قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

 

تم مناقشة المذكرة المقدمة بشأن رد وزارة المالية فى مقابل الخدمات البحثية التى تقدمها مكتبة الدراسات العليا للطلاب والباحثين المترددين عليها من الخارج وذلك باجتماع مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (92) بتاريخ 3/11/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 25/11/2015، وقد أحيط المجلس علمًا بالرد المقدم من الأستاذ/ رئيس الإدارة المركزية للخبرة المالية بوزارة المالية، والذى يتضمن أن ما يتم تحصيله من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من خارج الأكاديمية مقابل ترددهم على مكتبة الدراسات العليا بالأكاديمية والانتفاع بخدماتها البحثية يعتبر مقابل انتفاع وليس رسم، ومن ثم وجوب أيلولة هذا المقابل إلى موازنة الأكاديمية؛ بدلاً من صندوق الخدمات الطلابية؛ كما وافق المجلس بذات الجلسة على أن يُراعى أن يتضمن الكارنيه الذى يتم منحه للمترددين على المكتبة ما يلى:

1-   أنهم طلاب أو باحثين أو أعضاء هيئة التدريس أو هيئة معاونة.

2-   أنهم مقيدون فى أحد الجامعات المصرية،.

3-   أن الكارنيه للاطلاع فقط بمكتبة الدراسات العليا لمدة عام جامعى واحد (ويتم تجديد الكارنيه سنويًا مقابل مبلغ قدره مئة جنيه).

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (92) بتاريخ 3/11/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 25/11/2015 قد وافق على اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (الشعبة العربى والإنجليزى واتفاقية جدة) والفروع فى التخصصات المختلفة (دفعة نوفمبر 2015)؛ وفقًا للكشوف والتخصصات والأعداد المرفقة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وذلك فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (101) بتاريخ 2/11/2015، ووفقًا لنص المادة رقْم (39) باللائحة الداخلية لكلية العلوم الإدارية، مع تفويض رئاسة الأكاديمية فى اعتماد أية نتائج خاصة بطلاب دفعة نوفمبر 2015 قد تطرأ بعد انعقاد المجلس؛ حرصًا على مصلحة هؤلاء الطلاب.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على تعيين الدكتورة / شيماء مصطفى محمد الصوابى فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الإنتاج بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع تقديم تهنئة لسيادتها من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على ما يلى:
1- زيادة سعر بيع مجلة البحوث الإدارية للعدد الواحد ليصبح مبلغ قدره 50 جنيهًا للمصريين و20 دولارًا أمريكيًا لغير المصريين .
2- زيادة تكاليف نشر الأبحاث بالمجلة لتصبح مبلغ قدره 450 جنيهًا للمصرين ومبلغ 200 دولارًا أمريكيًا لغير المصريين.
3- زيادة قيمة الاشتراكات السنوية فى أعداد المجلة على النحو التالى:
• جمهورية مصر العربية 350 جنيهًا مصريًا للمؤسسات 180 جنيهًا للأفراد
• الدول العربية والأجنبية 130 دولارًا أمريكيًا للمؤسسات 70 دولارًا أمريكيًا للأفراد

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (100) بتاريخ 5/10/2015، وهم:
أولاً : درجة الدكتوراه
1- الباحث/ جمعة أحمد عبد الرحمن أحمد عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق المسئولية الاجتماعية على التنمية البشرية بالمنظمات العامة – دراسة تطبيقية على قطاع الأسمنت".
2- الباحث/ أحمد سمير السيد محمد المحلاوى عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق بطاقة قياس الأداء المتوازن على تحسين الأداء البيئى – دراسة تطبيقية على جهاز شؤون البيئة".
3- الباحث/ على عباس على شنن عن رسالته بعنوان: "إطار محاسبى مقترح لتطوير إعداد الموازنة العامة للدولة فى ضوء معوقات تطويرها الحالية – دراسة تطبيقية".
4- الباحث/ أسامة عراقى شاكر مهدى عن رسالته بعنوان: "إعادة هندسة الموارد البشرية فى قطاع الصناعة باستخدام نظم المعلومات الإدارية – دراسة ميدانية".
5- الباحث/ رزق غبريـال بسيط عجبان عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لتأثير رضا العملاء كمتغير وسيط فى العلاقة بين قيمة العلامة التجارية والولاء".
ثانيًا: درجة الماجستير
1- الباحثة/ آية عبد الجواد محمد عبد الجواد عن رسالتها بعنوان: "دور التجزئة المصرفية فى تطوير أداء الجهاز المصرفى (دراسة تحليلية )".
2- الباحثة/ سيدة عبد المنعم عبد الرشيد عن رسالتها بعنوان: "دراسة تحليلية للعلاقة بين التقدم التكنولوجى والبطالة بالتطبيق على القطاع الزراعى المصرى".
3- الباحثة/ صفا نبيل إبراهيم محمد عن رسالتها بعنوان: "دور الإدراك فى تقديم خدمة تعليمية متميزة بالتطبيق على الجامعات الخاصة".
4- الباحث/ مصطفى محمد عبد العظيم على الحميلى عن رسالته بعنوان: "سياسة تمكين العاملين كأحد المتغيرات الأساسية للميزة التنافسية للمنظمات – دراسة ميدانية بالتطبيق على القطاع المصرفى التجارى المصرى".
5- الباحث/ محمد حسن شوقى عبد الغنى عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق بالعلاقات على جودة العلاقة مع العملاء – دراسة تطبيقية على مراكز خدمة صيانة السيارات فى جمهورية مصر العربية".
6- الباحث/ محمد حمدى كامل مصطفى النواوى عن رسالته بعنوان: "أثر السياسات الائتمانية لبنوك التنمية والائتمان الزراعى على تعثر العملاء: دراسة تطبيقية".
7- الباحث/ ضياء عبد الله يعقوب الوزان عن رسالته بعنوان: "دراسة العلاقة بين التخطيط الاستراتيجى للمنظمات وتحقيق الميزة التنافسية – دراسة تطبيقية".
8- الباحثة/ أسماء هارون محارب زعلوك عن رسالتها بعنوان: "دور ممارسة التسويقى التفاعلى فى تحسين مستوى جودة الخدمة التعليمية بالجامعات الخاصة فى مصر – دراسة تطبيقية".
9- الباحثة/ منال أحمد ياسين سالم الشطى عن رسالتها بعنوان: "أثر التسويق الداخلى على جودة الخدمات المقدمة للعملاء – دراسة تطبيقية على وزارة التربية والتعليم العالى بدولة الكويت".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على ما يلى:

(1)   اعتماد نتيجة قبول دفعة جديدة من الطلاب المُتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع  بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2015/2016؛ طبقًا للأعداد الموضحة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وفى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (100) بتاريخ 5/10/2016، وذلك على النحو التالى:

الفرع

أعداد الطلاب المقبولين

القاهرة

الشعبة العربى 

الشعبة الإنجليزى 

75

184

الغربية (طنطا)

22

الدقهلية (دكرنس)

-

بورسعيد

100

الإسكندرية

13

المنيا

117

الإجمالى

511

(2)   اعتماد نتيجة قبول دفعة جديدة من الطلاب المُتقدمين عن طريق التحويلات من الكليات المناظرة (التجارة) ونقل القيد من الكليات غير المناظرة للطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع فى الفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2015/2016؛ فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (100) بتاريخ 5/10/2015، وذلك على النحو التالى:


الفرع

الطلاب المرشحون للقبول

القاهرة

الشعبة العربى 

الشعبة الإنجليزى

19

31

الغربية (طنطا)

7

الدقهلية (دكرنس)

-

بورسعيد

6

الإسكندرية

8

المنيا

4

الإجمالى

75

(3)   إجراء تعديل بشروط التحاق الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المدارس الإنجليزية أو الأمريكية أو مدارس اللغات بشعبة إدارة الأعمال الدولية (الشعبة الإنجليزى) بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس؛ بحيث يتضمن إعفاء هؤلاء الطلاب من شرط الحصول على أى تقدير فى مادة اللغة الإنجليزية (بدلاً من الحصول على تقدير B جيد جدًا)، وذلك اعتبارًا من العام الجامعى القادم 2016/2017.

(4)   فتح تخصص إدارة الموارد البشرية بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا بالعام الجامعى 2015/2016؛ على أن يُطبق هذا القرار على الحالات المماثلة بالكلية بالفروع.

(5)   تسجيل الطالبة / نورهان محمد عبدالتواب  بالفرقة الثالثة بكلية العلوم الإدارية بفرع الغربية (طنطا) فى تخصص إدارة الأعمال مسار الموارد البشرية؛ مع تحمل الطالبة التكلفة الاقتصادية للمقرر فى حالة عدم الوصول إلى العدد المطلوب لفتح المقرر (بحد أدنى عشر طلاب).

 

(6)   منح طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس عشر درجات رأفة فى اختبار إتقان اللغة الإنجليزية  الذى يتم انعقاده داخل الأكاديمية، وخمس درجات فى اختبارات اللغة الإنجليزية التى تجريها المراكز الدولية المعتمدة، مع مراعاة قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (78) بتاريخ 24/5/2014 فى هذا الشأن.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على ما يلى:
أولاً: إجراء بعض التعديلات بقواعد سفر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم (معيد – مدرس مساعد) للخارج لحضور المؤتمرات والندوات العلمية، والتى سبق وأن تم عرضها باجتماع مجلس الأكاديمية رقْم (120) بتاريخ 10/10/2002؛ لتكون على النحو التالى:
1- إذا تقدم عضو هيئة التدريس أو العضو المعاون ببحث للمؤتمر وقُبل من الجهة المنظمة؛ تقوم الأكاديمية بالمساهمة بقيمة تذاكر السفرورسم الاشتراك مرة فى كل عامين؛على أن يُقدم ما يفيد قبول البحث. أما المرات الأخرى خلال تلك الفترة فتتحمل الأكاديمية قيمة تذاكر السفر فقط.
2- إذا رشحت الأكاديمية أحد أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة لحضور مؤتمر علمى
أو ندوة فيتم منحه قيمة تذاكر السفر وبدل السفر ورسم الاشتراك فى المؤتمر أو الندوة.
3- إذا طلبت إحدى الهيئات العلمية من الأكاديمية ترشيح أحد أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة بالاسم لحضور مؤتمر أو ندوة؛ فيتم منحه تذاكر السفر فقط، وذلك مرة كل عامين.
4- إذا طلب عضو هيئة التدريس أو العضو المعاون السفر لحضور مؤتمر أو ندوة فى غير الحالات السابقة فلا تساهم الأكاديمية فى أية نفقات .
ثانياً: إجراء بعض التعديلات بقواعد سفر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم (معيد – مدرس مساعد) والهيئة الإدارية للداخل؛ لحضور المؤتمرات والندوات العلمية المحلية، والتى سبق وأن تم عرضها باجتماع مجلس الأكاديمية رقْم (120) بتاريخ 10/10/2002؛ لتكون على النحو التالى:
1- إذا تقدم عضو هيئة التدريس أو العضو المعاون أو أحد العاملين الإداريين ببحث للمؤتمر وقُبل من الجهة المنظمة؛ تقوم الأكاديمية بالمساهمة بقيمة تذاكر السفر ورسم الاشتراك مرة كل سنتين؛ على أن يُقدم ما يُفيد قبول البحث. أما المرات الأخرى خلال تلك الفترة فتتحمل الأكاديمية قيمة تذاكر السفر فقط.
2- إذا رشحت الأكاديمية أحد أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة أو أحد العاملين الإداريين لحضور مؤتمر علمى أو ندوة؛ فيتم منحه قيمة تذاكر السفر وبدل السفر ورسم الاشتراك.
3- إذا طلبت إحدى الهيئات العلمية من الأكاديمية ترشيح أحد أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة أو العاملين الإداريين بالأسم لحضور مؤتمر أو ندوة؛ فيتم منحه قيمة تذاكر السفر فقط مرة فى كل عامين.
4- إذا طلب عضو هيئة التدريس أو المعاون أو أحد العاملين الإداريين السفر لحضور مؤتمر أو ندوة فى غير الحالات السابقة؛ فلا تُساهم الأكاديمية فى أية نفقات.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (90) بتاريخ 13/9/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 28/9/2015 قد وافق على قيام المطبعة المركزية بالأمانة العامة (مطبعة الدراسات العليا) بتصوير المراجع والدوريات والرسائل العلمية للباحثين بالكلية بمرحلة الدراسات العليا (المصريين والوافدين) وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وذلك داخل الأكاديمية، مع مراعاة ما يلى:

1-   تكلفة الورقة الواحد 10 قروش. أما تكلفة التغليف اللولبى الواحد فهى على النحو التالى:

بــيــان

المبلغ بالجنيه

  • من 1  إلى 300 ورقة


  • من 300 ورقة فأكثر

12ج

2-   قيام مكتبة الدراسات العليا بإعداد أمر تشغيل للدارس الراغب فى التصوير يتضمن عدد الأوراق وتكلفة الورقة وتسليمه للدارس.

3-   يقوم الدارس بسداد الرسوم المقررة لخزينة صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية صباحًا، وبعد مواعيد العمل الرسمية يُسدد الدارس لمسئول التصوير بالمكتبة؛ على أن يتم توريدها لخزينة صندوق الخدمات الطلابية فى اليوم التالى.

4-   يقدم الدارس أمر التشغيل وإيصال السداد للمطبعة للتصوير.

   بشرط شراء أحبار ماكينات التصوير والأوراق التى سيتم التصوير عليها من صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية وليس من الموازنة العامة للدولة.

وذلك حتى تؤدى المكتبة دورها بأسلوبٍ متميز يتناسب مع أهميتها وحرصًا على مقتنيات المكتبة من التلف؛ بسبب التصوير خارج المكتبة وللاستفادة المادية الكبيرة التى سوف تعود على الأكاديمية من بند التصوير.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (90) بتاريخ 13/9/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 28/9/2015 قد وافق على ما يلى:

أولاً: تعيين أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالسنتين الأخيرتين 2014 و 2015 (القسم العربى) فى وظيفة معيد عن طريق التكليف، وفقًا للاحتياجات الفعلية المُقدمة من الأقسام العلمية مسبقًا والدرجات المتاحة بموازنة الأكاديمية، وهم:

اسم الطالب

التخصص

القسم

الفرع المراد التعيين فيه

1-    الطالب/عبدالرحمن حمدى سطوحى                    

بنوك

إدارة أعمال

القاهرة

2-    الطالب/ إنجى فرج الله صادق                        

بنوك

إدارة أعمال

القاهرة

3-    الطالب/ هاجر حسن سامى                           

إدارة الأعمال الدولية

إدارة الأعمال

القاهرة

4-    الطالب/ شروق محمد فاروق                         

اقتصاد

الاقتصاد

بورسعيد

5-    الطالبة/ هبة سامى سعيد                             

الحاسب الآلى
ونظم المعلومات

الحاسب الآلى ونظم المعلومات

القاهرة

ثانيًا: تكليف الإدارة العامة لشؤون العاملين بالأكاديمية بسرعة الإعلان فى الجرائد القومية عن باقى وظائف المعيدين المطلوبة بمذكرة المجلس، والمحددة مُسبقًا من الأقسام العلمية، وهم على النحو التالى:

قسم الاقتصاد

قسم اللغة الإنجليزية

قسم الرياضيات والإحصاء والتأمين

المجموع

[3]

(1) (القاهرة)      

(1) (بورسعيد)      

(1) (الإسكندرية)     

 

[3]

(2) (القاهرة)          

 (1) (المنيا)          

[6]

(2) تأمين + (1) إحصاء (بورسعيد)            

(1) تأمين (الإسكندرية)                 

(1) تأمين (دكرنس)                   

(1) إحصاء (المنيا)                   

[12]
 معيدين

 

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (90) بتاريخ 13/9/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 28/9/2015 قد وافق على ما يلى:

1-   تعيين الدكتور / شريف طاهر محمد فريد  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

2-   تعيين الدكتورة / ريهام محسن السيد حسين  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

3-  تعيين أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالسنتين الأخيرتين 2014 و 2015 (القسم العربى) فى وظيفة معيد عن طريق التكليف، وفقًا للاحتياجات الفعلية المُقدمة من الأقسام العلمية مسبقًا والدرجات المتاحة بموازنة الأكاديمية، وهم:

اسم الطالب

التخصص

القسم

الفرع المراد التعيين فيه

1-      الطالب/ عبدالرحمن حمدى سطوحى                  

بنوك

إدارة أعمال

القاهرة

2-      الطالبة/ إنجى فرج الله صادق                        

بنوك

إدارة أعمال

القاهرة

3-      الطالبة/ هاجر حسن سامى                           

إدارة الأعمال الدولية

إدارة الأعمال

القاهرة

4-      الطالبة/ شروق محمد فاروق                         

اقتصاد

الاقتصاد

بورسعيد

5-      الطالبة/ هبة سامى سعيد                             

الحاسب الآلى
ونظم المعلومات

الحاسب الآلى ونظم المعلومات

القاهرة

    مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس  والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات لهم بدوام التقدم والتوفيق.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (90) بتاريخ 13/9/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 28/9/2015 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (99) بتاريخ 26/8/2015، وهم:
أولاً : درجة الدكتوراه
1- الباحث/ أسامة حسين عباس عبد الرحيم عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح للتكامل بين مدخل التكلفة المستهدفة ونظام المحاسبة عن الفقد لدعم استراتيجية زيادة التكلفة – دراسة ميدانية".
2- الباحث/ حاتم محمود السيد يوسف عن رسالته بعنوان "أثر سياسات إدارة المخاطر المالية على كفاءة الأداء المالى للبنوك التجارية المصرية – دراسة مقارنة".
ثانيًا: درجة الماجستير
1- الباحث/ يسرى عبد الهادى بخيت أحمد عن رسالته بعنوان: "دور التكامل بين مدخل تكلفة المواصفات ومحاسبة استهلاك الموارد لتدعيم الموقف التنافسى لمنظمات الأعمال المعاصرة – دراسة تطبيقية".
2- الباحث/ محمد حسين محمد محمود عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Model for Asset Tracking
Using Radio Frequency Identification (RFID)"
3- الباحثة/ هالة عبد اللطيف على عرابى عن رسالتها بعنوان:
"Adopting Cloud Computing to Enhance the Effectiveness
of Services Supported by Data Center:
Application on Information Center of Ministry of Health"
4- الباحثة/ هالة منير عبد الحميد شادى عن رسالتها بعنوان:
"A Proposed Geographic Information System (GIS) Based Model
to Enhance Decisions of Schools Site Selection"
5- الباحث/ خالد حامد حسين محمد عن رسالته بعنوان:
"The Impact of Project Management office on Knowledge Transfer
in Project Based Organization"
6- الباحث/ أحمد محمد محمود الصاوى عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لأثر التسويق بالعلاقات على برامج ولاء العملاء فى البنوك التجارية بجمهورية مصر العربية".
7- الباحثة/ مرفت يوسف جرجس عجايبى عن رسالتها بعنوان "دور عملية اتخاذ القرار فى جودة التعليم الثانوى العام فى جمهورية مصر العربية : دراسة تطبيقية".
8- الباحث/ محمد جمال حامد موسى سراج عن رسالته بعنوان:
"Evaluation of Web & Social Networks Utilization
on Marketing Performance of Egyptian Hospitality-
Field Study on Five Stars Hotels in Cairo, Giza"
9- الباحثة/ عبير عزت حسانين عبد الفتاح عن رسالتها بعنوان: "أثر أداء أنشطة التسويق الداخلى على رضا وولاء العميل الخارجى – دراسة تطبيقية مقارنة على الوحدات ذات الطابع الخاص بجامعتى القاهرة والمنصورة".
10- الباحثة/ رابحة خالد عبد المعطى عبد الفتاح عن رسالتها بعنوان: "قياس أثر الاتصال الفعال على جودة القرارات – دراسة ميدانية بالتطبيق على قطاع شركات الأدوية والمستحضرات الطبية بالإسكندرية".
11- الباحث/ أحمد عبد الوهّاب أحمد شريف عن رسالته بعنوان: "قياس الاتجاهات نحو أثر استخدام بطاقة الأداء المتوازن على الالتزام التنظيمى فى المستشفيات : دراسة ميدانية".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (90) بتاريخ 13/9/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 28/9/2015 قد وافق بالإجماع على زيادة المبلغ المخصص من المصروفات الدراسية لطلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع؛ ليكون مبلغ 200 جنيه بدلاً من 150 (أى بزيادة 50 جنيه على المبلغ المخصص دون تحميل الطالب بها خصمًا من المصروفات الدراسية)؛ لسداد تكلفة برنامج الرعاية الصحية اعتبارًا من العام الجامعى القادم 2015/2016، مع التأكيد على أن هذه الخدمة إجبارية لجميع الطلاب؛ على أن يتم إيقاف العمل باللائحة الطبية لعلاج الطلاب بمرحلة البكالوريوس بكلية العلوم الإدارية والمعتمدة من مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (25) بتاريخ 6/5/2007 خلال فترة التعاقد مع شركات التأمين الصحى للطلاب.

 

بعد المناقشات التى دارت بين السادة أعضاء مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/7/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 11/8/2015 حول تحديد شروط الالتحاق بكلية العلوم الإدارية وأعداد المقبولين بمرحلة البكالوريوس فى العام الدراسى الجديد 2015/2016، وفى ضوء الخبرات السابقة واستقراء المعلومات الخاصة بالأداء فى الكلية وفروعها هذا العام، وما تم عرضه باجتماع مجلس الكلية بجلسته رقْم (98) بتاريخ 26/7/2015 ؛ فقد تم الموافقة على الآتى:
(1) أن يكون الحد الأدنى للقبول بالكلية (القسم العربى والقسم الإنجليزى) هو [80% للشعبة العلمية و75% للشعبة الأدبية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة]، و [75% للشعبة العلمية و70% للشعبة الأدبية فى باقى فروع الأكاديمية بالمحافظات (بورسعيد – الدقهلية (دكرنس) – الإسكندرية– الغربية (طنطا) – المنيا)]، ووفقًا للأعداد التالية:
أولاً : المركز الرئيس بالقاهرة
1- قبول عدد (900) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية بالشعبة العربى وشعبة اللغة الإنجليزية، ويُشترط للقبول فى شعبة اللغة الإنجليزية حصول الطالب على 80% كحد أدنى فى مادة اللغة الإنجليزية فى اختبارات الثانوية العامة وما يُعادلها.
2- قبول عدد (200) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المُعادلة والوافدين، مع شرط النجاح فى مقررى اللغة الإنجليزية وإحدى فروع الرياضيات أو الإحصاء مع الالتزام بتطبيق قواعد المعادلة والوافدين التى ترد من وزارة التعليم العالى سنويًا .
وبذلك يكون إجمالى عدد المرشحين للقبول بالكلية فى القاهرة لهذا العام (1100) طالب وفقًا للشروط السابق ذكرها.
ثانيًا : فرعا الأكاديمية بمحافظتى بورسعيد والدقهلية (دكرنس)
1- قبول عدد (500) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية بكل فرع.
2- قبول عدد (100) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المعادلة والوافدين بنفس الشروط السابق ذكرها للأكاديمية بالمركز الرئيس بالقاهرة بكل فرع .

ثالثًا : فرعا الأكاديمية بمحافظتى الإسكندرية والغربية (طنطا)
1- قبول عدد (200) من الحاصلين على الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية بكل فرع.
2- قبول عدد (100) من الحاصلين على الثانوية العامة المعادلة والوافدين بنفس الشروط السابق ذكرها للأكاديمية بالمركز الرئيس بالقاهرة بكل فرع.
رابعًا : فرع الأكاديمية بمحافظة المنيا
1- قبول عدد (300) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية.
2- قبول عدد (150) من الحاصلين على الثانوية العامة المعادلة والوافدين بنفس الشروط السابق ذكرها للأكاديمية بالمركز الرئيس بالقاهرة بكل فرع.
خامسًا: التحويلات
(أ) التحويلات الداخلية:
يُسمح بالتحويل من الفروع إلى المركز الرئيس بالقاهرة فى السنة الأولى فى حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالقاهرة، ومن السنتين الثانية والثالثة إذا حصل الطالب على معدل نقاط C (تقدير جيد)، ويُشترط فى كل الأحوال عرض الموضوع على مجلس الكلية لاعتماد القبول أو التحويل.
(ب) بالنسبة للتحويلات الخارجية:
• بالنسبة للتحويلات من كليات مناظرة: يُشترط أن يكون الطالب ناجحًا، وحاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة. ووفقًا لنظام الساعات المعتمدة؛ يتم عن طريق الإرشاد الأكاديمى عمل المقاصة الخاصة بالمواد التى سيتحملها أو يُعفى منها الطالب.
• بالنسبة لنقل القيد من الكليات غير المناظرة: يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على نفس المجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، وبحيث لا تزيد نسبة المحولين والمنقول قيدهم على 10% من إجمالى عدد الطلاب المقبولين.

 

بأن مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/7/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 11/8/2015 قد وافق على اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يونيه 2015) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) فى ضوء موافقة مجلس الكلية بجلسته رقْم (98) بتاريخ 26/7/2015؛ وفقًا للكشوف المرفقة بالمذكرة بأسماء الطلاب والموضح قرين اسم كل منهم مجموع الدرجات الكلية والتقدير العام الحاصل عليه الطالب حسب التخصص.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/7/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 11/8/2015 قد وافق على ما يلى:
1- قيام الأقسام العلمية بالأكاديمية باتخاذ إجراءات قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا (ماجستير– دبلومات) بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة وفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية بالفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2015/2016 فى ضوء الأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.
2- اعتماد المقترح المقدم من مجلس الكلية رقْم (98) بتاريخ 26/7/2015 بشأن خطة قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا (ماجستير– دبلومات) بكلية العلوم الإدارية بالفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى الجديد 2015/2016، وذلك على النحو التالى:
9/8/2015 بداية القبول لمدة اسبوعين
26/8/2015 اختبارات القدرات التحريرية
2/9/2015 إجراء المقابلات الشخصية
9/9/2015 إجراء اختبار مستوى اللغة الإنجليزية
13/9/2015 بدء التسجيل للمقررات الدراسية
27/9/2015 بداية العام الدراسى
15/10/2015 آخر موعد للاعتذار

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/7/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 11/8/2015 قد وافق على ما يلى:
1- قبول الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها والثانوية الأزهرية للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالعام الجامعى الجديد 2015/2016؛ بنفس شروط وضوابط القبول المعتمدة من مجلس الأكاديمية؛ على أن يتم عرض حالة كل طالب على عمادة الكلية ثم رئاسة الأكاديمية؛ لاتخاذ القرار المناسب فى ضوء نوع ودرجة الإعاقة؛ بما يتلاءم مع طبيعة الدراسة بالكلية.
2- اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء العام الدراسى الجديد 2015/2016 وكذلك انعقاد امتحانات منتصف ونهاية الفصلين الدراسيين بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس؛ فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (98) بتاريخ 26/7/2015، وذلك على النحو التالى:
27/9/2015 بداية الفصل الدراسى الأول
14/11/2015-19/11/2015 امتحانات منتصف الفصل الدراسى الأول
16/1/2016-28/1/2016 امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول
30/1/2016-11/2/2016 إجازة منتصف العام الدراسى
13/2/2016 بداية الفصل الدراسى الثانى
2/4/2016-9/4/2016 امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى
28/5/2016-9/6/2016 امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى
11/6/2016 إجازة نهاية العام الدراسى

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد