قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (107) بتاريخ 19/3/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين المدرس المساعد/  ممدوح أحمد محمد أحمد النجار فى وظيفة مدرس بقسم اللغة الإنجليزية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  2. تعيين المدرس المساعد/ لبنى عبد الكريم قاسم محمد  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين المعيد/ مصطفى حسين عبد الله عبد الرحمن  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الاكاديمية بمحافظة المنيا.
  4. تعيين الخريجة / نورهان طارق عبد الخالق ثروت من أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية (شعبة إدارة الأعمال الدولية) فى وظيفة معيدة عن طريق التكليف بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة؛ نظرًا لاعتذار الخريجة / رضوى طارق أحمد فؤاد  عن استلام العمل فى وظيفة معيد بقسم إدارة الأعمال بالأكاديمية.

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

للاطلاع على توضيح القرار رقم 58 لسنة 2017 الصادر بتاريخ 12/3/2017 .. اضغط هنا

بأن مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (106) بتاريخ 19/2/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على اعتماد نتيجة تخرج عدد ثلاثة باحثين بدبلوم إدارة الموارد البشرية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2016/2017؛ فى ضوء الكشف المعروض على المجلس واعتماد مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (116) بتاريخ 9/2/2017 على النحو التالى :

م

الإســــــم

النسبة المئوية

التقدير

1

منى حسن عطية محمد

82.57%

جيد جدًا

2

نرمين إبراهيم توفيق

81.71%

جيد جدًا

3

سامح سعد السيد عبد السلام

74.53%

جيد

 

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (106) بتاريخ 19/2/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (116) بتاريخ 9/2/2017، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحث/ أحمد سمير أحمد العدل عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح للعلاقة بين كفاءة البورصة المصرية والأسعار السوقية للأسهم العادية".
  2. الباحثة/ منة الله أسامة محمد أبو القاسم عن رسالتها بعنوان: "دور إدارة التغيير فى تحسين وظائف إدارة الموارد البشرية – دراسة ميدانية فى قطاع التعليم الجامعى".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحث/  خالد خلف توفيق غانم عن رسالته بعنوان: "أثر المزيج التسويقى المصرفى على الصورة الذهنية لدى عملاء البنوك –دراسة ميدانية".
  2. الباحث/ هيثم محمد عبد الفتاح مرسى عن رسالته بعنوان: "تقييم العلاقة بين إعلانات شبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت ) والسلوك الشرائى – دراسة تطبيقية على طلاب مرحلة الدراسة الثانوية".
  3. الباحث/ محمد راشد محمد عثمان عن رسالته بعنوان: "دور تطبيق إدارة المعرفة فى تحسين المزايا التنافسية لمتاجر التجزئة".
  4. الباحث/ حسن عبد المجيد عبد المجيد إبراهيم عن رسالته بعنوان: "قياس أثر الإدارة الاستراتيجية فى تفعيل إدارة الأزمات والكوارث".
  5. الباحث/ طارق حسين على عياد عن رسالته بعنوان: "أثر استخدام التسويق الإليكترونى على مبيعات السيارات الخاصة فى جمهورية مصر العربية".
  6. الباحث/ فهد تركى غازى سليمان  عن رسالته بعنوان: "أثر أساليب الترويج الانتخابى على اتجاهات الناخبين فى المشاركة بالعملية الانتخابية فى دولة الكويت".
  7. الباحث/ أحمد عبد الرحمن أحمد إمام عن رسالته بعنوان: "أثر إدارة المعرفة التسويقية على جودة خدمات شركات النقل والسياحة".
  8. الباحث/ حسام عطوة الجوهرى متولى عن رسالته بعنوان: "أثر تسويق البطولات والمنشآت الرياضية فى تحقيق جودة خدمة نشاط كرة القدم بالأندية المصرية".
  9. الباحث/ شادى الصباحى السيد إسماعيل عن رسالته بعنوان: "دور الترويج السياسى فى تكوين وإدراك الصورة الذهنية عن المرشحين – بالتطبيق على انتخابات مجلس الشعب المصرى".
  10. الباحث/ محمد فوزى السيد حسين عن رسالته بعنوان: "أثر جودة الإفصاح المحاسبى للقوائم المالية على فاعلية التحليل المالى للمعلومات المحاسبية باستخدام لغة تقارير الأعمال الموسعة – دراسة تطبيقية".
  11. الباحثة/ سولاف حسين مصطفى درويش عن رسالتها بعنوان: "قياس أثر الالتزام بالإفصاح المحاسبى وفقًا لمقررات لجنة بازل 2 على القوائم المالية للبنوك التجارية – دراسة تطبيقية مقارنة". 
  12. الباحثة/ راندة بدير سعد محمود عن رسالتها بعنوان: "محددات جودة الأداء المهنى للمراجع فى ظل حوكمة الشركات".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (106) بتاريخ 19/2/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على اعتماد المقترح المقدم بشأن الإيجار الأسبوعى (من 4 – 5 أيام) لقاعات مركز التدريب برمسيس، وذلك على النحو التالى:

م

القاعة

السعر

1

القاعة الصغرى

5000 جنيه أسبوعيًا

2

القاعة المتوسطة

7500 جنيه أسبوعيًا

3

القاعة الكبرى

10000 جنيه أسبوعيًا

 

مع التأكيد على التزام المؤجر بعدم ممارسة أية أنشطة منافسة لما يُقدمه مركز التدريب بصفة خاصة والأكاديمية بصفة عامة، ولا تُخالف الآداب والذوق العام، وليس لها ذات طابع سياسى أو دينى.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (106) بتاريخ 19/2/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يناير 2017) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع فى التخصصات المختلفة بالشعبتين العربى والإنجليزى؛ وفقًا للكشوف والتخصصات والأعداد المرفقة بالمذكرات المعروضة على المجلس، وفى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (116) بتاريخ 9/2/2017، ونص المادة (39) باللائحة الدراسية للكلية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (105) بتاريخ 11/1/2017 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد أحيط المجلس علمًا بتوصية لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات والمنعقدة بتاريخ 21/12/2016 على إنشاء كلية الحاسبات والمعلومات بالأكاديمية؛ على أن تقوم اللجنة قبل بدء التشغيل والقبول بالكلية بإجراء زيارة للتأكد من استكمال أعمال التجهيزات المادية والمعملية والإمكانيات التعليمية لتحديد أعداد الطلاب المقبولين فى كل عام.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (105) بتاريخ 11/1/2017 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على اعتماد المقترح المقدم من مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالأكاديمية بشأن الضوابط الفنية والمالية اللازمة لقيام المركز بتقديم خدمتى التدقيق اللُّغوى والتحليل الإحصائى للباحثين، وهى على النحو التالى:

أولاً: تمهيد

يلتزم الدارسون بالدراسات العليا بموافاة المشرف على الرسالة العلمية بإفادتين من أحد المعاهد
أو المراكز المتخصصة المعتمدة سواء من داخل الأكاديمية (مركز الاستشارات والبحوث والتطوير)؛ أو من خارجها بالجامعات المصرية الحكومية، مما يُفيد بسلامة المراجعة اللُّغوية والتحليل الإحصائى للرسائل العلمية.

يُحصِّل مركز الاستشارات والبحوث والتطوير مبلغ قدره خمسمئة جنيه مقابل رسوم الإفادة للتدقيق اللُّغوى والتحليل الإحصائى.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (105) بتاريخ 11/1/2017 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على قيام أحد السادة أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية - ممن ينطبق عليهم الشروط - بالمشاركة فى لجان الإشراف والحكم على الرسائل العلمية بالأكاديمية (ماجستير – دكتوراه) التى يكون المشرف الرئيس فيها من خارج الأكاديمية مستقبلاً؛ فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (115) بتاريخ 3/1/2017.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (105) بتاريخ 11/1/2017 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على منح درجة الماجستير للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (115) بتاريخ 3/1/2017، وهم على النحو التالى:

  1. الباحث/  حسام الدين أحمد عباس فهمى  عن رسالته بعنوان: "تحليل العلاقة بين التمكين الإدارى والتفكير الابتكارى – بالتطبيق على قطاع الصناعات الغذائية" .
  2. الباحثة/ علا عادل سعيد يحيى عبد الفتاح  عن رسالتها بعنوان: "أثر التطوير التنظيمى على فعالية المنظمة – دراسة ميدانية على البنوك التجارية" .
  3. الباحثة/ صباح عباس بركات مبارك  عن رسالتها بعنوان: "تفعيل إدارة التكلفة من منظور استراتيجى بالتكامل بين المحاسبة عن الإنجاز وتحليل سلسلة القيمة – دراسة تطبيقية" .
  4. الباحث/  رضا نعاس عبد المسيح عبده  عن رسالته بعنوان: "A Proposed Model for the Evaluation and Enhancement of information Technology Quality of Service:Application on Cement Industry in Egypt"
  5. الباحثة/ غادة محمد أحمد محمود جعيص  عن رسالتها بعنوان: "أثر التمكين الإدارى فى تحسين جودة الحياة الوظيفية فى المنظمات العامة – دراسة تطبيقية على جامعة أسيوط" .

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (105) بتاريخ 11/1/2017 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

تعيين المدرس المساعد/ ماجدة السيد محمد بكرى  فى وظيفة مدرس بقسم الإدارة العامة والمحلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

تعيين الطالبة/ منة عبد الرحيم رمضان  من أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (تخصص إدارة الموارد البشرية) فى وظيفة معيد بقسم إدارة الإنتاج بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا .

مع أطيب التمنيات لسيادتهما بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (104) بتاريخ 7/12/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتور / محمد صالح هاشم حماد  فى وظيفة أستاذ بقسم المحاسبة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين الدكتور/ محمد محمود عبد العليم  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين المدرس المساعد/ هبة محمد صبرى حافظ  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  4. تعيين المدرس المساعد/ نها حمدى مصطفى محمد  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (103) بتاريخ 9/11/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على تطبيق نص المادة (23) باللائحة الدراسية الجديدة (2014) والتى تنص على أن  "تحدد مدة كلٍ من اختبار منتصف ونهائى الفصل الدراسى بساعتين لكلٍ منهما، مع تحديد مدة 3 ساعات لاختبار الطلاب المتقدمين من الخارج والطلاب الذين يصدر لهم قرار من مجلس الكلية بالاختبار النهائى من 70% لتغيبهم عن اختبار المنتصف لعذر مقبول" على كافة الحالات المستقبلية لطلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس لعدم وجود نص صريح باللائحة الدراسية القديمة (2010).

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (104) بتاريخ 7/12/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (113) بتاريخ 24/11/2016، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحث/ محمد على المغربى الصاوى  عن رسالته بعنوان: "أثر نظام الترقية بالاختيار لوظائف الإدارة العليا على الرضا الوظيفى بالتطبيق على العاملين بالبنك المركزى المصرى".
  2. الباحث/ السيد محمد محمد سعفان  عن رسالته بعنوان: "دور الحوكمة فى تحسين أداء المنظمات العامة بالتطبيق على هيئة الأبنية التعليمية".
  3. الباحثة/ غادة أحمد محمد البدوى أحمد  عن رسالتها بعنوان: "استخدام بطاقة الأداء المتوازن كمدخل لتحسين الأداء بالتطبيق على اتحاد الإذاعة والتليفزيون".
  4. الباحثة/ إيمان السيد إبراهيم رامية عن رسالتها بعنوان: "أثر تطبيق مبادئ الحكم الرشيد على زيادة كفاءة إدارة اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى – دراسة حالة التليفزيون المصرى أثناء ثورة 25 يناير".
  5. الباحثة/ مها محمد عبد الحميد عبد الرازق  عن رسالتها بعنوان:
    "The Impact of Talent Management on Creating a Firm Sustainable
    Competitive Advantage"
  6. الباحث/ محمد حسين عبد الرازق محمد عن رسالته بعنوان: "دور نماذج التسعير فى التنبؤ بعوائد الأسهم فى سوق الأوراق المالية المصرية – دراسة تطبيقية مقارنة".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحث/ محمود أحمد فرغلى أحمد  عن رسالته بعنوان: "مدخل اقتصادى مباشر لمواجهة الفقر متعدد الأبعاد " بالتطبيق على فئة النشء والشباب فى الاقتصاد المصرى" .
  2. الباحثة/ رحاب فتحى أحمد أحمد  عن رسالتها بعنوان: "مدخل محاسبى مقترح لتحليل ربحية العميل باستخدام أسلوب التكلفة على أساس النشاط الموجه بالوقت وقياس الأداء المتوازن – دراسة تطبيقية على قطاع الخدمات".
  3. الباحث/ حسام محمود صلاح عبد الله  عن رسالته بعنوان: "مدخل مقترح للتكامل بين أسلوب قياس الأداء المتوازن ونظرية القيود لتحسين الأداء فى منظمات الخدمة الصحية – دراسة تطبيقية".
  4. الباحث/ أيمن على محمد على عن رسالته بعنوان: "دراسة أثر محددات جودة المراجعة الخارجية على درجة التحفظ المحاسبى بالتقارير المالية – دراسة تطبيقية".
  5. الباحثة/ أمنية محمد بسيونى أحمد  عن رسالتها بعنوان: "أثر القيم التنظيمية على رأس المال الفكرى – بالتطبيق على قطاع الدواء بجمهورية مصر العربية".
  6. الباحثة/ سلمى محمد عبد الغنى الحسينى الريس عن رسالتها بعنوان: "تأثير الأنماط القيادية بالشركات المتعددة الجنسيات على إدارة المواهب – دراسة تطبيقية".
  7. الباحث/ محمود صبرى مصطفى محمد صالح عن رسالته بعنوان: "أثر الثقافة التنظيمية على الميزة التنافسية – دراسة ميدانية بالتطبيق على قطاع البترول المشترك والعام".
  8. الباحث/ همّام عبد العال سليم عبد العال  عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق بالعلاقات فى ولاء العملاء بالتطبيق على شركات قطاع الاتصالات فى جمهورية مصر العربية".
  9. الباحثة/ سارة مصطفى محمد مهدى عن رسالتها بعنوان: "أثر التسويق الداخلى على العلاقة ما بين جودة الخدمات المصرفية ورضاء العملاء – دراسة تطبيقية".
  10. الباحث/ حامد فتحى محمد الجمّال عن رسالته بعنوان: "أثر إدارة المعرفة التسويقية على الميزة التنافسية بشركات الاتصالات المصرية".
  11. الباحثة/ سلمى عبد الله حسن أحمد  عن رسالتها بعنوان: "أثر الذكاء الاستراتيجى على الميزة التنافسية المستدامة – دراسة ميدانية بقطاع الصناعات الدوائية فى جمهورية مصر العربية".
  12. الباحثة/ شروق علاء صالح حسن صالح  عن رسالتها بعنوان: "العوامل المؤثرة على اتجاهات عملاء البنوك الإسلامية نحو استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية".
  13. الباحث/ طارق حسن عبد الغفار محمود عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لتحسين إدارة مستويات الأمن بالاعتماد على الخوارزميات الحديثة".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (103) بتاريخ 9/11/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على اعتماد مخطط قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا بالكلية بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2016/2017 على النحو التالى:

25/12/2016-19/1/2017

بداية أعمال القبول.

24/1/2017

اختبارات القدرات التحريرية.

29/1/2017

اختبارات الشفوى.

2/2/2017

اختبار إجادة اللغة الإنجليزية.

29/1/2017 - 2/2/2017

قبول الطلبات لتسجيل المقررات المنفردة المتبقية للدارسين (غير المدرجة بالجدول الرئيس)، مع اشتراط عدم تسجيل أى طالب فى مادة منفردة (غير مدرجة بالجدول الرئيس)؛ إلا فى حالة عدم وجود مادة بديلة له بالجدول الرئيس والإعلان عن المواد الأساسية للطلاب قبلها بفترة كافية.

5/2/2017 - 16/2/2017

بدء التسجيل فى المقررات الدراسية.

11/2/2017

بداية الدراسة.

2/3/2017

آخر موعد لقبول الاعتذارات.

 

وذلك فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (113) بتاريخ 24/11/2016.

  1. اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (الشعبة العربى والإنجليزى) والفروع فى التخصصات المختلفة (دفعة نوفمبر 2016)؛ وفقًا للكشوف والتخصصات والأعداد المرفقة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وذلك فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (113) بتاريخ 24/11/2016، ووفقًا لنص المادة رقْم (39) باللائحة الداخلية لكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس، مع تفويض رئاسة الأكاديمية فى اعتماد أية نتائج خاصة بطلاب دفعة نوفمبر 2016 قد تطرأ بعد انعقاد المجلس.
  2. إجراء تعديل بمواعيد بدء وانتهاء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى الجديد 2016/2017، وكذلك انعقاد امتحانات منتصف ونهاية الفصل الدراسى الثانى بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس على النحو التالى:

9/1/2017 – 22/1/2017

اختبارات نهاية الفصل الدراسى الأول.

11/2/2017

بداية الفصل الدراسى الثانى.

1/4/2017 – 7/4/2017

امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى.

27/5/2017 – 15/6/2017

امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى.

16/6/2017

إجازة نهاية العام الدراسى.

 
أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد