع الصناعات الغذائية ".
  7. الباحث/ محمود عادل بسيونى الجبالى عن رسالته بعنوان: " ترشيد قرار المراجع حول قدرة المنشأة على الاستمرار باستخدام أسلوب الشبكات العصبية الاصطناعية – دراسة ميدانية ".

10- الباحثة/ رهام كمال الدين عباس محمد درويش عن رسالتها بعنوان:

"The Effect of Using Cost Management Tools on Operational Restructure
- An Empirical Study in Egyptian Industrial Companies"

11- الباحث/ عمرو محمد ماهر حسن عن رسالته بعنوان: " أثر الخدمات الأخرى بخلاف المراجعة على إعادة القوائم المالية – دراسة تطبيقية على الوحدات الاقتصادية داخل بيئة الأعمال التنظيمية القوية والضعيفة ".

12- الباحث/ هيثم عادل بسيونى عثمان عن رسالته بعنوان: " أثر القيادة التحويلية فى تحقيق التميز المؤسسى وفق معايير النموذج الأوربى EFQM– بالتطبيق على شركات قطاع البترول المصرى".

13- الباحث/ صليب رومانى أمين رزيق عن رسالته بعنوان: " دور الإدارة الإلكترونية فى زيادة فاعلية الميزة التنافسية – دراسة ميدانية على شركات الأدوية فى مصر ".

14- الباحثة/ نسرين عبد الرازق صابر عبده عن رسالتها بعنوان: " استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمى وعلاقته بأخلاقيات العمل – دراسة تطبيقية على قطاع الدواء فى مصر ".

15- الباحثة/ علا رشاد أحمد رشاد عن رسالتها بعنوان: " أثر التمكين على مهارات إدارة الأزمات – دراسة ميدانية على القطاع التعليمى الخاص ".

16- الباحثة/ شيماء محمد علوى حسن عن رسالتها بعنوان: " دور إدارة المعرفة فى تحقيق التميز الإدارى بالمنظمات بالتطبيق على الجامعات المصرية ".

17- الباحثة/ رضوى شريف محمدين المناديلى عن رسالتها بعنوان: " دور التدريب فى تنمية أداء العاملين بقطاع الفنادق – دراسة ميدانية ".

18- الباحثة/ ياسمين عبد المنعم محمد حميدو عن رسالتها بعنوان: " إدارة رأس المال الفكرى ودوره فى تحقيق الثقة التنظيمية فى المنظمات الغير حكومية – دراسة ميدانية على العاملين بالمنظمات الغير حكومية بمحافظة الإسكندرية ".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (122) بتاريخ 31/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 2/9/2018 قد وافق على ما يلى:

  1. إعطاء الأولوية فى القبول بالدراسات العليا بالكلية لمن قاموا باجتياز اختبارات القبول بالفصلين الدراسيين السابقين والذين استوفوا كافة شروط القبول؛ على أن يتم استكمال باقى العدد المطلوب بكل قسم علمى من الباحثين الذين اجتازوا اختبارات القبول بالفصل الدراسى التالى.
  2. اعتماد نتيجة الباحثين الحاصلين على درجة الدبلوم والماجستير والدكتوراه والماجستير المهنى MBA بالدراسات العليا بالكلية عن الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2017/2018، ويؤكد المجلس على اعتماد النتائج فى ضوء ما ورد بمجلس الكلية بجلسته رقْم (133) بتاريخ 26/7/2018.
  3. اعتماد نتيجة تخرج عدد ثلاثة باحثين بدبلوم إدارة الموارد البشرية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالفصل الدراسى الثانى بالعام الجامعى 2017/2018؛ فى ضوء الكشف المعروض على المجلس وتوصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (133) بتاريخ 26/7/2018، وذلك على النحو التالى :

م

الإســــم

النسبة المئوية

التقدير

1

نورا محمود عبد الفتاح على حسن

94%

امتياز

2

دعاء محمد عبد الله السيد

89.78%

جيد جدًا

3

نجيب عادل محمد نجيب صقر

88%

جيد جدًا

 

      مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (122) بتاريخ 31/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 2/9/2018 قد وافق على تعيين الدكتور/ ياسر عبد الوهاب إبراهيم أحمد فى وظيفة أستاذ بقسم الإدارة العامة والمحلية بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا)؛ اعتبارًا من تاريخ انعقاد مجلس الأكاديمية بجلسته الحالية، مع أطيب التمنيات لسيادته بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (122) بتاريخ 31/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 2/9/2018 قد وافق على إجراء إضافة بقرار مجلس الأكاديمية والخاص بدراسة الطلب المقدم من طلاب الفرقة الرابعة بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالحصول على شهادة اجتياز دورة إجازة اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة أو جامعة عين شمس؛ ليتضمن القرار ما يلى:

السماح لطلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالحصول على شهادة اجتياز دورة إجازة اللغة الإنجليزية – من  متطلبات التخرج فى ضوء لائحة الدراسة بالكلية - من إحدى الجامعات المصرية الحكومية أو الإميديست بالمستوى المطلوب؛ وفقًا للائحة المُطبقة عليهم وقرارات مجلس الأكاديمية المنظمة لهذا الشأن؛ على أن يتم تطبيق هذا القرار على كافة الحالات المستقبلية.

يتم مخاطبة الجهة المانحة لشهادة اجتياز الدورة؛ عن طريق قسم اللغة الإنجليزية بالأكاديمية؛ للتأكد من صحة بيانات الشهادات الممنوحة للطلاب.

بعد المناقشات التى دارت بين السادة أعضاء المجلس حول تحديد شروط الالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس وأعداد المقبولين بمرحلة البكالوريوس فى العام الجامعى الجديد 2018/2019، وفى ضوء الخبرات السابقة واستقراء المعلومات الخاصة بالأداء فى الكلية وفروعها هذا العام؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:

  1. قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية والدولية والوافدين بالشعبة العربى وشعبة اللغة الإنجليزية بالكلية، ويُشترط القبول فى شعبة اللغة الإنجليزية حصول الطالب على 80% كحدٍ أدنى فى مادة اللغة الإنجليزية فى امتحانات الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويُعفى خريجو الشهادات الدولية ومدارس اللغات من هذا الشرط، وذلك وفقًا للأعداد التالية؛ طبقًا للطاقة الاستيعابية على النحو المبين بالجدول التالي:

م

الـفــرع

العدد المطلوب

1

المركز الرئيس بالقاهرة

500 طالب
بالشعبة العربى والإنجليزي

2

المنيا

200 طالب

3

بورسعيد

150 طالبًا

4

الدقهلية (دكرنس)

100 طالب

5

الإسكندرية

70 طالبًا

6

الغربية (طنطا)

50 طالبًا

 
  1. يكون الحد الأدنى للقبول بالكلية (القسم العربى والقسم الإنجليزى) هو [75% للشعبة العلمية و72% للشعبة الأدبية] بالمركز الرئيس  للأكاديمية بالقاهرة] و [ 72% للشعبة العلمية و 70% للشعبة الأدبية] فى باقى فروع الأكاديمية بالمحافظات (بورسعيد - دكرنس - الإسكندرية- طنطا- المنيا).
  2. إعادة اختبارات القبول للطلاب الراسبين لمرة واحدة أخيرة فقط فى حالة الرغبة فى ذلك؛ على أن يتم تحصيل مبلغ قدره 100 جنيه مقابل إعادة الامتحان، ولهم الحق فى الالتحاق بدورة إجادة اللغة الإنجليزية بالأكاديمية فى حالة الرغبة فى ذلك؛ بعد التنسيق مع قسم اللغة الإنجليزية بالأكاديمية؛ على أن تكون تكلفة الدورة مبلغ قدره 400 جنيه مصرى.
  3. تكليف الأستاذ الدكتور/ مجدى أبو العلا  نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التعليم بتشكيل لجنة لوضع ضوابط وقواعد نظم امتحانات القبول للطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس، وإمكانية تنظيم دورات تأهيلية – لمن يرغب من الطلاب - لامتحانات القبول.
  4. تفويض رئاسة الأكاديمية فى اعتماد نتائج تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يونيه 2018) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) بعد اعتماد النتائج من مجلس الكلية بجلسته القادمة؛ على أن يُحاط مجلس الأكاديمية علمًا بصورة طبق الأصل من النتيجة فى جلسته القادمة.

نظرا لارتفاع معدلات التضخم فى أسعار مستلزمات الخدمات التعليمية المقدمة لطلاب الدراسات العليا من أجهزة حاسبات آلية وتجهيز القاعات بأجهزة سمعية وبصرية حديثة؛ تتواكب مع التكنولوجيا الحديثة وارتفاع كافة مستلزمات العملية التعليمية وارتفاع أسعار خدمات الكهرباء والمياه وحاجة القاعات إلى أجهزة وتكييفات جديدة وعمل الصيانة الدورية لها، ونظرًا لعدم وجود مقابل لخدمة استخدام القاعات؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:

  1. يقوم الباحثون بالدراسات العليا بالكلية بسداد مقابل استخدام القاعات الدراسية لمناقشة الرسائل العلمية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، وذلك على النحو التالى:

م

الـبيـــان

المبلغ المقترح

مصرى

وافد

1

مقابل استخدام قاعة فؤاد شريف

500

150$

2

مقابل استخدام قاعة مصطفى رضا

1000

300$

 

   أما بالنسبة لمقابل خدمة استخدام الأرواب للباحثين بالدراسات العليا؛ فيتم تطبيق نفس القواعد السابقة دون إية زيادات.

  1. تشكيل لجنة للإشراف على أعمال المناقشات؛ تتكون من مدير عام الدراسات العليا وعدد اثنين من العاملين الإداريين بالدراسات العليا بالكلية.
  2. يتم منح خصم قدره 50% من المبالغ سالفة الذكر للسادة أعضاء الهيئة المُعاونة بالأكاديمية المُسجلين بالدراسات العليا بالكلية مقابل استخدام القاعات (فؤاد شريف – مصطفى رضا)؛ لمناقشة رسائلهم العلمية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

وذلك فى ضوء ما ورد بخطاب معالى الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بشأن اعتماد محضر اجتماع المجلس.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد