قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

نظرًا لارتفاع معدلات التضخم فى أسعار مستلزمات الخدمات التعليمية المقدمة للدارسين بالدراسات العليا من أجهزة حاسبات آلية ومعامل لغات، وتجهيز القاعات بأجهزة سمعية وبصرية حديثة؛ تتواكب مع التكنولوجيا الحديثة وارتفاع أسعار الأحبار والأوراق وكافة مستلزمات العملية التعليمية؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (119) بتاريخ 17/4/2018 على إجراء تعديل على مقابل الخدمات المقدمة للدارسين بالدراسات العليا، وذلك على النحو التالى:

م

الـبـيـــان

التكلفة الحالية

التكلفة المقترحة

مصرى

وافد

مصرى

وافد

1

رسوم التقديم

250

100$

500

150$

2

رسوم اختبارات القبول

250

500

3

رسوم القيد

300

600$

600

800$

أولاً:  الدكتوراه

1

رسم مقرر دكتوراه

900

650$

1500

750$

2

رسوم تسجيل رسالة دكتوراه

3000

3000$

4000

3000$

3

رسوم المد لرسالة دكتوراه

1500

-

2000

600$

4

رسوم الإسقاط لرسالة دكتوراه

1500

-

3000

1000$

5

رسوم الاختبار الشامل

600

600$

1000

800$

ثانيًا: الماجستير

1

رسم مقرر ماجستير

800

550$

1000

550$

2

رسوم تسجيل رسالة ماجستير

2000

2000$

3000

2000$

3

رسوم المد لرسالة ماجستير

1000

-

1500

600$

4

رسوم الإسقاط لرسالة ماجستير

1000

-

2000

1000$

5

رسوم المقرر فى الفصل الصيفى للدكتوراه والماجستير

ضعف قيمة المقرر  بحدٍ أدنى للمجموعة 7500ج

ضعف قيمة المقرر بحدٍ أدنى للمجموعة 10000ج؛ اعتبارًا من الفصل الدراسى الصيفى القادم 2017/2018.

ثالثًا: الدبلومات

1

رسم مقرر دبلوم

625

 

800

 

رابعًا: رسوم الشهادات

1

رسم الشهادة الموقتة

75

50$

100

75$

2

رسم شهادة التقديرات

100

50$

150

75$

 

على أن يتم تطبيق القرار على الدارسين الجدد المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا؛ اعتبارًا من الفصل الدراسى القادم للعام الجامعى 2018/2019.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (118) بتاريخ 20/3/2018  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتورة/ عبير عبد الحميد محمود عامر فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  2. تعيين المعيد/ أحمد على عبد الرحمن فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس).

قيام الأكاديمية باتخاذ الإجراءات اللازمة للإعلان فى الجرائد القومية عن شغل وظيفة مدير عام شؤون العاملين بالأكاديمية؛ على أن يتم اتخاذ إجراءات الإعلان عن شغل تلك الوظيفة؛ فى ضوء أحكام القانون رقْم (5) لسنة 1991 وقانون الخدمة المدنية رقْم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (118) بتاريخ 20/3/2018  قد وافق على على منح درجة الماجستير للباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس؛ فى ضوء المقترح المقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية  بجلسته رقْم (129) بتاريخ 14/3/2018 ، وهم على النحو التالى:

  1. الباحثة/ باسنت جابر محمد عبد العزيزعن رسالتها بعنوان: "دراسة العلاقة بين التحفظ المحاسبى المشروط وخطر وتكاليف التقاضى فى منظمات الأعمال المصرية – دراسة تطبيقية".
  2. الباحثة/ إيمان محمد نجيب أنورعن رسالتها بعنوان: "قياس أثر تطبيق معايير التقارير الدولية IFRS وحوكمة الشركات على الحد من ممارسات إدارة الأرباح – دراسة تطبيقية".
  3. الباحثة/ نهى حسن مختار محمودعن رسالتها بعنوان: " أثر تحويل مينائى السخنة وشرق بور سعيد إلى مراكز لوجستية عالمية على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (118) بتاريخ 20/3/2018  قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد قواعد تحويل طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس، فى ضوء المقترح المقدم من الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التعليم ، وفى ضوء نص المادة (9) باللائحة الدراسية بالكلية - لتكون القواعد فى شكلها النهائى على النحو التالى:

(1) التحويلات الداخلية:

يُسمح بالتحويل الى أى فرع فى حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى الفرع المُحوّل إليه فى عام القبول، أو حصول الطالب على تقدير عام جيد جدًا فى نهاية العام الدراسى.

(2) التحويلات الخارجية:

  • بالنسبة لتحويلات من كليات مناظرة:
  • يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالفرع المحول إليه فى عام القبول.
  • يُسمح بتحويل طلاب الفرقة الأولى أو الطلاب المنقولين إلى الفرقة الثانية أو الثالثة؛ بشرط أن يكون الطالب ناجحًا بدون أى تخلفات.
  • يتم عمل مقاصة عن طريق الإرشاد الأكاديمى؛ لتحديد المقررات الدراسية التى سيدرسها الطالب أو يُعفى منها.
  • بالنسبة لنقل القيد من الكليات غير المناظرة:
  • يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالفرع المنقول إليه فى عام القبول، ويتم التسجل فى السنة الأولى.
  • يتم عمل مقاصة عن طريق الإرشاد الأكاديمى؛ لتحديد المقررات الدراسية التى سيدرسها الطالب أو يُعفى منها.

على أن يتم عرض كافة حالات التحويلات على مجلس الكلية؛ للنظر وإبداء الرأى؛ تمهيدًا للعرض على مجلس الأكاديمية، ويتم إجراء هذا التعديل باللائحة.

  1. الموافقة على اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يناير 2018) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع فى التخصصات المختلفة بالشعبتين العربى والإنجليزى؛ وفقًا للكشوف والتخصصات والأعداد المرفقة بالمذكرات المعروضة على المجلس، وفى ضوء نص المادة (39) باللائحة الدراسية للكلية، وتوصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (129) بتاريخ 28/2/2017.
  2. الموافقة على فتح الفصل الدراسى الصيفى (سمر كورس) بالدراسات العليا بالكلية بالمركز الرئيس للأكاديمية للعام الجامعى 2017/2018؛ بحيث يتم الإعداد والتجهيز للمقررات اعتبارًا من تاريخ 15/4/2018، وتبدأ الدراسة بتاريخ 15/7/2018؛ وذلك فى ضوء نص المادة (20) باللائحة الداخلية للدراسات العليا.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (117) بتاريخ 21/2/2018  قد أحيط علمًا بالتوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات والنقابة الفرعية للأطباء بمحافظة المنيا فى مجال التدريب، مع أطيب التمنيات بالتوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (117) بتاريخ 21/2/2018  قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية  بجلسته رقْم (128) بتاريخ 24/1/2018، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحثة/ نهى عبد الحميد محمد عبد العالعن رسالتها بعنوان: "استخدام البعد البيئى لتحسين أداء المنظمات العامة بالتطبيق على قطاع الصناعات الدوائية فى مصر".
  2. الباحثة/ نورا محمد أمين علىعن رسالتها بعنوان: "مداخل زيادة القدرة التنافسية للصادرات الصناعية المصرية بالتطبيق على قطاع الصناعات الغذائية خلال الفترة من (2003 – 2013)".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحثة/ نانيس نبيل محمد عباسعن رسالتها بعنوان:

"Developing a Spatial Decision Support System Model
for Enhancing Emergency Roads in Egypt"

  1. الباحث/ مصطفى أحمد مصطفى الديباوىعن رسالته بعنوان: "أثر التسويق بالعلاقات على جودة الخدمة البنكية – دراسة ميدانية".
  2. الباحث/ إبراهيم محمد إبراهيم شبانةعن رسالته بعنوان: "أثر الإعلان التلفزيونى للهاتف المحمول على السلوك الشرائى للطلاب – دراسة ميدانية على طلاب الجامعات المصرية".
  3. الباحثة/ ياسمينا حسن محمد يوسف الليثىعن رسالتها بعنوان: "أثر تطبيق التسويق الاجتماعى فى قيمة الخدمات المدركة لطلبة الجامعات المصرية – دراسة ميدانية".
  4. الباحث/ هاشم محمد هاشم حسنعن رسالته بعنوان: "علاقة منهجية تطبيق الستة سيجما على جودة مراكز تدريب الطيران المدنى".
  5. الباحث/ أحمد على عامر أحمدعن رسالته بعنوان: "أثر القيمة المدركة على السلوك الشرائى للعملاء فى الخدمات المصرفية المقدمة عبر الإنترنت – دراسة ميدانية".
  6. الباحث/ إيهاب زكريا محمد عجاجعن رسالته بعنوان: "الفعالية الذاتية للعميل الداخلى كمتغير وسيط فى العلاقة بين أبعاد الهوية التنظيمية وولاء عملاء البنوك".
  7. الباحث/ أحمد حمدى طلعت أحمدعن رسالته بعنوان: "تحليل العلاقة بين النمو الاقتصادى ومعدلات الفقر فى مصر".
  8. الباحث/ أحمد سيد عبد الحميد أحمدعن رسالته بعنوان: "علاقة الممارسات الاستراتيجية لإدارة الموارد البشرية وأداء العاملين وأثرهم على أداء المنظمات".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (117) بتاريخ 21/2/2018  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين المدرس المساعد/ محمد سامح جميل عبدالرحيم فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين المعيد/ رامى خالد محمد زكى فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (117) بتاريخ 21/2/2018  قد وافق على ما يلى:

  1. إجراء إضافة على قرار مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (116) بتاريخ 10/1/2018 بشأن شروط وضوابط اختيار أعضاء هيئة التدريس للتدريس بشعبة اللغة الإنجليزية بكلية العلوم الإدارية "مرحلة البكالوريوس"؛ بحيث تكون هذه الشروط والضوابط أيضًا للتدريس باللغة الإنجليزية بالدراسات العليا بالكلية (وليس فقط بشعبة اللغة الإنجليزية بمرحلة البكالوريوس).
  2. إجراء التعديلين التاليين على قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (105) بتاريخ 11/1/2017 بشأن الضوابط الفنية والمالية اللازمة لقيام المركز بتقديم خدمتى التدقيق اللُّغوى والتحليل الإحصائى للباحثين، وهى على النحو التالى:

أولاً: بالنسبة للغة العربية: تُقدر قيمة التصحيح للورقة الواحدة بمبلغ قدره ثمانية جنيهات فى اللغة العربية، ويُخصص من تلك القيمة نسبة 40% للمُدقق اللُّغوى (بدلاً من 50%).

ثانيًا: بالنسبة للتحليل الإحصائى: يتم تحصيل مبلغ قدره ثلاثة آلاف جنيه من الطالب؛ لعمل التحليل الإحصائى الكامل؛ على أن يحصل المُحلل الإحصائى على نسبة 40% من المبلغ (بدلاً من 50%).

     وذلك بما يُساهم فى توفير فائض من هذا الإيراد؛ يمكن الاعتماد عليه فى تمويل بعض أعمال المركز بشكلٍ مؤقت، مع استمرار تطبيق باقى الضوابط المعتمدة من مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (105) بتاريخ 11/1/2017.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (116) بتاريخ 10/1/2018 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين المدرس المساعد/ مرفت نبيل محمد مفتاح فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  2. تعيين المعيد/ محمد عبد العظيم أحمد محمد فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد..
  3. تعيين المعيدة/ سامية سامى عبد الحليم محمود فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد..
  4. منح السادة العاملين الإداريين (دائمين – مؤقتين) وأبنائهم بالأكاديمية إعفاءً بنسبة 50% من الرسوم الدراسية المقررة لبرنامج الماجستير المهنى MBA بالدراسات العليا بالكلية؛ بشرط ألا يزيد العدد على نسبة 10% من إجمالى المتقدمين للالتحاق بالبرنامج فى الفصل الدراسى الواحد؛ أسوةً بما هو معمول به بقرار رئاسة الأكاديمية رقْم (271) لسنة 2009.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (115) بتاريخ 13/12/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على منح درجة الماجستير لاثنين من الباحثين والمُوضح أسماؤهما بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية  بجلسته رقْم (126) بتاريخ 28/11/2017، وهم على النحو التالى:

  1. الباحثة/ رانيا عبد العزيز محمد أيوب عن رسالتها بعنوان:  "دور إدارة رأس المال الفكرى فى تعزيز سلوكيات المواطنة التنظيمية – دراسة ميدانية".
  2. الباحثة/ مى محمود سيد حسان  عن رسالتها بعنوان:  "تطوير التأهيل العملى للمحاسب لمواكبة متطلبات المحاسبة القضائية فى البيئة المصرية – دراسة ميدانية".

مع أطيب التمنيات لسيادتهما بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (115) بتاريخ 13/12/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد أحيط المجلس علمًا بالتوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات وشركة  Best Care For Healthcare QPS Solutions فى مجال التدريب، مع أطيب التمنيات بالتوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (115) بتاريخ 13/12/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على تعيين المدرس المساعد/ أسماء أحمد فهمى أبو القمصان فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (115) بتاريخ 13/12/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على إضافة مقررى "نظم قواعد المعرفة" و "قواعد البيانات"  -كمقررين اختياريين لقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات - بلائحة الدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية؛ على أن يتم فتح المقررين اعتبارًا من الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2017/2018، وذلك فى ضوء ما أوصى به مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (126) بتاريخ 28/11/2017؛ على أن تقوم عمادة الكلية بإعداد خطاب للعرض على رئاسة الأكاديمية يتضمن مخاطبة المجلس الأعلى للجامعات؛ للنظر واعتماد إجراء هذه الإضافة باللائحة.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (115) بتاريخ 13/12/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد الخطة الخمسية لتحديد احتياجات الأقسام العلمية بالأكاديمية من معاونى أعضاء هيئة التدريس (المعيدين - المدرسين المساعدين) خلال الفترة من عام 2017/2018 حتى عام 2021/2022؛ فى ضوء شروط ومعايير تحديد الاحتياجات التى سبق وأن وضعها مجلس الأكاديمية فى جلسة سابقة؛ لتكون الخطة على النحو التالى:

القسم

السنة

إدارة الأعمال

المحاسبة

الاقتصاد

نظم المعلومات

رياضة وإحصاء وتأمين

اللغة الإنجليزية

إدارة الإنتاج

الإدارة العامة والمحلية

العلوم السلوكية

2017/2018

تم التعيين، وجارى الإعلان فى الجرائد القومية عن باقى الوظائف الشاغرة

2018/2019

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

عجز 2 فى القاهرة وعجز 1 فى بور سعيد

اكتفاء فى كل الفروع

عجز 1 فى بورسعيد

عجز 1 فى الإسكنرية

اكتفاء فى كل الفروع

2019/2020

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

عجز 1 فى القاهرة

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

عجز 1 فى بورسعيد

2020/2021

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

عجز 2 فى القاهرة

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

2021/2022

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

عجز 2 فى القاهرة

اكتفاء فى كل الفروع

عجز 1 فى الإسكندرية

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

 
  1. اعتماد ضوابط وشروط اختيار أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة؛ للتدريس بالأقسام العلمية بمختلف فروع الأكاديمية؛ بما يضمن حسن سير وانتظام العملية التعليمية؛ فى ضوء ما توصلت إليه اللجنة المشكّلة من مجلس الأكاديمية لهذا الغرض، وهى على النحو التالى:
  • فى حالة الإعلان لتعيين أعضاء هيئة تدريس أو هيئة معاونة؛ يتم تطبيق شروط ومعايير الاختيار المذكورة فى قانون تنظيم الجامعات رقْم (49) لسنة 1972، ولائحته التنفيذية وتعديلاته؛ مع إجراء إضافة تتضمن أن يكون الأفضلية فى التعيين للمُقيمين بالمحافظة التى بها الفرع المطلوب التعيين به أو الأقرب منها.
  • فى حالة عدم إمكانية التعيين، ولسد العجز؛ يمكن الندب سواء من الخارج أو الداخل؛ على أن تكون الأولوية للندب من الداخل؛ طالما لم يتم تغطية ساعات النصاب لكل الأعضاء بالأقسام العلمية.
  • فى حالة الندب من الخارج؛ يُفضل أن يكون العضو المنتدب من نفس المحافظة التى بها الفرع أو الأقرب منها.
  • فى حالة الندب من الداخل؛ يتم الندب بشكلٍ دورى للمدرسين العاملين أو الهيئة المعاونة؛ لتدريس فصل دراسى واحد، وتكرر كل عامين على الأقل، ويتم البَدء بالأقدم ثم الأحدث فى التعيين.
  • يتم إعداد استراحة أعضاء هيئة التدريس بفرع المنيا بشكلٍ لائق.
  1. اعتماد قواعد تحويل طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس، فى ضوء المقترح المقدم من الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التعليم، وهى على النحو التالى:

(1) التحويلات الداخلية:

يُسمح بالتحويل الى أى فرع فى حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى الفرع المُحوّل إليه فى عام القبول، أو حصول الطالب على تقدير عام جيد جدًا فى نهاية العام الدراسى.

(2) التحويلات الخارجية:

  • بالنسبة لتحويلات من كليات مناظرة:
  • يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالفرع المحول إليه فى عام القبول، أو الحصول على تقدير عام جيد فى نهاية العام الدراسى.
  • يُسمح بتحويل طلاب الفرقة الأولى أو الطلاب المنقولين إلى الفرقة الثانية أو الثالثة؛ بشرط أن يكون الطالب ناجحًا بدون أى تخلفات.
  • يتم عمل مقاصة عن طريق الإرشاد الأكاديمى؛ لتحديد المقررات الدراسية التى سيدرسها الطالب أو يُعفى منها.

  • بالنسبة لنقل القيد من الكليات غير المناظرة:
  • يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالفرع المنقول إليه فى عام القبول، ويتم التسجل فى السنة الأولى.
  • يتم عمل مقاصة عن طريق الإرشاد الأكاديمى؛ لتحديد المقررات الدراسية التى سيدرسها الطالب أو يُعفى منها.

على أن يتم عرض كافة حالات التحويلات على مجلس الكلية؛ للنظر وإبداء الرأى؛ تمهيدًا للعرض على مجلس الأكاديمية.

الموافقة من حيث المبدأ على إنشاء وحدة البحوث البينية والمشتركة للتعليم والابتكار بكلية العلوم الإدارية؛ على أن تقوم الأستاذة الدكتورة/ إيناس عز  عميد كلية العلوم الإدارية بتقديم مقترح لإنشاء الوحدة وآلية التنفيذ ومقترح فريق العمل المطلوب لذلك.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (115) بتاريخ 13/12/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على اعتماد مخطط قبول دفعة جديدة من الدارسين المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا بالكلية بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2017/2018، وذلك على النحو التالى:

17/12/2017 إلى 11/1/2018

بداية أعمال القبول.

15/1/2018

اختبارات القدرات التحريرية.

22/1/2018

اختبارات الشفوى.

24/1/2018

اختبار إجادة اللغة الإنجليزية.

28/1/2018 إلى 15/2/2018

بَدء التسجيل فى المقررات الدراسية.

10/2/2018

بداية الدراسة.

22/2/2018

آخر موعد لقبول الاعتذارات.

 

وذلك فى ضوء ما أوصى به مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (126) بتاريخ 28/11/2017.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (115) بتاريخ 13/12/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (شعبة العربى – الشعبة الإنجليزى) بالمركز الرئيس بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الثانى (دفعة يناير) بالعام الجامعى 2017/2018؛ وفقًا للجدول التالى:

السبت 16/12/2017 وحتى الخميس 11/1/2018

بداية أعمال القبول

الأحـد 14/1/2018

اختبارات القدرات التحريرية

الأربعاء 17/1/2018

إعلان نتيجة الاختبارات التحريرية

الأحد 21/1/2018

المقابلات الشخصية

الثلاثاء  23/1/2018

إعلان نتيجة القبول النهائية

الأربعاء 24/1/2018

بَدء سداد الرسوم للمقبولين

 

وذلك فى ضوء ما أوصى مجلس الكلية بجلسته رقْم (126) بتاريخ 28/11/2017؛ على أن تتم عملية قبول الطلاب؛ وفقًا للشروط والقواعد المعتمدة من مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (111) بتاريخ 19/7/2017.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد