قواعد وأحكام القبول

قواعد وأحكام القبول

  • أعداد الطلاب المقبولين

    يحدد مجلس الأكاديمية العلمي بعد أخذ رأى مجلس الكلية أعداد الطلاب المقبولين كل عام بالمقر الرئيسي و الفروع و الحد الأدنى لمجموع الدرجات في مرحلة الثانوية العامة و ما يعادلها و ذلك قبل بدء إجراءات القبول بوقت كاف ( و مع مراعاة مواعيد ظهور النتائج للثانوية العامة و ما يعادلها ) .

  • مواعيد تقديم طلبات القبول

    يقبل الطالب بكلية العلوم الإدارية بناء على طلب يقدمه قبل بدء الدراسة و في المواعيد التي يحددها مجلس الأكاديمية العلمي و يجوز النظر في الطلبات المقدمة بعد الميعاد على أن يلتحق الطالب بالفصل الدراسي التالي.

  • طلبات القبول والوثائق المطلوبة

    تقدم طلبات قبول الطلاب بكلية العلوم الإدارية إلى شئون الطلبة و ترفق بها الوثائق التالية مصدقاً عليها حسب الأصول المرعية :
    1. كشف درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها .
    2. نسخة أو مستخرج رسمي من شهادة الميلاد .
    3. صورة البطاقة الشخصية .
    4. الكشف الطبي بمعرفة الأكاديمية .
    5. عدد 6 صورة شخصية .
    6. أي متطلبات أخرى تحددها سياسة القبول في الأكاديمية .
    و يشترط ألا يكون الطالب قد سبق فصله فصلاً نهائياً لأسباب تأديبية من كليه أو معهد علمي آخر .

  • شروط القبول

    تقبل طلبات التقدم من الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للقبول الذي يحدده مجلس الأكاديمية العلمي بعد أخذ رأى مجلس الكلية ، و يكون القبول من بين الناجحين في اختباري اللغة الإنجليزية و القدرات و المقابلات الشخصية التي تعقدها الكلية و غيرها من أساليب التقييم التي يحددها مجلس الأكاديمية العلمي بعد أخذ رأى مجلس الكلية, و ذلك حسب ترتيب الناجحين في الاختبارات أنفة الذكر و على أساس نسبة النجاح في الثانوية العامة و ما يعادلها.
    يفصل اختبار اللغة الإنجليزية عن اختبار القدرات على أن تكون درجة النجاح في اللغة الإنجليزية للشعبة العربي 50% ولشعبة اللغة الإنجليزية 70%، وفي حالة عدم حصول الطالب على النسبة المقررة لشعبة اللغة الإنجليزية يدرس الطالب مقرر لغة إنجليزية إضافي ضمن المقررات الإلزامية له في السنة الأولى.

  • سياسة التحويل من خارج الأكاديمية وبين فروعها

    يضع مجلس الأكاديمية سياسة التحويل بكلية العلوم الإدارية من خارج الأكاديمية و بين فروعها بعد أخذ رأى مجلس الكلية و على أن يراعى فيها القواعد و الأعراف المعمول بها في هذا الشأن و الطبيعة الخاصة بالدراسة في الأكاديمية ، بما في ذلك:
    1- أن يكون الطالب ناجحا في كليته إذا كانت مناظرة لكلية العلوم الإدارية على ألا يقل مجموع درجاته في الثانوية العامة أو ما يعادلها عن الحد الأدنى للمجموع الذي حدده مجلس الأكاديمية في سنة حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها.
    2- أما الطلاب المحولون من كليات غير مناظرة للكلية فيشترط الحصول على مجموع في الثانوية العامة يؤهله للقبول بكلية العلوم الإدارية في سنة الحصول على شهادة الثانوية.
    وفى جميع الأحوال يجب ألا يكون الطالب قد انقطع عن الدراسة قبل التحويل إلى الكلية.

  • خطوات القبول بكلية العلوم الإدارية

    1. يتم مراجعة الأوراق المقدمة ( صورة شهادة الثانوية العامة – شهادة الميلاد – عدد 6 صور شخصية ) على أصول الشهادات.
    2. يتم إصدار أمر توريد من إدارة المراجعة بقيمة المظروف.
    3. سداد رسوم المظروف والاختبارات بالخزينة.
    4. يتم كتابة  جميع البيانات بمعرفة الطالب .
    5. تسليم الملف للجنة التسجيلات .
    6. يحصل الطالب على رقم الملف ( رقم الجلوس في اختبارات القبول ) .
    7. سيتم تحديد مكان الاختبار وتاريخه بعد تسليم ملف الطالب ( لن يتم تحديد مكان الاختبار وتاريخه إلا بعد تسليم الطالب للملف).
       

    ملحوظة : رسوم المظروف والاختبار لا ترد.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد