تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

كلية الحاسبات والمعلومات
FCI

كلية الحاسبات والمعلومات

 

في إطار خطة أكاديمية السادات التي تستهدف التوسع في إنشاء الكليات وإضافة تخصصات جديدة من خلال برامج تعليمية يتطلبها سوق العمل في مصر والبلدان العربية، فقد تم إنشاء كلية الحاسبات والمعلومات اتمنح الأكاديمية درجة البكالوريوس في الحاسبات والمعلومات في أحد التخصصات التالية:
علوم الحاسب - نظم المعلومات - هندسة البرمجيات
يمكن للطالب أن يحصل على بكالوريوس تخصص مزدوج من التخصصات التي تطرحها كلية الحاسبات والمعلومات بعد استكمال جميع المتطلبات الدراسية لكلا التخصصين.

دليل الطالب يكلية الحاسبات والمعلومات

 

 

startup

شروط الالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات

هناك مجموعة من الشروط للقبول في الحاسبات والمعلومات بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية للتعرف على هذه الشروط اضغط على الرابط التالي

إقرأ المزيد

startup

طلبات القبول والوثائق المطلوبة للالتحاق بالأكاديمية

هناك العديد من الوثائق المطلوبة للالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية للتعرف هذه الوثائق اضغط على الرابط التالي

إقرأ المزيد

startup

خطوات التقدم للقبول بالأكاديمية

هناك العديد من الخطوات المطلوبة للقبول بكلية الحاسبات والمعلومات بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية للتعرف على هذه الخطوات اضغط على الرابط التالي

إقرأ المزيد

startup

المزايا الخاصة بكلية الحاسبات والمعلومات

تمنح كلية الحاسبات والمعلومات بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية للطالب العديد من المزايا وللتعرف على هذه المزايا يرجى زيارة الرابط التالي

إقرأ المزيد

startup

المهارات الأساسية التي يكتسبها الطالب

يحصل الطالب في كلية الحاسبات والمعلومات من خلال دراسته على العديد من المهارات الأساسية وللتعرف على المهارات المكتسبة يرجى زيارة الرابط التالي

إقرأ المزيد

startup

مجالات العمل لخريج الحاسبات والمعلومات

تتيح الدرجة العلمية التي تمنحها الكلية لخريجيها فرصة العمل في العديد من المجالات على جميع مستويات العمل وللتعرف على هذه المجالات يرجى زيارة الرابط التالي

إقرأ المزيد

 

(1) رؤية الكلية:

تتطلع كلية الحاسبات والمعلومات بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية الارتقاء بالمستوى العلمى والتطبيقى والبحثى فى مجالات علوم الحاسب ونظم المعلومات وهندسة البرمجيات لتحقيق مكانة مرموقة بين كليات الحاسبات والمعلومات محليا وإقليميا وعالميا مع الالتزام بأخلاقيات المهنة وتنمية المجتمع المصرى معلوماتيا وإدارة موارد معلوماته وتراثه، وذلك من خلال تأهيل الكوادر المتميزة التى تسهم فى تنمية المجتمع وتحقيق تطلعاته.

(2) رسالة الكلية:

تسعى الكلية لتقديم مستوى تعليمى وبحثى متميز فى علوم الحاسب ونظم المعلومات وهندسة البرمجيات لخريجيها وإعدادهم علميا ومهنيا لمجابهة تطلعات المجتمع المتغيرة ودفعهم لبناء البنية المعلوماتية التكنولوجية لمنظمات المجتمع، مع الاهتمام والتنوع فى البحث والتطوير العلمي، مع توفير مناخ يشجع على الإبداع والتميز والالتزام الأخلاقى المهني.

(3) أهداف الكلية:

وصولاً للرؤية المتوقعة فى ظل السياسة المحددة تهدف الكلية لتحقيق الأهداف التالية:

  1. إعداد المتخصصين فى الحاسبات والمعلومات المؤهلين بالأسس النظرية والتطبيقية ومنهجيات التطبيق بما يؤهلهم للمنافسة فى تطوير تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات وتطبيقها.
  2. إجراء الدراسات والبحوث العلمية والتطبيقية فى مجلات علوم الحاسب ونظم المعلومات وهندسة البرمجيات وإدارة المعلومات التى لها أثرا مباشرا على تعظيم موارد المعلومات مما يسهم فى التنمية المتكاملة فى المجتمع.
  3. تقديم الاستشارات والمساعدات العلمية والفنية للهيئات والجهات التى تستخدم تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات وتهتم بصناعة واتخاذ القرار ودعمه.
  4. تدريب الكوادر الفنية فى قطاعات الدولة المختلفة على تكنولوجيا الحاسبات وإدارة المعلومات.
  5. نشر الوعى وتعميقه فى المجتمع بهدف استخدام تكنولوجيا الحاسبات وترشيد إدارة موارد المعلومات فى قطاعات ومؤسسات الدولة المختلفة ورفع كفاءة استخدامها.
  6. تنظيم المؤتمرات وعقد الاجتماعات العلمية بهدف الارتقاء بالمستوى التعليمى وتعميق المفهوم العلمى بين الكوادر المتخصصة.
  7. عقد الاتفاقيات العلمية مع الهيئات والمؤسسات المناظرة على المستوى المحلى والإقليمى والعالمى بهدف تبادل الآراء وإجراء البحوث المتعلقة بتخصصات علوم الحاسب وإدارة المعلومات وتوليد المعرفة.
  8. توفير وتدعيم وسائل النشر والبحث العلمى فى شتى مجالات التخصص.
  9. إنشاء وحدات أبحاث متخصصة متقدمة فى الفروع المختلفة لعلوم الحاسب وإدارة المعلومات.
أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد