قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (80) بتاريخ 27/10/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 18/11/2014 على ما يلى:
أولاً: تعيين عدد أثنين من أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالسنتين الأخيرتين 2013 و 2014 (القسم العربى) فى وظيفة معيد عن طريق التكليف، وفقاً للاحتياجات الفعلية المُقدمة من الأقسام العلمية والخطة الخمسية المعتمدة من مجلس الأكاديمية الأسبق، وهما:

اسم الطالب

الشعبة

القسم

الفرع

1-    إسلام أحمد سيف الإسلام عبد العزيز  

2-    دعاء جمال مجيب عز الدين

محاسبة

محاسبة

المحاسبة

المحاسبة

القاهرة

الغربية (طنطا)

على أن يكون تعيين الطالبة / دعاء جمال مجيب فى وظيفة معيد بقسم المحاسبة؛ بعد كتابة إقرار وتعهد بعدم الرغبة فى النقل إلى أى فرع من فروع الأكاديمية.
مع تقديم تهنئة لسيادتهما من الأستاذة الدكتورة/ القائم بأعمال رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات لهما بدوام التقدم والتوفيق.
ثانياً: إلغاء قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (69) بتاريخ 15/6/2013 والذى ينص على أنه "إذا كان محل إقامة الطالب المُرشح لشغل وظيفة معيد فى محافظة أخرى غير المحافظة الموجود بها الفرع المراد التعيين فيه تقوم الأكاديمية بالإعلان عن حاجتها لشغل هذه الوظيفة بالجرائد القومية"؛ على أن يستمر قيام الأكاديمية بتعيين أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس فى وظيفة معيد عن طريق التكليف؛ فى ضوء احتياجات الأقسام العلمية من المعيدين والتى يتم الإعلان عنها مسبقاً وقبل اعتماد النتائج.
ثالثاً: تكليف الإدارة العامة لشئون العاملين بالأكاديمية بسرعة الإعلان فى الجرائد القومية عن باقى الدرجات الشاغرة بالأقسام - والمحددة مُسبقاً فى ضوء الخطة الخمسية - لتعيين معيدين عليها فى غير التخصصات التى تمنحها الكلية أو لعدم وجود طلاب أوائل يمكن تعيينهم عن طريق التكليف على هذه الدرجات، وهى على النحو التالى:

 

قسم
الاقتصاد

قسم
الرياضيات والإحصاء والتأمين

قسم
إدارة الإنتاج

المجموع

1

دكرنس

2

1 تأمين طنطا

1 تأمين بورسعيد

1

دكرنس

4

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (81) بتاريخ 18/11/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 1/12/2014 على ما يلى:
1- التأكيد على قرار مجلس الأكاديمية العلمى رقْم (71) بتاريخ 23/9/2013 والذى ينص على أنه "إذا حدث للطالب بأى فرع من فروع الأكاديمية ظروف مرضية قاهرة مفاجئة – لا قدّر الله - بعد نهاية السنة الأولى بالكلية ويرغب فى التحويل إلى المركز الرئيسى بالقاهرة؛ فيمكنه التقدم بطلب إلى عمادة الكلية بذلك مرفق به تقرير القومسيون الطبى العام، ويتم العرض على مجلسى الكلية والأكاديمية للنظر فى الاعتماد"، مع التأكيد على أن الظروف المرضية متعلقة فقط للطلاب وليس لأولياء أمورهم.
2- تعيين المدرس المساعد / جيهان أمان الله على السيد العنانى فى وظيفة مدرس بقسم الرياضة والإحصاء والتأمين بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة ، مع تقديم تهنئة لسيادتها من الأستاذة الدكتورة / القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (81) بتاريخ 18/11/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 1/12/2014 على ما يلى:
1- تعيين المدرس المساعد / جيهان أمان الله على السيد العنانى فى وظيفة مدرس بقسم الرياضة والإحصاء والتأمين بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة
2- التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات وشركة إم كيه سى إل العربية المحدودة فى مجال التدريب الإلكترونى لبرامج الحاسب الآلى.
3- قبول العرض المقدم من الشركة المصرية للإنترنت والبنية الرقْمية بشأن تقديم خدمة
الـ Wi –Fi مجاناً بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة والفروع، بالإضافة إلى تركيب المعدات والأجهزة اللازمة لتقديم الخدمة؛ على أن تبدأ أولاً بالقاهرة (المعادى ورمسيس) والإسكندرية ثم باقى الفروع؛ على أن يتم عرض عقد الاتفاق على السيد/ المستشار القانونى للأكاديمية للمراجعة القانونية.
4- تشكيل لجنة برئاسة الأستاذ الدكتور / صفوت على محمد حميدة رئيس مجلس قسم الرياضة والإحصاء والتأمين ومدير مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالأكاديمية ، وعضوية كل من:
1- د/ نجلاء عبد المنعم
2- أ/ منى محمد عباس المدرس بقسم الرياضة والإحصاء والتأمين بالأكاديمية ونائب رئيس نادى أعضاء هيئة التدريس
القائم بعمل الأمين العام
وتكون مهمة هذه اللجنة وضع نظام تأمينى للرعاية الطبية لجميع السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين الإداريين بالأكاديمية بما يُساهم فى تخفيض التكلفة، ويتم عرض ما توصلت إليه اللجنة على مجلس الأكاديمية للنظر والاعتماد

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (81) بتاريخ 18/11/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 1/12/2014 على ما يلى:
منح الدرجات العلمية (دكتوراه- زمالة– ماجستير – عضوية) للسادة الباحثين المُوضح أسمائهم بالمذكرة المعروضة على المجلس والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/10/2014 وهم :
أولاً : درجة الدكتوراه
1- الباحثة/ مروة صلاح الدين فهمى محمود عن رسالتها بعنوان: "تقييم تجربة الاستثمار الأجنبى المباشر فى ضوء الأزمة المالية العالمية – نموذج مقترح للاستثمار بالمشاركة".
2- الباحثة/ نها مجدى كامل الشعراوى عن رسالتها بعنوان: "أثر إدراك جودة أداء الخدمة المصرفية على العلاقة مع العملاء ودرجة ولائهم للمنظمة".
3- الباحث/ حاتم محمد حافظ شويخ عن رسالته بعنوان: "دور القيادات الإدارية فى تكوين صف ثان بالهيئات العامة الخدمية بالتطبيق على الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى – القطاع الحكومى".
4- الباحث/ ياسر أحمد محمد سباعى عن رسالته بعنوان: "جودة الحياة الوظيفية ودورها فى تشكيل الالتزام التنظيمى بمنظمات الجهاز الإدارى للدولة فى مصر – دراسة ميدانية بالتطبيق على قطاع التأمينات الاجتماعية".
5- الباحثة/ سحر محمد أنور صالح عن رسالتها بعنوان: "تقييم جودة الخدمات التعليمية فى المعاهد العليا الخاصة".
6- الباحث/ إيهاب فؤاد محمود الحجاوى عن رسالته بعنوان: "فعالية الإدارة الإلكترونية للموارد البشرية فى المنظمات العامة".
7- الباحث/ الحسين أحمد البدوى عبد البر أحمد عن رسالته بعنوان: "أثر التخطيط الإستراتيجى على تحسين الأداء المؤسسى للمنظمات العامة المصرية – دراسة تطبيقية على وزارة الصناعة والتجارة الخارجية".
8- الباحث/ علاء ناصر محمود الناظر عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق الحوكمة على فعالية أداء شركات قطاع الأعمال العام فى مصر ( دراسة تطبيقية)".
9- الباحث/ محمود محمد سمير محمد ربيع عن رسالته بعنوان: "دور المرأة العاملة فى تشكيل الثقافة التنظيمية – دراسة تطبيقية على المنظمات الخدمية العامة".
10- الباحث/ محمد يحيى أحمد مصطفى قللى عن رسالته بعنوان:
"A Suggested Approach to Develop Cost Management Using Activity
Based Management (ABM) and Time- Driven Activity Based Costing
(TD-ABC): an Application on Egyptian Banks"
ثانياً: درجة الزمالة
1- الباحث/ محمد محسوب النبى عطية الحسينى عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لمدخل إدارة التكلفة البيئية لتدعيم القدرات التنافسية فى شركات البترول – دراسة تطبيقية".
ثالثاً: درجة الماجستير
1- الباحث/ أمجد محمد مصطفى محمد عن رسالته بعنوان: "أثر نمط القيادة التحويلية لمديرى صناديق الاستثمار على أداء الصناديق – دراسة تطبيقية مقارنة على صناديق البنوك العاملة فى السوق المصرفى المصرى".
2- الباحث/ وائل أحمد محمد أحمد الغريب عن رسالته بعنوان: "أثر حوكمة الشركات على هيكل رأس المال – دراسة تطبيقية على سوق الأوراق المالية المصرى".
3- الباحثة/ إنجى سمير محمود مصطفى عن رسالتها بعنوان: "دور إدارة الجودة الشاملة فى تحسين القدرة التنافسية للمؤسسات المصرفية".
4- الباحث/ بولس فتحى حماية شنودة عن رسالته بعنوان: "أثر إدارة علاقات العملاء على رضاء مستخدمى الهاتف الثابت – دراسة ميدانية".
5- الباحثة/ غادة محمد عبد العاطى المكاوى عن رسالتها بعنوان: "قياس أثر الإدارة الفعالة لرأس المال الفكرى على تحقيق الميزة التنافسية المستدامة – دراسة ميدانية بشركات الدواء بمحافظة الإسكندرية".
6- الباحثة/ مى سمير محمد محمد فرحات عن رسالتها بعنوان: "تحليل آثار ثورة 25 يناير على أداء صناديق الاستثمار – دراسة ميدانية".
7- الباحثة/ هبة محمد عبد الله حسين عن رسالتها بعنوان: "أثر المزيج التسويقى الإلكترونى على البيع عبر الإنترنت – دراسة تطبيقية على شركات وكالات السياحة".
8- الباحثة/ دعاء حسن رمضان وهبه عن رسالتها بعنوان: "أثر التسويق الإلكترونى على الأداء البيعى للأجهزة الكهربائية والإلكترونية فى مصر – دراسة ميدانية".
9- الباحث/ طاهر محمد عبد الكريم عبد الله عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق الداخلى فى رضا العملاء – دراسة تطبيقية فى قطاع الاتصالات بجمهورية مصر العربية".
10- الباحث/ أشرف سعيد عبد النبى محمد عن رسالته بعنوان:
"ERP Modeling: a Management Integrated Approach (an Applied Study)"
11- الباحث/ أحمد فرحات محمد البيومى عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لدعم اتخاذ القرارات فى تركيب أعلاف الدواجن بالتطبيق على أحد مصانع تركيب الأعلاف".
12- الباحثة/ منى محمد أحمد على عن رسالتها بعنوان:
"Constructing A Proposed DSS Simulation- Based Model
to Optimize the Ecosystem of ElManzala Lake"
13- الباحثة/ منى وجيه محمود عبد الله عن رسالتها بعنوان: "تأثير الذكاء الوجدانى للقيادات الإدارية على إدارة الصراع التنظيمى فى المنظمة – دراسة ميدانية".
14- الباحثة/ مشيرة محمود على خليفة عن رسالتها بعنوان: "دور إدارة المعرفة فى خلق الجدارات الإدارية لتحقيق ميزة تنافسية للمنظمات – دراسة ميدانية".
15- الباحثة/ هدير محمد سعد سعيد الجوهرى عن رسالتها بعنوان: "أثر التمكين النفسى على تفعيل العمل الجماعى فى المنظمات العامة – بالتطبيق على وزارة الكهرباء والطاقة".
16- الباحث/ أحمد جمال محمود حسين شعبان عن رسالته بعنوان: "التسويق بالعلاقات ودوافع التعامل وأثرهما على ولاء العملاء – دراسة تطبيقية على قطاع البنوك التجارية المصرية".
17- الباحثة/ ماريهان ميشيل ذكى ذكى عن رسالتها بعنوان: "أثر التسويق السياسى على مشاركة طلبة الجامعات المصرية فى الانتخابات – دراسة ميدانية".
18- الباحث/ محمد محمود حافظ راشد عن رسالته بعنوان: "قياس رضا العملاء عن جودة الخدمات بمراكز خدمة ما بعد البيع بشركات الأجهزة المنزلية المصرية".
19- الباحثة/ ياسمين صابر جاد محمد عن رسالتها بعنوان: "أثر جودة الخدمات المصرفية على تحول عملاء البنوك التجارية – دراسة تطبيقية".
20- الباحث/ أحمد السيد على المغازى فخر الدين عن رسالته بعنوان: "أثر الصورة الذهنية للعلامة التجارية على ولاء العملاء – دراسة تطبيقية على قطاع الصناعات الغذائية".
21- الباحث/ عادل عبد الحافظ محمد عبد الله عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح للمزيج التسويقى فى ظل مبادئ التسويق الإلكترونى ودوره فى تحسين أداء المنظمة – دراسة تطبيقية".
22- الباحثة/ أميرة عبد الغفار إبراهيم محمد عن رسالتها بعنوان: "جودة الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية وأثرها على رضا العملاء – دراسة تطبيقية على محافظة الإسكندرية".
23- الباحث/ عدلى عبد الغنى عيسى شبيب عن رسالته بعنوان: "قياس أثر أنماط القيادة المدرسية على أداء العاملين بمدارس التعليم الأساسى – دراسة ميدانية مقارنة".
24- الباحث/ مايكل ناير صبحى يعقوب عن رسالته بعنوان:
"A Cloud Computing Based Model for Supporting Course Teaching
and Laboratory Training"
25- الباحث/ أيمن محمد زكى السيد عن رسالته بعنوان:
"Architecture – Dependent Performance Evaluation of Mobile Web Services"
26- الباحث/ محمد رضا عفيفى محمد النجار عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Rough Sets Model for Knowledge Discovery –
an Applied Study"
27- الباحث/ عبد الله محمد حسن محمد الضابط عن رسالته بعنوان: "أثر التفكير الابتكارى لمديرى الموارد البشرية فى فعالية الأداء الوظيفى للعاملين بالمنظمة – بالتطبيق على قطاع تجارة التجزئة بالقاهرة الكبرى".
28- الباحث/ رضا فهمى سليمان إبراهيم عن رسالته بعنوان: "تأثير نمط التنظيم على الفعالية التنظيمية للشركات العائلية بالتطبيق على المنظمات الصناعية".
29- الباحثة/ إيمان السيد محمد الخميسى السيد عن رسالتها بعنوان: "أثر تفعيل مبدأ المساءلة على جودة الخدمة بمنظمات المجتمع المدنى بالتطبيق على الجمعيات الأهلية بمحافظة الدقهلية".
30- الباحث/ أسامة رؤوف عباس أحمد عن رسالته بعنوان: "معوقات تفعيل دور لجان المراجعة فى البنوك المصرية فى ضوء مقررات لجنة بازل 3 وقواعد حوكمة الشركات المصرية".
31- الباحث/ محمد صلاح عبد الغفار زكى عن رسالته بعنوان: "دور الثقافة التنظيمية فى تنمية مستوى الأداء بالشركات العائلية – دراسة ميدانية".
32- الباحثة/ مى شريف حلمى يوسف حلمى عن رسالتها بعنوان:
"The Impact of Learning Organization on Competitive Advantage –
An Applied Study on Consultation IT Companies"
33- الباحثة/ إيمان على سيد بندارى عن رسالتها بعنوان: "نموذج مقترح لتطبيق عقود الاختيار للتحوط من مخاطر الاستثمار فى سوق الأوراق المالية المصرية".
34- الباحثة/ علياء حسن فكرى الصباحى عن رسالتها بعنوان: "أثر إدارة الجودة الشاملة على رضا العملاء بقطاع الكهرباء – دراسة ميدانية".
رابعاً: درجة العضوية
1- الباحث/ شريف محمد محمد عبد الرحمن عن رسالته بعنوان: "دور السياسات الإدارية فى تطوير المنتج الإعلامى للتليفزيون المصرى".
2- الباحث/ أحمد صبحى محمد الدرديرى عن رسالته بعنوان:
"Knowledge Management System in Collaborative Learning Environment
for Higher Education"
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (80) بتاريخ 27/10/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 18/11/2014 على ما يلى:
التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين الأكاديمية وهيئة الرقابة الإدارية فى مجال التعليم والتدريب.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (80) بتاريخ 27/10/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 18/11/2014 على ما يلى:
1- استمرار تطبيق قرار مجلس الأكاديمية العلمى رقْم (72) بتاريخ 26/10/2013 بشأن فتح المقررات الدراسية لطلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلتى الدكتوراه والماجستير بمبلغ لا يقل عن 5250 جنيهاً كتكلفة اقتصادية للمقرر الواحد وذلك بالنسبة للفصلين الدراسيين الأول والثانى فقط. مع الموافقة على فتح المقررات بمبلغ لا يقل عن 7500 جنيه كتكلفة اقتصادية للمقرر الواحد بالنسبة للفصل الدراسى الصيفى (Summer Course).
2- استنزال الأعداد القديمة من الدوريات التى فقدت قيمتها العلمية بالتقادم بمكتبة الدراسات العليا (ما قبل عام 1990) ؛ وفقاً للكشوف المعروضة على المجلس، وفى ضوء المادة (263) الفقرة (3) من قانون تنظيم الجامعات رقْم (49) لسنة 1972 بدون مقابل مادى، مع إرسال قوائم بهذه الدوريات إلى الأقسام العلمية بالأكاديمية لإتاحة الفرصة لهم للحصول على أياً منها فى حالة الحاجة إليها.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (80) بتاريخ 27/10/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 18/11/2014 على ما يلى:
1- تعيين الدكتور / أنور محمود عبد العال النقيب فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
2- تعيين المدرس المساعد/ دينا صلاح الدين نصر مصطفى فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
3- تعيين المدرس المساعد / أحمد نبيل عبد المجيد محمد فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة أسيوط.
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة / القائم بأعمال رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

تم انعقاد اجتماع مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (79) بتاريخ 17/7/2014، وإعمالاً لنص المادة الحادية عشرة بالقرار الجمهورى رقم (30) لسنة 2004 فقد وافق السادة الأعضاء على على التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات وأكاديمية التدريب النوعى فى مجال التدريب.

تم انعقاد اجتماع مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (79) بتاريخ 17/7/2014، وإعمالاً لنص المادة الحادية عشرة بالقرار الجمهورى رقم (30) لسنة 2004 فقد وافق السادة الأعضاء على ما يلى:
1- تعيين الدكتورة / جيهان عبد الحميد فرج جاهين فى وظيفة مدرس بقسم اللغة الانجليزية بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
2- تعيين الدكتور / سعيد محمد إبراهيم الصاوى فى وظيفة مدرس بقسم اللغة الإنجليزية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
3- تعيين الدكتورة/ مروة شكرى محمد جمال الدين فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
4- تعيين الدكتورة/ شيرين بشرى غالى توما فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهر.
5- تعيين المعيدة/ شيرين حامد محمد عبدالحليم فى وظيفة مدرس مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
6- تعيين السيد/ رامى محروس محمد فى وظيفة معيد بقسم المحاسبة بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا؛ فى ضوء الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية لشغل بعض وظائف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

تم انعقاد اجتماع مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (79) بتاريخ 17/7/2014، وإعمالاً لنص المادة الحادية عشرة بالقرار الجمهورى رقم (30) لسنة 2004 فقد وافق السادة الأعضاء على ما يلى:
أولاً : منح الدرجات العلمية (عضوية – زمالة - دكتوراه - ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسمائهم بالمذكرة المعروضة على المجلس والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (86) بتاريخ 17/6/2014 وهم :
(أ) درجة العضوية:
1- الباحثة / غادة أحمد عويس عبد العزيز عن رسالتها بعنوان: " خصخصة المؤسسات العامة كمدخل لتحسين الأداء – بالتطبيق على مؤسسة مصر للطيران ".
(ب) درجة الزمالة:
2- الباحثة / سيدة أحمد أحمد حسن عن رسالتها بعنوان: " إطار مقترح لقياس مخاطر الأعمال والإفصاح عنها فى القوائم المالية – دراسة تطبيقية ".
(ج) درجة الدكتوراه:
1- الباحث / جابر أحمد جمعه أحمد عن رسالته بعنوان: " دور المناطق الصناعية الحرة فى التنمية المحلية بالتطبيق على المناطق الحرة".
2- الباحثة / نجلاء حلمى عبد العزيز سيد أحمد عن رسالتها بعنوان: " أثر تمكين العاملين على تحسين الكفاءة الاقتصادية – دراسة تطبيقية".
3- الباحثة / سلوى محمد الطيرى فاوى عن رسالتها بعنوان: " أثر تطبيق الحوكمة على الأداء فى القطاع المصرفى".
4- الباحث / محمد فاروق عبد المعز أبو سيف عن رسالته بعنوان: " تقويم أثر مشروعات تطوير التعليم العالى على مستوى أداء العاملين بالجامعات الحكومية – بالتطبيق على جامعة الفيوم ".
5- الباحث / إبراهيم السيد أحمد سعد الدين عن رسالته بعنوان: " المهارات الذاتية للمفاوض الدولى فى عصر العولمة وعلاقتها بالذكاء الوجدانى – دراسة تطبيقية".
(د) درجة الماجستير:
1- الباحث / شريف حسام مختار القاضى عن رسالته بعنوان: "الائتمان المصرفى ومخاطره على القطاع المصرفى فى مصر فى ضوء مقررات لجنة بازل – دراسة تطبيقية خلال الفترة من 2001: 2010 ".
2- الباحثة / حنان عبد الرؤوف رياض الرفاعى عن رسالتها بعنوان: "أثر جودة المراجعة الداخلية على تخفيض ممارسات إدارة الأرباح – دراسة ميدانية فى بيئة الأعمال المصرية".
3- الباحثة / هبة الله سعيد السيد أحمد عن رسالتها بعنوان: "مدخل مقترح لإدارة التكلفة فى ضوء متطلبات الجودة الشاملة ومدخل القياس المتوازن للأداء – دراسة تطبيقية".
4- الباحث / محمد سالم إبراهيم عبده عن رسالته بعنوان: "القياس المحاسبى لرأس المال الهيكلى وأثره فى خلق القيمة بالمنشأة – دراسة تطبيقية".
5- الباحث / محمود محمد زكى عيد عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح للتكامل بين مدخلى التكلفة على أساس النشاط الموجه بالوقت والتكلفة على أساس المواصفات ونظرية البرمجة الرياضية لدعم الموقف التنافسى لمنظمات الأعمال المعاصرة – دراسة تطبيقية".
6- الباحثة / مى مصطفى قطر حسن قطر عن رسالتها بعنوان: "أثر الذكاء العاطفى على فاعلية القيادة – دراسة ميدانية".
7- الباحثة / فاطمة أيمن عباس السيد عن رسالتها بعنوان: " أثر تمكين العاملين على الاغتراب الوظيفى بالتطبيق على الشركة المصرية للاتصالات ".
8- الباحث / إيهاب أحمد عادل نجيب زيكو عن رسالته بعنوان: "فعالية سياسة الموارد البشرية وتأثيرها على معدلات الأداء بالمنظمة (دراسة بالتطبيق على قطاع الطباعة بجمهورية مصر العربية)".
9- الباحثة / حنان رمضان على محمد عن رسالتها بعنوان: "أثر تمكين العاملين على الرضاء الوظيفى بالتطبيق على وزارة الصحة".
10- الباحث / خالد محمد صادق محمد عن رسالته بعنوان:
" A Proposed Framework of the Mobile Booking and Payment
for Tourism Business System".
ثانياً : منح الدرجات العلمية (عضوية - دكتوراه - ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسمائهم بالمذكرة المعروضة على المجلس والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (87) بتاريخ 16/7/2014 وهم :
(أ) درجة العضوية :
1- الباحث / محمد عبد الرحمن محمد محمد عن رسالته بعنوان: "تأثير جودة التقارير المالية على أسعار الأسهم فى سوق الأوراق المالية بالتطبيق على قطاع الأسمنت".

(ب) درجة الدكتوراه :
1- الباحث / خالد محمد على البسيونى عن رسالته بعنوان: "تفعيل دور الإدارة المحلية فى مكافحة تدهور المياه الجوفية العذبة فى مصر – بالتطبيق على محافظة الغربية".
2- الباحث / محسن عبد الحميد حسين فتح الباب عن رسالته بعنوان: "حوكمة المنظمات العامة كمدخل للحد من الفساد الإدارى – بالتطبيق على الشركة القابضة لكهرباء مصر".
3- الباحث / عمر إبراهيم محمد عبد النور عن رسالته بعنوان: "تطبيق مبادئ الحوكمة وأثرها على مستوى أداء البنوك التجارية العامة – دراسة تطبيقية".
(ج) درجة الماجستير :
1- الباحث / أحمد إبراهيم سلامة محمد عن رسالته بعنوان: "تأثير التجارة الإلكترونية على المفاهيم والمبادئ المحاسبية – دراسة ميدانية".
2- الباحث / أيمن محمد عبد المقصود متولى عن رسالته بعنوان: "مداخل تطوير التأهيل العملى لمراجع الحسابات لمواكبة بيئة التجارة الإلكترونية – دراسة ميدانية".
3- الباحثة / مى محمد محمد عبد المنعم عباس عن رسالتها بعنوان: " قياس الميزة التنافسية لقطاع البترول فى مصر".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (78) بتاريخ 24/5/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على منح الدرجات العلمية (دكتوراه - ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح بياناتهم بالمذكرة المعروضة على المجلس؛ فى ضوء اعتماد مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (85) بتاريخ 13/5/2014 والمعتمد من رئاسة الأكاديمية بتاريخ 22/5/2014، وهم على النحو التالى:
(أ) درجة الدكتوراه:
1- الباحث / جلال محمود عزمى محمود قريطم عن رسالته بعنوان: "تطبيق الحوكمة فى الجامعات المصرية كمدخل للتنمية المجتمعية – دراسة ميدانية بالجامعات المصرية".
2- الباحثة / نيفين يسرى محمد عزت إبراهيم عن رسالتها بعنوان: "اللامركزية كمدخل لإصلاح الخدمة المدنية – مع التطبيق على الحالة المصرية".
3- الباحثة / جيهان أحمد أحمد عمر عن رسالتها بعنوان: "دراسة أثر إستخدام الخريطة الإستراتيجية لنموذج الأداء المتوازن على فعالية تنفيذ الخطة الإستراتيجية للمنظمة وميزتها التنافسية – دراسة ميدانية على قطاع البنوك المشتركة".
4- الباحث/ حسام محمد رياض عبد الخالق عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لتأثير العلامة التجارية على ولاء العملاء – دراسة تطبيقية على محطات خدمة السيارات بجمهورية مصر العربية".
5- الباحث / محمد محمود محرم وهبى عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق مبادىء حوكمة المنظمة على الأداء المالى للبنوك التجارية – دراسة تطبيقية".
(ب) درجة الماجستير:
1- الباحث / أحمد عوض محمد محمد عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Framework for Evaluating the Efficiency of Radio Technology Implementation in Libraries"

2- الباحثة / شهيرة سعد على على يوسف عن رسالتها بعنوان:
"A Proposed Integrated Data Mining Model for Forecasting the Trends
of Stock Prices with Application on the Stock Market in Egypt"
3- الباحث / خالد سعد محمد أحمد عمار عن رسالته بعنوان: "إطار عمل لتحليل تعريب أسماء موقع الإنترنت (مصر) مع التطبيق على المعهد العالى للدراسات النوعية".
4- الباحث / عبد الرحمن جمال فهيم محمد عن رسالته بعنوان: "معوقات تطبيق أدوات إدارة التكلفة ببيئة الأعمال الصناعية – دراسة ميدانية".
5- الباحث / إسلام جمال محمود حسين شعبان عن رسالته بعنوان: "تأثير ممارسات إدارة سلسلة التوريد ودرجة مرونتها على الميزة التنافسية – دراسة مقارنة لقطاع الصناعات الدوائية فى جمهورية مصر العربية".
6- الباحثة / كوثر سيف النصر مصطفى حسين عن رسالتها بعنوان: "أثر استخدام القدرات الإبداعية على مستوى الأداء التنظيمى بالتطبيق على مراكز تكنولوجيا المعلومات بالجامعات المصرية".
7- الباحث / محمد على محمود زلط عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق الداخلى على كفاءة الخدمات المصرفية – دراسة تطبيقية على البنوك الإسلامية فى مصر".
8- الباحثة / مروه محمد فتوح محمد عن رسالتها بعنوان: "قياس أثر قرارات التمويل والاستثمار على قيمة المنشآت المصرفية – دراسة تطبيقية".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (78) بتاريخ 24/5/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على قبول الهدية المقدمة من الدكتور / عبد الشافى محمد أبو العينين المسئول عن متابعة سير وانتظام العملية التعليمية بفرع كلية العلوم الإدارية بالدقهلية (دكرنس) وهى عبارة عن 500 (خمسمائة) كتاب ومرجع علمى فى علوم الإدارة الحديثة ؛ كنواة لمكتبة خاصة لأعضاء الهيئة التدريس المعاونة وطلاب الدراسات العليا بالفرع، مع إرسال خطاب شكر لسيادته لجميل دعمه لفرع الأكاديمية بالدقهلية.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (78) بتاريخ 24/5/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على المقترح المقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (85) بتاريخ 13/5/2014 والمعتمد من رئاسة الأكاديمية بتاريخ 22/5/2014 بشأن إضافة لجنة الإرشاد الأكاديمى للائحة الداخلية للدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية، وذلك على النحو التالى:
1- تخصص الكلية لجنة "إرشاد أكاديمى" من السادة أعضاء هيئة التدريس و غيرهم للقيام بتوجيه الطلاب فى اختيار المقررات الدراسية المطلوبة؛ لاجتياز متطلبات التسجيل فى الدرجات العلمية (الدكتوراه – الماجستير – الدبلوم)، وإرشادهم عن كافة متطلبات التسجيل أو التحويل أو تفسير لائحة الدراسات العليا.
2- تكون لجنة الإرشاد الأكاديمى بالدراسات العليا برئاسة أحد أعضاء هيئة التدريس، ويُعاونه اثنان
أو أكثر من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، ويُعاونهم أحد السادة أعضاء الهيئة الإدارية بالدراسات العليا، ويكون لكل قسم علمى مرشد أكاديمى يحدده القسم من السادة الأعضاء العاملين.
3- يتم إعداد خطة التسجيل وإجراءاته من قبل وكيل الكلية للدراسات العليا قبل بداية كل فصل دراسى.
4- يحدد مجلس الكلية موعد تسجيل الطلاب فى المقررات الدراسية قبل بداية الفصل الدراسى، ويجوز تسجيل الطالب خلال الأسبوعين الأول والثانى من بدء الدراسة بعد موافقة رئيس لجنة الإرشاد الأكاديمى ووكيل الكلية للدراسات العليا .
5- يجوز للطالب التسجيل بعد انتهاء الموعد المحدد من قبل مجلس الكلية لتسجيل الطلاب فى المقررات الدراسية؛ بموافقة عميد الكلية مع توقيع رسم تسجيل متأخر معتمد من مجلس الأكاديمية العلمى.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (78) بتاريخ 24/5/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد على ما يلى:
أولاً: تعيين الدكتورة / إيناس عصمت عبد الحميد عز فى وظيفة أستاذ بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات "تخصص نظم المعلومات الإدارية" بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
ثانياً: تعيين الدكتورة / كريستينا ألبرت رياض أسعد فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات "تخصص نظم المعلومات الإدارية" بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
ثالثاً: تعيين المعيدة / مروة إبراهيم محمد الوكيل فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
رابعاً: تعيين الدكتورة/ نرمين عبد الفتاح الخولى فى وظيفة مدرس بقسم اللغة الإنجليزية بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
خامساً: تعيين الدكتورة / غادة مختار حسن الجندى فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
سادساً: تعيين المعيد/ رامى إبراهيم إبراهيم محمود فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
سابعاً: تعيين المعيدة / وسام يحيى فتحى رزة فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
ثامناً: اعتماد ترشيح تعيين كل من الأستاذ/ هشام عبد المنعم إبراهيم والأستاذ/ رضا خليفة خلف فى وظيفة معيد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا؛ فى ضوء الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية لشغل بعض وظائف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
تاسعاً: اعتماد الترشيحات الخاصة بتعيين معيدين ومدرسين مساعدين بقسم الإدارة العامة والمحلية بالأكاديمية؛ فى ضوء الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية عن الحاجة لشغل بعض وظائف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم؛ وذلك على النحو التالى:
1- تعيين السيد/ حسن رشاد صابر عبد الجواد فى وظيفة مدرس مساعد بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
2- تعيين السيد / مصطفى محمود السيد حامد فى وظيفة مدرس مساعد بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس).
3- تعيين السيد / مصطفى عبد الباسط حسن محمد فى وظيفة معيد بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
عاشراً: اعتماد الترشيحات الخاصة بتعيين معيدين بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بالأكاديمية؛ فى ضوء الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية عن الحاجة لشغل بعض وظائف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم؛ وذلك على النحو التالى:
1- تعيين الأستاذة / بسنت وحيد على فى وظيفة معيد (تأمين) بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
2- تعيين الأستاذ / مؤمن عبد العزيز هاشم فى وظيفة معيد (تأمين) بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
3- تعيين الأستاذة / مى أحمد محسن فى وظيفة معيد (إحصاء) بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
4- تعيين الأستاذة / دعاء عصام على فى وظيفة معيد (إحصاء) بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
5- تعيين الأستاذ / عمر أحمد محمد أحمد فى وظيفة معيد (إحصاء) بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
6- تعيين الأستاذ / إبراهيم محمد أحمد فى وظيفة معيد (تأمين) بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
حادى عشر: تعيين الدكتورة / نانسى عوض الله عبد السيد عوض فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس)؛ فى ضوء الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية لشغل بعض وظائف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
إجراء إضافة على قرار مجلس الأكاديمية العلمى رقْم (71) بتاريخ 23/9/2013 والذى يتضمن قيام السادة معاونى أعضاء هيئة التدريس (المدرسين المساعدين والمعيدين) بالانتهاء من اجتياز كل دورة من الدورات المؤهلة للترقية إلى الدرجة الأعلى كل ثلاثة شهور على الأقل؛ بحيث يتم تطبيق هذا القرار على السادة المعاونين الذين قاموا بالتسجيل بدرجتى الماجستير والدكتوراه بعد انعقاد هذا المجلس؛ وذلك حتى يتم النظر فى ترقيتهم ورد رسوم تلك الدورات لهم. أما بالنسبة للسادة معاونى أعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بالتسجيل بدرجتى الماجستير والدكتوراه قبل انعقاد المجلس رقْم (71) بتاريخ 23/9/2013؛ فيتعين اجتياز هذه الدورات فى الوقت المناسب لهم حتى يتم النظر فى الترقية ورد رسوم تلك الدورات.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
تطبيق لائحة الدراسات العليا والمعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن قواعد الشطب الخاصة بالطلاب بالدراسات العليا، أما بالنسبة لقواعد إعادة قيد الطلاب بالدراسات العليا فلا يوجد حد أقصى للتسجيل للحصول على الدرجة العلمية (الماجستير أو الدكتوراه) بعد إنهاء المقررات التمهيدية؛ وذلك وفقاً لما هو معمول به بكلية التجارة بجامعة القاهرة تطبيقاً للحكم الصادر فى هذا الشأن والذى يتضمن عدم دستورية التقادم.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد