تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

أخبار وفعاليات


​​​​​​
اجتمع يوم الثلاثاء الموافق 21/4/2020 كلاً من الأستاذ الدكتور إيناس عز - القائم بعمل عميد كلية العلوم الإدارية و الأستاذ الدكتور / أحمد الدقن القائم بعمل وكيل الكلية للدراسات العليا و الدكتور / لمياء العادل القائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب  وبرئاسة الأستاذ الدكتور / عمرو التقي القائم بعمل رئيس الاكاديمية

  • استناداً إلى قرار المجلس الأعلى للجامعات يوم السبت الموافق 18/4/2020 جلسة رقم 699 بقيام مجلس الأكاديمية بوضع الضوابط المنظمة لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى وحرصاً على مصلحة الطلاب تقرر الأتي:
  1. إستكمال المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد حتى يوم الخميس الموافق 30/4/2020، لكل الفرق الدراسية وبالنسبة للدراسة بنظام الساعات او النقاط المعتمدة تحتسب الفترة التي استكملت فيها الدراسة بهذه الكيفية من بين الساعات او النقاط المعتمدة التي استوفاها الطلاب. (في حدود 12 محاضرة وذلك لجميع الفرق الدراسية والدراسات العليا)
     
  2. بالنسبة لطلاب فرق النقل بكلية العلوم الإدارية :
  • يلغى إجراء الإمتحانات التحريرية التي كان من المزمع عقدها في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020 وتستبعد الدرجات التي كانت مقررة لها من المجموع الكلي للدرجات في كل السنوات الدراسية (المجموع التراكمي)، ويستبدل بتلك الإمتحانات  بأعداد  الطلاب لرسائل بحثية مقبولة (مقالة بحثية – مشروع بحثي – بحث مرجعي) في المقررات التي كانت تدرس في هذا الفصل (مع التأكيد على إلتزام الاساتذة بمراجعة الرسائل المقدمة من الطلاب بدقة وعدم قبول اية رسائل مقدمة منهم إذا ثبت إقتباسها أو نقلها من رسائل أخرى كليا أو جزئيا أوإنها تعد مجرد نقلاً لما ورد بأحد المقالات أو الرسائل أو المراجع العلمية)
  • يتم تقييم البحث من 70 % و 30% أعمال سنة.
  • لا ترصد درجات للطلاب وانما يعد الطالب ناجحا او راسباً.
  • حال عدم قبول الرسالة البحثية ( المقالة البحثية – المشروع بحثى – بحث مرجعي) التي أعدها الطالب في مقرر أو أكثر يتم منحه فرصة أخرى بذات الوسيلة بإعادة التقدم برسالة أخرى وإذا لم تقبل الرسالة المقدمة منه للمرة الثانية يعتبر الطالب راسبا في تلك المادة و تطبق عليه اللوائح والقواعد المنظمة لمعالجة أوضاع الطلاب الراسبين .
  • يقوم أساتذة المقررات بإعلان موضوعات البحث وتحديد عناصره الخاصة بالمقرر والتي سيقوم الطالب بالأختيار من بينها بالتنسيق مع الأقسام العلمية وذلك في موعد أقصاه 7/5/2020 .
  • سيتم الأعلان عن نموذج عام استرشادى لشكل الأبحاث المطلوب تقديمها من الطلاب ورفعه على منصة التعليم الإلكتروني.
  • سيقوم الطلاب برفع هذه الأبحاث والرسائل على المنصة الإلكترونية أعتباراً من يوم الأحد 31/5/2020 وحتى الخميس 23/6/2020.

 3- بالنسبة لطلاب الفرقة الرابعة

تؤجل الإمتحانات التي كان مقرر عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني لإجتياز مقررات هذا الفصل لحين إنتهاء فترة تعليق الدراسة، ويعهد لكلية العلوم الادارية وضع الجداول والضوابط اللازمة لتنفيذ ذلك مع مراعاة منح الطلاب فترة زمنية ملائمة قبل إجراء الإختبارات.أو ما يرد من قرارات من المجلس الأعلى للجامعات.  

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتذليل اية عقبات تواجه هؤلاء الطلاب نتيجة تأخر موعد تخرجهم وذلك من خلال وزارة التعليم العالى .

4- بالنسبة لطلاب الدراسات العليا

يترك لكلية العلوم الادارية تحديد موعد إنعقاد الإمتحانات المقررة للحصول على تلك الدرجات وفقاً لما تراه بعد إنتهاء فترة تعليق الدراسة على ألا تحتسب مدة تعطيل الدراسة ضمن مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية. أو ما يرد من قرارات من المجلس الأعلى للجامعات.  

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد