آخر الأخبار

إدارة شئون الخريجين :

-    الرؤية :-
يعد قسم شئون الخريجين الخطوة الأولى التى يبدأ بها الخريج حياته المهنية، وإتجاهه لسوق العمل.
- الأهداف والرسالة الخاصة بإدارة شئون الخريجين :-
تتلخص أهداف إدارة شئون الخريجين فى مساعدة خريجى الكلية لاستكمال أوراقهم الخاصة بالتخرج، والتى تتمثل فى استخراج الشهادة المؤقتة وشهادات التخرج والتقديرات والإفادات، وذلك لتلبية بإحتياجات خريجى الكلية لإستكمال أوراق التعيين أو الدراسات العليا أو لدواعى السفر أو التجنيد.

- مكان الإدارة :-
تقع إدارة شئون الخريجين بمبنى كلية العلوم الإدارية  "الدور الأول".
- الواجبات والمسئوليات الخاصة بإدارة شئون الخريجين :-
1- إعداد إخلاءات الطرف ومتابعة رد ما يعهده الخريج للإدارات المختلفة.
2- إستلام وحفظ نتائج الكلية وإعداد السجلات وتصنيفها وفقاً للسنوات والتخصص.
3- إعداد شهادات التخرج المؤقتة واعتمادها من السلطة المختصة.
4- إعداد شهادات التخرج الدائمة المختلفة (المجمعة – التقديرات).
5- إعداد الإفادات بصحة البيانات.
6- الرد على مكاتبات ومراسلات الجهات الخارجية من وإلى إدارة شئون الخريجين.
7- إعداد الإحصائيات المطلوبة الخاصة بالخريجين وتقديمها للإدارات المختصة بالأكاديمية أو الجهات الخارجية المنوطة بهذا الشأن.

- الخدمات التى تقدم للخريجين :- 
1- إعداد قاعدة بيانات تضم كافة البيانات الرئيسية للخريجين من واقع تفريغ إستمارات إخلاء الطرف، وتقديمها لأى جهة خارجية معينة بتعيين خريجى أكاديمية السادات.
2- فور إعلان نتائج إختبارات نهاية العام الجامعى للفرق النهائية ومنح الطلاب درجة البكالوريوس وفقاً للمجموع والتقدير التراكمى الذى تم الحصول عليه بقرار من مجلس الأكاديمية يتم إعداد شهادة مؤقتة لاستيفاء الموقف من التجنيد لحين إعداد الشهادة النهائية بعد إعتماد السيد الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط.
3- إعداد الشهادات المختلفة للخريجين الجدد (مجمعة – تقديرات) باللغتين العربية والإنجليزية على مدار ثلاث مراحل : (شهر أغسطس (دور يونيو) – شهر ديسمبر (دور نوفمبر) – شهر فبراير (دور يناير).
4- إعداد واعتماد الشهادات المختلفة لكافة الدفعات السابقة منذ نشأة الكلية عام 1985 وذلك على مدار العام بالكامل.
5- إعداد الإفادات عن طريق مراجعة صحة الشهادات المستخرجة مسبقاً باللغتين (العربية والإنجليزية) وذلك استجابة لاستفسارات السفارات والجهات المختلفة لجميع الأقطار.

- أنواع الشهادات التى تقوم الإدارة بإعدادها :-
- شهادة عربى (معادلة) لمعادلتها من المجلس الأعلى للجامعات    75 ج
- شهادة عربى مجمعة    75 ج
- شهادة E مجمعة    75 ج
- شهادة تقديرات (عربى – انجليزى)    100 ج

خطوات إستخراج الشهادة :-
1- استيفاء نموذج استمارة إخلاء طرف (بالنسبة للطلبة الجدد).
2- استيفاء طلب إستخراج الشهادات.
3- إحضار صور شخصية بعدد الشهادات المراد إستخراجها.
4- فترة إعداد الشهادة وإستلامها سبعة أيام منذ تقديم الطلب.

الهيكل التنظيمى لإدارة شئون الخريجين :-
- أ/ هند حسنى محمود         مدير عام إدارة شئون الخريجين
- أ/ عمرو الهوارى         مسئول بإدارة شئون الخريجين
- أ/ محمد مجدى            مسئول بإدارة شئون الخريجين
 

رابطة خريجي أكاديمية السادات

بدأت فكرة إنشاء برنامج الخريجين في أكاديمية السادات للعلوم الإدارية من الحاجة التي لمسها المسئولون في الأكاديمية إلى برنامج، يثمن دور الخريجين الرائد في بناء المجتمع وتفعيل شراكة الأكاديمية مع البيئة الاقتصادية والاجتماعية؛ لتعزيز روح الانتماء والتواصل فيما بينهم ومع جامعتهم.
ويتيح هذا البرنامج لخريجي أكاديمية السادات للعلوم الإدارية عدداً من فرص العمل المتاحة في القطاعين الحكومي والخاص. كما يتيح لهم إمكانية متابعة دراساتهم العليا، وإمكانية التدريب المستمر والإسهام بفاعلية في تحديد طبيعية حاجات سوق العمل إلى برامج التعليم. كما يمكن البرنامج الخريجين من حضور المناسبات المتنوعة التي تقام داخل الأكاديمية والمشاركة في اللجان الخاصة ببرنامج الخريجين.
ومما يجدر ذكره أن كل خريج أو خريجة من خريجي أكاديمية السادات للعلوم الإدارية هو عضو في البرنامج تلقائياً، وله الحق في الاستفادة من الخدمات والمزايا المختلفة المقدمة من الأكاديمية .

  • التطـــــــــوير المستدام للتعليم الإدارى والتكامـــــل مـــــــــــع العـــلوم الأخــــــــــــــــــــــــــــــــــــرى .
  • الارتقـاء بسمعة ومكانـــــــة الأكاديمية محليا وإقليميا ودوليـــا كمنظمـــــــــــــــــــــة متميزة .
  • تحويل الأكاديمية الى منظمة إلكترونية .
  •  رفع كفاءة الجهاز الإدارى الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحليــــــــــــــــة .
  • إقامة علاقات متميزة وتعاون مشترك فى مجال التدريب الإدارى مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية .
  • المساهمة بفعالية فى تأهيل وتطوير قدرات جيلٍ من القيادات والشباب بكلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية.
  • تأهيل الكوادر والقيادات على الأساليب والاتجاهات الحديثة فى مكافحة الفساد  بكافة  اشكاله المالية والإدارية والأخلاقية .
  • تقديم الاستشارات فى كافة المجالات الإدارية للوحدات الخدمية والاقتصادية بجمهورية مصر العربية والدول العربية .
  • إجراء البحوث العلمية والتطبيقية , وتقديم خدمات التطوير والتحديث وإعــــــــــادة الهيكلة لوحدات القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية .
  • تطوير مجلة البحوث الإدارية التى تصدرها الأكاديمية ؛ لتصبح مجلــــــــــــة علمية إقليمية .
  • تعظيم القدرة المؤسسية لوحدات النشاط الاستراتيجى بالأكاديمية .
  • بناء شبكة محلية ودولية ؛ لإقامة أواصر التعاون  البينى وتوقيع الشراكات وعقدالااتفاقيات . 

الرؤيــــــة  Vision

الريادة المستدامة للأكاديمية كمؤسسةٍ للتعليم والتطوير الإداريين المتميزين محلياً وإقليمياً ودولياً .

الرسالة Mission

    تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر إلى إحداث التنمية الشاملة للمجتمع فى مجالات التعليم الجامعى والدراسات العليا والبحوث والاستشارات والتدريب , ملتزمة بالمعايير الأخلاقية والمهنية ومعايير الجودة الشاملة ومواكبة التغيرات المحلية والدولية , وبناء القدرة المؤسسية المرتكزة على تكنولوجيا المعلومات .

 

يعود تاريخ الأكاديمية إلى عام 1954 حيث تم إنشاء معهد الإدارة العامة بناء على توصية من الخبير الإنجليزي "سنكر" والذي دعته الحكومة المصرية لدراسة كيفية النهوض بالإدارة المصرية المدنية، قد أوصى بإنشاء معهد الإدارة العامة لتولى إعداد وتدريب وصقل مهارات موظفي الحكومة،

 أ.د / ليلى لطفي - رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية

كلمة أ.د / ليلى لطفي - رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية

تعتبر الدراسة بكلية العلوم الإدارية مرحلة دراسية متميزة تهدف الى تأهيل الطالب لمواجهة ظروف العمل المتغيرة خلال مجموعة من البرامج الدراسية التى تلبى احتياجات سوق العمل ومتطلبات الجهات والاجهزة الإدارية والإقتصادية بالدولة .

إذا كانت القوى تتحدد فى عالم اليوم بما تمتلكه الدولة من رأسمال بشرى وذهنى فأن أكاديمية السادات للعلوم الإدارية تفخر دائما بما تقدمه للدولة من نوعية متميزة لخريجيها فهم راسمال فكرى وليس مجرد أعداد  تقليدية من الخريجين .

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد