البرامج التعاقدية

بالإضافة إلى البرامج الواردة بالخطة التدريبية ، يقوم مركز التدريب بعقد برامج تعاقدية، وتقوم البرامج التعاقدية على أساس تطبيق ما يسمى بالمدخل المتكامل في التدريب ، ويتم ذلك وفق دراسة يقوم بها أساتذة من الأكاديمية مع المتخصصين والمسئولين في القطاعات المختلفة كالهيئات والمرافق العامة والشركات والمنظمات العامة الاقتصادية والإدارية والمصارف والبنوك وشركات التأمين والمقاولات...إلخ ، وكذلك بالنسبة للقطاع الخاص .
ويتم في هذه الدراسة - التي تتم بناءً على طلب المنظمات - تحديد الاحتياجات التدريبية ، وتصميم البرامج لتتفق وطبيعة الظروف والمشكلات الفعلية التي تواجه كل قطاع أو شركة على حدة.
ومن هذا المنطق يمكن وضع خطط تدريبية سنوية قصيرة المدى ومتوسطة المدى لكل قطاع أو شركة بالاتفاق مع الأكاديمية ، لتفي بالاحتياجات المطلوبة خلال الفترة المقبلة ويحقق هذا الأسلوب تكوين الكوادر الإدارية المطلوبة في القطاعات والشركات ، والوفاء بالاحتياجات والخطط التدريبية في القطاعات واستقرارها ، وقيام علاقة بين الأكاديمية والمسئولين في القطاعات ، تكون قادرة على التعرف على تلك الاحتياجات ، وتعديل البرامج القائمة ، وإدخال برامج جديدة ، توافق الظروف الفعلية لكل قطاع .
وقد تسفر تلك الدراسة أيضًا عن وجود مشكلات إدارية أو تنظيمية تحتاج إلى معاونة الأكاديمية الفنية لها ، وقد يتم ذلك في صورة تقديم بحوث ميدانية أو استشارات إدارية بالتعاون مع المختصين والمسئولين في كل قطاع .
ويتم تصميم وتنفيذ هذه البرامج التعاقدية بناء على اتفــاقات مع القطاعات المختلفة تحدد فيها تكاليف ومواعيد وأساليب تنفيذ هذه البرامج ، وذلك طبقًا للاتصــالات التي تجرى بين الجهة و أ.د عميد مركز التدريب بالأكاديمية .

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد