قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (123) بتاريخ 15/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على ما يلى:

أولاً: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (134) بتاريخ 27/9/2018، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

الباحثة/ مى محمد ياسر عن رسالتها بعنوان:  "محددات القدرة التنافسية لقطاع السياحة فى مصر".

(2) درجة الماجستير:

الباحث/ إسلام كمال جودة عبد القادرعن رسالته بعنوان:  "أثر الجمع بين دورية المراجعة والمراجعة المشتركة على جودة التقارير المالية – دراسة تطبيقية".

الباحث/ محمد سيد أحمد السيد خليل  عن رسالته بعنوان:  "تقييم قدرة مؤشرات الربحية على تفسير حركة الأسهم والتنبؤ بها فى البورصة المصرية – دراسة تطبيقية".

الباحثة/ دينا رشدى محمد وفقى عبد القادر عن رسالتها بعنوان:  "دور صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة فى تنمية الصادرات المصرية – دراسة مقارنة".

الباحث/ أحمد محمد رضا عبد الرحمن عن رسالته بعنوان:  "التحليل الاقتصادى لأزمة الطاقة الكهربية فى مصر – دراسة عن الفترة 1990-2015".

الباحث/ هشام أحمد حمدى السيد العادلى  عن رسالته بعنوان:  "دور الاقتصاد الأخضر فى تحقيق التنمية المستدامة ومدى تطبيقه فى جمهورية مصر العربية ( 1992 – 2010 )".

الباحث/ حازم محمد عواد سليمان عن رسالته بعنوان:  "أثر تقلبات سعر الصرف على الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر – دراسة قياسية عن الفترة من 1990 – 2016".

ثانيًا: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته (135) بتاريخ 31/10/2018، وهم على النحو التالى:

 

(1) درجة الدكتوراه:

الباحث/ مشعان فهد فدعوس عبار العجمى عن رسالته بعنوان:  "أثر معاملات سوق الأوراق المالية على تكلفة الملكية للشركات – بالتطبيق على سوق الأوراق المالية بالكويت".

الباحث/ محمد حسين عواد سعد العازمى عن رسالته بعنوان:  "إطار مقترح للعلاقة بين تطبيق حوكمة الشركات وقيمة المنشأة – دراسة تطبيقية على الشركات المدرجة فى سوق الكويت للأوراق المالية".

الباحث/ رمضان أبو الفتوح المليجى طاش عن رسالته بعنوان:  "نموذج مقترح للعوامل المؤثرة على النية السلوكية للعملاء فى استخدام الهاتف المحمول للحصول على الخدمات المصرفية – بالتطبيق على القطاع المصرفى المصرى".

الباحث/ سيد نصر الدين على يوسف عن رسالته بعنوان:  "أثر القدرات اللوجستية على المزايا التنافسية – دراسة ميدانية".

الباحث/ محمد محمود يسن منصور عن رسالته بعنوان:

“The Impact of Outsourcing Strategy Risks on Corporate Performance
in the Petroleum Joint Venture Companies: A Field Study”

الباحث/ عبد الله سعود مروى مثعى المطيرى  عن رسالته بعنوان:  "إطار مقترح لدراسة أثر جودة أداء الخدمة على جودة العلاقات مع العملاء ودرجة ولائهم – دراسة ميدانية".

الباحث/ نجيب عبد الغنى إبراهيم حسن عن رسالته بعنوان:  "دور إعادة الهيكلة فى تحسين أداء شركات التأمين – بالتطبيق على شركات التأمين العامة المصرية خلال الفترة من 2006 إلى 2012".

الباحث/ محمد هانى حسن حسنى السيد عن رسالته بعنوان:  "دور إدارة الأزمات فى تحسين أداء المنظمات العامة بالتطبيق على مصلحة الجمارك المصرية".

الباحثة/ أمال محمد محمود سحول  عن رسالتها بعنوان:  "أثر تطبيق تكنولوجيا المعلومات على رضا العملاء بالمنظمات العامة بالتطبيق على الشركة المصرية للاتصالات".

10- الباحث/ سند أحمد رجائى عبد العزيز عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق المدخل الحقوقى للتنمية على تطوير خدمات السكن بالمناطق العشوائية".

11- الباحث/ كريم عاطف أحمد محمد عبد الرحمن  عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق التسويق الأخضر على قرار الشراء – بالتطبيق على مطاعم الوجبات السريعة".

12- الباحث/ سمير محمد عبد المجيد عمران  عن رسالته بعنوان:  "تقييم الاندماج والاستحواذ المصرفى – دراسة مقارنة".

13- الباحثة/ نجلاء مصطفى منصور البيومى عن رسالتها بعنوان:  "نموذج محاسبى مقترح لتقييم الأداء فى ظل التكامل بين مدخل قياس الأداء المتوازن ومدخل تدفق القيمة – دراسة تطبيقية على البرامج الحوارية للقنوات التليفزيونية المصرية".

14- الباحث/ شريف أحمد أحمد الشرنوبى عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق قياس الأداء المؤسسى على تحقيق أهداف المؤسسات العامة المصرفية بالتطبيق على البنك المركزى المصرى".

 (2) درجة الماجستير:

الباحث/ عمرو حسن عبد المقصود على عن رسالته بعنوان:

“Building DSS Model for E-Commerce to Enhance Customer Services”

الباحث/ جرجس رضا منصور عبد السيد أسعد عن رسالته بعنوان:

“A Proposed Prediction Model for Student Preferences Based
on Data Mining Techniques
for Enhancing Higher Education Organizations”

الباحث/ إبراهيم عبد الفتاح محمد رجب  عن رسالته بعنوان:  "أثر الجودة المدركة للخدمات الفندقية على القيمة من منظور العميل – دراسة ميدانية".

الباحث/ سامر مصطفى حسن محمد عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق الإدارة الإلكترونية على تقديم الخدمة فى الموانئ المصرية واتجاهات العاملين نحوها – دراسة تطبيقية".

الباحثة/ شيماء محمود نعيم محمد  عن رسالتها بعنوان:  "أثر التحسين المستمر على دعم الميزة التنافسية – دراسة ميدانية على شركات السياحة".

الباحثة/ رشا إبراهيم عبد الغفار العافى  عن رسالتها بعنوان:  "أثر الصورة الذهنية على ولاء عملاء البنوك – دراسة ميدانية".

الباحث/ شهاب الدين أسامة عبد التواب سعودى عن رسالته بعنوان:  "قياس العلاقة بين التسويق الداخلى وجودة أداء الخدمة بالوحدات ذات الطابع الخاص – دراسة ميدانية".

الباحث/ شريف محمد عطية هاشم عن رسالته بعنوان:  "أثر أدوات التسويق الفيروسى على اتخاذ القرار الشرائى – دراسة ميدانية".

الباحث/ حسام عثمان محمود عثمان عن رسالته بعنوان:  "دور التخطيط الاستراتيجى فى الارتقاء بالجودة الشاملة – دراسة ميدانية".

10- الباحثة/ ناهد حامد أحمد عطا  عن رسالتها بعنوان:  "أثر تطبيق الإدارة الإلكترونية على تحسين الأداء المتوازن – دراسة تطبيقية".

11- الباحثة/ ريهام مصطفى إبراهيم سلامة عن رسالتها بعنوان:  "أثر الالتزام التنظيمى على جودة الخدمات المصرفية – دراسة ميدانية".

12- الباحث/ محمد أسامة إبراهيم عزب عن رسالته بعنوان:  "دور المزيج التسويقى فى تحسين الصورة الذهنية لدى عملاء الجمعيات التعاونية لنقل الركاب بالقاهرة".

13- الباحثة/ آلاء خيرى أبو اليزيد أحمد عن رسالتها بعنوان:  "أثر التسويق بالعلاقات فى القيمة المدركة من منظور عملاء البنوك".

14- الباحث/ محمد حجازى محمد السيد حجازى عن رسالته بعنوان: 

“Using Data Mining for Enhancing Student's Academic Performance
 in Higher Education Systems”

15- الباحث/ حسين فضل توفيق شعيب عن رسالته بعنوان:  "أثر التسويق الإلكترونى على رضاء العملاء عن الخدمات الحكومية – دراسة تطبيقية".

16- الباحثة/ فاطمة محمد عبد الله عبد اللطيف عن رسالتها بعنوان:  "أثر أخلاقيات التسويق على اتجاهات العملاء – دراسة ميدانية".

17- الباحث/ عمرو أحمد عبده أبو عيسى عن رسالته بعنوان:  "العلاقة بين تبنى المنظمات لمفهوم المسئولية الاجتماعية ورضاء وولاء العملاء – دراسة ميدانية".

18- الباحثة/ هند مصطفى أحمد سعيد عن رسالتها بعنوان:  "أثر التسويق بالعلاقات على جودة الخدمة التعليمية – دراسة ميدانية".

19- الباحث/ إبراهيم عبد الرحيم محروس الفخرانى عن رسالته بعنوان:  "رضا العميل كمتغير وسيط بين جودة الخدمة التأمينية وولاء العميل – دراسة ميدانية".

20- الباحث/ محمد فوزى حبيب المليجى عن رسالته بعنوان:  "أثر جودة خدمات نقل البضائع على تحقيق الميزة التنافسية – دراسة ميدانية".

21- الباحثة/ ساره نوفل نعمان هاشم عن رسالتها بعنوان:  "العوامل المؤثرة على ولاء عملاء شركات المحمول المصرية – دراسة ميدانية".

22- الباحث/ حاتم محمود طاهر عبد القادر عن رسالته بعنوان:  "دور إدارة خبرة العملاء فى تحسين جودة الخدمات – دراسة ميدانية".

23- الباحثة/ بسمة محمد عبد الهادى غنيم عن رسالتها بعنوان:  "أثر الصورة الذهنية على الولاء للعلامة التجارية بالمطاعم العالمية فى جمهورية مصر العربية".

24- الباحث/ حاتم عثمان عبد الوهاب السمخراطى  عن رسالته بعنوان:  "أثر القيمة المدركة للعلامة التجارية على سلوك المستهلك – دراسة ميدانية بالتطبيق على سلع التسوق المعمرة بمحافظة الإسكندرية".

25- الباحث/ علاء عبد الحميد جاد غازى عن رسالته بعنوان:  "دور عوامل البيئة الداخلية والخارجية فى تعزيز التغيير التنظيمى لمنظمات الأعمال – دراسة ميدانية".

26- الباحثة/ حنان علوانى عبد السلام فرحان عن رسالتها بعنوان:  "تقييم أثر تطبيق معايير ضمان الجودة والاعتماد على مستوى كفاءة الأداء فى التعليم الأساسى – دراسة تطبيقية على مدارس التعليم الأساسى فى إقليم القناة".

27- الباحثة/ مى رجب عبد المجيد محمد  عن رسالتها بعنوان:  "اختبار نموذج التسعير بالمراجحة فى سوق الأوراق المالية بالتطبيق على البورصة المصرية".

28- الباحث/ أحمد صلاح سيد محمد عن رسالته بعنوان:  "تحليل العلاقة بين لغة تقارير الأعمال الموسعة وأمن المعلومات المحاسبية وأثرها على مصداقية التقارير المالية الإلكترونية – دراسة تطبيقية".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد