تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (83) بتاريخ 20/1/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 29/1/2015 قد وافق على إجراء تعديل على قرار المجلس بشأن قواعد وضوابط فتح الفصل الدراسى الصيفى (سمر كورس) لطلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس؛ ليكون القرار فى شكله النهائى على النحو التالى:
1- بعد إعلان نتيجة الفصل الدراسى الأول؛ تقوم لجان الإرشاد الأكاديمى بحصر عدد الطلاب الراسبين فى المقررات الدراسية.
2- يتم إخطار مكتب وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب؛ لإعداد جدول بالمقررات الدراسية.
3- فى حالة فتح المقرر الدراسى؛ يتم مخاطبة الأقسام العلمية بالجدول لتحميل هذه المقررات؛ على أن يكون التحميل فى موعد أقصاه اختبارات منتصف الفصل الدراسى الثانى.
4- يبدأ الإرشاد الأكاديمى الخاص بالبرنامج الصيفى بالفصل الأول اعتباراً من منتصف شهر مايو ولمدة أسبوع، ولا يُسمح بتأجيل دفع مصروفات الفصل الصيفي، ولا يُعتبر الطالب مُسجلاً بالمقرر إلا إذا قام بدفع رسم المقرر، وتسجيل رقْم الإيصال لدى الإرشاد الأكاديمي.
5- يبدأ الفصل الدراسى الصيفى الأول اعتباراً من أول يوليو .
6- يقوم الإرشاد الأكاديمى - قبل اعتماد نتيجة الفصل الدراسى الثانى - بإعداد جدول بالمقررات الدراسية المطلوب فتحها، ويتم إرساله إلى الأقسام العلمية للموافقة على فتح هذه المقررات وتحميلها على السادة أعضاء هيئة التدريس. بحيث يكون الإرشاد هو المسؤول عن فتح المقررات وليس الطالب.
7- يبدأ الإرشاد الأكاديمى لمقررات الفصل الدراسى الصيفى الثانى اعتباراً من الاسبوع الأخير من شهر يوليو ولمدة أسبوع، ولا يُسمح بتأجيل دفع مصروفات الفصل الصيفي، ولا يُعتبر الطالب مُسجلاً بالمقرر إلا إذا قام بدفع رسم المقرر، وتسجيل رقْم الإيصال لدى الإرشاد الأكاديمي.
8- يبدأ الفصل الدراسى الصيفى الثانى اعتباراً من أول أغسطس .
9- يُفتح المقرر الدراسى الصيفى لعدد ثمانية طلاب إلا فى الحالات الآتية فقط:
‌أ- فى حالة تخرج الطلاب .
‌ب- فى حالة إذا كان اجتياز المقرر شرطاً للتسجيل فى مقرر آخر .
‌ج- إذا كان عدد الطلاب بالتخصص قليلاً؛ يتم استثناء هذا التخصص من شرط العدد.
‌د- فى الحالات الاستثنائية؛ تقوم لجنة الإرشاد الأكاديمى بعرض هذه الحالات على الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية للنظر والاعتماد .
10- يحق للطالب استرداد رسوم المقررات الصيفية التى قام بسدادها فى حالة عدم فتح المقرر فقط، ولا يحق له الاسترداد فى حالة فتح المقرر.
11- تفويض رئيس القسم فى فتح المقررات الدراسية خلال فترة الإرشاد فى الفصل الدراسى الصيفى بالتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس.
12- التأكيد على قيام الطلاب بسداد المصروفات الدراسية للمقررات المفتوحة وذلك خلال فترة الإرشاد.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد