قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

 

أحيط سيادتكم علماً بأن مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (84) بتاريخ 24/2/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 19/3/2015 قد وافق على اعتماد نتيجة القبول والتحويلات من الكليات المناظرة (التجارة) ونقل القيد من الكليات غير المناظرة للطلاب الراغبين فى الالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الثانى بالعام الدراسى 2014/2015؛ وفقاً للكشوف المرفقة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وفى ضوء موافقة مجلس الكلية رقْم (93) بتاريخ 17/2/2015 وبالأعداد التالية:

م الفرع الشعبة العربية الشعبة الإنجليزية الإجمالي
1 القاهرة 5 4 9
2 بورسعيد 5 - 5
3 المنيا 4 - 4
الإجمالى 14 4 18

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (84) بتاريخ 24/2/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 19/3/2015 قد وافق على ما يلى:
1- إجراء تعديل بالبند رقْم (5) بقواعد النقل والتبادل المكانى للسادة معاونى أعضاء هيئة التدريس بين فروع الأكاديمية والمعتمدة من مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (82) بتاريخ 23/12/2014 ليكون على النحو التالى: يتم العرض على مجلس القسم العلمى لإبداء الرأى (سواء بالموافقة أو الرفض) ثم العرض على مجلس الأكاديمية للنظر والاعتماد؛ فى ضوء ما هو معمول به بقانون رقْم (49) لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات ، حيث إن النقل أو التبادل المكانى للسادة المعاونين يتم بعد الرجوع إلى مجلس القسم لمعرفه رأيه فقط، أما الموافقة أو عدم الموافقة على النقل أو التبادل المكانى فهو سلطة مجلس الأكاديمية العلمى؛ حيث إنه هو السلطة العليا المهيمنة على شؤون الأكاديمية فى ضوء قرار رئيس الجمهورية رقْم (30) لسنة 2004 بشأن إعادة تنظيم الأكاديمية.
2- قيام الأقسام العلمية بتدريس المقررات الدراسية للسادة معاونى أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية (معيدين ومدرسين مساعدين) المسجلين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية للحصول على درجتى الماجستير أو الدكتوراه بدون أى مقابل مادى لعضو هيئة التدريس؛ وذلك فى حالة إذا كان عدد الطلاب المسجلين بهذه المقررات لا يكفى لفتحها وفقاً للتكلفة الاقتصادية للمقررات.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (83) بتاريخ 20/1/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 29/1/2015 قد وافق على ما يلى:
1- تعيين الدكتور / أحمد السيد محمد الدقن فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الإدارة العامة والمحلية بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
2- تعيين المعيدة / سالى محمد على مصيلحى داود فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الإدارة العامة والمحلية بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
3- تعيين المعيدة / فاطمة أيمن عباس السيد فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
4- تعيين السيد / محمد عبد العظيم أحمد فى وظيفة معيد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (83) بتاريخ 20/1/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 29/1/2015 قد وافق على ما يلى:
1- التوقيع النهائى على اتفاقية التعاون بين مجلس الوزراء وأكاديمية السادات فى مجال التدريب والاستشارات والدراسات العليا.
2- التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم والملحق المالى للتعاون بين الأكاديمية والشركة المصرية للتحكيم الدولى فى مجال التدريب وتنظيم مؤتمرات وندوات علمية مشتركة.
3- التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين الأكاديمية وكلٍ من معهد التأمين بمصر والجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية فى مجالى التأمين والتدريب.
4- أحيط المجلس علماً بالعقد المبرم بين الأكاديمية والشركة المصرية للإنترنت والبنية الرقْمية لتقديم خدمات الـ Wi –Fi؛ بعد مراجعة السيد/ المستشار القانونى للأكاديمية فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية الأسبق.
5- أحيط المجلس علماً باتفاقية التعاون بين هيئة الرقابة الإدارية وأكاديمية السادات فى مجال التدريب والاستشارات والدراسات العليا.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (83) بتاريخ 20/1/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 29/1/2015 قد وافق على ما يلى:
1- فتح باب القبول والتحويلات من الكليات المناظرة (التجارة) ونقل القيد من الكليات غير المناظرة للطلاب الراغبين فى الالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالفصل الدراسى الثانى بالعام الدراسى 2014/2015 بنفس الشروط والقواعد المعمول بها بالفصل الدراسى الأول .
2- فتح باب القبول بالدراسات العليا بالفصل الدراسى الثانى بالعام الدراسى 2014/2015 بنفس الشروط والقواعد المعمول بها بالفصل الدراسى الأول؛ مع الالتزام بالأعداد المقررة بالتقرير الوارد إلى الأكاديمية من المجلس الأعلى للجامعات؛ مع إرجاء قبول طلاب جدد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات فى ضوء قرار مجلس القسم رقم (252) لسنة 2014.
3- تقوم عمادة الكلية باتخاذ الإجراءات اللازمة للإعلان عن القبول بالكلية بمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا؛ من خلال الإعلانات الداخلية والموقع الإلكترونى للأكاديمية بالقاهرة والفروع.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (83) بتاريخ 20/1/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 29/1/2015 قد وافق على إجراء تعديل على قرار المجلس بشأن قواعد وضوابط فتح الفصل الدراسى الصيفى (سمر كورس) لطلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس؛ ليكون القرار فى شكله النهائى على النحو التالى:
1- بعد إعلان نتيجة الفصل الدراسى الأول؛ تقوم لجان الإرشاد الأكاديمى بحصر عدد الطلاب الراسبين فى المقررات الدراسية.
2- يتم إخطار مكتب وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب؛ لإعداد جدول بالمقررات الدراسية.
3- فى حالة فتح المقرر الدراسى؛ يتم مخاطبة الأقسام العلمية بالجدول لتحميل هذه المقررات؛ على أن يكون التحميل فى موعد أقصاه اختبارات منتصف الفصل الدراسى الثانى.
4- يبدأ الإرشاد الأكاديمى الخاص بالبرنامج الصيفى بالفصل الأول اعتباراً من منتصف شهر مايو ولمدة أسبوع، ولا يُسمح بتأجيل دفع مصروفات الفصل الصيفي، ولا يُعتبر الطالب مُسجلاً بالمقرر إلا إذا قام بدفع رسم المقرر، وتسجيل رقْم الإيصال لدى الإرشاد الأكاديمي.
5- يبدأ الفصل الدراسى الصيفى الأول اعتباراً من أول يوليو .
6- يقوم الإرشاد الأكاديمى - قبل اعتماد نتيجة الفصل الدراسى الثانى - بإعداد جدول بالمقررات الدراسية المطلوب فتحها، ويتم إرساله إلى الأقسام العلمية للموافقة على فتح هذه المقررات وتحميلها على السادة أعضاء هيئة التدريس. بحيث يكون الإرشاد هو المسؤول عن فتح المقررات وليس الطالب.
7- يبدأ الإرشاد الأكاديمى لمقررات الفصل الدراسى الصيفى الثانى اعتباراً من الاسبوع الأخير من شهر يوليو ولمدة أسبوع، ولا يُسمح بتأجيل دفع مصروفات الفصل الصيفي، ولا يُعتبر الطالب مُسجلاً بالمقرر إلا إذا قام بدفع رسم المقرر، وتسجيل رقْم الإيصال لدى الإرشاد الأكاديمي.
8- يبدأ الفصل الدراسى الصيفى الثانى اعتباراً من أول أغسطس .
9- يُفتح المقرر الدراسى الصيفى لعدد ثمانية طلاب إلا فى الحالات الآتية فقط:
‌أ- فى حالة تخرج الطلاب .
‌ب- فى حالة إذا كان اجتياز المقرر شرطاً للتسجيل فى مقرر آخر .
‌ج- إذا كان عدد الطلاب بالتخصص قليلاً؛ يتم استثناء هذا التخصص من شرط العدد.
‌د- فى الحالات الاستثنائية؛ تقوم لجنة الإرشاد الأكاديمى بعرض هذه الحالات على الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية للنظر والاعتماد .
10- يحق للطالب استرداد رسوم المقررات الصيفية التى قام بسدادها فى حالة عدم فتح المقرر فقط، ولا يحق له الاسترداد فى حالة فتح المقرر.
11- تفويض رئيس القسم فى فتح المقررات الدراسية خلال فترة الإرشاد فى الفصل الدراسى الصيفى بالتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس.
12- التأكيد على قيام الطلاب بسداد المصروفات الدراسية للمقررات المفتوحة وذلك خلال فترة الإرشاد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (82) بتاريخ 23/12/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 12/1/2015 قد وافق على ما يلى:
أولاً : تعديل موعد انعقاد اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول بكلية العلوم الإدارية بالعام الجامعى 2014/2015 على النحو التالى :
1- مرحلة البكالوريوس : خلال الفترة من 10/1/2015 حتى 22/1/2015، وذلك فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (91) بتاريخ 16/12/2014.
2- مرحلة الدراسات العليا: خلال الفترة من 17/1/2015 حتى 24/1/2015، مع إمكانية تعديل هذا الموعد لبعض المقررات الدراسية بالتنسيق مع أستاذ المقرر وإدارة الكلية؛ طبقاً للطاقة الاستيعابية للكلية.
ثانياً: أن يكون قيمة اشتراك طلاب الدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية فى دورة إتقان اللغة الإنجليزية (التويفل) بالإضافة إلى اختبار اجتياز الدورة بالأكاديمية مبلغ 750 جنيهاً مصرياً للطلاب المصريين، ومبلغ قدره 300 دولار أمريكى للطلاب الوافدين؛ أما رسم اختبار اجتياز الدورة فقط (بدون محاضرات) مبلغ قدره 500 جنيه مصرى للطلاب المصريين، ومبلغ قدره 200 دولار أمريكى للطلاب الوافدين.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (82) بتاريخ 23/12/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 12/1/2015 قد وافق على اعتماد قواعد وضوابط فتح الفصل الدراسى الصيفى (سمر كورس) لطلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس؛ فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (91) بتاريخ 16/12/2014، وهى على النحو التالى:
1- بعد إعلان نتيجة الفصل الدراسى الأول؛ تقوم لجان الإرشاد الأكاديمى بحصر عدد الطلاب الراسبين فى المقررات الدراسية .
2- يتم إخطار مكتب وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب؛ لإعداد جدول بالمقررات الدراسية.
3- فى حالة فتح المقرر الدراسى؛ يتم مخاطبة الأقسام العلمية بالجدول لتحميل هذه المقررات؛ على أن يكون التحميل فى موعد أقصاه اختبارات منتصف الفصل الدراسى الثانى.
4- يبدأ الإرشاد الأكاديمى الخاص بالبرنامج الصيفى اعتباراً من منتصف شهر مايو ولمدة أسبوع، ولا يُسمح بتأجيل دفع مصروفات الفصل الصيفي، ولا يُعتبر الطالب مُسجلاً بالمقرر إلا إذا قام بدفع رسم المقرر، وتسجيل رقْم الإيصال لدى الإرشاد الأكاديمي.
5- يبدأ الفصل الدراسى الصيفى الأول اعتباراً من أول يوليو .
6- يبدأ الفصل الدراسى الصيفى الثانى اعتباراً من أول أغسطس .
7- يُفتح المقرر الدراسى الصيفى لعدد ثمانية طلاب إلا فى الحالات الآتية فقط:
‌أ- فى حالة تخرج الطلاب .
‌ب- فى حالة إذا كان اجتياز المقرر شرطاً للتسجيل فى مقرر آخر .
‌ج- إذا كان عدد الطلاب بالتخصص قليلاً؛ يتم استثناء هذا التخصص من شرط العدد.
‌د- فى الحالات الاستثنائية؛ تقوم لجنة الإرشاد الأكاديمى بعرض هذه الحالات على الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية للنظر والاعتماد .
8- يحق للطالب استرداد رسوم المقررات الصيفية التى قام بسدادها فى حالة عدم فتح المقرر فقط، ولا يحق له الاسترداد فى حالة فتح المقرر.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (82) بتاريخ 23/12/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 12/1/2015 قد وافق على تعيين المعيدة / دينا جمال الدين حسنى عياد فى وظيفة مدرس مساعد بقسم اللغات (إنجليزى) بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة ، مع تقديم تهنئة لسيادتها من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (82) بتاريخ 23/12/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 12/1/2015 قد وافق على ما يلى:
أولاً : منح درجتى الماجستير لعدد اثنين من الباحثين والمُوضح أسماؤهما بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته (90) بتاريخ 25/11/2014، وهما:
1- الباحثة/ هيام صلاح شاكر بيومى عن رسالتها بعنوان:
"A Proposed Guideline Criteria to Enhance Messaging and Collaboration
in Google Using Cloud Computing"
2- الباحث/ محمد سيد حسنين بدوى عن رسالته بعنوان:
"Building a Model Using Data Mining to Determine The Causes
of Prevalence of Alzheimer's Disease"
ثانياً : منح الدرجات العلمية (دكتوراه– ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (91) بتاريخ 16/12/2014 وهم :
(1) درجة الدكتوراه:
1- الباحث/ سامح طلعت عبد الشكور غراب عن رسالته بعنوان: "قياس أثر الخدمات المصرفية الإلكترونية على القدرة التنافسية للبنوك فى جمهورية مصر العربية".
2- الباحث/ حمدى عبد المنعم السيد عرفة عن رسالته بعنوان: "أثر التخطيط الإستراتيجى على مستوى فعالية البرامج التليفزيونية – دراسة تطبيقية على قطاع قنوات النيل المتخصصة بالتليفزيون المصرى".
3- الباحث/ محمد جابر محمد إبراهيم عن رسالته بعنوان: "دور تطبيق مبادئ الحوكمة فى تطوير أداء الهيئات العامة الخدمية فى مصر بالتطبيق على الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى".
4- الباحثة/ رانيا على محمد عبده سقراط عن رسالتها بعنوان: "أثر تطبيق التخطيط الإستراتيجى على جودة العملية التعليمية بالتطبيق على المرحلة الابتدائية بمحافظة القاهرة".
(2) درجة الماجستير :
1- الباحثة/ آية سيد محمد مجاهد عن رسالتها بعنوان: "العوامل المؤثرة على قبول المستهلك المصرى لمفهوم التسويق الأخضر – دراسة تطبيقية على عينة من مستهلكى السلع الغذائية بمدينة القاهرة".
2- الباحثة/ هايدى محمود محمود السعيد هويدى عن رسالتها بعنوان:
" Egyptian Customer's Perception of Companies Ethical Behavior
and its Impact on Customer's Satisfaction and Loyalty "
3- الباحث/ محمد مصطفى النحاس أحمد عن رسالته بعنوان: "تخطيط وتطوير المسار الوظيفى وأثره على تنمية رأس المال البشرى – دراسة تطبيقية مقارنة بين القطاع الحكومى والقطاع الخاص".
4- الباحثة/ سارة محمد سعيد زعلوك عن رسالتها بعنوان: "أثر جدارات مسئولى الموارد البشرية فى تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمنظمة – دراسة ميدانية".
5- الباحث/ أحمد فكرى الحسينى محمد عن رسالته بعنوان:
"The Perception of Executive Coaching as a Developmental
Intervention for the Egyptian Corporate Leaders: An Applied Study"
6- الباحثة/ نهى طاهر محمد أبو الغيط عن رسالتها بعنوان: "أثر الثقافة التنظيمية على التميز الإدارى– دراسة ميدانية على قطاع السياحة".
7- الباحث/ أحمد مجد الدين حلمى حسن عن رسالته بعنوان: "إستخدام نماذج تحليل التمايز للتنبؤ بالفشل المالى – دراسة تطبيقية".
8- الباحث/ عمرو عبد الغفار عبد العاطى عبد الجليل عن رسالته بعنوان: " مدى مسئولية مراقب الحسابات عن اكتشاف ممارسات إدارة الأرباح والتقرير عنها فى ضوء الإصدارات المهنية المحلية والدولية – دراسة ميدانية".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (82) بتاريخ 23/12/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 12/1/2015 قد وافق على ما يلى:
1- اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة (الشعبة العربى والإنجليزى) والفروع فى التخصصات المختلفة (دفعة نوفمبر 2013/2014)؛ وفقاً للكشوف والتخصصات والأعداد المرفقة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وذلك فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (90) بتاريخ 25/11/2014، ووفقاً لنص المادة رقْم (39) باللائحة الداخلية لكلية العلوم الإدارية.
2- اعتماد نتيجة تخرج الطالب / محمد ياسين إبراهيم المقيد بالفرقة الرابعة بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيسى للأكاديمية ضمن دفعة نوفمبر 2013/2014 (تخصص بنوك)؛ وذلك فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (91) بتاريخ 16/12/2014، وما تنص عليه المادة (39) من اللائحة الداخلية لكلية العلوم الإدارية.

مجلس الأكاديمية العلمى مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (82) بتاريخ 23/12/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 12/1/2015 قد وافق على اعتماد نتائج قبول دفعة جديدة من الطلاب المُتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2014/2015؛ طبقاً للأعداد الموضحة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وفى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (90) بتاريخ 25/11/2014، وذلك على النحو التالى :

الفرع

الطلاب المرشحون للقبول

القاهرة

الشعبة العربى 

الشعبة الإنجليزى 

102

113

بورسعيد

49

الإسكندرية

21

الغربية (طنطا)

25

الدقهلية (دكرنس)

16

المنيا

68

الإجمالى

394

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (82) بتاريخ 23/12/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 12/1/2015 قد وافق على ما يلى:
أولاً: اعتماد قواعد النقل والتبادل المكانى لأعضاء الهيئة المعاونة بين الفروع، على النحو التالى:
1- رغبة العضو وموافقته على النقل.
2- يتم النقل عن طريق التبادل المكانى بين معاونى أعضاء هيئة التدريس المنتمين لقسم علمى واحد، بشرط قضاء مدة قدرها ثلاث سنوات على الأقل بالفرع.
3- يجوز نقل العضو المعين على فرع ويُقيم فى محافظة أخرى بها فرع آخر للأكاديمية إلى فرع المحافظة المقيم فيها (ماعدا فرع القاهرة).
4- فى حالة خلو درجة وظيفية لأعضاء الهيئة المعاونة بأحد الفروع - بما فيها القاهرة -؛ نتيجة ترقى أحد الأعضاء فى الفرع إلى وظيفة مدرس، فبدلاً من تعيين معيد جديد (سواء بالتكليف أو الإعلان) على ذلك الفرع؛ فيتم نقل أحد أعضاء الهيئة المعاونة من الفروع الأخرى وبذات القسم إلى ذلك الفرع؛ على أن تكون الأولوية للأقدمية، وبشرط تعيين عضو هيئة معاونة جديد بالفرع الذى انتقل منه العضو قبل أن تتم عملية النقل.
5- موافقة مجلس القسم العلمى واعتماد مجلس الأكاديمية للنقل أو التبادل المكانى.
ثانياً: استمرار اللجنة المشكلة بقرار مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (79) بتاريخ 14/7/2014 فى أعمالها والدراسة والتعامل مع كافة الحالات التى ترغب فى النقل أو التبادل المكانى من السادة معاونى أعضاء هيئة التدريس بعد موافقة القسم العلمى المختص، والعرض على مجلس الأكاديمية للنظر والاعتماد.
ثالثاً: إلغاء قرار مجلس الأكاديمية العلمى رقم (69) بتاريخ 15/6/2013 والذى ينص على استمرار قيام الأكاديمية بتكليف أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس فى وظيفة معيد- فى حالة إذا كان محل إقامة الطالب المرشح لشغل الوظيفة بنفس المحافظة الموجود بها الفرع المراد التعيين فيه، فى ضوء احتياجات الأقسام العلمية من المعيدين والتى يتم الإعلان عنها مسبقاً وقبل اعتماد النتائج. أى أن يتم استمرار تكليف أوائل الخريجين فى وظائف معيدين بالأكاديمية ولكن بدون هذا الشرط. فى ضوء ما ورد بخطاب السيد الوزير بشأن اعتماد مجلس الأكاديمية رقْم (81).

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (80) بتاريخ 27/10/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 18/11/2014 على ما يلى:
أولاً: تعيين عدد أثنين من أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالسنتين الأخيرتين 2013 و 2014 (القسم العربى) فى وظيفة معيد عن طريق التكليف، وفقاً للاحتياجات الفعلية المُقدمة من الأقسام العلمية والخطة الخمسية المعتمدة من مجلس الأكاديمية الأسبق، وهما:

اسم الطالب

الشعبة

القسم

الفرع

1-    إسلام أحمد سيف الإسلام عبد العزيز  

2-    دعاء جمال مجيب عز الدين

محاسبة

محاسبة

المحاسبة

المحاسبة

القاهرة

الغربية (طنطا)

على أن يكون تعيين الطالبة / دعاء جمال مجيب فى وظيفة معيد بقسم المحاسبة؛ بعد كتابة إقرار وتعهد بعدم الرغبة فى النقل إلى أى فرع من فروع الأكاديمية.
مع تقديم تهنئة لسيادتهما من الأستاذة الدكتورة/ القائم بأعمال رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات لهما بدوام التقدم والتوفيق.
ثانياً: إلغاء قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (69) بتاريخ 15/6/2013 والذى ينص على أنه "إذا كان محل إقامة الطالب المُرشح لشغل وظيفة معيد فى محافظة أخرى غير المحافظة الموجود بها الفرع المراد التعيين فيه تقوم الأكاديمية بالإعلان عن حاجتها لشغل هذه الوظيفة بالجرائد القومية"؛ على أن يستمر قيام الأكاديمية بتعيين أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس فى وظيفة معيد عن طريق التكليف؛ فى ضوء احتياجات الأقسام العلمية من المعيدين والتى يتم الإعلان عنها مسبقاً وقبل اعتماد النتائج.
ثالثاً: تكليف الإدارة العامة لشئون العاملين بالأكاديمية بسرعة الإعلان فى الجرائد القومية عن باقى الدرجات الشاغرة بالأقسام - والمحددة مُسبقاً فى ضوء الخطة الخمسية - لتعيين معيدين عليها فى غير التخصصات التى تمنحها الكلية أو لعدم وجود طلاب أوائل يمكن تعيينهم عن طريق التكليف على هذه الدرجات، وهى على النحو التالى:

 

قسم
الاقتصاد

قسم
الرياضيات والإحصاء والتأمين

قسم
إدارة الإنتاج

المجموع

1

دكرنس

2

1 تأمين طنطا

1 تأمين بورسعيد

1

دكرنس

4

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (81) بتاريخ 18/11/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 1/12/2014 على ما يلى:
1- التأكيد على قرار مجلس الأكاديمية العلمى رقْم (71) بتاريخ 23/9/2013 والذى ينص على أنه "إذا حدث للطالب بأى فرع من فروع الأكاديمية ظروف مرضية قاهرة مفاجئة – لا قدّر الله - بعد نهاية السنة الأولى بالكلية ويرغب فى التحويل إلى المركز الرئيسى بالقاهرة؛ فيمكنه التقدم بطلب إلى عمادة الكلية بذلك مرفق به تقرير القومسيون الطبى العام، ويتم العرض على مجلسى الكلية والأكاديمية للنظر فى الاعتماد"، مع التأكيد على أن الظروف المرضية متعلقة فقط للطلاب وليس لأولياء أمورهم.
2- تعيين المدرس المساعد / جيهان أمان الله على السيد العنانى فى وظيفة مدرس بقسم الرياضة والإحصاء والتأمين بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة ، مع تقديم تهنئة لسيادتها من الأستاذة الدكتورة / القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (81) بتاريخ 18/11/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 1/12/2014 على ما يلى:
1- تعيين المدرس المساعد / جيهان أمان الله على السيد العنانى فى وظيفة مدرس بقسم الرياضة والإحصاء والتأمين بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة
2- التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات وشركة إم كيه سى إل العربية المحدودة فى مجال التدريب الإلكترونى لبرامج الحاسب الآلى.
3- قبول العرض المقدم من الشركة المصرية للإنترنت والبنية الرقْمية بشأن تقديم خدمة
الـ Wi –Fi مجاناً بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة والفروع، بالإضافة إلى تركيب المعدات والأجهزة اللازمة لتقديم الخدمة؛ على أن تبدأ أولاً بالقاهرة (المعادى ورمسيس) والإسكندرية ثم باقى الفروع؛ على أن يتم عرض عقد الاتفاق على السيد/ المستشار القانونى للأكاديمية للمراجعة القانونية.
4- تشكيل لجنة برئاسة الأستاذ الدكتور / صفوت على محمد حميدة رئيس مجلس قسم الرياضة والإحصاء والتأمين ومدير مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالأكاديمية ، وعضوية كل من:
1- د/ نجلاء عبد المنعم
2- أ/ منى محمد عباس المدرس بقسم الرياضة والإحصاء والتأمين بالأكاديمية ونائب رئيس نادى أعضاء هيئة التدريس
القائم بعمل الأمين العام
وتكون مهمة هذه اللجنة وضع نظام تأمينى للرعاية الطبية لجميع السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين الإداريين بالأكاديمية بما يُساهم فى تخفيض التكلفة، ويتم عرض ما توصلت إليه اللجنة على مجلس الأكاديمية للنظر والاعتماد

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد